2015-03-24

فيديو + صور : القوات الخاصة تفض تجمع الأرادة و تضرب الرجال و النساء


رفعت وزارة الداخلية يوم أمس الكراسي التي صفها منظمو التجمع في ساحة الارادة، كما حاولت منعهم من فرش السجاد في الساحة. وكانت قوة بقيادة اللواء عبدالفتاح العلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، قد توجهت إلى ساحة الارادة مساء امس، بينما حاول عدد من المجتمعين انزال السجاد وفرشه في الساحة.وقال عضو الأمانة العامة لحركة «حدم» محمد الفهد انه كان من المقرر عقد ندوة في الساحة اتفقت عليها القوى السياسية ولكن لم يتم عقدها بسبب «قمع وتعسف» وزارة الداخلية، واضاف ان القوى ستجتمع وتصدر بياناً.من جانبه، قال النائب السابق عبدالرحمن العنجري ان البرلمان هو صنيعة السلطة، وبث «مسجات» لإرعاب الناس مؤشر ضعف وليس قوة، واضاف اننا تجمعنا رسالة الى السلطة كل يوم اثنين ولذلك طالبنا بأن تكون جهة محايدة للتحقق من صحة الأدلة.وانطلق عدد من المجتمعين في مسيرة وهم يرددون «ارحل ارحل يا مرزوق» حتى تدخلت القوات الخاصة وفضت التجمع و اعتقلت القوات الخاصة  الناشط 'أبو وحش الميموني' من مقعده على الرغم أنه من ذوي الإحتياجات الخاصة ، كما اعتقلت نواف الهندال وخليفة الحشاش وحمود مخيط الجريد، ومشاري محمد العلوش وفهد الميموني ، واعتقال المحامي عبدالمحسن العتيقي، عبداللطيف الدعي ونواف دغيم الخالدي، فراس عدنان العمر ومحمد شويهي الوسمي ونامي حراب المطيري وزيد عادل الشهاب، والنائب السابق د. محمد حسن الكندري وايوب الكندري ومشعل براك البراك، بينما اصيبت عذاري المطيري وتم نقلها للمستشفى.
ولاكثر من ساعة، قامت القوات الخاصة بحبس المعتقلين في مركباتها أمام مجلس الأمة رغم تعرض معظمهم لاصابات متفاوتة، ثم تم نقلهم جميعا الى مبنى المباحث الجنائية في السالمية.
وكانت قد انطلقت مسيرة من الحشود المجتمعة في ساحة الإرادة مقابل مبنى مجلس الأمة، فيما هاجمت القوات الخاصة حشود المسيرة على شارع الخليج العربي بالرغم من وجود نساء وأطفال بين الحضور، كما حاولت إخلاء ساحة الإرادة بالقوة وهاجمت المتواجدين بالعصي والمطاعات واعتقلت على الاقل شخصا واحدا، فيما قالت المحامية سارة الحمر: تم الاعتداء علي بالضرب من القوات الخاصة في ساحة الإرادة.
من جهته قال الناشط نواف الهندال: تعرضت للضرب من القوات الخاصة بالمطاعات واعتقالي واعتقال 9 أخرين.اخل ساحة الإرادة.


















2015-03-18

شاهد : الحلقة 10 من برنامج شرشحني عن التصوير الليلي


حلقة جديدة من برنامج شرشحني و يتحدث اليوم المصور ماجد سلطان عن التصوير الليلي و أهم الملاحظات في التصوير الليلي ، و ايضاً تم شرح على ستاند غيتزو و هو من افضل الستاندات في التصوير و يتميز في خفته و ثابته .


2015-03-13

دبي تنشئ "متحف المستقبل" بتكلفة 136 مليون دولار


تعتزم مدينة دبي إنشاء متحف جديد يحمل اسم "متحف المستقبل" Museum of the Future قالت إنه سيكون مركزاً حاضناً للاختراعات الجديدة إلى جانب متحف للأفكار المبتكرة، وذلك بتكلفة 136 مليون دولار وبشكل فريد.
ويأمل مسؤولو حكومة الإمارات العربية المتحدة في أن يصبح "متحف المستقبل" عامل جذب للسياح والمجموعات المدرسية، فضلاً عن كونه مكاناً يضم بعضاً من ألمع العقول في العالم التي تجتمع للتفكير في التقنيات المتطورة والاكتشافات العلمية، ووضعها موضع التنفيذ.
وقال وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون مجلس الوزراء، محمد القرقاوي، الأربعاء، إن إنشاء المتحف، الذي سيقع إلى جانب أبراج الإمارات في دبي، قُرر البدء به هذا الأسبوع على أن يتم في عام 2017.
ويمتاز "متحف المستقبل" بشكله البيضاوي المنحني الذي تكسوه طبقة خارجية من الصلب مزدانة بالشعر العربي من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وتأتي خطة جعل دبي مركز جذب للأبحاث في إطار سعي المدينة بصورة متزايدة للاستثمار في مجال الابتكار والتكنولوجيا، بما في ذلك مسابقات تصميم الطائرات المُسيّرة والروبوتات.





2015-03-11

معلومات عن السعة التخزينية لساعة ابل


ذكرت شركة أبل لموقع 9to5Mac من أن السعة التخزينية لساعتها هي 8 جيجابايت  وهذا يعني أنها ضعف ماهو موجود في ساعات التي تعمل بنظام Android Wear  ولكن لاتفرح كثيرا لأن أبل وضعت بعض من الحدود فعلى سبيل المثال نعم يمكنك تخزين ملفات موسيقية ولكن السعة المتوفرة هي فقط 2 جيجابايت  وهذا يعني أنه يمكنك تخزين مابين 200 إلى 250 ملف موسيقي بجودة 256Kbps.بالنسبة للصور فأن الحد المسموح لك هو فقط 75 ميجابايت أما أذا كنت تسأل عن 6 جيجابايت المتبقية فأنها ستكون فقط للنظام.

شاهد : الحلقة التاسعة من برنامج شرشحني عن تصوير الأستديو


الحلقة التاسعة من برنامج شرشحني للمصور ماجد سلطان و يتحدث اليوم عن تصوير الأستديو و عن اهم الأدوات التي يتم استخدامها في تصوير الأستديو ، و قام ايضاَ بعرض عدة صور تم تصويرها في استيديو و ايضا قام مراجعة ادوات teatheringtools المساعدة في الاستديو .


2015-03-10

ابل تكشف عن جهاز ماك بوك الانحف في العالم و عن موعد بيع ساعة ابل


في مؤتمرها الذي عٌقد في ولاية كالفورنيا امس كشفت ابل عن لابتوب جديد يعتبر الانحف في العالم و هو ماك بوك و سيأتي بعده الوان مختلفة و ايضاً اعلنت عن موعد بيع ساعة ابل في عدة دول في شهر 4 المقبل .
حيث كشفت أبل عن النسخة الجديد من Mackbook، الحاسب أتى بشاشة ريتنا حجمها 12 انش وبدقة 1440 في 2560 بكسل، وتعتبر أنحف شاشة أنتجتها أبل. الحاسب يعتبر أيضًا أنحف بنسبة 24% مقارنة مع الـMacbook Air حتى! ، كما بوزن 2pound فقط. وإن تساءلت لما هذا النحف فهذا بسبب استعمال أبل لمعالج Intel Core M، وبالتالي لن يكون هنالك مراوح تبريد داخل الحاسب، ويعبتر هو أول حاسب MacBook بدون مراوح تبريد. الحاسب يمتلك عدة منافذ أهمها USB-C، كما يمتلك منفذ للـDisplay Port، آخر للـVGA، وهنالك أيضًا للـHDMI.
الحاسب أضاف اللون الذهبي وسيكلّفك 1299$ حتى 1599$.
الحاسب سيأتي بنسختين، الأولى ستكلّفك 1299$ وستكون بذاكرة عشوائية حجمها 8GB، والمعالج هو Intel Core M ثنائي الأنوية، بتردّد 1.1GHz. بالنسبة للسعة التخزينية فهي بحجم 256GB. أما النسخة الثانية ستكلّفك 1599$ وستكون بنفس المعالج لكن بتردّد 1.2GHz، والسعة التخزينية بحجم 512GB. جميع النسخ ستتوفّر في شهر أبريل العاشر تحديدًا.
بالحديث عن البطّارية فأبل استغلّت المساحات التي كانت من المفترض أن تكون للمراوح- للبطّارية، حتى أصبح الحاسب من الداخل مغطّى بشرائح البطّاريات. ذكرت أبل أن الحاسب سيصمد لتسع ساعات أثناء التصفّح، وعشر ساعات أثناء تشغيل فيديو بالخلفية.





وكشفت أبل عن التفاصيل التي افتقدناها عن ساعتها الجديدة، في البداية الساعة شملت بعض التحديثات مثل توفير العديد من التطبيقات الجديدة كتطبيق Uber على سبيل المثال، تطبيق shazam أيضًا، وغيرها من التطبيق التي رأيناها سابقًا كتطبيق المراسلة عن طريق الرسم أو نبضات القلب، كما ستشمل نظام صحّي يقوم بمتابعة جدولك الرياضي وغيرها.
فيما يخص البطّارية ذكرت أبل إنها ستستمر لـ18 ساعة في الاستخدام اليومي، الرقم ممتاز ونتمنّى أنه سيكون كذلك أثناء تجربة المستخدمين.
الساعة ستكون متوفّرة في شهر أبريل، وتحديدًا في الـ24 منه. وستكون متوفّرة على عدة نسخ:
النسخة الرياضية بسمك 38mm وستكلّفك 350$.
النسخة الرياضية بسمك 42mm وستكلّفك 400$.
نسخة المعدن بسمك 38mm وستكلّفك من 550$ إلى 1050$ حسب الحزام المستخدم.
نسخة المعدن بسمك 42mm وستكلّفك من 600$ إلى 1100$ حسب الحزام المستخدم.
النسخة الذهبية بمعيار 18 قيراط وسعرها يبدأ من 10000$.
الطلب المسبق سيتوفّر في العاشر من أبريل.






وتحدّثت أبل عن بعض التحديثات فيما يخص Apple TV مما يعني أنه لا توجد حتى الآن نسخة جديدة من الـApple TV. في البداية كشفت أبل عن حصرية قنوات HBO لـApple TV وذلك سيكلّفك 14.99$ شهريًّا، تلا ذلك إعلان تشويقي جديد للموسم القدام من سلسلة Game Of Thrones. المثير للاهتمام أيضًا أن السعر المخفّض لـApple TV هو فقط 69$.
2015-03-07

شاهد : الكويت الملهمة .. تصوير جوي لمدينة الكويت


تصوير جوي لمدينة الكويت و عدد من المناطق البحرية في اوقات مختلفة قام بتصويره المصور الجوي المحترف علي يونس و احمد بهبهاني و محمد القطان بستخدام طائرة التصوير  DJI INSPIRE 1 و التصوير عبر كاميرة  Canon5D mk3.


في خطوة ربحية.. "إنستغرام" توسع مجال مشاركة الصور


تعتزم "إنستغرام" السماح لمسوقي العلامات التجارية بعرض المزيد من الصور في تطبيق مشاركة الصور والفيديو القصير التابع لها، وذلك في أحدث خطوة من الخدمة المملوكة لـ"فيسبوك" لتوسيع مزايا الإعلان التي تَدُرّ لها المال.
وأوضحت الشركة أن ميزة "الإعلانات الدائريةCarousel Ads " الجديدة ستتيح للعلامات التجارية إرفاق صور متعددة يمكن للمستخدمين عرضها عن طريق تمرير أصابعهم عبر شاشة الهاتف.
والهدف من هذه الميزة، وفقا لمنشور على مدونة "إنستغرام" الرسمية نُشر أمس الأربعاء، هو اقتباس طريقة الحملات الإعلانية متعددة الصفحات التي تُوجد على المجلات المطبوعة.
وذكرت "إنستغرام" التي استحوذت عليها "فيسبوك" في عام 2012 مقابل مليار دولار وتملك 300 مليون مستخدم نشط شهريا، أن ميزة "الإعلانات الدائرية" ستكون متاحة مبدئيا في الولايات المتحدة ولمجموعة محدودة من شركاء الإعلان.
وتمثل الخدمة الإعلانية الجديدة أحدث خطوة من "إنستغرام" لوضع خدمتها على الأجهزة الذكية موضع قناة التسويق على الإنترنت. وكانت "إنستغرام" قد قدمت ميزة الإعلانات المصورة في أواخر عام 2013 ثم أطلقت ميزة إعلانات الفيديو العام الماضي.

2015-03-04

نيكون تكشف عن الكاميرا Coolpix P900 بتقريب 83 مرّة


كشفت نيكون عن كاميرا Coolpix P900 وهي كاميرا  من فئة صوب وألتقط يمكنها تقريب 83 مرّة من خلال عدسة 24-2000 ملم  وهو شيء مذهل! الكاميرا تأتي بدقة 16 ميجابيكسل  وبمستشعر CMOS ويمكنها أخذ 7 صور بالثانية  وتدعم تقنية NFC والوايرلس وبشاشة LCD بمقاس 3.2 أنش وستكون متوفرة الشهر القادم بسعر 600 دولار أمريكي.



شاهد : الحلقة الثامنة من برنامج شرشحني عن تصوير الحياة البرية و مراجعة سيجما 150 - 600


في الحلقة الثامنة من برنامج شرشحني يتحدث المصور ماجد سلطان عن تصوير الحياة البرية و قام بعرض عدد من الصور الرائعة جداً الذي تعجبني جداً و هي صور عن الحياة البرية الذي استمتع بمشاهدتها ، و ايضا قام بعمل مراجعة لعدسة سيجما 150 - 600 و مقارنتها بعدسة تامرون من حيث الحجم و الدقة في التصوير.


2015-03-01

HTC تكشف أخيرًا عن هاتفها HTC One M9


بعد شهر من الإشاعات، الصور المسرّبة، أخيرًا حان الوقت لتكشف عن النسخة الثالثة من سلسلة One، بداية من M7، ثم الـM8، اليوم يتم الكشف عن M9.
الهاتف لم يختلف عن الصور المسرّبة، فكما كان متوقّع الصور المسرّبة كانت صحيحة. فالتصميم لم يختلف كثيرًا عن النسخة السابقة M8، ربّما فقط شكل الكاميرا الذي أصبح مربّعا بدلا من الدائري، وإلغاء المستشعر الثاني، وزيادة بسيطة في السمك، عدا ذلك لايوجد شيء يذكر. التصميم على الرغم من ذلك لا يزال مبهر! جودة تصنيع رائعة فهي من الألمنيوم، كذلك تصميم بقطعة واحدة.
بالحديث عن المواصفات، الهاتف يمتلك شاشة بحجم 5 انش وبدقة 1080 في 1920، هي نفسها لم تختلف عن النسخة السابقة وهذا أمر رائع للغاية، فشاشة M8 كانت ممتازة ولم ينقصها شيء. المعالج هنا ثماني الأنوية من نوع Snapdragon 810 بتقنية 64bit. الذاكرة العشوائية بحجم 3GB. حتمًا تتذكر تقنيات الصوت الموجودة في هواتف HTC، نعم تقنية HTC والتي تسمّيها BoomSound متواجدة في الهاتف M9، ونتوقّع أنها ستعطيك صوت بجودة عالية كما نحن معتادين. النظام تم تحديثه من Android 4.4 إلى Android 5.0، مع واجهة Sense الخاص بالـHTC. وبالحديث عن البطّارية فالهاتف يمتلك بطّارية بقدر 2840mAh، تعتبر ممتازة بالنظر لمعالج الهاتف وحجمه بالإضافة إلى دقة الشاشة. ماذا عن الكاميرا؟ في السابق HTC تستخدم تقنية Ultra pixel والتي تكون فيها البكسلات قليلة العدد ولكنّها كبيرة الحجم، هذه التقنية كانت تعطيك إضاءة ممتازة، ولكن لا تتحدّث عن التفاصيل في الصور فهي سيئة. هنا HTC استجابت وربّما كانت استجابتها متأخرة، ولكن أخيرًا رمتها في أقرب قمامة على الطريق، فـM9 يمتلك الآن كاميرا خلفية بدقة 20MP من المفترض أن نتوقّع تحسّن كبير في شأن الكاميرا بعد تخلي HTC عن تقنية Ultra Pixel. فيما يخص الكاميرا الأمامية، فقد كذبت قبل قليل فيما يخص تخلي HTC عن الـUltra pixel، هي في الحقيقة لم تتخلى عنها تمامًا، فلا تزال تستخدمها في الكاميرا الأمامية، أعتقد أنه خيار صحيح، للحصول على إضاءة ممتازة في الضوء الخافت.

شاهد : مطاردة امنية في منقطة كبد تؤدي الى الأصطدام بمركبة اخرة


فيديو لمطاردة امنية بين دورية و جيب باجيرو في منقطة كبد حيث قام شخص مطلوب بالهروب من دورية و تم اللحاق به و بعد دقاق وصلت دورية اسناد لأيقاف الشخص المطلوب و اثناء المطاردة اصطدم الشخص المطلوب بسيارة اخرة كانت تسير على الطريق .


عربي باي

فيديو + صور : القوات الخاصة تفض تجمع الأرادة و تضرب الرجال و النساء


رفعت وزارة الداخلية يوم أمس الكراسي التي صفها منظمو التجمع في ساحة الارادة، كما حاولت منعهم من فرش السجاد في الساحة. وكانت قوة بقيادة اللواء عبدالفتاح العلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام، قد توجهت إلى ساحة الارادة مساء امس، بينما حاول عدد من المجتمعين انزال السجاد وفرشه في الساحة.وقال عضو الأمانة العامة لحركة «حدم» محمد الفهد انه كان من المقرر عقد ندوة في الساحة اتفقت عليها القوى السياسية ولكن لم يتم عقدها بسبب «قمع وتعسف» وزارة الداخلية، واضاف ان القوى ستجتمع وتصدر بياناً.من جانبه، قال النائب السابق عبدالرحمن العنجري ان البرلمان هو صنيعة السلطة، وبث «مسجات» لإرعاب الناس مؤشر ضعف وليس قوة، واضاف اننا تجمعنا رسالة الى السلطة كل يوم اثنين ولذلك طالبنا بأن تكون جهة محايدة للتحقق من صحة الأدلة.وانطلق عدد من المجتمعين في مسيرة وهم يرددون «ارحل ارحل يا مرزوق» حتى تدخلت القوات الخاصة وفضت التجمع و اعتقلت القوات الخاصة  الناشط 'أبو وحش الميموني' من مقعده على الرغم أنه من ذوي الإحتياجات الخاصة ، كما اعتقلت نواف الهندال وخليفة الحشاش وحمود مخيط الجريد، ومشاري محمد العلوش وفهد الميموني ، واعتقال المحامي عبدالمحسن العتيقي، عبداللطيف الدعي ونواف دغيم الخالدي، فراس عدنان العمر ومحمد شويهي الوسمي ونامي حراب المطيري وزيد عادل الشهاب، والنائب السابق د. محمد حسن الكندري وايوب الكندري ومشعل براك البراك، بينما اصيبت عذاري المطيري وتم نقلها للمستشفى.
ولاكثر من ساعة، قامت القوات الخاصة بحبس المعتقلين في مركباتها أمام مجلس الأمة رغم تعرض معظمهم لاصابات متفاوتة، ثم تم نقلهم جميعا الى مبنى المباحث الجنائية في السالمية.
وكانت قد انطلقت مسيرة من الحشود المجتمعة في ساحة الإرادة مقابل مبنى مجلس الأمة، فيما هاجمت القوات الخاصة حشود المسيرة على شارع الخليج العربي بالرغم من وجود نساء وأطفال بين الحضور، كما حاولت إخلاء ساحة الإرادة بالقوة وهاجمت المتواجدين بالعصي والمطاعات واعتقلت على الاقل شخصا واحدا، فيما قالت المحامية سارة الحمر: تم الاعتداء علي بالضرب من القوات الخاصة في ساحة الإرادة.
من جهته قال الناشط نواف الهندال: تعرضت للضرب من القوات الخاصة بالمطاعات واعتقالي واعتقال 9 أخرين.اخل ساحة الإرادة.


















شاهد : الحلقة 10 من برنامج شرشحني عن التصوير الليلي


حلقة جديدة من برنامج شرشحني و يتحدث اليوم المصور ماجد سلطان عن التصوير الليلي و أهم الملاحظات في التصوير الليلي ، و ايضاً تم شرح على ستاند غيتزو و هو من افضل الستاندات في التصوير و يتميز في خفته و ثابته .


دبي تنشئ "متحف المستقبل" بتكلفة 136 مليون دولار


تعتزم مدينة دبي إنشاء متحف جديد يحمل اسم "متحف المستقبل" Museum of the Future قالت إنه سيكون مركزاً حاضناً للاختراعات الجديدة إلى جانب متحف للأفكار المبتكرة، وذلك بتكلفة 136 مليون دولار وبشكل فريد.
ويأمل مسؤولو حكومة الإمارات العربية المتحدة في أن يصبح "متحف المستقبل" عامل جذب للسياح والمجموعات المدرسية، فضلاً عن كونه مكاناً يضم بعضاً من ألمع العقول في العالم التي تجتمع للتفكير في التقنيات المتطورة والاكتشافات العلمية، ووضعها موضع التنفيذ.
وقال وزير دولة الإمارات العربية المتحدة لشؤون مجلس الوزراء، محمد القرقاوي، الأربعاء، إن إنشاء المتحف، الذي سيقع إلى جانب أبراج الإمارات في دبي، قُرر البدء به هذا الأسبوع على أن يتم في عام 2017.
ويمتاز "متحف المستقبل" بشكله البيضاوي المنحني الذي تكسوه طبقة خارجية من الصلب مزدانة بالشعر العربي من حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وتأتي خطة جعل دبي مركز جذب للأبحاث في إطار سعي المدينة بصورة متزايدة للاستثمار في مجال الابتكار والتكنولوجيا، بما في ذلك مسابقات تصميم الطائرات المُسيّرة والروبوتات.





معلومات عن السعة التخزينية لساعة ابل


ذكرت شركة أبل لموقع 9to5Mac من أن السعة التخزينية لساعتها هي 8 جيجابايت  وهذا يعني أنها ضعف ماهو موجود في ساعات التي تعمل بنظام Android Wear  ولكن لاتفرح كثيرا لأن أبل وضعت بعض من الحدود فعلى سبيل المثال نعم يمكنك تخزين ملفات موسيقية ولكن السعة المتوفرة هي فقط 2 جيجابايت  وهذا يعني أنه يمكنك تخزين مابين 200 إلى 250 ملف موسيقي بجودة 256Kbps.بالنسبة للصور فأن الحد المسموح لك هو فقط 75 ميجابايت أما أذا كنت تسأل عن 6 جيجابايت المتبقية فأنها ستكون فقط للنظام.

شاهد : الحلقة التاسعة من برنامج شرشحني عن تصوير الأستديو


الحلقة التاسعة من برنامج شرشحني للمصور ماجد سلطان و يتحدث اليوم عن تصوير الأستديو و عن اهم الأدوات التي يتم استخدامها في تصوير الأستديو ، و قام ايضاَ بعرض عدة صور تم تصويرها في استيديو و ايضا قام مراجعة ادوات teatheringtools المساعدة في الاستديو .


ابل تكشف عن جهاز ماك بوك الانحف في العالم و عن موعد بيع ساعة ابل


في مؤتمرها الذي عٌقد في ولاية كالفورنيا امس كشفت ابل عن لابتوب جديد يعتبر الانحف في العالم و هو ماك بوك و سيأتي بعده الوان مختلفة و ايضاً اعلنت عن موعد بيع ساعة ابل في عدة دول في شهر 4 المقبل .
حيث كشفت أبل عن النسخة الجديد من Mackbook، الحاسب أتى بشاشة ريتنا حجمها 12 انش وبدقة 1440 في 2560 بكسل، وتعتبر أنحف شاشة أنتجتها أبل. الحاسب يعتبر أيضًا أنحف بنسبة 24% مقارنة مع الـMacbook Air حتى! ، كما بوزن 2pound فقط. وإن تساءلت لما هذا النحف فهذا بسبب استعمال أبل لمعالج Intel Core M، وبالتالي لن يكون هنالك مراوح تبريد داخل الحاسب، ويعبتر هو أول حاسب MacBook بدون مراوح تبريد. الحاسب يمتلك عدة منافذ أهمها USB-C، كما يمتلك منفذ للـDisplay Port، آخر للـVGA، وهنالك أيضًا للـHDMI.
الحاسب أضاف اللون الذهبي وسيكلّفك 1299$ حتى 1599$.
الحاسب سيأتي بنسختين، الأولى ستكلّفك 1299$ وستكون بذاكرة عشوائية حجمها 8GB، والمعالج هو Intel Core M ثنائي الأنوية، بتردّد 1.1GHz. بالنسبة للسعة التخزينية فهي بحجم 256GB. أما النسخة الثانية ستكلّفك 1599$ وستكون بنفس المعالج لكن بتردّد 1.2GHz، والسعة التخزينية بحجم 512GB. جميع النسخ ستتوفّر في شهر أبريل العاشر تحديدًا.
بالحديث عن البطّارية فأبل استغلّت المساحات التي كانت من المفترض أن تكون للمراوح- للبطّارية، حتى أصبح الحاسب من الداخل مغطّى بشرائح البطّاريات. ذكرت أبل أن الحاسب سيصمد لتسع ساعات أثناء التصفّح، وعشر ساعات أثناء تشغيل فيديو بالخلفية.





وكشفت أبل عن التفاصيل التي افتقدناها عن ساعتها الجديدة، في البداية الساعة شملت بعض التحديثات مثل توفير العديد من التطبيقات الجديدة كتطبيق Uber على سبيل المثال، تطبيق shazam أيضًا، وغيرها من التطبيق التي رأيناها سابقًا كتطبيق المراسلة عن طريق الرسم أو نبضات القلب، كما ستشمل نظام صحّي يقوم بمتابعة جدولك الرياضي وغيرها.
فيما يخص البطّارية ذكرت أبل إنها ستستمر لـ18 ساعة في الاستخدام اليومي، الرقم ممتاز ونتمنّى أنه سيكون كذلك أثناء تجربة المستخدمين.
الساعة ستكون متوفّرة في شهر أبريل، وتحديدًا في الـ24 منه. وستكون متوفّرة على عدة نسخ:
النسخة الرياضية بسمك 38mm وستكلّفك 350$.
النسخة الرياضية بسمك 42mm وستكلّفك 400$.
نسخة المعدن بسمك 38mm وستكلّفك من 550$ إلى 1050$ حسب الحزام المستخدم.
نسخة المعدن بسمك 42mm وستكلّفك من 600$ إلى 1100$ حسب الحزام المستخدم.
النسخة الذهبية بمعيار 18 قيراط وسعرها يبدأ من 10000$.
الطلب المسبق سيتوفّر في العاشر من أبريل.






وتحدّثت أبل عن بعض التحديثات فيما يخص Apple TV مما يعني أنه لا توجد حتى الآن نسخة جديدة من الـApple TV. في البداية كشفت أبل عن حصرية قنوات HBO لـApple TV وذلك سيكلّفك 14.99$ شهريًّا، تلا ذلك إعلان تشويقي جديد للموسم القدام من سلسلة Game Of Thrones. المثير للاهتمام أيضًا أن السعر المخفّض لـApple TV هو فقط 69$.

شاهد : الكويت الملهمة .. تصوير جوي لمدينة الكويت


تصوير جوي لمدينة الكويت و عدد من المناطق البحرية في اوقات مختلفة قام بتصويره المصور الجوي المحترف علي يونس و احمد بهبهاني و محمد القطان بستخدام طائرة التصوير  DJI INSPIRE 1 و التصوير عبر كاميرة  Canon5D mk3.


في خطوة ربحية.. "إنستغرام" توسع مجال مشاركة الصور


تعتزم "إنستغرام" السماح لمسوقي العلامات التجارية بعرض المزيد من الصور في تطبيق مشاركة الصور والفيديو القصير التابع لها، وذلك في أحدث خطوة من الخدمة المملوكة لـ"فيسبوك" لتوسيع مزايا الإعلان التي تَدُرّ لها المال.
وأوضحت الشركة أن ميزة "الإعلانات الدائريةCarousel Ads " الجديدة ستتيح للعلامات التجارية إرفاق صور متعددة يمكن للمستخدمين عرضها عن طريق تمرير أصابعهم عبر شاشة الهاتف.
والهدف من هذه الميزة، وفقا لمنشور على مدونة "إنستغرام" الرسمية نُشر أمس الأربعاء، هو اقتباس طريقة الحملات الإعلانية متعددة الصفحات التي تُوجد على المجلات المطبوعة.
وذكرت "إنستغرام" التي استحوذت عليها "فيسبوك" في عام 2012 مقابل مليار دولار وتملك 300 مليون مستخدم نشط شهريا، أن ميزة "الإعلانات الدائرية" ستكون متاحة مبدئيا في الولايات المتحدة ولمجموعة محدودة من شركاء الإعلان.
وتمثل الخدمة الإعلانية الجديدة أحدث خطوة من "إنستغرام" لوضع خدمتها على الأجهزة الذكية موضع قناة التسويق على الإنترنت. وكانت "إنستغرام" قد قدمت ميزة الإعلانات المصورة في أواخر عام 2013 ثم أطلقت ميزة إعلانات الفيديو العام الماضي.

نيكون تكشف عن الكاميرا Coolpix P900 بتقريب 83 مرّة


كشفت نيكون عن كاميرا Coolpix P900 وهي كاميرا  من فئة صوب وألتقط يمكنها تقريب 83 مرّة من خلال عدسة 24-2000 ملم  وهو شيء مذهل! الكاميرا تأتي بدقة 16 ميجابيكسل  وبمستشعر CMOS ويمكنها أخذ 7 صور بالثانية  وتدعم تقنية NFC والوايرلس وبشاشة LCD بمقاس 3.2 أنش وستكون متوفرة الشهر القادم بسعر 600 دولار أمريكي.



شاهد : الحلقة الثامنة من برنامج شرشحني عن تصوير الحياة البرية و مراجعة سيجما 150 - 600


في الحلقة الثامنة من برنامج شرشحني يتحدث المصور ماجد سلطان عن تصوير الحياة البرية و قام بعرض عدد من الصور الرائعة جداً الذي تعجبني جداً و هي صور عن الحياة البرية الذي استمتع بمشاهدتها ، و ايضا قام بعمل مراجعة لعدسة سيجما 150 - 600 و مقارنتها بعدسة تامرون من حيث الحجم و الدقة في التصوير.


HTC تكشف أخيرًا عن هاتفها HTC One M9


بعد شهر من الإشاعات، الصور المسرّبة، أخيرًا حان الوقت لتكشف عن النسخة الثالثة من سلسلة One، بداية من M7، ثم الـM8، اليوم يتم الكشف عن M9.
الهاتف لم يختلف عن الصور المسرّبة، فكما كان متوقّع الصور المسرّبة كانت صحيحة. فالتصميم لم يختلف كثيرًا عن النسخة السابقة M8، ربّما فقط شكل الكاميرا الذي أصبح مربّعا بدلا من الدائري، وإلغاء المستشعر الثاني، وزيادة بسيطة في السمك، عدا ذلك لايوجد شيء يذكر. التصميم على الرغم من ذلك لا يزال مبهر! جودة تصنيع رائعة فهي من الألمنيوم، كذلك تصميم بقطعة واحدة.
بالحديث عن المواصفات، الهاتف يمتلك شاشة بحجم 5 انش وبدقة 1080 في 1920، هي نفسها لم تختلف عن النسخة السابقة وهذا أمر رائع للغاية، فشاشة M8 كانت ممتازة ولم ينقصها شيء. المعالج هنا ثماني الأنوية من نوع Snapdragon 810 بتقنية 64bit. الذاكرة العشوائية بحجم 3GB. حتمًا تتذكر تقنيات الصوت الموجودة في هواتف HTC، نعم تقنية HTC والتي تسمّيها BoomSound متواجدة في الهاتف M9، ونتوقّع أنها ستعطيك صوت بجودة عالية كما نحن معتادين. النظام تم تحديثه من Android 4.4 إلى Android 5.0، مع واجهة Sense الخاص بالـHTC. وبالحديث عن البطّارية فالهاتف يمتلك بطّارية بقدر 2840mAh، تعتبر ممتازة بالنظر لمعالج الهاتف وحجمه بالإضافة إلى دقة الشاشة. ماذا عن الكاميرا؟ في السابق HTC تستخدم تقنية Ultra pixel والتي تكون فيها البكسلات قليلة العدد ولكنّها كبيرة الحجم، هذه التقنية كانت تعطيك إضاءة ممتازة، ولكن لا تتحدّث عن التفاصيل في الصور فهي سيئة. هنا HTC استجابت وربّما كانت استجابتها متأخرة، ولكن أخيرًا رمتها في أقرب قمامة على الطريق، فـM9 يمتلك الآن كاميرا خلفية بدقة 20MP من المفترض أن نتوقّع تحسّن كبير في شأن الكاميرا بعد تخلي HTC عن تقنية Ultra Pixel. فيما يخص الكاميرا الأمامية، فقد كذبت قبل قليل فيما يخص تخلي HTC عن الـUltra pixel، هي في الحقيقة لم تتخلى عنها تمامًا، فلا تزال تستخدمها في الكاميرا الأمامية، أعتقد أنه خيار صحيح، للحصول على إضاءة ممتازة في الضوء الخافت.

شاهد : مطاردة امنية في منقطة كبد تؤدي الى الأصطدام بمركبة اخرة


فيديو لمطاردة امنية بين دورية و جيب باجيرو في منقطة كبد حيث قام شخص مطلوب بالهروب من دورية و تم اللحاق به و بعد دقاق وصلت دورية اسناد لأيقاف الشخص المطلوب و اثناء المطاردة اصطدم الشخص المطلوب بسيارة اخرة كانت تسير على الطريق .