2015-01-29

شاهد : تبادل اطلاق نار و ضرب عسكري بساطور في صباح الناصر


قام عدد من المستهترين مساء الأمس بضرب عسكري بساطور على رأسه في منطقة صباح الناصر و نقل العسكري على اثرها الى المستشفى و طوق رجال الأمن و المباحث المنطقة بالكامل للقبض على المستهترين و تم القبض على واحد منهم فيما تمكنو البقيه من الهرب و في حادثة اخرة بنفس الوقت وصلت مطاردة بدأت من الجهراء و امتدت الى صباح الناصر حيث كان رجال المباحث يطاردون مجهولين يشتبه بأنتمائهم الى تنظيم داعش الأرهابي حيث قام المجهولين بأطلاق النار على رجال المباحث و دخلو الى منطقة صباح الناصر و حصل بينهم و بين رجال الامن تبادل اطلاق نار كثيف مما ادة الى تطويق المنطقة بالكامل من قبل رجال المباحث .


شاهد : مستهتر يهرب من رجال الأمن و الشرطي يقف متفرج !


فيديو لقيام مستهتر بالهروب امام رجال الأمن و قيامه بالأصتدام بأكثر من سيارة اثناء محاولته الهروب و الغريب في الأمر ان الشرطي و قف امام يشاهد كيف يقوم هذا المستهتر بالهروب و الأصتدام بالسيارة دون قيام الشرطي بأي شي يوقفه او حتى يقوم بملاحقته بالدورية او حتى رفع السلاح لأيقافه !! .. نتمنى من وزير الداخلية بمحاسبه هذا الشرطي الذي ويقف متفرج امام مايحصل امامه .


2015-01-28

شاهد : الحلقة الثالثة من برنامج شرشحني و حديث عن التصوير بالهاتف


في الحلقة الثالثة من برنامج شرشحني من تقديم المصور ماجد سلطان الزعابي و يتحدث اليوم عن التصوير عبر الهواتف و اهم الملحقات الي يتم استخدامها في تصوير الهواتف من عدسات و استاندات و ايضاً قام بعرض عدد من الصور الي تم تصوريها عبر الهواتف الذكية .


شاهد : مطاردة الدورية و الكورفت كاملة


فيديو لدورية تحاول ايقاف كورفت في احد شوارع البلاد لكن عندما طلب الشرطي من صاحب الكورفت التوقف حصل شيء لم يتوقعه الشرطي بقيام صاحب الكورفت بالسير بأقصة سرعة ما ادى الى وصول الكورفت الى مسافة بعيدة جداً لايمكن للدورية الوصول اليها بسرعة .. اشهد ان صاحب الكورفت مغطها صح :)


2015-01-27

فيديو + صور : حادث باص زوار بحرينين كان متوجه الى كربلاء


لقي 5 أشخاص مصرعهم 4 خليجين ووافد مصري وأصيب نحو 56 شخصا وإصابتهم تراوحت بين بليغة ومتوسطة، وذلك في حادث مروري مأساوي وقع بين صهريج نقل مياه وناقلة طابوق وهاف لوري ووانيت وحافلة نقل ركاب على طريق العبدلي، وتوجه للتعامل مع الحادث نحو 25 سيارة إسعاف قامت بنقل المصابين إلى عدة مستشفيات وحط النصيب الأكبر من المصابين في مستشفى الجهراء وقام ضابط الارتباط ماجد الصليلي بمتابعة المصابين ونقلهم إلى العلاج في أجنحة المستشفى، فيما سارع مدير أمن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح إلى موقع البلاغ للإشراف على التعامل مع الحادث المأساوي إلى جانب العقيد صلاح الدعاس، وأصدرت الادارة العامة للاطفاء بيانا حول الحادث قالت فيه ان غرفة عملياتها تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم مروع اسفر عن وفيات وإصابات وانحشار عدد من الاشخاص، وعلى الفور توجه للتعامل مع الحادث حسب بيان الاطفاء مراكز اطفاء العبدلي والجهراء والانقاذ الفني والإسناد بقيادة كل من الرائد هشام البناي والرائد ايمن المفرح ومن شركة البترول الوطنية نقطة اطفاء محطة الروضتين.
وأشار البيان إلى ان رجال الاطفاء استطاعوا إخراج 14 شخصا انحشروا في السيارات وتم اخراجها عن طريق رجال الاطفاء وتسليمها لفنيي الطوارئ الطبية.

واشار البيان إلى ان أغلب المصابين من جنسية خليجية وآسيوي واحد، هذا وأشرف على الحادث من قبل الاطفاء رئيس مركز اطفاء الجهراء والعبدلي المقدم خالد المهيني ورئيس مركز اطفاء الجهراء الحرفي المقدم طارق الحطب ورئيس مركز الإسناد الرائد حمد الراشد.
إلى ذلك أبلغ مصدر أمني «الأنباء» أن الخليجيين المصابين والمتوفين كانوا في طريقهم إلى العراق.








تغطية مركز ساس لمحاكاة الواقع من سلطنة عمان بمعرض انفوكونكت


قمت بزيارة للبوث المخصصة لمركز ساس لمحاكاة الواقع التابع لهيئة تنقية المعومات في سلطنة عمان حيث تم انشاء مركز ساس لمحاكاة الواقع ليكون مركزا إقليميا يوفر البنية الأساسية لتطوير مشاريع الواقع الإفتراضي و محتويات الوسائط المتعددة للسوق المحلي و الإقليمي، و يؤهل الشباب العماني لريادة الأعمال في هذا المجال من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها. و تقوم فكرة عمل المركز على  مبدأ  الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.
و اطلعتنا الأستاذة منى بنت خلفان الشيذاني على اهم ما يقدمه المركز للشباب من تدريب و تطوير في مجال التصميم و البرمجة في مجال محاكاة الواقع الأفتراضي حيث قمت بتجربة نظارة الواقع الأفتراضي و اخذت جولة افتراضية في شوراع سلطانة عمان و اسواقها الشعبية و ايضاً قامت الأستاذة منى بتشغيل مادة فلمية رائعة جداً عبر عن جولة عبر احد الألعاب في احد المنتزهات و قمت بمشاهدة هذه المادة عبر نظارة الواقع الأفتراضي .
و دعتنا الأستاذة منى لزيارة سلطنة عمان و التسجيل في دورة تطوير مشاريع الواقع الأفتراضي حيث ان هذه الدورات تقدم بشكل مجاني للعمانيين و تقدم ايضاً للخليجين بأسعار رمزية .




اثناء تجربتي لنظارة الواقع الأفتراضي 



صور : تغطية معرض انفوكونكت


قمت امس بزيارة معرض انفوكونكت و قمت بعمل جولة في الشركات العارضة عروضها الجديدة و المخصصة لهذا المعرض طبعاً الشركات المتواجدة بكثرة في المعرض هي شركات الأنترنت و عندهم مجموعة من اشتراكات الأنترنت بمختلف السرعات و بأسعار جيدة .
و ايضا قمت بزيارة البوث الخاص بشركة AAB WORLD المختصة بمعدات التصوير من كاميرات و عدسات بجميع الأنواع ، حيث يوجد بجانب البوث الخاص بالشركة زاوية اخرة خاصة بالشركة مخصصة لعمل محاضرات خاصة بالتصوير و تعليم اساسيات التصوير بشكل مبسط و سريع و هذي المحاضرات متواصلة طول ايام المعرض و كل يوم يوجد مصور محترف يتحدث اهم اهم اساسيات التصوير .






و قمت ايضا بزيارة البوثات الخاصة بشركات الأنترنت و عندهم عروض جديدة و مخصصة لمعرض انفوكونكت بمختلف السرعات مثلاً احد الشركات عندهم عرض سرعة 5 ميغا بالثانية بسعر 9 دنانير شهرياً و اغلب العروض متشابها في باقي الشركات المتواجدة في المعرض .




و في قاعة 7 توجد البوثات المخصصة للجهات الحكومية في الكويت و يوجد عدد من الوزارات مشاركة في المعرض مثل وزارة المواصلات و وزارة الأشغال و وزارة المالية و عدد من الموؤسسات الحكومية مثل المؤسسة العامة للرعاية السكانية و الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات و هيئة المعلومات المدنية و ادارة الأحصاء و الأدارة العامة للأطفاء .







و اثناء تجولي في المعرض لفت انتباهي تواجد شركة مختصة بالشاشات و توجد لديهم شركات لأول مرة تُوجد في الكويت و هي خاصة بالأعلانات مثل اعلانات العطور و الأجهزة حيث تقوم الشركة بوضع المنتج في اعلى الشاشة و يوجد فتحة صغيرة في اعلى الشاشة تحتوي على مستشعر للأشياء الذي يتم وضعها في الأعلى و بمجرد ان يقوم العميل برفع المنتج من اعلى الشاشة تقوم الشاشة بشكل اوتوماتيكي بعرض اهم معلومات المنتج سواء كان عطور او اجهزة و احذية حيث تحتوي هذه الشاشات على تقنية تتواجد لأول مرة في الكويت ، و ايضاً يوجد لديهم جهاز يتم ايصاله عبر الواي فاي بالهاتف او الأجهزة اللوحية و عرض المحتوى الموجود في الهاتف على شاشة عملاقة و بجودة عالية جداً و تحدث مع احد موظفين الشركة و شرح لي التنقية التي تحتوي عليها هذه الشاشات و هي نتاج عمل طويل عمل عليه عدد من علماء التقنية في العالم و تم جلبها الى الكويت لعرضها و التسويق لها في المعارض .



و تواجد الشيخ محمد عبدالله المبارك في المعرض 



2015-01-26

شاهد : سائق تاكسي يشتري منزلا في بريطانيا بدولار ونصف فقط


حي كامل تملكه بلدية ليفربول تعرضه للبيع بسعر دولار ونصف للمنزل الواحد لتشجيع اصحاب الدخل البسيط على امتلاك منزل لكن بشرط أن يستطيع اعادة ترميمه وأن لايبيعه الا بعد مرور خمس سنوات
سائق تاكسي استطاع شراء هذا المنزل بسعر دولار ونصف فقط وقام ابعادة ترميمه بمبلغ 60 ألف جنيه استرليني لكنه حصل على عرض لبيع بيته بضعف المبلغ الذي قام بترميمه به لكن القانون يمنع بيعه الا بعد خمس سنوات




شاهد : لحظة إنقطاع الكهرباء في قصر اليمامة أثناء إستقبال الملك سلمان المعزين بوفاة الملك عبدالله


فوجئت حشود المعزين بقصر اليمامة بالرياض مساء أمس الأحد بانقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ، خلال استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز الوفود المعزية بوفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز. ولم تصدر أي توضيحات عن الديوان الملكي السعودي حول أسباب انقطاع الكهرباء.

2015-01-25

شاهد : أبراج الكويت تكتسي بصورة الملك الراحل عبدالله بن بدالعزيز


في تعبير عن الحزن الذي ملأ قلوب الكويتيين على رحيل فقيد الأمتين العربية والإسلامية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، قامت شركة المشروعات السياحية بإعداد فيديو مضيء بصور للملك الراحل، وعبارات العزاء من الكويت قيادة وحكومة وشعبا للأشقاء في المملكة العربية السعودية.





شاهد : تجربة الدكتور علي الجدي على ( شرائح الجبن ) و اكتشف انها عبارة عن بلاستك وليس جبن


تجربة قام بها الدكتور علي الجدي على شرائح الجبن تصنعها شركات اجبان مشهورة و تم اكتشاف انها تحتوي على بلاستيك و ليس جبن كما يظهر ، حيث قام الدكتور بحرق الجبنه و لم تذوب كما تذوب باقي الأجبان و خرج منها رائح بلاستيك .


2015-01-24

عودة خدمة ترجمة التغريدات بالتعاون مع Bing


أعلنت تويتر بالأمس من أن خدمة الترجمة بالتعاون مع Bing قد عادت مرة أخرى وهذه الخدمة يمكنها ترجمة التغريدات في حال أن اللغة كانت عائق صعب في فهم مايقوله الشخص الآخر.في حال أنها لم تظهر في حسابك يمكنك الذهاب إلى صفحة الأعدادات من هنا ووضع علامة صح على خيار “Show Tweet translations”.

2015-01-23

وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز


بنفوس مطمئنة وقلوب راضية بقدر الله تعالى، فقدت الامة الإسلامية قبل قليل، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله الذي وافته المنية فجر اليوم، سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته.
ومن هذا المقام تتقدم مدونة هنا الكويت بأحر التعازي القلبية إلى الشعب السعودي الشقيق وأسرة آل سعود الكريمة وإلى العالم الإسلامي كافة بأحر التعازي القلبية في الفقيد الكريم.
(يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).. صدق الله العظيم
واعلن اليوم عن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد ومبايعة صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز وليا للعهد.
وكان الملك عبدالله قد تولي مقاليد الحكم في الأول من أغسطس من عام 2005م، وفي أواخر شهر ديسمبر الماضي أدخل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض أثر عارض صحي ألم به.



2015-01-22

شاهد : واتساب تعلن عن اطلاق ميزة جديدة للتطبيق وهي استخدامه عن طريق الكمبيوتر


أتاحت شركة فيسبوك المستحوذة على تطبيق "واتساب" لمستخدمي البرنامج على الأندرويد وويندوز فون وبلاك بيري إمكانية استخدام الواتساب على كمبيوتراتهم المحمولة، بعد استبعاد المستخدمين للخدمة فكرة إطلاقه على الويب لأجهزة سطح المكتب.
 
وأشارت الشركة إلى أنه بإمكان مستخدمي تطبيق "واتساب" للأجهزة التي تعمل على أنظمة الأندرويد وويندوز فون وبلاك بيري الوصول إلى خدمة الدردشة، والتواصل الفوري لـ"الواتساب" من خلال جهاز الكمبيوتر مباشرة، وذلك بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة "https://web.whatsapp.com/ "  عبر "متصفح كروم"، ومسح رمز QR من خلال تطبيق الـ"واتساب" على الهاتف من أجل الدخول مباشرة إلى الرسائل. فيما اشترطت الشركة الحصول على آخر تحديث من الـ"واتساب" للجهاز الجوال.
 
وأرجعت الشركة عدم تمكن مستخدمي تطبيق "واتساب" على أجهزة الآي فون حالياً من استخدام الـ"واتساب" على الكمبيوتر نظراً لقيود "آبل" في نظامها. 





2015-01-21

شاهد : الحلقة الثانية من برنامج شرشحني للمصور ماجد سلطان و حديث عن تصوير المناظر الطبيعية


في الحلقة الثانية من برنامج شرشحني للمصور ماجد سلطان يتحدث اليوم عن التصوير المناظر الطبيعية و اهم الأدوات الذي يجب استخدامها في تصوير المناظر الطبيعية ، و يقوم ايضاً بعرض عدد من الصور التي ارسلها عدد من المصورين ليقوم بالتعليق عليها و اخراج العيوب و المميزات فيها .


2015-01-20

شاهد : “SONICable” أسرع كيبل في العالم لشحن الأجهزة المحمولة


إذا كنت لا تحب الانتظار طويلا حتى يتم شحن هاتفك كليا فإن هذا الكابل الذكي الجديد و الذي أُطلق عليه اسم SONICable سيناسبك حتما ،حيث تم تصميمه خصيصا لإعادة شحن الأجهزة مرتين أسرع من الكابلات العادية.و قد تم تزويد SONICable بخصائص تجعله مميزا مقارنة بكابلات الشحن الأخرى بما في ذلك منفذي USB من الألمنيوم على الطرفين، أما المواد المستخدمة في صنع الكابل الذكي SONICable فهي وفق مطوريه تجعله قويا و متينا و يدوم مدة أطول مقارنة مع أي كابل آخر في السوق .و يعتبر هذا الكابل أيضا مناسبا لجميع الأجهزة بما في ذلك الآيفون ، و قد تم طرحه على موقع التمويل الجماعي Indiegogo لجمع ما يكفي من الأموال للمرور من مرحلة المفهوم إلى مرحلة الإنتاج.



اغلاق جريدة الوطن بعد الغاء وزارة التجارة لترخيصه


أصدر وزير التجارة عبدالمحسن المدعج قراراً ادارياً بالغاء الترخيص الممنوح لشركة دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر، وبناء عليه تم تنفيذ القرار ولن تصدر جريدة الوطن اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 20 يناير 2015م، ولكن نسختها الالكترونية نشرت أخبار بتاريخ اليوم.
وبينت الوزارة في قرارها أن الغاء الترخيص أتى بسبب مخالفة الشركة لاشتراطات الحد الأدنى لرأس المال واحكام المادة (147) من القانون رقم 25 لسنة 2012 المعدل بالقانون رقم 97 لسنة 2013 في شأن الشركات ولائحته التنفيذية والمادة 11 / 6 من القانون رقم 111 لسنة 2013 .
يذكر أن جريدة الوطن هي ثاني جريدة يتم الغاء ترخيصها بعد جريدة عالم اليوم بأقل من سنة، وتعد من أوائل الصحف الكويتية، ويمتلكها الشيخ علي الخليفة العذبي الصباح، وصدرت لأول مرة في 5  يونيو 1962 كصحيفة أسبوعية، وفي يوم 17 يناير 1974 أصبحت صحيفة يومية.
ولا يشمل القرار اغلاق تلفزيون الوطن حيث له كيان تجاري آخر لا يندرج تحت شركة دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر. 

وقد أصدرت الوطن البيان التالي :

«إن ينصركم الله فلا غالب لكم».. صدق الله العظيم، في تصرف مريب وتوقيت غريب، سبقته انباء تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن مدعج المدعج قرارا إدارياً بإلغاء الترخيص التجاري لشركة دار الوطن للطباعة والنشر.
وحضر مندوب وزارة التجارة في ٦.٣٠ مساءً خارج اوقات العمل الرسمية، لتسليم الكتاب المتضمن قرار الوزير وفي نفس الوقت حضر مسؤولي وزارة التجارة لتنفيذ القرار فوراً حيث تم إغلاق مبنى الشركة بملصقات الوزارة في حينه.
وتعلن شركة دار الوطن بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمزاولة نشاطها وحفظ حقوقها القانونية بأسرع وقت.
والله ولي التوفيق،،  


صورة لقرار الغاء الترخيص

فيديو + صور : تساقط كميات كبيرة من البرَد في الأمارات


الأمارات اليوم : أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار تزايد السحب على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار مختلفة الشدة، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، وتكون الرياح نشطة إلى قوية فوق البحر، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب، ومتوسط الموج إلى مضطرب في بحر عمان، مشيراً إلى أن الدولة تتعرض منذ مساء أول من أمس، إلى أمطار متوسطة وشديدة، تستمر اليوم على بعض المناطق، خصوصاً الشمالية والشرقية.
وأوضح المركز أن الصور التي تم تداولها، والتي قام برصدها ليست لثلوج، وإنما لبرد سببه نوع من السحب الركامية، ونزل على شكل كرات صغيرة، ولكن بكميات كبيرة، وعلى مساحات واسعة، بالإضافة إلى أن الأمطار صاحبها رعد وبرق في بعض الأماكن.










عربي باي

شاهد : تبادل اطلاق نار و ضرب عسكري بساطور في صباح الناصر


قام عدد من المستهترين مساء الأمس بضرب عسكري بساطور على رأسه في منطقة صباح الناصر و نقل العسكري على اثرها الى المستشفى و طوق رجال الأمن و المباحث المنطقة بالكامل للقبض على المستهترين و تم القبض على واحد منهم فيما تمكنو البقيه من الهرب و في حادثة اخرة بنفس الوقت وصلت مطاردة بدأت من الجهراء و امتدت الى صباح الناصر حيث كان رجال المباحث يطاردون مجهولين يشتبه بأنتمائهم الى تنظيم داعش الأرهابي حيث قام المجهولين بأطلاق النار على رجال المباحث و دخلو الى منطقة صباح الناصر و حصل بينهم و بين رجال الامن تبادل اطلاق نار كثيف مما ادة الى تطويق المنطقة بالكامل من قبل رجال المباحث .


شاهد : مستهتر يهرب من رجال الأمن و الشرطي يقف متفرج !


فيديو لقيام مستهتر بالهروب امام رجال الأمن و قيامه بالأصتدام بأكثر من سيارة اثناء محاولته الهروب و الغريب في الأمر ان الشرطي و قف امام يشاهد كيف يقوم هذا المستهتر بالهروب و الأصتدام بالسيارة دون قيام الشرطي بأي شي يوقفه او حتى يقوم بملاحقته بالدورية او حتى رفع السلاح لأيقافه !! .. نتمنى من وزير الداخلية بمحاسبه هذا الشرطي الذي ويقف متفرج امام مايحصل امامه .


شاهد : الحلقة الثالثة من برنامج شرشحني و حديث عن التصوير بالهاتف


في الحلقة الثالثة من برنامج شرشحني من تقديم المصور ماجد سلطان الزعابي و يتحدث اليوم عن التصوير عبر الهواتف و اهم الملحقات الي يتم استخدامها في تصوير الهواتف من عدسات و استاندات و ايضاً قام بعرض عدد من الصور الي تم تصوريها عبر الهواتف الذكية .


شاهد : مطاردة الدورية و الكورفت كاملة


فيديو لدورية تحاول ايقاف كورفت في احد شوارع البلاد لكن عندما طلب الشرطي من صاحب الكورفت التوقف حصل شيء لم يتوقعه الشرطي بقيام صاحب الكورفت بالسير بأقصة سرعة ما ادى الى وصول الكورفت الى مسافة بعيدة جداً لايمكن للدورية الوصول اليها بسرعة .. اشهد ان صاحب الكورفت مغطها صح :)


فيديو + صور : حادث باص زوار بحرينين كان متوجه الى كربلاء


لقي 5 أشخاص مصرعهم 4 خليجين ووافد مصري وأصيب نحو 56 شخصا وإصابتهم تراوحت بين بليغة ومتوسطة، وذلك في حادث مروري مأساوي وقع بين صهريج نقل مياه وناقلة طابوق وهاف لوري ووانيت وحافلة نقل ركاب على طريق العبدلي، وتوجه للتعامل مع الحادث نحو 25 سيارة إسعاف قامت بنقل المصابين إلى عدة مستشفيات وحط النصيب الأكبر من المصابين في مستشفى الجهراء وقام ضابط الارتباط ماجد الصليلي بمتابعة المصابين ونقلهم إلى العلاج في أجنحة المستشفى، فيما سارع مدير أمن محافظة الجهراء اللواء ابراهيم الطراح إلى موقع البلاغ للإشراف على التعامل مع الحادث المأساوي إلى جانب العقيد صلاح الدعاس، وأصدرت الادارة العامة للاطفاء بيانا حول الحادث قالت فيه ان غرفة عملياتها تلقت بلاغا يفيد بوقوع حادث تصادم مروع اسفر عن وفيات وإصابات وانحشار عدد من الاشخاص، وعلى الفور توجه للتعامل مع الحادث حسب بيان الاطفاء مراكز اطفاء العبدلي والجهراء والانقاذ الفني والإسناد بقيادة كل من الرائد هشام البناي والرائد ايمن المفرح ومن شركة البترول الوطنية نقطة اطفاء محطة الروضتين.
وأشار البيان إلى ان رجال الاطفاء استطاعوا إخراج 14 شخصا انحشروا في السيارات وتم اخراجها عن طريق رجال الاطفاء وتسليمها لفنيي الطوارئ الطبية.

واشار البيان إلى ان أغلب المصابين من جنسية خليجية وآسيوي واحد، هذا وأشرف على الحادث من قبل الاطفاء رئيس مركز اطفاء الجهراء والعبدلي المقدم خالد المهيني ورئيس مركز اطفاء الجهراء الحرفي المقدم طارق الحطب ورئيس مركز الإسناد الرائد حمد الراشد.
إلى ذلك أبلغ مصدر أمني «الأنباء» أن الخليجيين المصابين والمتوفين كانوا في طريقهم إلى العراق.








تغطية مركز ساس لمحاكاة الواقع من سلطنة عمان بمعرض انفوكونكت


قمت بزيارة للبوث المخصصة لمركز ساس لمحاكاة الواقع التابع لهيئة تنقية المعومات في سلطنة عمان حيث تم انشاء مركز ساس لمحاكاة الواقع ليكون مركزا إقليميا يوفر البنية الأساسية لتطوير مشاريع الواقع الإفتراضي و محتويات الوسائط المتعددة للسوق المحلي و الإقليمي، و يؤهل الشباب العماني لريادة الأعمال في هذا المجال من خلال البرامج التدريبية التي يقدمها. و تقوم فكرة عمل المركز على  مبدأ  الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.
و اطلعتنا الأستاذة منى بنت خلفان الشيذاني على اهم ما يقدمه المركز للشباب من تدريب و تطوير في مجال التصميم و البرمجة في مجال محاكاة الواقع الأفتراضي حيث قمت بتجربة نظارة الواقع الأفتراضي و اخذت جولة افتراضية في شوراع سلطانة عمان و اسواقها الشعبية و ايضاً قامت الأستاذة منى بتشغيل مادة فلمية رائعة جداً عبر عن جولة عبر احد الألعاب في احد المنتزهات و قمت بمشاهدة هذه المادة عبر نظارة الواقع الأفتراضي .
و دعتنا الأستاذة منى لزيارة سلطنة عمان و التسجيل في دورة تطوير مشاريع الواقع الأفتراضي حيث ان هذه الدورات تقدم بشكل مجاني للعمانيين و تقدم ايضاً للخليجين بأسعار رمزية .




اثناء تجربتي لنظارة الواقع الأفتراضي 



صور : تغطية معرض انفوكونكت


قمت امس بزيارة معرض انفوكونكت و قمت بعمل جولة في الشركات العارضة عروضها الجديدة و المخصصة لهذا المعرض طبعاً الشركات المتواجدة بكثرة في المعرض هي شركات الأنترنت و عندهم مجموعة من اشتراكات الأنترنت بمختلف السرعات و بأسعار جيدة .
و ايضا قمت بزيارة البوث الخاص بشركة AAB WORLD المختصة بمعدات التصوير من كاميرات و عدسات بجميع الأنواع ، حيث يوجد بجانب البوث الخاص بالشركة زاوية اخرة خاصة بالشركة مخصصة لعمل محاضرات خاصة بالتصوير و تعليم اساسيات التصوير بشكل مبسط و سريع و هذي المحاضرات متواصلة طول ايام المعرض و كل يوم يوجد مصور محترف يتحدث اهم اهم اساسيات التصوير .






و قمت ايضا بزيارة البوثات الخاصة بشركات الأنترنت و عندهم عروض جديدة و مخصصة لمعرض انفوكونكت بمختلف السرعات مثلاً احد الشركات عندهم عرض سرعة 5 ميغا بالثانية بسعر 9 دنانير شهرياً و اغلب العروض متشابها في باقي الشركات المتواجدة في المعرض .




و في قاعة 7 توجد البوثات المخصصة للجهات الحكومية في الكويت و يوجد عدد من الوزارات مشاركة في المعرض مثل وزارة المواصلات و وزارة الأشغال و وزارة المالية و عدد من الموؤسسات الحكومية مثل المؤسسة العامة للرعاية السكانية و الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات و هيئة المعلومات المدنية و ادارة الأحصاء و الأدارة العامة للأطفاء .







و اثناء تجولي في المعرض لفت انتباهي تواجد شركة مختصة بالشاشات و توجد لديهم شركات لأول مرة تُوجد في الكويت و هي خاصة بالأعلانات مثل اعلانات العطور و الأجهزة حيث تقوم الشركة بوضع المنتج في اعلى الشاشة و يوجد فتحة صغيرة في اعلى الشاشة تحتوي على مستشعر للأشياء الذي يتم وضعها في الأعلى و بمجرد ان يقوم العميل برفع المنتج من اعلى الشاشة تقوم الشاشة بشكل اوتوماتيكي بعرض اهم معلومات المنتج سواء كان عطور او اجهزة و احذية حيث تحتوي هذه الشاشات على تقنية تتواجد لأول مرة في الكويت ، و ايضاً يوجد لديهم جهاز يتم ايصاله عبر الواي فاي بالهاتف او الأجهزة اللوحية و عرض المحتوى الموجود في الهاتف على شاشة عملاقة و بجودة عالية جداً و تحدث مع احد موظفين الشركة و شرح لي التنقية التي تحتوي عليها هذه الشاشات و هي نتاج عمل طويل عمل عليه عدد من علماء التقنية في العالم و تم جلبها الى الكويت لعرضها و التسويق لها في المعارض .



و تواجد الشيخ محمد عبدالله المبارك في المعرض 



شاهد : سائق تاكسي يشتري منزلا في بريطانيا بدولار ونصف فقط


حي كامل تملكه بلدية ليفربول تعرضه للبيع بسعر دولار ونصف للمنزل الواحد لتشجيع اصحاب الدخل البسيط على امتلاك منزل لكن بشرط أن يستطيع اعادة ترميمه وأن لايبيعه الا بعد مرور خمس سنوات
سائق تاكسي استطاع شراء هذا المنزل بسعر دولار ونصف فقط وقام ابعادة ترميمه بمبلغ 60 ألف جنيه استرليني لكنه حصل على عرض لبيع بيته بضعف المبلغ الذي قام بترميمه به لكن القانون يمنع بيعه الا بعد خمس سنوات




شاهد : لحظة إنقطاع الكهرباء في قصر اليمامة أثناء إستقبال الملك سلمان المعزين بوفاة الملك عبدالله


فوجئت حشود المعزين بقصر اليمامة بالرياض مساء أمس الأحد بانقطاع الكهرباء بشكل مفاجئ، خلال استقبال الملك سلمان بن عبدالعزيز الوفود المعزية بوفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز. ولم تصدر أي توضيحات عن الديوان الملكي السعودي حول أسباب انقطاع الكهرباء.

شاهد : أبراج الكويت تكتسي بصورة الملك الراحل عبدالله بن بدالعزيز


في تعبير عن الحزن الذي ملأ قلوب الكويتيين على رحيل فقيد الأمتين العربية والإسلامية الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، رحمه الله، قامت شركة المشروعات السياحية بإعداد فيديو مضيء بصور للملك الراحل، وعبارات العزاء من الكويت قيادة وحكومة وشعبا للأشقاء في المملكة العربية السعودية.





شاهد : تجربة الدكتور علي الجدي على ( شرائح الجبن ) و اكتشف انها عبارة عن بلاستك وليس جبن


تجربة قام بها الدكتور علي الجدي على شرائح الجبن تصنعها شركات اجبان مشهورة و تم اكتشاف انها تحتوي على بلاستيك و ليس جبن كما يظهر ، حيث قام الدكتور بحرق الجبنه و لم تذوب كما تذوب باقي الأجبان و خرج منها رائح بلاستيك .


عودة خدمة ترجمة التغريدات بالتعاون مع Bing


أعلنت تويتر بالأمس من أن خدمة الترجمة بالتعاون مع Bing قد عادت مرة أخرى وهذه الخدمة يمكنها ترجمة التغريدات في حال أن اللغة كانت عائق صعب في فهم مايقوله الشخص الآخر.في حال أنها لم تظهر في حسابك يمكنك الذهاب إلى صفحة الأعدادات من هنا ووضع علامة صح على خيار “Show Tweet translations”.

وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز


بنفوس مطمئنة وقلوب راضية بقدر الله تعالى، فقدت الامة الإسلامية قبل قليل، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله الذي وافته المنية فجر اليوم، سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته.
ومن هذا المقام تتقدم مدونة هنا الكويت بأحر التعازي القلبية إلى الشعب السعودي الشقيق وأسرة آل سعود الكريمة وإلى العالم الإسلامي كافة بأحر التعازي القلبية في الفقيد الكريم.
(يا ايتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي).. صدق الله العظيم
واعلن اليوم عن مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملكا للبلاد ومبايعة صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز وليا للعهد.
وكان الملك عبدالله قد تولي مقاليد الحكم في الأول من أغسطس من عام 2005م، وفي أواخر شهر ديسمبر الماضي أدخل مدينة الملك عبدالعزيز الطبية في الرياض أثر عارض صحي ألم به.



شاهد : واتساب تعلن عن اطلاق ميزة جديدة للتطبيق وهي استخدامه عن طريق الكمبيوتر


أتاحت شركة فيسبوك المستحوذة على تطبيق "واتساب" لمستخدمي البرنامج على الأندرويد وويندوز فون وبلاك بيري إمكانية استخدام الواتساب على كمبيوتراتهم المحمولة، بعد استبعاد المستخدمين للخدمة فكرة إطلاقه على الويب لأجهزة سطح المكتب.
 
وأشارت الشركة إلى أنه بإمكان مستخدمي تطبيق "واتساب" للأجهزة التي تعمل على أنظمة الأندرويد وويندوز فون وبلاك بيري الوصول إلى خدمة الدردشة، والتواصل الفوري لـ"الواتساب" من خلال جهاز الكمبيوتر مباشرة، وذلك بعد الدخول إلى الموقع الرسمي للشركة "https://web.whatsapp.com/ "  عبر "متصفح كروم"، ومسح رمز QR من خلال تطبيق الـ"واتساب" على الهاتف من أجل الدخول مباشرة إلى الرسائل. فيما اشترطت الشركة الحصول على آخر تحديث من الـ"واتساب" للجهاز الجوال.
 
وأرجعت الشركة عدم تمكن مستخدمي تطبيق "واتساب" على أجهزة الآي فون حالياً من استخدام الـ"واتساب" على الكمبيوتر نظراً لقيود "آبل" في نظامها. 





شاهد : الحلقة الثانية من برنامج شرشحني للمصور ماجد سلطان و حديث عن تصوير المناظر الطبيعية


في الحلقة الثانية من برنامج شرشحني للمصور ماجد سلطان يتحدث اليوم عن التصوير المناظر الطبيعية و اهم الأدوات الذي يجب استخدامها في تصوير المناظر الطبيعية ، و يقوم ايضاً بعرض عدد من الصور التي ارسلها عدد من المصورين ليقوم بالتعليق عليها و اخراج العيوب و المميزات فيها .


شاهد : “SONICable” أسرع كيبل في العالم لشحن الأجهزة المحمولة


إذا كنت لا تحب الانتظار طويلا حتى يتم شحن هاتفك كليا فإن هذا الكابل الذكي الجديد و الذي أُطلق عليه اسم SONICable سيناسبك حتما ،حيث تم تصميمه خصيصا لإعادة شحن الأجهزة مرتين أسرع من الكابلات العادية.و قد تم تزويد SONICable بخصائص تجعله مميزا مقارنة بكابلات الشحن الأخرى بما في ذلك منفذي USB من الألمنيوم على الطرفين، أما المواد المستخدمة في صنع الكابل الذكي SONICable فهي وفق مطوريه تجعله قويا و متينا و يدوم مدة أطول مقارنة مع أي كابل آخر في السوق .و يعتبر هذا الكابل أيضا مناسبا لجميع الأجهزة بما في ذلك الآيفون ، و قد تم طرحه على موقع التمويل الجماعي Indiegogo لجمع ما يكفي من الأموال للمرور من مرحلة المفهوم إلى مرحلة الإنتاج.



اغلاق جريدة الوطن بعد الغاء وزارة التجارة لترخيصه


أصدر وزير التجارة عبدالمحسن المدعج قراراً ادارياً بالغاء الترخيص الممنوح لشركة دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر، وبناء عليه تم تنفيذ القرار ولن تصدر جريدة الوطن اعتبارا من اليوم الثلاثاء الموافق 20 يناير 2015م، ولكن نسختها الالكترونية نشرت أخبار بتاريخ اليوم.
وبينت الوزارة في قرارها أن الغاء الترخيص أتى بسبب مخالفة الشركة لاشتراطات الحد الأدنى لرأس المال واحكام المادة (147) من القانون رقم 25 لسنة 2012 المعدل بالقانون رقم 97 لسنة 2013 في شأن الشركات ولائحته التنفيذية والمادة 11 / 6 من القانون رقم 111 لسنة 2013 .
يذكر أن جريدة الوطن هي ثاني جريدة يتم الغاء ترخيصها بعد جريدة عالم اليوم بأقل من سنة، وتعد من أوائل الصحف الكويتية، ويمتلكها الشيخ علي الخليفة العذبي الصباح، وصدرت لأول مرة في 5  يونيو 1962 كصحيفة أسبوعية، وفي يوم 17 يناير 1974 أصبحت صحيفة يومية.
ولا يشمل القرار اغلاق تلفزيون الوطن حيث له كيان تجاري آخر لا يندرج تحت شركة دار الوطن للصحافة والطباعة والنشر. 

وقد أصدرت الوطن البيان التالي :

«إن ينصركم الله فلا غالب لكم».. صدق الله العظيم، في تصرف مريب وتوقيت غريب، سبقته انباء تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن مدعج المدعج قرارا إدارياً بإلغاء الترخيص التجاري لشركة دار الوطن للطباعة والنشر.
وحضر مندوب وزارة التجارة في ٦.٣٠ مساءً خارج اوقات العمل الرسمية، لتسليم الكتاب المتضمن قرار الوزير وفي نفس الوقت حضر مسؤولي وزارة التجارة لتنفيذ القرار فوراً حيث تم إغلاق مبنى الشركة بملصقات الوزارة في حينه.
وتعلن شركة دار الوطن بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمزاولة نشاطها وحفظ حقوقها القانونية بأسرع وقت.
والله ولي التوفيق،،  


صورة لقرار الغاء الترخيص

فيديو + صور : تساقط كميات كبيرة من البرَد في الأمارات


الأمارات اليوم : أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، استمرار تزايد السحب على مناطق متفرقة مع سقوط أمطار مختلفة الشدة، ويطرأ انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة، تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً، وتكون الرياح نشطة إلى قوية فوق البحر، والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب، ومتوسط الموج إلى مضطرب في بحر عمان، مشيراً إلى أن الدولة تتعرض منذ مساء أول من أمس، إلى أمطار متوسطة وشديدة، تستمر اليوم على بعض المناطق، خصوصاً الشمالية والشرقية.
وأوضح المركز أن الصور التي تم تداولها، والتي قام برصدها ليست لثلوج، وإنما لبرد سببه نوع من السحب الركامية، ونزل على شكل كرات صغيرة، ولكن بكميات كبيرة، وعلى مساحات واسعة، بالإضافة إلى أن الأمطار صاحبها رعد وبرق في بعض الأماكن.