2015-09-30

قوقل تكشف عن Nexus 6P من هواوي و Nexus 5X من LG



أعلنت قوقل عن أول هاتف لها لهذا العام وهو كما ظهرت في الإشاعات وهو الهاتف المحمول LG Nexus 5X والمزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 808 سداسي النواة وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت  وبكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل مع تقنية الليزر الخاصة بالفوكس  وفلاش مزدوج وتصوير فيديو بدقة 4K.الهاتف يعمل بنظام الأندرويد 6.0 و بمستشعر Sensor Hub والتي تعمل على ابقاء التنبيهات وكل مايتعلق بعالم الرياضة على وضعية الخمول بحيث لاتستهلك البطارية في حال عدم استخدامها.
الهاتف مزود بمنفذ USB Type-C والذي يسمح لك بشحن الهاتف بشكل سريع ونقل البيانات أيضا  وسيقدم لك الهاتف تقنية البصمة Nexus Imprint والتي ستتعلم مع مرور الوقت على أصبعك حيث كل مرّة تستجيب بشكل أسرع وأفضل  والبطارية بسعة 2700 ملي أمبير وسيكون متوفر بسعة 16 و 32 جيجابايت  وبثلاث ألوان وموعد الأصدار لاحقا من شهر أكتوبر والسعر يبدأ من 379 دولار أمريكي.






قوقل أيضا أعلنت عن هاتف نيكسوس 6P  مصنع من قبل شركة هواوي هذه المرة الأولى تدخل شركة صينية في صناعة هاتف لقوقل والهاتف يأتي بمقاس 5.7 أنش بدرجة وضوح أكبر Quad HD وبتقنية الأموليد وبكثافة بيكسلات 518 وبنظام الأندرويد الأخير  ويأتي بجودة تصنيع أفضل مقارنة بأخيه الأصغر حيث أنه مصنوع من مادة الألمنيوم  وهنالك تقنية البصمة Nexus Imprint  وسرعة استجابة البصمة 600 جزء من الثانية  وبكاميرا خلفية بدقة  12.3 ميجابيكسل مع فتحة عدسة  f/2.0 وبحجم بيكسلات أكبر وهذا أمر مفيد للتصوير في الأضاءة الضعيفة وتقنية الليزر IR  وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل f/2.4  والكاميرا يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K وأيضا التصوير بالحركة البطيئة بسرعة تصل إلى 240 أطار بالثانية مقارنة بأخيه الأصغر 120 أطار بالثانية.
الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 810 v2.1 وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت  والهاتف سيكون متوفر بسعة 32 و 64 و 128 جيجابايت وهنالك منفذ USB Type-C  وتم فتح الطلب المسبق للهاتف  اليوم وسيكون متوفر في شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي.

2015-09-28

عملية تفكيك للهاتف iPhone 6s تكشف لنا عن بطارية بحجم صغير وشاشة بوزن ضخم


تمكن الموقع المشهور iFixit من الحصول على الهاتف المحمول الأيفون 6 أس لتفكيك الهاتف المحمول ورؤية ماهو بالداخل ومالجديد فيه؟ وأيضا هل هو سهل من ناحية الأصلاح أم لا.الموقع أكد من أن البطارية بالفعل هي 1715 ملي أمبير ممايعني أنها بحجم أصغر مقارنة ببطارية الأيفون 6 والذي يملك 1810  والسبب هو أضافة المحرّك Taptic بأعلى البطارية “الشريط الفضي” ووجد أيضا أن الشاشة بوزن ضخم 60 جرام  والسبب طبعا يعود إلى تقنية 3D Touch  كما أن هنالك مايكرفونين  وذاكرة العشوائية بالفعل 2 جيجابايت من نوع LPDDR4 مقدمة من قبل سامسونج  وشبكات LTE هنا هي من Qualcomm MDM9635M تدعم LTE Cat 6 والسعة الداخلية مقدمة من قبل توشيبا  للأسف المستشعر الخاص بالكاميرا غير معروف لكن من المرجح أن يكون من سوني وعملية أصلاح الهاتف حصلت على نقاط أعلى 7 من 10 وهذا أمر جيّد.



2015-09-23

شاهد : فيديو مؤثِّر للحظة لقاء أمّ بابنها الجندي العائد من الحد الجنوبي في السعودية


وثّق مقطع فيديو تداوله مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لحظات مؤثرة للقاء أمٍّ مسنة بابنها الذي يشارك ضمن قوات التحالف والعائد من الحد الجنوبي.
وأبرز المقطع مسارعة الأم بالخروج إلى فناء المنزل متلهفةً لاستقبال ولدها الذي سارع بالنزول من السيارة والارتماء بأحضانها في ظل بكائها فرحا بعودته قبل أن يبادر الابن بالنزول على قدمي والدته وتقبيلهما.
ودعا متناقلو المقطع لهذا الجندي وكل زملائه بالميدان أن يحفظهم الله ويردهم إلى ديارهم سالمين منصورين، وأن يتغمد شهداءهم برحمته وواسع مغفرته.



2015-09-15

الحكم بالإعدام على 7 مدانين بتفجير مسجد الصادق و برائة و حبس 8


قضت محكمة الجنايات في جلستها المنعقدة اليوم بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير «مسجد الإمام الصادق»، وشملت أحكام الإعدام كلا من المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والتاسع.
وجاء حكم الإعدام غيابياً للمتهمين الهاربين، وحضورياً للمتهمين عبدالرحمن صباح وفهد فراج (والي داعش).
والمتهمون المحكوم عليهم بالإعدام حسب أسمائهم هم: (لعبدالرحمن عيدان وبدر الحربي ومحمد الزهراني وماجد الزهراني وشبيب العنزي وفلاح نمر فهد فرج)
فيما برأت المحكمة 14 من التهم المنسوبة إليهم، ومنهم جراح نمر وعلي صباح عيدان ومحمد خليف العنزي وسالم صباح عيدان، وياسمين محمد عبدالكريم، كما تضمنت الأحكام الإبعاد لآخرين، وقضت المحكمة بحبس 8 آخرين بين سنتين و 15 سنة.
وعلى إثر النطق بالحم بإعدام سبعة متهمين، ضجت قاعة المحكمة بالتهليل والتكبير، تعبيرا عن ارتياح أهالي الضحايا للحكم الصادر عن هيئة المحكمة. 
ونوهت المحكمة إلى خطورة الفكر التكفيري المتوحش الذي يتخذ من الشباب الغر ويحرف لهم الكلمة ويبث الفكر المتشدد، مشددة على أنه يجب على الحكومة تعديل المناهج الدراسية لتجفيف الفكر التكفيري، مؤكدة ضرورة تكريس روح الوحدة الوطنية وقبول الرأي الآخر مهما كان الرأي.





فرايزون تبدأ باختبار الاتصال بالإنترنت باستخدام شبكات الجيل الخامس 5G


أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية فرايزون Verizon أنها ستبدأ بتجربة شبكات الجيل الخامس 5G خلال 12 شهرًا لكي تكون جاهزة مع حلول العام 2017.وقال Roger Gurnani رئيس قسم المعلومات والتقنية في فرايزون، إن الشركة تتوقع توفير الجيل الجديد بشكل تجريبي بدءًا من العام 2017. وأضاف، أن المُستقبل سوف يجلب الكثير من الأمور التي لا يُمكن وصفها، مُعتبرًا أنه لا أحد يمتلك الرؤيا الكاملة لجميع الخدمات والمُنتجات التي يُمكن أن تتوفر.وأجرت الشركة مجموعة من التجارب على شبكات الجيل الخامس وسجّلت أرقامًا أسرع من الجيل الرابع 4G بـ30 إلى 50 مرّة، وأسرع من خدمة الألياف البصرية من جوجل.وتعاونت فرايزون مع شركات مثل نوكيا، وسامسونج، وإريكسون، وسيسكو وكوالكوم من أجل تطوير شبكات الجيل الجديد، ووفرت بعض المناطق الصغيرة لتجربتها في مدينة سان فرانسيسكو.وتمميّز شبكات الجيل الخامس بالاستجابة العالية حيث يُمكن نقل الفيديو بشكل فوري وآني دون أي تأخير، كما تحل مُشكلة استهلاك شحن الأجهزة الذكية الموجودة في شبكات الجيل الثالث 3G والرابع، حيث يُمكن أن توفر الشبكات الجديدة الطاقة بمعدل يصل إلى 10 مرّات.وتُعتبر شركة فرايزون من أكبر مُزودات خدمة الاتصال والإنترنت في الولايات المُتحدة الأمريكية، وإذا ما نجحت بتوفير الجيل الجديد في عام 2017 فأنها ستعتبر الأولى عالميًا لأن مُعظم الشركات وضعت العام 2020 كموعدًا مبدئيًا لتوفيره.يذكر أن الشركة كانت من بين الشركات الأولى عالميًا التي نجحت في إطلاق شبكات الجيل الرابع رسميًا، بعدما أطلقتها بشكل تجريبي عام 2008، ووفّرتها للعموم مع نهاية 2010.
2015-09-10

تطبيق موجز لعرض محتوى أرشيفي من مجموعة حسابات في سناب شات


يستخدم تطبيق سناب شات العديد من الشخصيات الشهيرة، والتي تقوم من حينٍ لآخر بمشاركة آرائها وأفكارها مع جموع المتابعين، إلا أن أحد مساوئ سناب شات هو عدم احتفاظه بما يُشاركه الآخرين، بحيث تذهب المشاركات بعد فترة من الزمن دون عودة.
ولكن يمكن للمستخدم تجربة تطبيق "موجز" Mojaz، وهو تطبيق لمستخدمي أجهزة iOS يعرض محتوى أرشيفيا من سناب شات من مجموعة حسابات محددة يعتقد القائمون على التطبيق أن المحتوى الذي تُشاركه يستحق الأرشفة والتوثيق ليطّلع عليه من لم يستطع مشاهدته قبل اختفائه من سناب شات.
ويتميز التطبيق بأنه لن يعرض أي محتوى من أي حساب ما لم يوافق صاحب الحساب على ذلك، ويمكن للمستخدم في حال كان يعتقد أن هناك حساباً يستحق الإضافة إلى التطبيق، بأن يقوم بمراسلة أصحاب التطبيق من داخله، من أجل أن يتم التواصل مع الحساب المقترح وإضافته بعد موافقة صاحبه.




لتحميل التطبيق هنا

ابل تكشف عن iPhone6s و 6S بلس و ايباد برو


كشفت شركة ابل عن الأصدارات الجديدة من هاتف ايفون 6 و 6 بلس و كالعادة جاء اسم الأصدار الجديد هو ايفون  6S و 6S بلس و كشفت الشركة ايضاً عن جهاز ايباد برو بحجم 12 انش و بمعالج قالت ابل عنه انه خارق و اسرع من الابتوبات الصغيرة ، و كشفت ايضاً عن الأصدار الجديد من جهاز ابل Tv و جاء الأصدار الجديد بتصميم جديد كلياً و ايضا تصميم جديد للريموت و يحتوي الجهاز على مميزات جديدة كثيرة .
نبدء مع الأيفون 6S و 6S بلس حيث يأتي الجهاز بمعالج A9 وسيكون المعالج الجديد في الآيفون أسرع بـ 70٪ عن الآيفون الحالي و90٪ أفضل في الرسومات.




و ايضاً تم اضافة ميزة فورس تتش للآيفون الجديد باسم 3D Touch و الذي تتيح لك مشاهدة اي تطبيق بدون الدخول له فقط كل ماعليك الضغط ضغطة قوية على أيقونة البرنامج و يظهر لك " مثال " عند الضغط على أيفون الهاتف يظهر لك اكثر الأرقام الذي تتصل بها






 كاميرة الايفون الجديد ستكون بجودة عالية جداً بـ 12 ميقابيكسل و تصوير فيديو بجودة 4K و كما قلت على حسابي بتويتر ان الي يحب يصور فيديو انصحه لايشتري جهاز بسعة 16 قيقا الأفضل ان ياخذ 64 او 128 قيقا ، و الكاميرة الأمامية ستكون بجودة 5 ميقابيكسل مع وجود فلاش






تاريخ إطلاق الايفون 6S سيكون بتاريخ 25-9 يعني بعد أسبوعين تقريباً


فيديو للأيفون





و كشفت ابل  ايضاً عن جهاز ايباد برو الذي جاء بحجم 12 انش حجم الشاشة سيكون 12 إنش و سيكون المعالج بأسم A9X و قالو انه معالج خارق و سيكون أسرع ٪80 من الابتوبات الصغيرة  و سيحتوي الإيباد برو على 4 سماعات و على بطارية تعمل لمدة 10 ساعات وسيكون للأيباد قلم ذكي مخصص للأيباد برو اسمه ابل pencil ، الأيباد برو سوف يكون متوفر باللون الرصاصي والذهبي والفضي والأسعار تبدا من 799 إلى 1079 دولار أمريكي - وسيكون الإيباد برو بحجمين فقط 32 قيقا و 128 قيقا - الإيباد برو سوف يكون نوعين النوع الاول يعمل على الـ wifi و النوع الثاني يعمل على الـ wifi و شريحة إنترنت LTE وسوف تكون سرعتها 150 ميقا بايت.





شاشة الأيباد برو ستكون عالية الوضوح خصوصاً عند تشغيل العاب تحتوي على تصاميم غرافيكس عالية الدقة و تم في المؤتمر تجربة الشاشة على احد الألعاب التي تحتوي على رسومات غرافيكس .



فيديو للأيباد 





و كشفت ابل عن الأصدار الجديد من جهاز ابل TV قدّمت أبل تحديث كبير في هذه النسخة، حيث أصبحت بنظام TvOS، ذكرت أبل أن هذا النظام مبني على الـiOS 9 ولكن على شاشة تلفاز. أبل دعمت النظام بواجهة حديثة تشبه تلك التي بالـiOS9 و يأتي الجهاز بمعالج A8، تدعم تقنية Bluetooth 4.0، أيضًا تقنية الـWifi 802.11 ac مع MIMO.
بالنسبة للأسعار فنسخة الـ32GB ستكون متوفّرة بـ149$، و نسخة 64GB بـ199$. وبالنسبة لنظام TVOS سيكون متوفّر للمطوّرين اليوم، بينما الـApple TV سيكون في نهاية شهر أكتوبر.

2015-09-08

رصد هاتف LG G4 Pro في منصة TENAA


كشفت تقارير صادرة من كوريا الجنوية عن بعض التفاضيل المثيرتة حول فابلت قادم من شركة LG التي من المتوقع أن تحمل إسم LG G4 Pro أو LG G4 Note حيث أشارت التقارير أنه سيتم الكشف رسميا عن الجهاز يوم 10 أكتوبر و يتمتع ببنية بلاستيكية  إلى جانب بطارية قابلة للإزالة.
هذا الهاتف يحمل الإسم المستعار LG-H968 في منصة صينية مشابهة لمنصة FCC الأمريكية تدعى TENAA، التي الصينية قامت بنشر صور للهاتف من الزوايا الأربعة و من خلال النظر إلى هذه الصور نلاحظ عدة تغيرات طرأت على النسخة الجديدة من هاتف LG G4 فقد تغير مكان الكاميرا الأمامية ليصبح في طرف اليمين كما تغير مكان المستشعر الضوئي ليكون في الركن الشمالي بالأعلى .
للأسف لم تنشر منصة  TENAA  أية معلومات حول المواصفات التقنية للهاتف، لكن الغريب بهذا التسريب هو أن الهاتف سيحمل بنية بلاستيكية كون أن تسريبات سابقة ذكرت بأن الفابلت الرائد القادم لشركة إل جي سيكون مصنوع من المعدن. فهل الهاتف القادم سيحمل نسخ مخصصة لأسواق معينة ؟ أم أنه بالفعل سيكون بلاستيكي.




عربي باي

قوقل تكشف عن Nexus 6P من هواوي و Nexus 5X من LG



أعلنت قوقل عن أول هاتف لها لهذا العام وهو كما ظهرت في الإشاعات وهو الهاتف المحمول LG Nexus 5X والمزود بمعالج Qualcomm Snapdragon 808 سداسي النواة وبذاكرة عشوائية 2 جيجابايت  وبكاميرا خلفية بدقة 12.3 ميجابيكسل مع تقنية الليزر الخاصة بالفوكس  وفلاش مزدوج وتصوير فيديو بدقة 4K.الهاتف يعمل بنظام الأندرويد 6.0 و بمستشعر Sensor Hub والتي تعمل على ابقاء التنبيهات وكل مايتعلق بعالم الرياضة على وضعية الخمول بحيث لاتستهلك البطارية في حال عدم استخدامها.
الهاتف مزود بمنفذ USB Type-C والذي يسمح لك بشحن الهاتف بشكل سريع ونقل البيانات أيضا  وسيقدم لك الهاتف تقنية البصمة Nexus Imprint والتي ستتعلم مع مرور الوقت على أصبعك حيث كل مرّة تستجيب بشكل أسرع وأفضل  والبطارية بسعة 2700 ملي أمبير وسيكون متوفر بسعة 16 و 32 جيجابايت  وبثلاث ألوان وموعد الأصدار لاحقا من شهر أكتوبر والسعر يبدأ من 379 دولار أمريكي.






قوقل أيضا أعلنت عن هاتف نيكسوس 6P  مصنع من قبل شركة هواوي هذه المرة الأولى تدخل شركة صينية في صناعة هاتف لقوقل والهاتف يأتي بمقاس 5.7 أنش بدرجة وضوح أكبر Quad HD وبتقنية الأموليد وبكثافة بيكسلات 518 وبنظام الأندرويد الأخير  ويأتي بجودة تصنيع أفضل مقارنة بأخيه الأصغر حيث أنه مصنوع من مادة الألمنيوم  وهنالك تقنية البصمة Nexus Imprint  وسرعة استجابة البصمة 600 جزء من الثانية  وبكاميرا خلفية بدقة  12.3 ميجابيكسل مع فتحة عدسة  f/2.0 وبحجم بيكسلات أكبر وهذا أمر مفيد للتصوير في الأضاءة الضعيفة وتقنية الليزر IR  وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل f/2.4  والكاميرا يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K وأيضا التصوير بالحركة البطيئة بسرعة تصل إلى 240 أطار بالثانية مقارنة بأخيه الأصغر 120 أطار بالثانية.
الهاتف مزود بمعالج Snapdragon 810 v2.1 وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت  والهاتف سيكون متوفر بسعة 32 و 64 و 128 جيجابايت وهنالك منفذ USB Type-C  وتم فتح الطلب المسبق للهاتف  اليوم وسيكون متوفر في شهر أكتوبر بسعر يبدأ من 499 دولار أمريكي.

عملية تفكيك للهاتف iPhone 6s تكشف لنا عن بطارية بحجم صغير وشاشة بوزن ضخم


تمكن الموقع المشهور iFixit من الحصول على الهاتف المحمول الأيفون 6 أس لتفكيك الهاتف المحمول ورؤية ماهو بالداخل ومالجديد فيه؟ وأيضا هل هو سهل من ناحية الأصلاح أم لا.الموقع أكد من أن البطارية بالفعل هي 1715 ملي أمبير ممايعني أنها بحجم أصغر مقارنة ببطارية الأيفون 6 والذي يملك 1810  والسبب هو أضافة المحرّك Taptic بأعلى البطارية “الشريط الفضي” ووجد أيضا أن الشاشة بوزن ضخم 60 جرام  والسبب طبعا يعود إلى تقنية 3D Touch  كما أن هنالك مايكرفونين  وذاكرة العشوائية بالفعل 2 جيجابايت من نوع LPDDR4 مقدمة من قبل سامسونج  وشبكات LTE هنا هي من Qualcomm MDM9635M تدعم LTE Cat 6 والسعة الداخلية مقدمة من قبل توشيبا  للأسف المستشعر الخاص بالكاميرا غير معروف لكن من المرجح أن يكون من سوني وعملية أصلاح الهاتف حصلت على نقاط أعلى 7 من 10 وهذا أمر جيّد.



شاهد : فيديو مؤثِّر للحظة لقاء أمّ بابنها الجندي العائد من الحد الجنوبي في السعودية


وثّق مقطع فيديو تداوله مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لحظات مؤثرة للقاء أمٍّ مسنة بابنها الذي يشارك ضمن قوات التحالف والعائد من الحد الجنوبي.
وأبرز المقطع مسارعة الأم بالخروج إلى فناء المنزل متلهفةً لاستقبال ولدها الذي سارع بالنزول من السيارة والارتماء بأحضانها في ظل بكائها فرحا بعودته قبل أن يبادر الابن بالنزول على قدمي والدته وتقبيلهما.
ودعا متناقلو المقطع لهذا الجندي وكل زملائه بالميدان أن يحفظهم الله ويردهم إلى ديارهم سالمين منصورين، وأن يتغمد شهداءهم برحمته وواسع مغفرته.



الحكم بالإعدام على 7 مدانين بتفجير مسجد الصادق و برائة و حبس 8


قضت محكمة الجنايات في جلستها المنعقدة اليوم بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير «مسجد الإمام الصادق»، وشملت أحكام الإعدام كلا من المتهمين الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والتاسع.
وجاء حكم الإعدام غيابياً للمتهمين الهاربين، وحضورياً للمتهمين عبدالرحمن صباح وفهد فراج (والي داعش).
والمتهمون المحكوم عليهم بالإعدام حسب أسمائهم هم: (لعبدالرحمن عيدان وبدر الحربي ومحمد الزهراني وماجد الزهراني وشبيب العنزي وفلاح نمر فهد فرج)
فيما برأت المحكمة 14 من التهم المنسوبة إليهم، ومنهم جراح نمر وعلي صباح عيدان ومحمد خليف العنزي وسالم صباح عيدان، وياسمين محمد عبدالكريم، كما تضمنت الأحكام الإبعاد لآخرين، وقضت المحكمة بحبس 8 آخرين بين سنتين و 15 سنة.
وعلى إثر النطق بالحم بإعدام سبعة متهمين، ضجت قاعة المحكمة بالتهليل والتكبير، تعبيرا عن ارتياح أهالي الضحايا للحكم الصادر عن هيئة المحكمة. 
ونوهت المحكمة إلى خطورة الفكر التكفيري المتوحش الذي يتخذ من الشباب الغر ويحرف لهم الكلمة ويبث الفكر المتشدد، مشددة على أنه يجب على الحكومة تعديل المناهج الدراسية لتجفيف الفكر التكفيري، مؤكدة ضرورة تكريس روح الوحدة الوطنية وقبول الرأي الآخر مهما كان الرأي.





فرايزون تبدأ باختبار الاتصال بالإنترنت باستخدام شبكات الجيل الخامس 5G


أعلنت شركة الاتصالات الأمريكية فرايزون Verizon أنها ستبدأ بتجربة شبكات الجيل الخامس 5G خلال 12 شهرًا لكي تكون جاهزة مع حلول العام 2017.وقال Roger Gurnani رئيس قسم المعلومات والتقنية في فرايزون، إن الشركة تتوقع توفير الجيل الجديد بشكل تجريبي بدءًا من العام 2017. وأضاف، أن المُستقبل سوف يجلب الكثير من الأمور التي لا يُمكن وصفها، مُعتبرًا أنه لا أحد يمتلك الرؤيا الكاملة لجميع الخدمات والمُنتجات التي يُمكن أن تتوفر.وأجرت الشركة مجموعة من التجارب على شبكات الجيل الخامس وسجّلت أرقامًا أسرع من الجيل الرابع 4G بـ30 إلى 50 مرّة، وأسرع من خدمة الألياف البصرية من جوجل.وتعاونت فرايزون مع شركات مثل نوكيا، وسامسونج، وإريكسون، وسيسكو وكوالكوم من أجل تطوير شبكات الجيل الجديد، ووفرت بعض المناطق الصغيرة لتجربتها في مدينة سان فرانسيسكو.وتمميّز شبكات الجيل الخامس بالاستجابة العالية حيث يُمكن نقل الفيديو بشكل فوري وآني دون أي تأخير، كما تحل مُشكلة استهلاك شحن الأجهزة الذكية الموجودة في شبكات الجيل الثالث 3G والرابع، حيث يُمكن أن توفر الشبكات الجديدة الطاقة بمعدل يصل إلى 10 مرّات.وتُعتبر شركة فرايزون من أكبر مُزودات خدمة الاتصال والإنترنت في الولايات المُتحدة الأمريكية، وإذا ما نجحت بتوفير الجيل الجديد في عام 2017 فأنها ستعتبر الأولى عالميًا لأن مُعظم الشركات وضعت العام 2020 كموعدًا مبدئيًا لتوفيره.يذكر أن الشركة كانت من بين الشركات الأولى عالميًا التي نجحت في إطلاق شبكات الجيل الرابع رسميًا، بعدما أطلقتها بشكل تجريبي عام 2008، ووفّرتها للعموم مع نهاية 2010.

تطبيق موجز لعرض محتوى أرشيفي من مجموعة حسابات في سناب شات


يستخدم تطبيق سناب شات العديد من الشخصيات الشهيرة، والتي تقوم من حينٍ لآخر بمشاركة آرائها وأفكارها مع جموع المتابعين، إلا أن أحد مساوئ سناب شات هو عدم احتفاظه بما يُشاركه الآخرين، بحيث تذهب المشاركات بعد فترة من الزمن دون عودة.
ولكن يمكن للمستخدم تجربة تطبيق "موجز" Mojaz، وهو تطبيق لمستخدمي أجهزة iOS يعرض محتوى أرشيفيا من سناب شات من مجموعة حسابات محددة يعتقد القائمون على التطبيق أن المحتوى الذي تُشاركه يستحق الأرشفة والتوثيق ليطّلع عليه من لم يستطع مشاهدته قبل اختفائه من سناب شات.
ويتميز التطبيق بأنه لن يعرض أي محتوى من أي حساب ما لم يوافق صاحب الحساب على ذلك، ويمكن للمستخدم في حال كان يعتقد أن هناك حساباً يستحق الإضافة إلى التطبيق، بأن يقوم بمراسلة أصحاب التطبيق من داخله، من أجل أن يتم التواصل مع الحساب المقترح وإضافته بعد موافقة صاحبه.




لتحميل التطبيق هنا

ابل تكشف عن iPhone6s و 6S بلس و ايباد برو


كشفت شركة ابل عن الأصدارات الجديدة من هاتف ايفون 6 و 6 بلس و كالعادة جاء اسم الأصدار الجديد هو ايفون  6S و 6S بلس و كشفت الشركة ايضاً عن جهاز ايباد برو بحجم 12 انش و بمعالج قالت ابل عنه انه خارق و اسرع من الابتوبات الصغيرة ، و كشفت ايضاً عن الأصدار الجديد من جهاز ابل Tv و جاء الأصدار الجديد بتصميم جديد كلياً و ايضا تصميم جديد للريموت و يحتوي الجهاز على مميزات جديدة كثيرة .
نبدء مع الأيفون 6S و 6S بلس حيث يأتي الجهاز بمعالج A9 وسيكون المعالج الجديد في الآيفون أسرع بـ 70٪ عن الآيفون الحالي و90٪ أفضل في الرسومات.




و ايضاً تم اضافة ميزة فورس تتش للآيفون الجديد باسم 3D Touch و الذي تتيح لك مشاهدة اي تطبيق بدون الدخول له فقط كل ماعليك الضغط ضغطة قوية على أيقونة البرنامج و يظهر لك " مثال " عند الضغط على أيفون الهاتف يظهر لك اكثر الأرقام الذي تتصل بها






 كاميرة الايفون الجديد ستكون بجودة عالية جداً بـ 12 ميقابيكسل و تصوير فيديو بجودة 4K و كما قلت على حسابي بتويتر ان الي يحب يصور فيديو انصحه لايشتري جهاز بسعة 16 قيقا الأفضل ان ياخذ 64 او 128 قيقا ، و الكاميرة الأمامية ستكون بجودة 5 ميقابيكسل مع وجود فلاش






تاريخ إطلاق الايفون 6S سيكون بتاريخ 25-9 يعني بعد أسبوعين تقريباً


فيديو للأيفون





و كشفت ابل  ايضاً عن جهاز ايباد برو الذي جاء بحجم 12 انش حجم الشاشة سيكون 12 إنش و سيكون المعالج بأسم A9X و قالو انه معالج خارق و سيكون أسرع ٪80 من الابتوبات الصغيرة  و سيحتوي الإيباد برو على 4 سماعات و على بطارية تعمل لمدة 10 ساعات وسيكون للأيباد قلم ذكي مخصص للأيباد برو اسمه ابل pencil ، الأيباد برو سوف يكون متوفر باللون الرصاصي والذهبي والفضي والأسعار تبدا من 799 إلى 1079 دولار أمريكي - وسيكون الإيباد برو بحجمين فقط 32 قيقا و 128 قيقا - الإيباد برو سوف يكون نوعين النوع الاول يعمل على الـ wifi و النوع الثاني يعمل على الـ wifi و شريحة إنترنت LTE وسوف تكون سرعتها 150 ميقا بايت.





شاشة الأيباد برو ستكون عالية الوضوح خصوصاً عند تشغيل العاب تحتوي على تصاميم غرافيكس عالية الدقة و تم في المؤتمر تجربة الشاشة على احد الألعاب التي تحتوي على رسومات غرافيكس .



فيديو للأيباد 





و كشفت ابل عن الأصدار الجديد من جهاز ابل TV قدّمت أبل تحديث كبير في هذه النسخة، حيث أصبحت بنظام TvOS، ذكرت أبل أن هذا النظام مبني على الـiOS 9 ولكن على شاشة تلفاز. أبل دعمت النظام بواجهة حديثة تشبه تلك التي بالـiOS9 و يأتي الجهاز بمعالج A8، تدعم تقنية Bluetooth 4.0، أيضًا تقنية الـWifi 802.11 ac مع MIMO.
بالنسبة للأسعار فنسخة الـ32GB ستكون متوفّرة بـ149$، و نسخة 64GB بـ199$. وبالنسبة لنظام TVOS سيكون متوفّر للمطوّرين اليوم، بينما الـApple TV سيكون في نهاية شهر أكتوبر.

رصد هاتف LG G4 Pro في منصة TENAA


كشفت تقارير صادرة من كوريا الجنوية عن بعض التفاضيل المثيرتة حول فابلت قادم من شركة LG التي من المتوقع أن تحمل إسم LG G4 Pro أو LG G4 Note حيث أشارت التقارير أنه سيتم الكشف رسميا عن الجهاز يوم 10 أكتوبر و يتمتع ببنية بلاستيكية  إلى جانب بطارية قابلة للإزالة.
هذا الهاتف يحمل الإسم المستعار LG-H968 في منصة صينية مشابهة لمنصة FCC الأمريكية تدعى TENAA، التي الصينية قامت بنشر صور للهاتف من الزوايا الأربعة و من خلال النظر إلى هذه الصور نلاحظ عدة تغيرات طرأت على النسخة الجديدة من هاتف LG G4 فقد تغير مكان الكاميرا الأمامية ليصبح في طرف اليمين كما تغير مكان المستشعر الضوئي ليكون في الركن الشمالي بالأعلى .
للأسف لم تنشر منصة  TENAA  أية معلومات حول المواصفات التقنية للهاتف، لكن الغريب بهذا التسريب هو أن الهاتف سيحمل بنية بلاستيكية كون أن تسريبات سابقة ذكرت بأن الفابلت الرائد القادم لشركة إل جي سيكون مصنوع من المعدن. فهل الهاتف القادم سيحمل نسخ مخصصة لأسواق معينة ؟ أم أنه بالفعل سيكون بلاستيكي.