2016-05-26

الروبوت بديلا للإنسان في تصنيع الأيفون


استبدلت شركة فوكسكون المصنعة لمنتجات العديد من الشركات مثل: مايكروسوفت وسامسونغ وأبل، 60 ألفا من عمالها في مصانعها في الصين بروبوتات، وفقا لتقارير صحفية.

وبحسب تصريحات أحد مسؤولي الشركة لصحيفة "تشاينا مورننغ بوست" فإن القوة العاملة للمصانع انخفضت من 110 ألف عامل إلى 50 عامل بعد الاستعانة بالروبوتات في عملية التصنيع.

وأكد المسؤول أن الروبوتات حققت نجاحا ملحوظا في عمليات التصنيع وساهمت في تقليل تكلفة العمالة بصورة كبيرة، وفقا لما أورده موقع "كوارتز".

ومن شأن أن تساهم هذه الأنباء والأرقام في تدعيم نظرية القائلين أن الروبوتات تساهم بشكل واضح في زيادة معدلات البطالة كما أنها تشكل خطرا واضحا على البشرية بشكل عام.

2016-05-23

رواية طيار في الخطوط السعودية قد تحدث انقلابا في تحقيقات سقوط المصرية


قال الكابتن طيار أحمد محمد، الذي يعمل على متن الخطوط الجوية السعودية، إن هناك احتمالا أن تكون هناك أجهزة مخابرات ما قد اخترقت أجهزة الطائرة المصرية المنكوبة وسيطرت عليها.

ورجح الكابتن محمد، في حديث نقله موقع "صدى البلد" المصري، أن "يكون جهاز المخابرات هو من قطع اتصال الطائرة عن أجهزة الرادار"، مشيرا إلى أن "تقنيات الاختراق تلك متوفرة في دولة تمتلك إمكانيات تكنولوجية عالية".

وبخصوص رواية انتحار الطيار، قال الكابتن إن "الوكالات العالمية تسعى لإنقاذ شركات ومصانع الطائرات الخاصة بها، فتروج شائعات عن انتحار الطيار، كونه مات وأصبح لا يستطيع الدفاع عن نفسه".
2016-05-22

شاهد : الحلقة الأولى من الموسم الثاني من برنامج سوار شعيب " الاعلان "



بدء امس الموسم الثاني من برنامج سوار شعيب الذي يقدمه الشاب شعيب راشد و في الحلقة الأولى من الموسم الثاني كانت ضيفة الحلقة الشابة روان بن حسين احدى مشاهير مواقع التواصل الأجتماعي .
و كان موضوع الحلقة هو الأعلان في مختلف انواعه و هل سرعة انتشار الأعلان في التلفزيونات و الصحف ام لدى مشاهير التواصل الاجتماعي .


2016-05-17

"كنز القذافي" يحير "البنك المركزي" الليبي .. خزنة مملوءة بالذهب والفضة تحت الأرض.. ورقم سري يحول دون فتحها


مازال الرئيس الليبي السابق معمر القذافي يسيطر على حركة الأموال داخل ليبيا، حتى بعد مقتله، إذ تعاني الحكومة الليبية من أزمة سيولة كبيرة حتى أنها لا تستطيع سداد أجور موظفي الحكومة، بسبب تعدد الحكومات التي تسيطر على الأرض في ليبيا وكل منها لها موالون.

"كنز علاء الدين" مخبوء في قبو سحري

سخرية القدر أن ليبيا اكتشفت فجأة ما يمكن أن نسيمه "كنز علاء الدين"، إذ ظهرت في ليبيا قطع من الذهب والفضة قابعة في قبو فرع من فروع المصرف المركزي الليبي، والذي يقع في مدينة البيضاء.
هنا تأتي أزمة جديدة، إذ أن بعض المسئولين الليبيين المسيطرين على مقر فرع البنك المركزي، لا يملكون المفتاح السري لفتح تلك الخزانة، فيما تمتلك حكومة محلية في طرابلس المفتاح السري لفتح الخزانة، ولكن لا تملك الخزانة نفسها.

"وجه القذافي" يعطل استخدام العملات
أضيف إلى ذلك أن تلك العملات تحمل وجه الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وقد صُكَّت هذه النقود في عام 1979 للاحتفال بمرور 10 سنوات على وصول القذافي إلى سدة الحكم، حيث يحمل أحد جانبي العملة صورة القلعة التي تنتمي إلى عهد الاستعمار الإيطالي في مدينة سبها الجنوبية، وهناك ألقى القذافي أول خطاباته معلناً نفسه رئيساً للبلاد، والوجه الآخر صورة القذافي مرتديًا الزي العسكري.
بدوره قال علي الحبري، محافظ المصرف المركزي في شرق ليبيا، إنه حتى في حال التمكن من الوصول إلى تلك العملات "فلا يمكن بيعها على نفس هيئتها الحالية".
ويضيف الحبري قائلاً: "لا أريد أن أسبب أي نوع من الجدل في الشارع الليبي من خلال التسويق لوجه القذافي".

سرقة "الكنز" هي الحل

قد تظل تلك العملات قابعة في قبو فرع المصرف المركزي إلى حين، أو أن تحاول الحكومة الليبية سرقتها، وهو ما يعرضه موقع "وول ستريت جورنال" أن "الحبرى" محافظ المصرف المركزي الليبي بصدد الاستعانة بخبراء لفتح الخزانة واستخراج الأموال حتى يتثنى له الاستفادة منها.


وحسب تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن "الحبري" يراهن على اثنين من أشهر خبراء الخزائن، وهما اللذان تمكّنا في الماضي القريب من كسر خزائن أخرى مملوكة للنظام، حيث موّلت الأموالُ الموجودة فيها الثورةَ الليبية المسلحة، وأحد هذين الخبيرين اسمه "خالد"، وهو مهندس، و شريكه يدعي "الفيتوري"، وهو صانع أقفال متخصص في أقفال أبواب السيارات والمنازل والأقبية الغريبة.

مفاجأة تويترالتغريدة 140 حرفا والصور واللينكات مجانا


تعتزم شركة تويتر التوقف عن احتساب روابط مواقع الإنترنت، وروابط الصور، كجزء من الحد الأعلى المسموح به ضمن التغريدة الواحدة والبالغ 140 حرفاً، وذلك حسب ما نقلت "الوول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة.
وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن الشركة تعتزم الإعلان عن القرار الجديد خلال أسبوعين، والذي من شأنه عدم احتساب 23 حرفاً تستحوذ عليها الروابط القصيرة عادة من حد الـ140 حرفاً.
وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى دراسة تويتر لإمكانية رفع عدد الحروف المسموح بها إلى عشرة آلاف في التغريدة الواحدة، لتشجيع المستخدمين على نشر المزيد من المحتوى، وذلك بعد أن لاحظت توجها جديدا لدى الكثيرين بتحويل النصوص إلى صور ومشاركتها على تويتر كوسيلة للالتفاف على حد الـ140 حرفاً.
ويبدو أن الشركة ما زالت مترددة في قرار زيادة عدد الحروف المسموحة في التغريدة، وذلك لأن هذا الحد هو ما أعطى خدمة التدوين المصغّر Microblogging شهرتها وتميزها عن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. وتأمل الشركة من خلال التحديث المتوقع القادم في منح المستخدمين مزيدا من المرونة في التعبير عما يريدون بعدد حروف أكبر بحيث لا تؤدي الروابط إلى اضطرار المستخدم لاختصار العبارات.


يذكر أن حد الـ140 حرفاً جاء عندما بدأت تويتر كخدمة لإرسال التحديثات عبر الرسائل الهاتفية القصيرة SMS في العام 2006، وحافظت الشركة على هذا الحد بعد إطلاق تطبيقاتها للهواتف الذكية.

شاهد : ضبط هاكرز كويتي استولى على حسابات بنكية بطرقة احترافية


تمكن رجال مباحث الفروانية وبإشراف مباشر من الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، من القبض على هاكرز كويتي من محترفي السطو الالكتروني استولى على حساب بنكي ومول منه مشترياته الخاصة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى تتعلق بالاستيلاء على أموال عبر بطاقات الصرف الآلي من عدد من المجني عليهم.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحافي أمس، ان مباحث الفروانية وردها بلاغ من أحد المواطنين يفيد بتعرض حسابه البنكي إلى السرقة، حيث استولى الجاني منه على 1800 دينار، وعليه شكلت قوة للبحث والتحري والتي باشرت تتبع حركة الأموال حتى استدلت على الجاني بعدما عمد إلى شراء بعض التجهيزات الالكترونية والعطور من عدد من المحال التجارية داخل الكويت.
وبينت الإدارة أنه وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم البالغ 30 عاماً، والذي أقر بالواقعة وأنه يستخدم أسلوبا تقنيا متطورا للدخول إلى الحسابات المصرفية والاستيلاء على ما فيها من مبالغ مالية، والصرف منها على مشترياته الخاصة يتمثل في استخدام برامج ذكية للتسلل إلى أرقام الحسابات والرموز السرية لها عبر أجهزة الهواتف الذكية للمجني عليهم، وجار إحالة المتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


2016-05-10

خالد السرحان العائد من العراق يروي معاناته مع خاطفيه: فكرت في الانتحار قبل يوم من إطلاق سراحي


لعبت الصدفة دورها في تحرير الكويتي خالد السرحان من خاطفيه في العراق، بعدما تجرّع الهموم وذاق الويلات، تعرض للضرب والسلب والأذى النفسي، لدرجة أنه فكّر في التخلص من حياته قبل يوم واحد من إطلاق سراحه، بحسب قوله لـ «الراي».

السرحان العائد من الأسر روى لـ «الراي» التي التقته في منزله ظهر أمس، بعضاً من تفاصيل حكاية خطفه والضغوط التي رزح تحتها في العراق، قال:«سبق لي أن ذهبت إلى العراق لشراء الأغنام، وتعرفت على بعض الأشخاص من قبيلة المطيرات في مدينة الناصرية وجلست عندهم أياماً عدة واتفقت على شراء بعض الأغنام، ثم رجعت إلى الكويت لتجهيز المبلغ المتفق عليه».


وتابع « بعدما جهزت المبلغ عدت الى العراق لشراء الأغنام، إلا أن مهمتي لم تكتمل حيث تم اختطافي من منطقة الناصرية، حيث تنقل بي الخاطفون لحوالي ثلاثة أسابيع من بيت مهجور إلى آخر في منطقة الجبايش إلى الحيانية، وطعامي كان خلال هذه الفترة وجبة واحدة (عيش وبامية)، إضافة إلى لتر ماء واحد، كما كنت أرتدي دشداشة واحدة وثلاثة سراويل وفانيلة أصبحت سوداء من رداءة الماء وعدم وجود أي منظفات،كما كنت استحم مرة كل أسبوع بصابونة رقي».

وأضاف «في الأسبوع الأخير، اتضحت الحقيقة، حيث أتاني شخص يطلقون عليه (الحجي)، وقال لي (إنت مخطوف وأبلغنا أهلك ولدينا ثقة أن أميركم رجل طيب والمواطن الكويتي غال عنده وسيدفع عنك الفدية بمبلغ مليون دولار)، فقلت له إن المبلغ غير متوافر ولا أستطيع تدبيره فقال لي (سنبيعك لنستفيد منك مو نعلفك ببلاش) ».

وذكر بوحمد «كانت هناك مجموعات تأتي إلى مكان احتجازي وتتفاوض لشرائي، حتى أن أحد أفرادها قال عني (هذا كبير بالعمر وما يصلح وأهله يريدون الفكة منه، وزوجته لا تستقبل مكالماتهم وتسكر الخط)، وهذه الكلمات كانت تؤثر جداً في حالتي النفسية، حتى انني فكرت في الانتحار قبل يوم من الافراج عني».

وأكمل بوحمد «كنت أقرأ القرآن على ضوء ولاعة صغيرة معي وأدعو الله سبحانه لتفريج كربي وفك أزمتي، لدرجة أنني كنت أتخيل زوجتي وأولادي أمام عيني، وفي يوم الإفراج عني أتى لي (الحجي)، وقال جهز نفسك واغسل ملابسك، وحسب قوله (أريدك تكشخ) وباجر راح تطلع، وأنا أمام مكذب لقوله ومصدق، قمت بتجهيز نفسي وفي يوم السبت الماضي، وتحديداً عند الساعة التاسعة صباحاً أتت سيارة، وقال لي انك الحين تروح مع السيارة إلى فندق الشيراتون وهناك تسحب لنا 10 آلاف دولار وتسلمها وتوكل على الله».

ومضى «حضرت سيارة إلى المكان الذي أقيم فيه، وعندما انطلقت توجهنا إلى فندق الشيراتون، حيث وقف سائقها على بعد كيلو متر منه، ثم ترجلت ودخلت الفندق، حينها وجدت أمامي رجال أمن فسألتهم أين تقع القنصلية الكويتية في البصرة، فقالوا في الدور الأول من هذا الفندق، ومن هول الصدمة صعدت إلى الدور الأول، وإذ بي أمام صور سمو الأمير وسمو ولي العهد وعلم الكويت فوقعت على الأرض، لدرجة أن أعضاء القنصلية تجمعوا حولي، ثم نزل لي السفير يوسف الصباغ».

وواصل المواطن المحرر بوحمد حديثه «للقنصل الصباغ صاحب التعامل الراقي جميل في عنقي لن أنساه ما حييت، إذ كان يحرص على النوم في القنصلية لمدة 40 يوماً بانتظار الافراج عني ومتابعة قضيتي، ثم أجرى اتصالاته لتجهيز سيارات عراقية مصفحة يتكفل طاقمها بحمايتي لإيصالي إلى منفذ العبدلي، حيث وصلت إلى هناك قرابة الساعة 12.30 ظهراً، ومنه انتقلت إلى ادارة أمن الدولة للتحقيق وكشف ملابسات الخطف ووصلت إلى منزلي في تمام الساعة السابعة مساء أول من أمس».
2016-05-08

مقتل شاب كويتي على يد شاب من غير محددي الجنسية في تايلند


السياحة في تايلند انتهت بدم كويتي مهدور، على أسنة سلاح أبيض غرس في الرأس والظهر والفخذ.
القتيل مواطن كويتي شغل سابقا منصب ضابط في وزارة الدفاع، قادته الأقدار الى رحلة سياحية، كانت خاتمتها مشاجرة «مسلحة» وانتهت به صريعا.
أما الأسباب الحقيقية وراء الجريمة ودوافعها، فهي رهن التحقق منها من قبل السلطات الأمنية التايلندية، التي تسلمت الملف وباشرت التحقيق فيه فور وقوع الجريمة.
ما يثار حول الأسباب يوضع في خانة التكهنات، أما الحقيقة فستنجلي على يد الأمن التايلندي، فيما السفارة الكويتية في تايلند تتابع مجريات التحقيق في الجريمة، التي انتهت بمقتل المواطن الكويتي وإصابة آخر بجروح، تلقى العلاج في المستشفى وغادرها.
وأكد شاهد عيان للجريمة لـ «الراي» ان الضحية سبق ان تشاجر مع الجاني في احد الاماكن السياحية على واقعة الخز، قبل حادث القتل بيوم واحد، وتبادلا الضرب، ما جعل القاتل يكمن لضحيته في اليوم الثاني متسلحا بسكين للثأر. وكشف شاهد العيان انه «اثناء انتظار القاتل برفقة صديقه دخل المواطن مع اصدقائه وبعد جلوسهم توجه القاتل فغرس سكينه في رأس ضحيته ثم طعنه بالظهر وختمها بطعنة في الفخذ قتلته في الحال نتيجة النزيف الحاد». وكشف الشاهد ان صديق القاتل لم يكن له دور في الموضوع، وهما قيد التحقيق حاليا.
وأكد سفير دولة الكويت لدى تايلند عبدالله الشرهان أن السفارة تتابع عن كثب قضية مقتل المواطن الكويتي في مشاجرة دامية وقعت في مدينة (بتايا) السياحية.
وأوضح السفير الشرهان في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المواطن الكويتي توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال المشاجرة التي وقعت بالأسلحة البيضاء.
وأضاف أن المشاجرة أسفرت كذلك عن إصابة مواطن كويتي آخر، مؤكدا أنه تلقى العلاج اللازم وخرج من المستشفى.
وأشار إلى أن بعض أعضاء السفارة متواجدون حاليا في مدينة (بتايا) لمتابعة القضية.
كما لفت إلى أن الشرطة أوقفت شخصين غير محددي الجنسية متهمين بطعن المقتول ويخضعان للتحقيق لمعرفة أسباب المشاجرة.



عربي باي

الروبوت بديلا للإنسان في تصنيع الأيفون


استبدلت شركة فوكسكون المصنعة لمنتجات العديد من الشركات مثل: مايكروسوفت وسامسونغ وأبل، 60 ألفا من عمالها في مصانعها في الصين بروبوتات، وفقا لتقارير صحفية.

وبحسب تصريحات أحد مسؤولي الشركة لصحيفة "تشاينا مورننغ بوست" فإن القوة العاملة للمصانع انخفضت من 110 ألف عامل إلى 50 عامل بعد الاستعانة بالروبوتات في عملية التصنيع.

وأكد المسؤول أن الروبوتات حققت نجاحا ملحوظا في عمليات التصنيع وساهمت في تقليل تكلفة العمالة بصورة كبيرة، وفقا لما أورده موقع "كوارتز".

ومن شأن أن تساهم هذه الأنباء والأرقام في تدعيم نظرية القائلين أن الروبوتات تساهم بشكل واضح في زيادة معدلات البطالة كما أنها تشكل خطرا واضحا على البشرية بشكل عام.

رواية طيار في الخطوط السعودية قد تحدث انقلابا في تحقيقات سقوط المصرية


قال الكابتن طيار أحمد محمد، الذي يعمل على متن الخطوط الجوية السعودية، إن هناك احتمالا أن تكون هناك أجهزة مخابرات ما قد اخترقت أجهزة الطائرة المصرية المنكوبة وسيطرت عليها.

ورجح الكابتن محمد، في حديث نقله موقع "صدى البلد" المصري، أن "يكون جهاز المخابرات هو من قطع اتصال الطائرة عن أجهزة الرادار"، مشيرا إلى أن "تقنيات الاختراق تلك متوفرة في دولة تمتلك إمكانيات تكنولوجية عالية".

وبخصوص رواية انتحار الطيار، قال الكابتن إن "الوكالات العالمية تسعى لإنقاذ شركات ومصانع الطائرات الخاصة بها، فتروج شائعات عن انتحار الطيار، كونه مات وأصبح لا يستطيع الدفاع عن نفسه".

شاهد : الحلقة الأولى من الموسم الثاني من برنامج سوار شعيب " الاعلان "



بدء امس الموسم الثاني من برنامج سوار شعيب الذي يقدمه الشاب شعيب راشد و في الحلقة الأولى من الموسم الثاني كانت ضيفة الحلقة الشابة روان بن حسين احدى مشاهير مواقع التواصل الأجتماعي .
و كان موضوع الحلقة هو الأعلان في مختلف انواعه و هل سرعة انتشار الأعلان في التلفزيونات و الصحف ام لدى مشاهير التواصل الاجتماعي .


"كنز القذافي" يحير "البنك المركزي" الليبي .. خزنة مملوءة بالذهب والفضة تحت الأرض.. ورقم سري يحول دون فتحها


مازال الرئيس الليبي السابق معمر القذافي يسيطر على حركة الأموال داخل ليبيا، حتى بعد مقتله، إذ تعاني الحكومة الليبية من أزمة سيولة كبيرة حتى أنها لا تستطيع سداد أجور موظفي الحكومة، بسبب تعدد الحكومات التي تسيطر على الأرض في ليبيا وكل منها لها موالون.

"كنز علاء الدين" مخبوء في قبو سحري

سخرية القدر أن ليبيا اكتشفت فجأة ما يمكن أن نسيمه "كنز علاء الدين"، إذ ظهرت في ليبيا قطع من الذهب والفضة قابعة في قبو فرع من فروع المصرف المركزي الليبي، والذي يقع في مدينة البيضاء.
هنا تأتي أزمة جديدة، إذ أن بعض المسئولين الليبيين المسيطرين على مقر فرع البنك المركزي، لا يملكون المفتاح السري لفتح تلك الخزانة، فيما تمتلك حكومة محلية في طرابلس المفتاح السري لفتح الخزانة، ولكن لا تملك الخزانة نفسها.

"وجه القذافي" يعطل استخدام العملات
أضيف إلى ذلك أن تلك العملات تحمل وجه الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وقد صُكَّت هذه النقود في عام 1979 للاحتفال بمرور 10 سنوات على وصول القذافي إلى سدة الحكم، حيث يحمل أحد جانبي العملة صورة القلعة التي تنتمي إلى عهد الاستعمار الإيطالي في مدينة سبها الجنوبية، وهناك ألقى القذافي أول خطاباته معلناً نفسه رئيساً للبلاد، والوجه الآخر صورة القذافي مرتديًا الزي العسكري.
بدوره قال علي الحبري، محافظ المصرف المركزي في شرق ليبيا، إنه حتى في حال التمكن من الوصول إلى تلك العملات "فلا يمكن بيعها على نفس هيئتها الحالية".
ويضيف الحبري قائلاً: "لا أريد أن أسبب أي نوع من الجدل في الشارع الليبي من خلال التسويق لوجه القذافي".

سرقة "الكنز" هي الحل

قد تظل تلك العملات قابعة في قبو فرع المصرف المركزي إلى حين، أو أن تحاول الحكومة الليبية سرقتها، وهو ما يعرضه موقع "وول ستريت جورنال" أن "الحبرى" محافظ المصرف المركزي الليبي بصدد الاستعانة بخبراء لفتح الخزانة واستخراج الأموال حتى يتثنى له الاستفادة منها.


وحسب تقرير الصحيفة الأمريكية، فإن "الحبري" يراهن على اثنين من أشهر خبراء الخزائن، وهما اللذان تمكّنا في الماضي القريب من كسر خزائن أخرى مملوكة للنظام، حيث موّلت الأموالُ الموجودة فيها الثورةَ الليبية المسلحة، وأحد هذين الخبيرين اسمه "خالد"، وهو مهندس، و شريكه يدعي "الفيتوري"، وهو صانع أقفال متخصص في أقفال أبواب السيارات والمنازل والأقبية الغريبة.

مفاجأة تويترالتغريدة 140 حرفا والصور واللينكات مجانا


تعتزم شركة تويتر التوقف عن احتساب روابط مواقع الإنترنت، وروابط الصور، كجزء من الحد الأعلى المسموح به ضمن التغريدة الواحدة والبالغ 140 حرفاً، وذلك حسب ما نقلت "الوول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة.
وبحسب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، فإن الشركة تعتزم الإعلان عن القرار الجديد خلال أسبوعين، والذي من شأنه عدم احتساب 23 حرفاً تستحوذ عليها الروابط القصيرة عادة من حد الـ140 حرفاً.
وكانت تسريبات سابقة قد أشارت إلى دراسة تويتر لإمكانية رفع عدد الحروف المسموح بها إلى عشرة آلاف في التغريدة الواحدة، لتشجيع المستخدمين على نشر المزيد من المحتوى، وذلك بعد أن لاحظت توجها جديدا لدى الكثيرين بتحويل النصوص إلى صور ومشاركتها على تويتر كوسيلة للالتفاف على حد الـ140 حرفاً.
ويبدو أن الشركة ما زالت مترددة في قرار زيادة عدد الحروف المسموحة في التغريدة، وذلك لأن هذا الحد هو ما أعطى خدمة التدوين المصغّر Microblogging شهرتها وتميزها عن شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى. وتأمل الشركة من خلال التحديث المتوقع القادم في منح المستخدمين مزيدا من المرونة في التعبير عما يريدون بعدد حروف أكبر بحيث لا تؤدي الروابط إلى اضطرار المستخدم لاختصار العبارات.


يذكر أن حد الـ140 حرفاً جاء عندما بدأت تويتر كخدمة لإرسال التحديثات عبر الرسائل الهاتفية القصيرة SMS في العام 2006، وحافظت الشركة على هذا الحد بعد إطلاق تطبيقاتها للهواتف الذكية.

شاهد : ضبط هاكرز كويتي استولى على حسابات بنكية بطرقة احترافية


تمكن رجال مباحث الفروانية وبإشراف مباشر من الوكيل المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي، من القبض على هاكرز كويتي من محترفي السطو الالكتروني استولى على حساب بنكي ومول منه مشترياته الخاصة، وذلك بعد ورود عدة شكاوى تتعلق بالاستيلاء على أموال عبر بطاقات الصرف الآلي من عدد من المجني عليهم.
وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في بيان صحافي أمس، ان مباحث الفروانية وردها بلاغ من أحد المواطنين يفيد بتعرض حسابه البنكي إلى السرقة، حيث استولى الجاني منه على 1800 دينار، وعليه شكلت قوة للبحث والتحري والتي باشرت تتبع حركة الأموال حتى استدلت على الجاني بعدما عمد إلى شراء بعض التجهيزات الالكترونية والعطور من عدد من المحال التجارية داخل الكويت.
وبينت الإدارة أنه وبعد اتخاذ الإجراءات اللازمة تم ضبط المتهم البالغ 30 عاماً، والذي أقر بالواقعة وأنه يستخدم أسلوبا تقنيا متطورا للدخول إلى الحسابات المصرفية والاستيلاء على ما فيها من مبالغ مالية، والصرف منها على مشترياته الخاصة يتمثل في استخدام برامج ذكية للتسلل إلى أرقام الحسابات والرموز السرية لها عبر أجهزة الهواتف الذكية للمجني عليهم، وجار إحالة المتهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.


خالد السرحان العائد من العراق يروي معاناته مع خاطفيه: فكرت في الانتحار قبل يوم من إطلاق سراحي


لعبت الصدفة دورها في تحرير الكويتي خالد السرحان من خاطفيه في العراق، بعدما تجرّع الهموم وذاق الويلات، تعرض للضرب والسلب والأذى النفسي، لدرجة أنه فكّر في التخلص من حياته قبل يوم واحد من إطلاق سراحه، بحسب قوله لـ «الراي».

السرحان العائد من الأسر روى لـ «الراي» التي التقته في منزله ظهر أمس، بعضاً من تفاصيل حكاية خطفه والضغوط التي رزح تحتها في العراق، قال:«سبق لي أن ذهبت إلى العراق لشراء الأغنام، وتعرفت على بعض الأشخاص من قبيلة المطيرات في مدينة الناصرية وجلست عندهم أياماً عدة واتفقت على شراء بعض الأغنام، ثم رجعت إلى الكويت لتجهيز المبلغ المتفق عليه».


وتابع « بعدما جهزت المبلغ عدت الى العراق لشراء الأغنام، إلا أن مهمتي لم تكتمل حيث تم اختطافي من منطقة الناصرية، حيث تنقل بي الخاطفون لحوالي ثلاثة أسابيع من بيت مهجور إلى آخر في منطقة الجبايش إلى الحيانية، وطعامي كان خلال هذه الفترة وجبة واحدة (عيش وبامية)، إضافة إلى لتر ماء واحد، كما كنت أرتدي دشداشة واحدة وثلاثة سراويل وفانيلة أصبحت سوداء من رداءة الماء وعدم وجود أي منظفات،كما كنت استحم مرة كل أسبوع بصابونة رقي».

وأضاف «في الأسبوع الأخير، اتضحت الحقيقة، حيث أتاني شخص يطلقون عليه (الحجي)، وقال لي (إنت مخطوف وأبلغنا أهلك ولدينا ثقة أن أميركم رجل طيب والمواطن الكويتي غال عنده وسيدفع عنك الفدية بمبلغ مليون دولار)، فقلت له إن المبلغ غير متوافر ولا أستطيع تدبيره فقال لي (سنبيعك لنستفيد منك مو نعلفك ببلاش) ».

وذكر بوحمد «كانت هناك مجموعات تأتي إلى مكان احتجازي وتتفاوض لشرائي، حتى أن أحد أفرادها قال عني (هذا كبير بالعمر وما يصلح وأهله يريدون الفكة منه، وزوجته لا تستقبل مكالماتهم وتسكر الخط)، وهذه الكلمات كانت تؤثر جداً في حالتي النفسية، حتى انني فكرت في الانتحار قبل يوم من الافراج عني».

وأكمل بوحمد «كنت أقرأ القرآن على ضوء ولاعة صغيرة معي وأدعو الله سبحانه لتفريج كربي وفك أزمتي، لدرجة أنني كنت أتخيل زوجتي وأولادي أمام عيني، وفي يوم الإفراج عني أتى لي (الحجي)، وقال جهز نفسك واغسل ملابسك، وحسب قوله (أريدك تكشخ) وباجر راح تطلع، وأنا أمام مكذب لقوله ومصدق، قمت بتجهيز نفسي وفي يوم السبت الماضي، وتحديداً عند الساعة التاسعة صباحاً أتت سيارة، وقال لي انك الحين تروح مع السيارة إلى فندق الشيراتون وهناك تسحب لنا 10 آلاف دولار وتسلمها وتوكل على الله».

ومضى «حضرت سيارة إلى المكان الذي أقيم فيه، وعندما انطلقت توجهنا إلى فندق الشيراتون، حيث وقف سائقها على بعد كيلو متر منه، ثم ترجلت ودخلت الفندق، حينها وجدت أمامي رجال أمن فسألتهم أين تقع القنصلية الكويتية في البصرة، فقالوا في الدور الأول من هذا الفندق، ومن هول الصدمة صعدت إلى الدور الأول، وإذ بي أمام صور سمو الأمير وسمو ولي العهد وعلم الكويت فوقعت على الأرض، لدرجة أن أعضاء القنصلية تجمعوا حولي، ثم نزل لي السفير يوسف الصباغ».

وواصل المواطن المحرر بوحمد حديثه «للقنصل الصباغ صاحب التعامل الراقي جميل في عنقي لن أنساه ما حييت، إذ كان يحرص على النوم في القنصلية لمدة 40 يوماً بانتظار الافراج عني ومتابعة قضيتي، ثم أجرى اتصالاته لتجهيز سيارات عراقية مصفحة يتكفل طاقمها بحمايتي لإيصالي إلى منفذ العبدلي، حيث وصلت إلى هناك قرابة الساعة 12.30 ظهراً، ومنه انتقلت إلى ادارة أمن الدولة للتحقيق وكشف ملابسات الخطف ووصلت إلى منزلي في تمام الساعة السابعة مساء أول من أمس».

مقتل شاب كويتي على يد شاب من غير محددي الجنسية في تايلند


السياحة في تايلند انتهت بدم كويتي مهدور، على أسنة سلاح أبيض غرس في الرأس والظهر والفخذ.
القتيل مواطن كويتي شغل سابقا منصب ضابط في وزارة الدفاع، قادته الأقدار الى رحلة سياحية، كانت خاتمتها مشاجرة «مسلحة» وانتهت به صريعا.
أما الأسباب الحقيقية وراء الجريمة ودوافعها، فهي رهن التحقق منها من قبل السلطات الأمنية التايلندية، التي تسلمت الملف وباشرت التحقيق فيه فور وقوع الجريمة.
ما يثار حول الأسباب يوضع في خانة التكهنات، أما الحقيقة فستنجلي على يد الأمن التايلندي، فيما السفارة الكويتية في تايلند تتابع مجريات التحقيق في الجريمة، التي انتهت بمقتل المواطن الكويتي وإصابة آخر بجروح، تلقى العلاج في المستشفى وغادرها.
وأكد شاهد عيان للجريمة لـ «الراي» ان الضحية سبق ان تشاجر مع الجاني في احد الاماكن السياحية على واقعة الخز، قبل حادث القتل بيوم واحد، وتبادلا الضرب، ما جعل القاتل يكمن لضحيته في اليوم الثاني متسلحا بسكين للثأر. وكشف شاهد العيان انه «اثناء انتظار القاتل برفقة صديقه دخل المواطن مع اصدقائه وبعد جلوسهم توجه القاتل فغرس سكينه في رأس ضحيته ثم طعنه بالظهر وختمها بطعنة في الفخذ قتلته في الحال نتيجة النزيف الحاد». وكشف الشاهد ان صديق القاتل لم يكن له دور في الموضوع، وهما قيد التحقيق حاليا.
وأكد سفير دولة الكويت لدى تايلند عبدالله الشرهان أن السفارة تتابع عن كثب قضية مقتل المواطن الكويتي في مشاجرة دامية وقعت في مدينة (بتايا) السياحية.
وأوضح السفير الشرهان في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن المواطن الكويتي توفي متأثرا بجروح أصيب بها خلال المشاجرة التي وقعت بالأسلحة البيضاء.
وأضاف أن المشاجرة أسفرت كذلك عن إصابة مواطن كويتي آخر، مؤكدا أنه تلقى العلاج اللازم وخرج من المستشفى.
وأشار إلى أن بعض أعضاء السفارة متواجدون حاليا في مدينة (بتايا) لمتابعة القضية.
كما لفت إلى أن الشرطة أوقفت شخصين غير محددي الجنسية متهمين بطعن المقتول ويخضعان للتحقيق لمعرفة أسباب المشاجرة.