2015-05-30

تفجير ارهابي يؤدي الى مقتل 4 اشخاص في مسجد الأمام الحسين في السعودية


فشلت محاولة تفجير مسجد العنود بالدمام، خلال صلاة الجمعة اليوم، التي حاول تنفيذها انتحاري، فجّر نفسه قبل مُدخل المسجد بعدما تمّ منعه من الدخول.
وصرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأن الجهات الأمنية تمكّنت - بفضل الله وتوفيقه - من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المُصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، وذلك في أثناء أدائهم صلاة الجمعة؛ حيث تمكّن رجال الأمن من الاشتباه في سيارة عند توجّهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجّههم إليها وقع انفجارٌ في السيارة نتج عنه مقتل (٤) أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عددٍ من السيارات.
 وباشرت الجهات الأمنية في استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وسيصدر بيانٌ إلحاقي بالتفاصيل، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.












2015-05-29

شاهد : الحلقة 11 من برنامج سوار شعيب " اختبار إعلامي "


الحلقة 11 من برنامج سوار شعيب من تقديم الشاب شعيب راشد و هذه الحلقة تم تصويرها في دبي في منتدى الاعلام العربي و تم استضافة اكثر من شخصية اعلامية عربي و هم الأعلامي الكويتي بركات الوقيان و الاعلامي اللبناني نيشان و نجم مواقع التواصل الأجتماعي عزيز بدر و الفنان بلقيس فتحي و الاعلامية السعودية لجين عمران .
لكن الطريف في هذه الحلقة ان تم عمل مقالب في بعض الضيوف ابرزهم بركات الوقيان الذي بسبب هذه المقلب انسحب من الحلقة و كان المقلب بتدبير شعيب راشد و تنفيذ عزيز بدر و ايضاً مقلب ثاني بالفنانة بلقيس من قبل الأعلامي نيشان .
و يذكر ان هذه الحلقة تم تسجيلها في منتدى الاعلام العربي بدعوة من رئيس مجلس وزراء الأمارات و حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الذي طلب شخصياً تسجيل هذه الحلقة في دبي .


GoPro ستدخل سوق الطائرات بدون طيار عما قريب


قررت GoPro صناعة طائرة بدون طيار خاصة بها خصوصا أنها كانت تساعد عدد من الشركات لصناعة هذه الطيارات خلال الفترة الماضية، وكان قد أعلن عن هذا الخبر الرئيس التنفيذي للشركة والسبب هو إهتمام المستهلك بهذا السوق كثيراً.وبحسب الرئيس التنفيذي فإنهم قد بدأوا بالعمل عليها لكنها لن تصل إلا العام المقبل 2016. ولا يوجد أي تفاصيل عنها أو عن سعرها حتى الآن إلا أنه أكد بأنها قد لاتكون موجهه للمستخدم العادي.
2015-05-28

ابتكار ينافس الليزر بتصحيح ضعف النظر


يبدو أن الليزر لن يكون الحل الوحيد لتصحيح مشاكل العيون عما قريب، إذ توصل باحثون في شركة “أوكيوميتيكس تكنولوجي” لتقنية جديدة تعد بإعادة قوة النظر إلى الدرجة الكاملة.الشركة الكندية طورت عدسات أطلقت عليها “بيونيك لينز” يمكن أن تزرع في العين البشرية بدلا من عدسة العين الحقيقية لتقدم لصاحبها “درجة رؤية كاملة”.تأخذ العدسة شكل زر صغير، ويمكن زراعتها في عين الإنسان خلال عملية جراحية لا تتجاوز مدتها 8 دقائق تكون كفيلة بتصحيح النظر بدرجة كاملة حسب الشركة الكندية.الدكتور غاريت ويب، أحد العاملين على هذه التقنية، قال إن الأبحاث استغرقت حوالي 8 سنوات وكلفتها تجاوزت 3 ملايين دولار.وقال “إن هذا التطور في طب العيون غير مسبوق” وأضاف “لو كانت العين قادرة على الرؤية من مسافة 10 أقدام فقط، فبعد تركيب العدسة ستكون قادرة على الرؤية من 30 قدما.”وعلى الرغم من أن عدسات “بيونيك لينز” وصلت إلى مراحلها النهائية، إلا أن ستصل بشكل نهائي عام 2017 بعد تجريبها على الحيوانات ثم على عيون المكفوفين.

ظهور مشكلة في iOS تسبب انهيار الجهاز عند استقبال رسالة معينة


ظهرت مشكلة جديدة ضمن هواتف آيفون وغريبة بالوقت نفسه حيث أنه لو قام أحدهم بإرسال رسالة معينة إلى هاتفك آيفون فإن هذا سيتسبب في إعادة تشغيل هاتفك لكن يوجد أكثر من طريقة من أجل تفاديها.المشكلة تكمن في التنبيهات فعلياً فلو وصلتك هذه الرسالة عبر iMessage أو SMS والتطبيق مفتوح فلن يحصل شيء لهاتفك لكن لو وصلت كتنبيه فهنا المشكلة، أما طرق حلها كالتالي: 
اذهب إلى “الإعدادات” Settings.
قم بفتح “الإشعارات” Notifacations.
افتح التطبيق الذي يسبب المشكلة (آي ماسج ،أو واتس آب ،أو تليجرام).
قم بإلغاء السماح للتطبيق بإرسال الإشعارات.
ويعتبر سبب المشكلة هو أن نظام الإشعارت في iOS لا يستطيع قراءة الرموز الموجودة في نص الرسالة، و يُرجى اتباع الخطوات سريعاً تجنباً لوقوع المشكلة.

2015-05-27

شركة صينية تبتكر أول هاتف ببطاريتين


أن يحتوي الهاتف الذكي على بطارية واحدة، فهذا هو الطبيعي، وأن يزود بسعة ضخمة، فهذا ما يسمى "نقطة قوة"، أما أن يتوافر في الهاتف بطاريتان معاً في نفس الوقت، فهذا ما يمكننا وصفه بـ"الابتكار". 
 يوجد الابتكار بالفعل في هاتف Innos D6000، والذي يحتوي على بطارية داخلية بسعة 2480 مللي أمبير، وأخرى سعتها 3520 مللي أمبير، أي أن البطاريتين معاً تنتجان طاقة سعتها 6000 مللي أمبير.
 وتشير المعلومات الرسمية عن الهاتف، والمنشورة من قبل موقع جي إس إم آرينا، إلى أن شركة Inoos الصينية والمنتجة للهاتف، تعد بأن جهازها يصمد لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أيام من الاستخدام الكثيف، كما أن تزويده بتكنولوجيا تسمى DuoCharge تتيح للمستخدم القدرة على شحن كل من البطاريتين في وقت واحد.
 وفيما يخص باقي المواصفات، يحتوي هاتف Innos D6000 علي شاشة 5.2 بوصة عالية الدقة محمية بزجاج جوريلا جلاس 3، ومعالج كوالكوم سناب دراجون ثماني النواة، و3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي "رام".
 ويتوافر في الهاتف كاميرا خلفية دقتها 16 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية للالتقاط صور السيلفي بدقة 5 ميجا بيكسل، ويعمل بنظام آندرورد لولي بوب 5.0.
 ويدعم الهاتف العمل بشريحتي اتصال، وشبكات الجيل الثاني، الثالث، والرابع، ويبلغ سعره 1800 ين صيني، أي ما يعادل 290 دولاراً.





2015-05-26

أداة لنشر الصور على انستغرام من الحاسب


يوفر تطبيق انستغرام للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور واستعراضها من خلال الأجهزة الذكية فقط، فعلى الرغم من وجود نسخة من التطبيق يمكن الوصول إليها باستخدام المتصفح، إلا أنها فقط لاستعراض المُشاركات وليست لنشر الصور أو مقاطع الفيديو.
لكن المستخدمين بإمكانهم الآن التوجه إلى موقع http://weebgram.esy.es والاستفادة من الأداة التي يوفرها، والتي من خلالها يمكن نشر الصور من المتصفح مع توفير بعض الأدوات للتعديل على الصور قبل نشرها.
بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بتسجيل الدخول باستخدام حسابه في انستغرام، بعدها يتم فتح التطبيق على الهاتف لتظهر رسالة للتأكيد على منح الصلاحيات للموقع. وبعد الانتهاء يمكن اختيار صورة من الحاسب ومشاركتها من خلال الضغط على Upload to Instagram أو Open Editor للتوجه إلى أدوات التعديل على الصور.
و هذي تجربة لرفع صورة قمت من الكمبيوتر 

A photo posted by وليد السالم (@waleed_asm) on

2015-05-23

فيديو + صور : عملية انتحارية في مسجد بالقطيف تقتل 21 شخصا


أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جراء عملية انتحارية أثناء أداء صلاة الجمعة.وقالت الوزارة  في بيان لها "إنه أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما نتج عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين. وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية".
من جهتها، كشفت صحة الشرقية في بيان رسمي أن إجمالي عدد الوفيات والمصابين في حادث القديح الإرهابي هي 102 حالة، منها 21 حالة وفاة، والحالات المصابة والمنومة بالمستشفيات 40 حالة، إضافة إلى 12 حالة حرجة، كما أن عدد الحالات التي تعرضت لإصابات خفيفة وخرجت في الحال 29 حالة.

قائمة أولية بأسماء الضحايا تم تسجيلها في مستشفى القطيف المركزي

سعيد إسماعيل أحمد الغزوي، عيسى أحمد حسن الغزوي، حيدر جاسم أحمد النقيلي، نبيل حسن ناصر العلوي، مصطفى حسين محمد الجنبي، أحمد سعيد أحمد العبيد، يوسف أحمد محمد الغزوي، علي جاسم علي الدرويش، سعيد علي العبيد، محمد حسين أحمد الغزوي، مهدي أحمد الخاطر، حسين علي ناصر آل يتيم، كمال علوي كاظم العلويات، محفوظ محمد العلويات، محمد أحمد المسباح، رضي حسن علي العراجنة، موسى جعفر علي، مرار محمد عفيريت، محمد المؤمن.











شاهد : تجربة عملية تكشف الصور والمقاطع المغطاة بـ"الشخبطة" في سناب شات


نشر الإعلامي الكويتي مقدم برنامج "شخطة قلم" على قناة العدالة صالح جرمن، فيديو لتجربة عملية تؤكد أنه بإمكان أحد التطبيقات التحايل على تطبيق "سنابشات" وإظهار أي صورة أو فيديو يقوم صاحبه بإخفاء أجزاء منه عن طريق تأثيرات سنابشات (الشخبطة)؛ حيث يظهر الفيديو عند الاطلاع عليه من التطبيق الآخر دون أي تأثيرات!
 ولقي الفيديو الذي نشره "جرمن"، انتشاراً واسعاً عبر شبكات التواصل؛ حيث تناقله كثيرون، محذرين من خطورة الاطمئنان عند نشر مثل هذه الصور والفيديوات، كتلك التي تنشرها السيدات في الأعراس أو المناسبات المماثلة.
 وقال "جرمن"، في الفيديو إنه تعمّد أن لا يتخلل الفيديو أي قطع، بل تم تصويره "لقطة واحدة" لكي لا يتوهم أي مشاهد أن هناك عملية مونتاج جرت في الفيديو، كما طلب من مرافقه في التجربة أن يرسل إليه الفيديو بعد حذف التأثيرات عبر الواتساب واستعرضه أمام المشاهدين ليبدو واضحاً، وقد اختفت منه التأثيرات التي كانت تغطي أجزاء منه.


2015-05-20

أبل تكشف عن نسخة جديدة من حاسبها المحمول MacBook Pro بمقاس 15 أنش


كشفت شركة ابل عن نسخة محدثة من حاسبها المحمول الماك بوك برو بمقاس 15 أنش والجديد في هذا الحاسب المحمول هو أن منطقة الفارة تملك تقنية Force Touch نفس التقنية التي رأيناها في ساعة أبل وأيضا في حاسبات الماك المحمولة كذلك الحاسب سيملك سرعة عالية من SSD وسعات تخزينية أكبر ومعالج رسوميات جديد مقدم من قبل شركة AMD .الشركة ذكرت أيضا من أنها قامت بتخيفض من سعر حاسبها المكتبي الآيماك بمقاس 27 أنش وبدقة الريتنا ولكن إلى 1999 دولار أمريكي بدون Fusion Drive السعة التي تجمع مابين SSD و HDD  ويمكنك الحصول على الحاسب المكتبي 5K iMac مع معالج بسرعة 3.5 جيجاهرتز  بسعر 2299 دولار أمريكي . كلا الحاسبين متوفران الآن من خلال عدد من المتاجر ومتجر أبل نفسه.
و ياتي الجهاز الجديد بشاشة Retina مقاس 15 إنش بإضافة لوحة تحكم Force Touch الجديدة إليها، ووحدة تخزين فلاش أكثر سرعة، وبطارية تدوم لفترة أطول،  ومعالجات رسوميات منفصلة أكثر سرعة، مما يضيف الكثير من الإمكانيات والقدرات إلى سلسلة أجهزة MacBook Pro. كما قدمت Apple اليوم موديلاً جديداً لأجهزة iMac بشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش يصل سعره إلى AED 7,999، ويتضمن شاشة عرض خلابة تصل دقتها إلى 14.7 مليون بكسل، ومعالجات رباعية النواة، ومعالجات AMD للرسوميات. إضافة إلى ذلك، قامت Apple بتخفيض سعر أعلى فئة من أجهزة iMac بشاشة Retina 5K ليصل إلى AED 9,199.

2015-05-14

شاهد : ثمرة خوخ على شكل عصفور بمزرعة في تبوك


عَثَرَ أحد المزارعين في تبوك، على ثمرة فاكهة الخوخ على شكل طائر (عصفور) في مزرعته وقام المواطن بتوثيق ما عثر عليه، عبر تصوير مقطع فيديو؛ مستعرضاً فيه قدرة الله الخالق سبحانه، إنه قدير على كل شيء.

2015-05-12

الإعلان عن الهاتف المحمول HTC One M9+ للسوق الإماراتي


أعلنت شركة HTC وبشكل رسمي عن الهاتف المحمول HTC One M9+ أول هاتف من هذه الشركة يأتي بشاشة بدقة Quad HD  بمقاس 5.2 أنش  وبكثافة بيكسلات عالية 534 بيكسل لكل أنش  وبمعالج بثمانية أنوية Mediatek MT6795T  بسرعة 2.1 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت  ومن الجهة الخلفية فهنالك كاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل مع كاميرا ثانوية Duo Camera بدقة  2.1 ميجابيكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية الألترابيكسل  والسعة الداخلية 32 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت  وبنظام صوتي للسماعتين Dolby Surround و ببطارية 2840 ملي أمبير وبنظام الأندرويد اللولي بوب مع واجهة Sense 7  وأخيرا الهاتف سيأتي بتقنية البصمة من خلال زرّ حقيقي للقائمة الرئيسية. وسيكون متوفر هذا الهاتف في اليوم الأول من يونيو من خلال شركة Du للأتصالات وعدد من المتاجر الإلكترونية
2015-05-11

تسريب صورة و معلومات عن جهاز Samsung Galaxy Tab S2


من المتوقع أن تعلن سامسونج عن جهاز لوحي جديد Galaxy Tab S2 في شهر يونيو  واليوم ظهرت أول صورة لهذا الجهاز اللوحي وأذا فعلا هو فأنه يشبه وبشكل كبير ماهو موجود في الأيباد آير 2  كما أنه يعتبر الأقل سماكة بالعالم حيث ذكر المصدر بأن الجهاز اللوحي سيكون بسماكة  5.4 ملم مقارنة بالأيباد آير 2 والذي يأتي بسماكة 6.1 ملم.
الإشاعات تقول من أن هذا الجهاز اللوحي سيكون بمقاسين الأول 8.4 و 9.7 أنش  وسيكون بتقنية Wi-Fi فقط و Wi-Fi + LTE  وبنظام عرض 4:3 بدلا من 16:9 مثل ماهو موجود في أجهزة سامسونج وهي مناسبة لعرض التطبيقات وتصفح الأنترنت ولكن ليس على الفيديوهات والشاشة ستكون بتقنية سوبر أموليد بدرجة وضوح 1536 في 2560  وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبسعة داخلية 32 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية microSD  وبمعالج 64 بت Exynos وبكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل

2015-05-10

فيديو + صور : الكويت أنهار وبحيرات.. من أمطار السرايات


شهدت عدد من المناطق شمال الكويت عصر أمس عاصفة شديدة من الغبار تخللتها أمطار رعدية متفرقة.
وساد البلاد يوم امس طقس غائم الى غائم جزئيا شهد نشاطا في الرياح الجنوبية الشرقية التي زادت سرعتها عن 50 كم في الساعة وتسببت في اثارة الغبار الذي خفض الرؤية الافقية الى اقل من 500 متر في المناطق المكشوفة.
وقال مدير ادارة الأرصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان هذه الفترة تعتبر من ضمن فترة السرايات التي تشهد عادة تكون سحب ركامية ممطرة وتكون رعدية احيانا وتتحرك بسرعة على السطح وغالبا ما يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا متوقعا ان يكون الطقس اليوم الاحد امتدادا لطقس الامس حيث يكون غائما جزئيا مع فرصة لهطول الامطار المتفرقة والرياح جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 45 كم في الساعة.
كما توقع ان يكون طقس غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء مشمسا مع رياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه، اما طقس الاربعاء فتوقع كرم ان يكون غائما جزئيا مع رياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية وتتراوح درجات الحرارة العظمي من اليوم الى الاربعاء ما بين 37 و41 درجة مئوية.
من جانبه أشار الفلكي خالد عبدالله الجمعان الى ان السّرايات ليست ظاهرة محلية في الكويت فقط، فمملكة البحرين والامارات العربية المتحدة وقطر والعديد من مناطق المملكة العربية السعودية تتعرض كذلك لمثل هذه الظواهر الطبيعية الموسمية المتكررة في كل عام، مبينا ان مثل هذه الظواهر تكون أكثر عنفا وشدة كلما اتجهنا جنوبا في الخليج العربي بسبب اتساع عرض المسطح المائي.
و قال الجمعان ان أمطار فترة السرايات تعد من الامطار الربيعية الموسمية التي تتكرر في كل عام خلال هذه الفترة من السنة وهي مستمرة على فترات متقطعة حتى نهاية موعد سقوط الامطار الطبيعية في المنطقة والتي تكون مع بداية الفترة الفلكية الملقبة بال (التويبع) مشيرا الى ان الامطار في الكويت تستمر خلال فصل الربيع على فترات متقطعة طوال فترة السريات التي انتصفت مع دخول شهر مايو الجاري.




















عربي باي

تفجير ارهابي يؤدي الى مقتل 4 اشخاص في مسجد الأمام الحسين في السعودية


فشلت محاولة تفجير مسجد العنود بالدمام، خلال صلاة الجمعة اليوم، التي حاول تنفيذها انتحاري، فجّر نفسه قبل مُدخل المسجد بعدما تمّ منعه من الدخول.
وصرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، بأن الجهات الأمنية تمكّنت - بفضل الله وتوفيقه - من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المُصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، وذلك في أثناء أدائهم صلاة الجمعة؛ حيث تمكّن رجال الأمن من الاشتباه في سيارة عند توجّهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجّههم إليها وقع انفجارٌ في السيارة نتج عنه مقتل (٤) أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عددٍ من السيارات.
 وباشرت الجهات الأمنية في استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وسيصدر بيانٌ إلحاقي بالتفاصيل، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.












شاهد : الحلقة 11 من برنامج سوار شعيب " اختبار إعلامي "


الحلقة 11 من برنامج سوار شعيب من تقديم الشاب شعيب راشد و هذه الحلقة تم تصويرها في دبي في منتدى الاعلام العربي و تم استضافة اكثر من شخصية اعلامية عربي و هم الأعلامي الكويتي بركات الوقيان و الاعلامي اللبناني نيشان و نجم مواقع التواصل الأجتماعي عزيز بدر و الفنان بلقيس فتحي و الاعلامية السعودية لجين عمران .
لكن الطريف في هذه الحلقة ان تم عمل مقالب في بعض الضيوف ابرزهم بركات الوقيان الذي بسبب هذه المقلب انسحب من الحلقة و كان المقلب بتدبير شعيب راشد و تنفيذ عزيز بدر و ايضاً مقلب ثاني بالفنانة بلقيس من قبل الأعلامي نيشان .
و يذكر ان هذه الحلقة تم تسجيلها في منتدى الاعلام العربي بدعوة من رئيس مجلس وزراء الأمارات و حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد الذي طلب شخصياً تسجيل هذه الحلقة في دبي .


GoPro ستدخل سوق الطائرات بدون طيار عما قريب


قررت GoPro صناعة طائرة بدون طيار خاصة بها خصوصا أنها كانت تساعد عدد من الشركات لصناعة هذه الطيارات خلال الفترة الماضية، وكان قد أعلن عن هذا الخبر الرئيس التنفيذي للشركة والسبب هو إهتمام المستهلك بهذا السوق كثيراً.وبحسب الرئيس التنفيذي فإنهم قد بدأوا بالعمل عليها لكنها لن تصل إلا العام المقبل 2016. ولا يوجد أي تفاصيل عنها أو عن سعرها حتى الآن إلا أنه أكد بأنها قد لاتكون موجهه للمستخدم العادي.

ابتكار ينافس الليزر بتصحيح ضعف النظر


يبدو أن الليزر لن يكون الحل الوحيد لتصحيح مشاكل العيون عما قريب، إذ توصل باحثون في شركة “أوكيوميتيكس تكنولوجي” لتقنية جديدة تعد بإعادة قوة النظر إلى الدرجة الكاملة.الشركة الكندية طورت عدسات أطلقت عليها “بيونيك لينز” يمكن أن تزرع في العين البشرية بدلا من عدسة العين الحقيقية لتقدم لصاحبها “درجة رؤية كاملة”.تأخذ العدسة شكل زر صغير، ويمكن زراعتها في عين الإنسان خلال عملية جراحية لا تتجاوز مدتها 8 دقائق تكون كفيلة بتصحيح النظر بدرجة كاملة حسب الشركة الكندية.الدكتور غاريت ويب، أحد العاملين على هذه التقنية، قال إن الأبحاث استغرقت حوالي 8 سنوات وكلفتها تجاوزت 3 ملايين دولار.وقال “إن هذا التطور في طب العيون غير مسبوق” وأضاف “لو كانت العين قادرة على الرؤية من مسافة 10 أقدام فقط، فبعد تركيب العدسة ستكون قادرة على الرؤية من 30 قدما.”وعلى الرغم من أن عدسات “بيونيك لينز” وصلت إلى مراحلها النهائية، إلا أن ستصل بشكل نهائي عام 2017 بعد تجريبها على الحيوانات ثم على عيون المكفوفين.

ظهور مشكلة في iOS تسبب انهيار الجهاز عند استقبال رسالة معينة


ظهرت مشكلة جديدة ضمن هواتف آيفون وغريبة بالوقت نفسه حيث أنه لو قام أحدهم بإرسال رسالة معينة إلى هاتفك آيفون فإن هذا سيتسبب في إعادة تشغيل هاتفك لكن يوجد أكثر من طريقة من أجل تفاديها.المشكلة تكمن في التنبيهات فعلياً فلو وصلتك هذه الرسالة عبر iMessage أو SMS والتطبيق مفتوح فلن يحصل شيء لهاتفك لكن لو وصلت كتنبيه فهنا المشكلة، أما طرق حلها كالتالي: 
اذهب إلى “الإعدادات” Settings.
قم بفتح “الإشعارات” Notifacations.
افتح التطبيق الذي يسبب المشكلة (آي ماسج ،أو واتس آب ،أو تليجرام).
قم بإلغاء السماح للتطبيق بإرسال الإشعارات.
ويعتبر سبب المشكلة هو أن نظام الإشعارت في iOS لا يستطيع قراءة الرموز الموجودة في نص الرسالة، و يُرجى اتباع الخطوات سريعاً تجنباً لوقوع المشكلة.

شركة صينية تبتكر أول هاتف ببطاريتين


أن يحتوي الهاتف الذكي على بطارية واحدة، فهذا هو الطبيعي، وأن يزود بسعة ضخمة، فهذا ما يسمى "نقطة قوة"، أما أن يتوافر في الهاتف بطاريتان معاً في نفس الوقت، فهذا ما يمكننا وصفه بـ"الابتكار". 
 يوجد الابتكار بالفعل في هاتف Innos D6000، والذي يحتوي على بطارية داخلية بسعة 2480 مللي أمبير، وأخرى سعتها 3520 مللي أمبير، أي أن البطاريتين معاً تنتجان طاقة سعتها 6000 مللي أمبير.
 وتشير المعلومات الرسمية عن الهاتف، والمنشورة من قبل موقع جي إس إم آرينا، إلى أن شركة Inoos الصينية والمنتجة للهاتف، تعد بأن جهازها يصمد لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أيام من الاستخدام الكثيف، كما أن تزويده بتكنولوجيا تسمى DuoCharge تتيح للمستخدم القدرة على شحن كل من البطاريتين في وقت واحد.
 وفيما يخص باقي المواصفات، يحتوي هاتف Innos D6000 علي شاشة 5.2 بوصة عالية الدقة محمية بزجاج جوريلا جلاس 3، ومعالج كوالكوم سناب دراجون ثماني النواة، و3 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي "رام".
 ويتوافر في الهاتف كاميرا خلفية دقتها 16 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية للالتقاط صور السيلفي بدقة 5 ميجا بيكسل، ويعمل بنظام آندرورد لولي بوب 5.0.
 ويدعم الهاتف العمل بشريحتي اتصال، وشبكات الجيل الثاني، الثالث، والرابع، ويبلغ سعره 1800 ين صيني، أي ما يعادل 290 دولاراً.





أداة لنشر الصور على انستغرام من الحاسب


يوفر تطبيق انستغرام للمستخدمين إمكانية مشاركة الصور واستعراضها من خلال الأجهزة الذكية فقط، فعلى الرغم من وجود نسخة من التطبيق يمكن الوصول إليها باستخدام المتصفح، إلا أنها فقط لاستعراض المُشاركات وليست لنشر الصور أو مقاطع الفيديو.
لكن المستخدمين بإمكانهم الآن التوجه إلى موقع http://weebgram.esy.es والاستفادة من الأداة التي يوفرها، والتي من خلالها يمكن نشر الصور من المتصفح مع توفير بعض الأدوات للتعديل على الصور قبل نشرها.
بعد الدخول إلى الموقع يقوم المستخدم بتسجيل الدخول باستخدام حسابه في انستغرام، بعدها يتم فتح التطبيق على الهاتف لتظهر رسالة للتأكيد على منح الصلاحيات للموقع. وبعد الانتهاء يمكن اختيار صورة من الحاسب ومشاركتها من خلال الضغط على Upload to Instagram أو Open Editor للتوجه إلى أدوات التعديل على الصور.
و هذي تجربة لرفع صورة قمت من الكمبيوتر 

A photo posted by وليد السالم (@waleed_asm) on

فيديو + صور : عملية انتحارية في مسجد بالقطيف تقتل 21 شخصا


أعلنت وزارة الداخلية السعودية عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جراء عملية انتحارية أثناء أداء صلاة الجمعة.وقالت الوزارة  في بيان لها "إنه أثناء أداء المصلين شعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه، مما نتج عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين. وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها، ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية".
من جهتها، كشفت صحة الشرقية في بيان رسمي أن إجمالي عدد الوفيات والمصابين في حادث القديح الإرهابي هي 102 حالة، منها 21 حالة وفاة، والحالات المصابة والمنومة بالمستشفيات 40 حالة، إضافة إلى 12 حالة حرجة، كما أن عدد الحالات التي تعرضت لإصابات خفيفة وخرجت في الحال 29 حالة.

قائمة أولية بأسماء الضحايا تم تسجيلها في مستشفى القطيف المركزي

سعيد إسماعيل أحمد الغزوي، عيسى أحمد حسن الغزوي، حيدر جاسم أحمد النقيلي، نبيل حسن ناصر العلوي، مصطفى حسين محمد الجنبي، أحمد سعيد أحمد العبيد، يوسف أحمد محمد الغزوي، علي جاسم علي الدرويش، سعيد علي العبيد، محمد حسين أحمد الغزوي، مهدي أحمد الخاطر، حسين علي ناصر آل يتيم، كمال علوي كاظم العلويات، محفوظ محمد العلويات، محمد أحمد المسباح، رضي حسن علي العراجنة، موسى جعفر علي، مرار محمد عفيريت، محمد المؤمن.











شاهد : تجربة عملية تكشف الصور والمقاطع المغطاة بـ"الشخبطة" في سناب شات


نشر الإعلامي الكويتي مقدم برنامج "شخطة قلم" على قناة العدالة صالح جرمن، فيديو لتجربة عملية تؤكد أنه بإمكان أحد التطبيقات التحايل على تطبيق "سنابشات" وإظهار أي صورة أو فيديو يقوم صاحبه بإخفاء أجزاء منه عن طريق تأثيرات سنابشات (الشخبطة)؛ حيث يظهر الفيديو عند الاطلاع عليه من التطبيق الآخر دون أي تأثيرات!
 ولقي الفيديو الذي نشره "جرمن"، انتشاراً واسعاً عبر شبكات التواصل؛ حيث تناقله كثيرون، محذرين من خطورة الاطمئنان عند نشر مثل هذه الصور والفيديوات، كتلك التي تنشرها السيدات في الأعراس أو المناسبات المماثلة.
 وقال "جرمن"، في الفيديو إنه تعمّد أن لا يتخلل الفيديو أي قطع، بل تم تصويره "لقطة واحدة" لكي لا يتوهم أي مشاهد أن هناك عملية مونتاج جرت في الفيديو، كما طلب من مرافقه في التجربة أن يرسل إليه الفيديو بعد حذف التأثيرات عبر الواتساب واستعرضه أمام المشاهدين ليبدو واضحاً، وقد اختفت منه التأثيرات التي كانت تغطي أجزاء منه.


أبل تكشف عن نسخة جديدة من حاسبها المحمول MacBook Pro بمقاس 15 أنش


كشفت شركة ابل عن نسخة محدثة من حاسبها المحمول الماك بوك برو بمقاس 15 أنش والجديد في هذا الحاسب المحمول هو أن منطقة الفارة تملك تقنية Force Touch نفس التقنية التي رأيناها في ساعة أبل وأيضا في حاسبات الماك المحمولة كذلك الحاسب سيملك سرعة عالية من SSD وسعات تخزينية أكبر ومعالج رسوميات جديد مقدم من قبل شركة AMD .الشركة ذكرت أيضا من أنها قامت بتخيفض من سعر حاسبها المكتبي الآيماك بمقاس 27 أنش وبدقة الريتنا ولكن إلى 1999 دولار أمريكي بدون Fusion Drive السعة التي تجمع مابين SSD و HDD  ويمكنك الحصول على الحاسب المكتبي 5K iMac مع معالج بسرعة 3.5 جيجاهرتز  بسعر 2299 دولار أمريكي . كلا الحاسبين متوفران الآن من خلال عدد من المتاجر ومتجر أبل نفسه.
و ياتي الجهاز الجديد بشاشة Retina مقاس 15 إنش بإضافة لوحة تحكم Force Touch الجديدة إليها، ووحدة تخزين فلاش أكثر سرعة، وبطارية تدوم لفترة أطول،  ومعالجات رسوميات منفصلة أكثر سرعة، مما يضيف الكثير من الإمكانيات والقدرات إلى سلسلة أجهزة MacBook Pro. كما قدمت Apple اليوم موديلاً جديداً لأجهزة iMac بشاشة Retina 5K مقاس 27 إنش يصل سعره إلى AED 7,999، ويتضمن شاشة عرض خلابة تصل دقتها إلى 14.7 مليون بكسل، ومعالجات رباعية النواة، ومعالجات AMD للرسوميات. إضافة إلى ذلك، قامت Apple بتخفيض سعر أعلى فئة من أجهزة iMac بشاشة Retina 5K ليصل إلى AED 9,199.

شاهد : ثمرة خوخ على شكل عصفور بمزرعة في تبوك


عَثَرَ أحد المزارعين في تبوك، على ثمرة فاكهة الخوخ على شكل طائر (عصفور) في مزرعته وقام المواطن بتوثيق ما عثر عليه، عبر تصوير مقطع فيديو؛ مستعرضاً فيه قدرة الله الخالق سبحانه، إنه قدير على كل شيء.

الإعلان عن الهاتف المحمول HTC One M9+ للسوق الإماراتي


أعلنت شركة HTC وبشكل رسمي عن الهاتف المحمول HTC One M9+ أول هاتف من هذه الشركة يأتي بشاشة بدقة Quad HD  بمقاس 5.2 أنش  وبكثافة بيكسلات عالية 534 بيكسل لكل أنش  وبمعالج بثمانية أنوية Mediatek MT6795T  بسرعة 2.1 جيجاهرتز وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت  ومن الجهة الخلفية فهنالك كاميرا بدقة 20.7 ميجابيكسل مع كاميرا ثانوية Duo Camera بدقة  2.1 ميجابيكسل يمكنها تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية والكاميرا الأمامية بدقة 4 ميجابيكسل بتقنية الألترابيكسل  والسعة الداخلية 32 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية يمكنك رفع السعة إلى 128 جيجابايت  وبنظام صوتي للسماعتين Dolby Surround و ببطارية 2840 ملي أمبير وبنظام الأندرويد اللولي بوب مع واجهة Sense 7  وأخيرا الهاتف سيأتي بتقنية البصمة من خلال زرّ حقيقي للقائمة الرئيسية. وسيكون متوفر هذا الهاتف في اليوم الأول من يونيو من خلال شركة Du للأتصالات وعدد من المتاجر الإلكترونية

تسريب صورة و معلومات عن جهاز Samsung Galaxy Tab S2


من المتوقع أن تعلن سامسونج عن جهاز لوحي جديد Galaxy Tab S2 في شهر يونيو  واليوم ظهرت أول صورة لهذا الجهاز اللوحي وأذا فعلا هو فأنه يشبه وبشكل كبير ماهو موجود في الأيباد آير 2  كما أنه يعتبر الأقل سماكة بالعالم حيث ذكر المصدر بأن الجهاز اللوحي سيكون بسماكة  5.4 ملم مقارنة بالأيباد آير 2 والذي يأتي بسماكة 6.1 ملم.
الإشاعات تقول من أن هذا الجهاز اللوحي سيكون بمقاسين الأول 8.4 و 9.7 أنش  وسيكون بتقنية Wi-Fi فقط و Wi-Fi + LTE  وبنظام عرض 4:3 بدلا من 16:9 مثل ماهو موجود في أجهزة سامسونج وهي مناسبة لعرض التطبيقات وتصفح الأنترنت ولكن ليس على الفيديوهات والشاشة ستكون بتقنية سوبر أموليد بدرجة وضوح 1536 في 2560  وبذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وبسعة داخلية 32 جيجابايت مع منفذ للذاكرة الخارجية microSD  وبمعالج 64 بت Exynos وبكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وبكاميرا أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل

فيديو + صور : الكويت أنهار وبحيرات.. من أمطار السرايات


شهدت عدد من المناطق شمال الكويت عصر أمس عاصفة شديدة من الغبار تخللتها أمطار رعدية متفرقة.
وساد البلاد يوم امس طقس غائم الى غائم جزئيا شهد نشاطا في الرياح الجنوبية الشرقية التي زادت سرعتها عن 50 كم في الساعة وتسببت في اثارة الغبار الذي خفض الرؤية الافقية الى اقل من 500 متر في المناطق المكشوفة.
وقال مدير ادارة الأرصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان هذه الفترة تعتبر من ضمن فترة السرايات التي تشهد عادة تكون سحب ركامية ممطرة وتكون رعدية احيانا وتتحرك بسرعة على السطح وغالبا ما يصاحبها عدم استقرار في طبقات الجو العليا متوقعا ان يكون الطقس اليوم الاحد امتدادا لطقس الامس حيث يكون غائما جزئيا مع فرصة لهطول الامطار المتفرقة والرياح جنوبية شرقية تصل سرعتها الى 45 كم في الساعة.
كما توقع ان يكون طقس غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء مشمسا مع رياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه، اما طقس الاربعاء فتوقع كرم ان يكون غائما جزئيا مع رياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية وتتراوح درجات الحرارة العظمي من اليوم الى الاربعاء ما بين 37 و41 درجة مئوية.
من جانبه أشار الفلكي خالد عبدالله الجمعان الى ان السّرايات ليست ظاهرة محلية في الكويت فقط، فمملكة البحرين والامارات العربية المتحدة وقطر والعديد من مناطق المملكة العربية السعودية تتعرض كذلك لمثل هذه الظواهر الطبيعية الموسمية المتكررة في كل عام، مبينا ان مثل هذه الظواهر تكون أكثر عنفا وشدة كلما اتجهنا جنوبا في الخليج العربي بسبب اتساع عرض المسطح المائي.
و قال الجمعان ان أمطار فترة السرايات تعد من الامطار الربيعية الموسمية التي تتكرر في كل عام خلال هذه الفترة من السنة وهي مستمرة على فترات متقطعة حتى نهاية موعد سقوط الامطار الطبيعية في المنطقة والتي تكون مع بداية الفترة الفلكية الملقبة بال (التويبع) مشيرا الى ان الامطار في الكويت تستمر خلال فصل الربيع على فترات متقطعة طوال فترة السريات التي انتصفت مع دخول شهر مايو الجاري.