2014-12-26

تسريب واجهات المكالمات الصوتية الجديدة لـ"واتسآب"


نشرت تقارير إخبارية عديدة مجموعةً من الصور المسرَّبة لتطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب"، والتي توضح واجهات المكالمات الصوتية الجديدة بالتطبيق.
وقال موقع "تيك تايمز" التكنولوجي: إن الصور أوضحت بصورة كبيرة: كيف ستعمل ميزات الاتصال الصوتي عبر تطبيق الدردشة الشهير.
 
وكشفت الصور كيف أن تلك الصور المسربة بها شاشة للاتصالات الواردة، وسجل للمكالمات والمكالمات الفائتة.
 
كما أوضحت الصور أن التحديث الجديد للتطبيق سيدعم أيضًا إمكانية تسجيل المكالمات الصوتية، وإعادة الاستماع إليها لاحقًا.
 
ومن المُتَوَقَّع- بحسب مصادر عديدة- أن يدعم "واتسآب" المكالمات الصوتية خلال النصف الأول من العام المقبل 2015، مستفيدًا من وصول التطبيق الشهير لأكثر من 600 مليون مستخدم نشط شهريًّا.
2014-12-24

شاهد : سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يتحدث عن سر حبه لقضاء اجازته الخاصة في عُمان


حديث سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عن سر حبه لقضاء اجازته الخاصة في سلطنة عُمان و " الحداق " في قرية صغيرة في السلطنة و قال سموه ان يتجول على ساحل عُمان بواسطة قارب صغير و لايحب استخدام اليخوت الكبيرة في صيد السمك ، و عن سر حبه لقضاء اجازته في عُمان قال سموه لأنها منطقة لايوجد بها تعقيدات كثيرة و انها بسيطة جداً.


2014-12-23

شاهد : سمو الامير الشيخ صباح الأحمد : بكيت في هذين الموقفين


في مقابلة قديمة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تحدث سموه عن موقفين ابكوه قبل سنوات و كان الموقف الأول الذي ابكة سموه هو عندما قام حاكم العراق عبدالكريم قاسم بتعين الشيخ عبدالله السالم رحمه الله بقائد مقام لدولة الكويت و بعد سماع الشعب الكويتي لهذا الخبر خرجت مظاهرات في شوارع الكويت ، و الموقف الثاني هو عندما توفت الشيخة بيبي السالم والدة الشيخ جابر الأحمد رحمه الله حيث كان سموه الشيخ صباح متواجد في لبنان و طلبت الشيخة بيبي السالم رحمها الله رؤية الشيخ صباح قبل وفاتها.


2014-12-22

شاهد : العثور على عبارات مناصرة لداعش في منطقة كيفان


تقرير قناة الشاهد عن العثور على كتابات مناصرة لداعش في منطقة كيفان حيث قام مجهولون بكتابة هذه العبارات على حائط جمعية كيفان المقابلة لنادي الكويت حيث عثر مواطن على هذه العبارات .


شاهد : تعرف على ابرد قرية في العالم حيث تصل درجة الحراره ( ٧١ تحت الصفر )


قرية "أويمياكون" الروسية، التي معروف عنها أنها أبرد قرية في العالم، ازدادت الأوضاع فيها سوءاً لتصبح "أبرد" وأكثر صقيعاً عمّا كانت عليه، عقب انخفاض درجة الحرارة فيها لنحوٍ غير مسبوقٍ؛ لتصل إلى 71 درجة تحت الصفر.

وقالت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية: إن هذا الانخفاض غير المعهود والنادر في درجات الحرارة، حال دون هبوط أيِّ طائراتٍ بها؛ خشية من تجمُّد المحركات والوقود الخاص بالطائرات.

 كما أشارت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة تلك، حالت أيضا دون نمو أيِّ نباتاتٍ سوى الأشجار المعمرة القديمة، التي جعلت سكانها المحليين يعيشون على لحوم "الرنة (حيوان يعيش في المناطق المتجمّدة وفي الدول الاسكندنافية وروسيا وأوروبا الشرقية)" والخيول.

من المعروف أن قرية "أويمياكون" هي أبرد مكان مأهول بالسكان في العالم، حيث تصل درجات الحرارة بها في فصل الشتاء إلى60 درجة تحت الصفر، وفي فصل الصيف إلى 50 درجة تحت الصفر، ولكنه يبدو أنه الشتاء الأول لسكان تلك المنطقة الذين يبلغ عددهم نحو 500 شخصٍ يعيشون على رعي قطعان الرنة.

وبالطبع لم تحل درجات الحرارة الأكثر انخفاضاً تلك من مشكلات سكان المنطقة مع التكنولوجيا، حيث يستمر فشلهم في الحصول على شبكات هواتف محمولة أو إنترنت تستطيع العمل في ظل تلك الأجواء القاسية.







2014-12-21

أجمل صور مسابقة ناشونال جيوغرافيك لعام 2014 .. سوريا في صدارة المشهد


أعلنت قناة ناشيونال جيوغرافيك عن الفائزين بمسابقتها للتصوير لعام 2014، إذ اختار الحكام الفائزين من مشتركين قدموا صورهم من أكثر من 150 دولة، وقسمت الجوائز لثلاث فئات، الأشخاص والأماكن والطبيعة... (شاهدوا الصور الفائزة في المعرض أعلاه) ، وحصل الفائز بالجائزة الكبر في الصورة أعلاه على 10 آلاف دولار، بالإضافة إلى 2500 دولار للفائز الأول من كل فئة.





















2014-12-20

"جلاكسي 6S " سيكون ذا شاشة معدنية منحنية الأطراف


كشفت تقارير إخبارية جديدة، مجموعة من المعلومات المسربة حول هاتف شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية الجديد "جلاكسي إس 6".
 
وأكدت التقارير، التي نشرها موقع "جي إس إم آرينا" التكنولوجي المتخصص، أن الهاتف سيدعم -لأول مرة- شاشات منحنية من الجانبين.
 
وأفاد مصدر مطلع بالشركة الكورية الجنوبية، أن الهاتف سيضم شاشة منحنية من جانبيه الأيمن والأيسر؛ ليكون بمثابة امتداد لهاتفها اللوحي السابق "جلاكسي نوت إيدج".
 
كما أشار المصدر إلى أن الهاتف الجيد سيكون مصنّعاً بالكامل من معدن الألمونيوم؛ أي ستتخلى من خلاله "سامسونج" عن البلاستيك الذي كان مستخدماً في كل سلسلة "جلاكسي إس".
 
كما أفادت تقارير أخرى -نشرها موقع "تيك كرانش" التكنولوجي- أن الشركة تنوي طرح نسختين من الهاتف كلتيهما مصنّعتان من المعدن؛ ولكن الأولى تعمل بمعالج من سلسلة "سنابدراجون" الشهيرة المصنّعة من قِبَل شركة "كوالكوم" الأمريكية، والنسخة الثانية بمعالج "أكسيونز 7" ثماني النواة التي تُطَوّرها "سامسونج" بمعمارية 64 بت.
 
كما أشارت التقارير كذلك إلى أن "سامسونج" تخلّت عن خطتها؛ من أجل الكشف عن الجهاز في يناير المقبل، خلال مشاركتها بمعرض "سي إي إس 2015" التقني بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وأنها تنوي الكشف الرسمي عن الهاتف خلال الربع الثاني من العام المقبل 2015.
 
وعللت سبب تأخير "سامسونج" الكشف عن الجهاز، بسعيها لأن يضم إمكانيات متميزة، وأن يحظى بخطة دعاية كبرى؛ حتى لا يتعرض لما حدث عند الكشف عن "جلاكسي إس 5"، الذي يعاني مبيعات أقل بنسبة 40% مما هو متوقع.

شاهد : لاعب نادي القادسية حمد امان يتعرض لحادث اثناء مشاركته في سباق كويت ميل


تعرض لاعب نادي القادسية حمد لحادث اثناء مشاركته في سباق كويت ميل لسيارات السباق ، و بعد انطلاق حمد بسيارته الرياضي بثواني اتجهت السيارة بشكل مفاجئ بتاجه سيارة اطفاء كانت متوقفة بجانب خط سير السيارة ، و اكد حمد امان انه بصحة جيدة و متواجدة في منزله و استقرت الأضرار على السيارة فقط .


شاهد : اللاعب «هاكان كانهالوغلو» إجادة وإبداع .. في تسديد الركلات الحرة


عد اللاعب التركي هاكان تشانلولو من أفضل  لاعبي العالم في تسديد وإجادة  الركلات الحرة المباشرة  فهي تُعد أحد أفضل المواهب  التي يتميز بها بالإضافة إلى الضغط على الخصم ونسبة التمريرات الصحيحة التي تجعله يُعَد من أفضل اللاعبين في فريق هامبورج.
موهبة اللاعب وسرعة بديهته أثبتت أن التفكير والتخطيط  ليس فقط في مجال العلوم والاختراعات فقط بل في الرياضة أيضا فالقدرات الإبداعية لدى اللاعب جعلته  اللاعبين أصحاب المهارةحيث يستطيع أن يَلعب في مركز صانع الألعاب إلى جانب محور الارتكاز.
 وبعد تألقه اللافت للنظر مع هامبورج استُدعيّ إلى المنتخب التركي وشارك معهم في مباراة دولية بالإضافة إلى أنه  كان أحد من لاعبي منتخب تركيا للشباب وشارك مع المنتخب في العديد من الاستحقاقات آخرها بطولة كأس العالم التي أقيمت في بلاده وفاز بها المنتخب الفرنسي.



شاهد : لحظة وصول طائرة الخطوط الجوية الكويتية الجديدة


وصلت مطار الكويت امس، اولى طائرات الخطوط الجوية الكويتية "ايرباص A320"، ضمن خطة الشركة لتحديث اسطولها.
وتسلمت الشركة الطائرة الاولى من طائرات الايجار، وسط احتفالية أقامتها الشركة الأوروبية في مصانعها بمدينة تولوز الفرنسية حضرها وفد من مجلس إدارة "الكويتية" والادارة التنفيذية وممثلي الصحف المحلية، بعد أن نظمت الشركة للوفد جولة تعريفية للإعلاميين الكويتيين داخل مصانع ايرباص في "تولوز" للاطلاع على مراحل تصنيع الطائرات بمختلف طرازاتها، منها 380 A  و350 A.
وكانت "الكويتية" أعلنت في فبراير 2013 استئجار 12 طائرة إيرباص تشمل 7 طائرات A320 ceo، و 5 طائرات A330-200، باللإضافة إلى شراء 25 طائرة منها 10 طائرات من طراز A350-900 و 15 من عائلة A320 neo.
وتعد عائلة طائرات A320، ذات الممر الواحد، الأكثر مبيعا بين طائرات الممر الواحد في العالم، وسيدعم تنوع استخداماتها خدمات "الكويتية"، من الرحلات القصيرة جدا إلى الرحلات الطويلة عبر القارات، وفي عمليات تشغيلية من مطارات صغيرة داخل المدن إلى أخرى تشمل الطيران على ارتفاعات عالية للغاية.
وستقدم طائرات إيرباص A320 المجهزة بنظام شاركلتس للأجنحة الطرفية توفيرا يصل لغاية 4 في المئة في استهلاك الوقود، ومزايا أخرى مثل السرعة المعززة للإقلاع والارتفاع الأعلى والأمثل، وتخفيض تكاليف صيانة المحرك وقيمة أفضل للطائرة بعد استخدامها.



قائمة الخاسرين من المتابعين في انستغرام في الكويت


منذ أن أعلنت انستغرام أنها ستقوم بتنظيف الحسابات الوهمية في انستغرام لم يصدقها أحد واعتبروها مجرد فبركة حيث لاتستطيع الشركة السيطرة على الحسابات الوهمية ولكن اليوم اكتشف العديد من المشاهير في الكويت أنهم خسروا المئات والآلاف في دقائق معدوودة!
حساب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم كان على رأس القائمة بخسارة 111 الف حساب وهمي (هناك حسابات مشاهير خسرت 400 الف ويقال أن الفنانة أحلام خسرت أكثر من ذلك بكثير) وأتت القائمة بأسماء الخاسرين مابين 5 آلاف و 100 ألف
المضحك أن أحد الحسابات كان يملك 60 الف متابع ووصل الى 29 الف متابع!! (ليس في القائمة اعلاه)
2014-12-18

شاهد : "شبيه الأمير الوليد" يُدهش الجميع ويتجول بمعرض السيارات بجدة وسط ملاحقات الزوار له


شهد معرض السيارات السعودي الدولي 2014 في جدة خلال افتتاحه (الاثنين) واقعة طريفة بحضور أحد المواطنين والذي يشبه إلى حد كبير الأمير الوليد بن طلال وتجوله بالمكان، ما استرعى انتباه كثيرين من حضور المعرض.

وعلى الفور، التف كثير من زوار المعرض حول المواطن الذي يدعى هشام سراج، حيث حرصوا على ممازحته والتقاط صور "سيلفي" تذكارية معه.

وقال سراج وفقا لصحيفة "عين اليوم" الالكترونية إن الشبه الكبير بينه وبين الامير الوليد هو ما جعل الشباب يقبلون على التصوير معه، وذلك حباً في شخص الأمير الوليد، مشيرا إلى أنه يتعرض أحيانا لبعض المواقف المحرجة حين يفاجئه البعض بتقديم بعض الخطابات أو المعاريض.



بلاك بيري تكشف عن هاتف BlackBerry Classic


كشفت شركة بلاك بيري عن هاتف بلاك بيري Classic هذا الهاتف الذي سيكون خليفة BlackBerry Bold 9900.الهاتف يملك لوحة المفاتيح التقليدية ومنطقة الفارة والأزرار الأساسية للتحكم بالنظام.الهاتف يملك شاشة 3.5 أنش بدرجة وضوح 720×720  وبكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وبمعالج ثنائي النواة من كوالكم بسرعة 1.2 جيجاهرتز وطبعا نظام البلاك بيري العاشر.الهاتف سيكلفك 450 دولار أمريكي ويمكنك طلب واحد الآن من خلال متجر أمازون.







2014-12-17

تحديث جديد لتطبيق انستغرام يحتوي على 5 فلاتر جديد



اعلنت شركة انستغرام عن تحديث جديد لتطبيق يحتوي على 5 فلاتر جديدة تنظم الى الفلاتر القديمة ، الفلاتر الجديدة تحمل إسم Slumber وCrema وLudwig و Aden بالإضافة إلى Perpetua ونظراً لأن الفلاتر اصبحت كثيرة فقد تم تعديل طريقة على الفلاتر لتصبح على الجانب الأيمن مع إمكانية تعيين الفلاتر المفضلة التي تستخدمها بشكل متكرر لتظهر بالشكل الطبيعي تحت الصورة فيما ستظهر بقية الفلاتر في القائمة على اليمين .
ايضاً يجلب التحديث دعم لتحميل الفيديو البطيء ” سلو موشن ” كما ان التعليقات ستظهر في الوقت الحقيقي الآن دون الحاجة للسحب إلى أسفل لتحديث التعليقات  .



2014-12-16

شاهد : لحظة اقتحام الشرطة الأسترالية لمقهى احتجز فيه متطرف عدد من الرهائن في سيدني


أصاب لاجئ إيراني، أمس، قلب المدينة الأسترالية سيدني بالخوف والرعب لمدة 16 ساعة احتجز خلالها 17 رهينة بمقهى في وسط المدينة التجاري والمالي، حتى اقتحمت القوات الخاصة التابعة لشرطة نيوساوث ويلز الأسترالية المقهى وأنهت عملية احتجاز الرهائن، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، بينهم المسلح الإيراني معن هارون مؤنس، وإصابة 4 آخرين.
وخلال احتجاز الرهائن أجبر مؤنس بعضهم على رفع علم تنظيم جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة، كما طالب السلطات بتزويده بعلم «داعش».
قالت مصادر في الشرطة الأسترالية إن محتجز الرهائن «تصرّف بمفرده»، وهو «رجل متدين من أصل إيراني، ذو سوابق ومتهم بقتل زوجته السابقة». بينما أفادت مصادر بأن مؤنس كان وصل إلى أستراليا كلاجئ في عام 1996 وعاش في جنوب غربي سيدني.
وندد مفتي أستراليا العام، إبراهيم أبو محمد، بالعملية قائلا لـ«الشرق الأوسط» إن المسلمين «فجعوا كما فجع عموم الأستراليين باحتجاز أناس في مقهى». وأضاف: «عمل الاحتجاز لا يُقبل بأي وجه من الوجوه، كما أنه مدان في قيم وأخلاق وشريعة المسلمين، وهو ليس من شيمنا، مهما كانت ملابسات هذا الفعل ومن أي جهة صدر».









فيديو + صور : العربي بطل لكأس سمو ولي العهد


توج العربي بطلا بجدارة لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم الـ22 بعد فوزه على الكويت باربعة اهداف مقابل هدفين في قمة كروية كبيرة امتدت لوقتين اضافيين في المباراة الجماهيرية التي جرت يوم امس باستاد نادي الكويت بحضور جماهيري كبير تشرف بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد حفظه الله للمباراة.
وسلم سمو ولي العهد كأس سموه لفريق النادي العربي وسط فرحة لاعبيه وجماهيره وابتهاج عرباوي لم يشهده منذ زمن، فيما لم يحالف الحظ الجنرال محمد ابراهيم في الوصول لاول لقب مع الابيض.
وكان الوقت الاصلي قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما بعد مواجهة مثيرة تقاسم فيها الفريقان شوطي اللقاء اداء ونتيجة.اذ تقدم الاخضر بهدفين في الشوط الاول قبل ان يعود الابيض ليحقق التعادل المثير وسط آهات وذهول لاعبي وجماهير الاخضر في الشوط الثاني.
وخاض الفريقان وقتا اضافيا كان فيه العربي حاضرا ذهنيا لينشط ويمنح نجمه المتألق بالامس جراغ التقدم للاخضر بهدف رائع من تسديدة سكنت المقص الايسر لمرمى الحارس الكندري بعد مرور ست دقائق من الشوط الاضافي الاول قبل ان يعزز البديل حسين الموسوي الفوز بهدف رابع قبل نهاية الشوط الثاني الاضافي.
ورفع الاخضر عدد مرات الفوز بالبطولة الى سبع مرات في تاريخه وحرم الابيض من معادلته بعدد مرات الفوز حيث احرزها الابيض ست مرات.
ويعتبر اللقب هو الاول للصربي بونياك مدرب الاخضر بعد سنوات عجاف في مهمته الفنية مع عدد من الاندية لتكون الملاعب الكويتية فأل خير على بونياك.










عربي باي

تسريب واجهات المكالمات الصوتية الجديدة لـ"واتسآب"


نشرت تقارير إخبارية عديدة مجموعةً من الصور المسرَّبة لتطبيق التراسل الفوري الشهير "واتسآب"، والتي توضح واجهات المكالمات الصوتية الجديدة بالتطبيق.
وقال موقع "تيك تايمز" التكنولوجي: إن الصور أوضحت بصورة كبيرة: كيف ستعمل ميزات الاتصال الصوتي عبر تطبيق الدردشة الشهير.
 
وكشفت الصور كيف أن تلك الصور المسربة بها شاشة للاتصالات الواردة، وسجل للمكالمات والمكالمات الفائتة.
 
كما أوضحت الصور أن التحديث الجديد للتطبيق سيدعم أيضًا إمكانية تسجيل المكالمات الصوتية، وإعادة الاستماع إليها لاحقًا.
 
ومن المُتَوَقَّع- بحسب مصادر عديدة- أن يدعم "واتسآب" المكالمات الصوتية خلال النصف الأول من العام المقبل 2015، مستفيدًا من وصول التطبيق الشهير لأكثر من 600 مليون مستخدم نشط شهريًّا.

شاهد : سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد يتحدث عن سر حبه لقضاء اجازته الخاصة في عُمان


حديث سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد عن سر حبه لقضاء اجازته الخاصة في سلطنة عُمان و " الحداق " في قرية صغيرة في السلطنة و قال سموه ان يتجول على ساحل عُمان بواسطة قارب صغير و لايحب استخدام اليخوت الكبيرة في صيد السمك ، و عن سر حبه لقضاء اجازته في عُمان قال سموه لأنها منطقة لايوجد بها تعقيدات كثيرة و انها بسيطة جداً.


شاهد : اسد في شارع الحب


تقرير قناة الشاهد عن قيام شخص بوضع اسد بجانبه في سيارته و يتجول فيه على شارع الحب و يظهر بالفيديو انه الأسد يخرج نصف جسمه من السيارة و بجانبه عدد من السيارات في اشارة المرور .


شاهد : سمو الامير الشيخ صباح الأحمد : بكيت في هذين الموقفين


في مقابلة قديمة لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تحدث سموه عن موقفين ابكوه قبل سنوات و كان الموقف الأول الذي ابكة سموه هو عندما قام حاكم العراق عبدالكريم قاسم بتعين الشيخ عبدالله السالم رحمه الله بقائد مقام لدولة الكويت و بعد سماع الشعب الكويتي لهذا الخبر خرجت مظاهرات في شوارع الكويت ، و الموقف الثاني هو عندما توفت الشيخة بيبي السالم والدة الشيخ جابر الأحمد رحمه الله حيث كان سموه الشيخ صباح متواجد في لبنان و طلبت الشيخة بيبي السالم رحمها الله رؤية الشيخ صباح قبل وفاتها.


شاهد : العثور على عبارات مناصرة لداعش في منطقة كيفان


تقرير قناة الشاهد عن العثور على كتابات مناصرة لداعش في منطقة كيفان حيث قام مجهولون بكتابة هذه العبارات على حائط جمعية كيفان المقابلة لنادي الكويت حيث عثر مواطن على هذه العبارات .


شاهد : تعرف على ابرد قرية في العالم حيث تصل درجة الحراره ( ٧١ تحت الصفر )


قرية "أويمياكون" الروسية، التي معروف عنها أنها أبرد قرية في العالم، ازدادت الأوضاع فيها سوءاً لتصبح "أبرد" وأكثر صقيعاً عمّا كانت عليه، عقب انخفاض درجة الحرارة فيها لنحوٍ غير مسبوقٍ؛ لتصل إلى 71 درجة تحت الصفر.

وقالت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية: إن هذا الانخفاض غير المعهود والنادر في درجات الحرارة، حال دون هبوط أيِّ طائراتٍ بها؛ خشية من تجمُّد المحركات والوقود الخاص بالطائرات.

 كما أشارت الصحيفة إلى أن درجات الحرارة تلك، حالت أيضا دون نمو أيِّ نباتاتٍ سوى الأشجار المعمرة القديمة، التي جعلت سكانها المحليين يعيشون على لحوم "الرنة (حيوان يعيش في المناطق المتجمّدة وفي الدول الاسكندنافية وروسيا وأوروبا الشرقية)" والخيول.

من المعروف أن قرية "أويمياكون" هي أبرد مكان مأهول بالسكان في العالم، حيث تصل درجات الحرارة بها في فصل الشتاء إلى60 درجة تحت الصفر، وفي فصل الصيف إلى 50 درجة تحت الصفر، ولكنه يبدو أنه الشتاء الأول لسكان تلك المنطقة الذين يبلغ عددهم نحو 500 شخصٍ يعيشون على رعي قطعان الرنة.

وبالطبع لم تحل درجات الحرارة الأكثر انخفاضاً تلك من مشكلات سكان المنطقة مع التكنولوجيا، حيث يستمر فشلهم في الحصول على شبكات هواتف محمولة أو إنترنت تستطيع العمل في ظل تلك الأجواء القاسية.







أجمل صور مسابقة ناشونال جيوغرافيك لعام 2014 .. سوريا في صدارة المشهد


أعلنت قناة ناشيونال جيوغرافيك عن الفائزين بمسابقتها للتصوير لعام 2014، إذ اختار الحكام الفائزين من مشتركين قدموا صورهم من أكثر من 150 دولة، وقسمت الجوائز لثلاث فئات، الأشخاص والأماكن والطبيعة... (شاهدوا الصور الفائزة في المعرض أعلاه) ، وحصل الفائز بالجائزة الكبر في الصورة أعلاه على 10 آلاف دولار، بالإضافة إلى 2500 دولار للفائز الأول من كل فئة.





















"جلاكسي 6S " سيكون ذا شاشة معدنية منحنية الأطراف


كشفت تقارير إخبارية جديدة، مجموعة من المعلومات المسربة حول هاتف شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية الجديد "جلاكسي إس 6".
 
وأكدت التقارير، التي نشرها موقع "جي إس إم آرينا" التكنولوجي المتخصص، أن الهاتف سيدعم -لأول مرة- شاشات منحنية من الجانبين.
 
وأفاد مصدر مطلع بالشركة الكورية الجنوبية، أن الهاتف سيضم شاشة منحنية من جانبيه الأيمن والأيسر؛ ليكون بمثابة امتداد لهاتفها اللوحي السابق "جلاكسي نوت إيدج".
 
كما أشار المصدر إلى أن الهاتف الجيد سيكون مصنّعاً بالكامل من معدن الألمونيوم؛ أي ستتخلى من خلاله "سامسونج" عن البلاستيك الذي كان مستخدماً في كل سلسلة "جلاكسي إس".
 
كما أفادت تقارير أخرى -نشرها موقع "تيك كرانش" التكنولوجي- أن الشركة تنوي طرح نسختين من الهاتف كلتيهما مصنّعتان من المعدن؛ ولكن الأولى تعمل بمعالج من سلسلة "سنابدراجون" الشهيرة المصنّعة من قِبَل شركة "كوالكوم" الأمريكية، والنسخة الثانية بمعالج "أكسيونز 7" ثماني النواة التي تُطَوّرها "سامسونج" بمعمارية 64 بت.
 
كما أشارت التقارير كذلك إلى أن "سامسونج" تخلّت عن خطتها؛ من أجل الكشف عن الجهاز في يناير المقبل، خلال مشاركتها بمعرض "سي إي إس 2015" التقني بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وأنها تنوي الكشف الرسمي عن الهاتف خلال الربع الثاني من العام المقبل 2015.
 
وعللت سبب تأخير "سامسونج" الكشف عن الجهاز، بسعيها لأن يضم إمكانيات متميزة، وأن يحظى بخطة دعاية كبرى؛ حتى لا يتعرض لما حدث عند الكشف عن "جلاكسي إس 5"، الذي يعاني مبيعات أقل بنسبة 40% مما هو متوقع.

شاهد : لاعب نادي القادسية حمد امان يتعرض لحادث اثناء مشاركته في سباق كويت ميل


تعرض لاعب نادي القادسية حمد لحادث اثناء مشاركته في سباق كويت ميل لسيارات السباق ، و بعد انطلاق حمد بسيارته الرياضي بثواني اتجهت السيارة بشكل مفاجئ بتاجه سيارة اطفاء كانت متوقفة بجانب خط سير السيارة ، و اكد حمد امان انه بصحة جيدة و متواجدة في منزله و استقرت الأضرار على السيارة فقط .


شاهد : اللاعب «هاكان كانهالوغلو» إجادة وإبداع .. في تسديد الركلات الحرة


عد اللاعب التركي هاكان تشانلولو من أفضل  لاعبي العالم في تسديد وإجادة  الركلات الحرة المباشرة  فهي تُعد أحد أفضل المواهب  التي يتميز بها بالإضافة إلى الضغط على الخصم ونسبة التمريرات الصحيحة التي تجعله يُعَد من أفضل اللاعبين في فريق هامبورج.
موهبة اللاعب وسرعة بديهته أثبتت أن التفكير والتخطيط  ليس فقط في مجال العلوم والاختراعات فقط بل في الرياضة أيضا فالقدرات الإبداعية لدى اللاعب جعلته  اللاعبين أصحاب المهارةحيث يستطيع أن يَلعب في مركز صانع الألعاب إلى جانب محور الارتكاز.
 وبعد تألقه اللافت للنظر مع هامبورج استُدعيّ إلى المنتخب التركي وشارك معهم في مباراة دولية بالإضافة إلى أنه  كان أحد من لاعبي منتخب تركيا للشباب وشارك مع المنتخب في العديد من الاستحقاقات آخرها بطولة كأس العالم التي أقيمت في بلاده وفاز بها المنتخب الفرنسي.



شاهد : لحظة وصول طائرة الخطوط الجوية الكويتية الجديدة


وصلت مطار الكويت امس، اولى طائرات الخطوط الجوية الكويتية "ايرباص A320"، ضمن خطة الشركة لتحديث اسطولها.
وتسلمت الشركة الطائرة الاولى من طائرات الايجار، وسط احتفالية أقامتها الشركة الأوروبية في مصانعها بمدينة تولوز الفرنسية حضرها وفد من مجلس إدارة "الكويتية" والادارة التنفيذية وممثلي الصحف المحلية، بعد أن نظمت الشركة للوفد جولة تعريفية للإعلاميين الكويتيين داخل مصانع ايرباص في "تولوز" للاطلاع على مراحل تصنيع الطائرات بمختلف طرازاتها، منها 380 A  و350 A.
وكانت "الكويتية" أعلنت في فبراير 2013 استئجار 12 طائرة إيرباص تشمل 7 طائرات A320 ceo، و 5 طائرات A330-200، باللإضافة إلى شراء 25 طائرة منها 10 طائرات من طراز A350-900 و 15 من عائلة A320 neo.
وتعد عائلة طائرات A320، ذات الممر الواحد، الأكثر مبيعا بين طائرات الممر الواحد في العالم، وسيدعم تنوع استخداماتها خدمات "الكويتية"، من الرحلات القصيرة جدا إلى الرحلات الطويلة عبر القارات، وفي عمليات تشغيلية من مطارات صغيرة داخل المدن إلى أخرى تشمل الطيران على ارتفاعات عالية للغاية.
وستقدم طائرات إيرباص A320 المجهزة بنظام شاركلتس للأجنحة الطرفية توفيرا يصل لغاية 4 في المئة في استهلاك الوقود، ومزايا أخرى مثل السرعة المعززة للإقلاع والارتفاع الأعلى والأمثل، وتخفيض تكاليف صيانة المحرك وقيمة أفضل للطائرة بعد استخدامها.



قائمة الخاسرين من المتابعين في انستغرام في الكويت


منذ أن أعلنت انستغرام أنها ستقوم بتنظيف الحسابات الوهمية في انستغرام لم يصدقها أحد واعتبروها مجرد فبركة حيث لاتستطيع الشركة السيطرة على الحسابات الوهمية ولكن اليوم اكتشف العديد من المشاهير في الكويت أنهم خسروا المئات والآلاف في دقائق معدوودة!
حساب رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم كان على رأس القائمة بخسارة 111 الف حساب وهمي (هناك حسابات مشاهير خسرت 400 الف ويقال أن الفنانة أحلام خسرت أكثر من ذلك بكثير) وأتت القائمة بأسماء الخاسرين مابين 5 آلاف و 100 ألف
المضحك أن أحد الحسابات كان يملك 60 الف متابع ووصل الى 29 الف متابع!! (ليس في القائمة اعلاه)

شاهد : "شبيه الأمير الوليد" يُدهش الجميع ويتجول بمعرض السيارات بجدة وسط ملاحقات الزوار له


شهد معرض السيارات السعودي الدولي 2014 في جدة خلال افتتاحه (الاثنين) واقعة طريفة بحضور أحد المواطنين والذي يشبه إلى حد كبير الأمير الوليد بن طلال وتجوله بالمكان، ما استرعى انتباه كثيرين من حضور المعرض.

وعلى الفور، التف كثير من زوار المعرض حول المواطن الذي يدعى هشام سراج، حيث حرصوا على ممازحته والتقاط صور "سيلفي" تذكارية معه.

وقال سراج وفقا لصحيفة "عين اليوم" الالكترونية إن الشبه الكبير بينه وبين الامير الوليد هو ما جعل الشباب يقبلون على التصوير معه، وذلك حباً في شخص الأمير الوليد، مشيرا إلى أنه يتعرض أحيانا لبعض المواقف المحرجة حين يفاجئه البعض بتقديم بعض الخطابات أو المعاريض.



بلاك بيري تكشف عن هاتف BlackBerry Classic


كشفت شركة بلاك بيري عن هاتف بلاك بيري Classic هذا الهاتف الذي سيكون خليفة BlackBerry Bold 9900.الهاتف يملك لوحة المفاتيح التقليدية ومنطقة الفارة والأزرار الأساسية للتحكم بالنظام.الهاتف يملك شاشة 3.5 أنش بدرجة وضوح 720×720  وبكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وبمعالج ثنائي النواة من كوالكم بسرعة 1.2 جيجاهرتز وطبعا نظام البلاك بيري العاشر.الهاتف سيكلفك 450 دولار أمريكي ويمكنك طلب واحد الآن من خلال متجر أمازون.







تحديث جديد لتطبيق انستغرام يحتوي على 5 فلاتر جديد



اعلنت شركة انستغرام عن تحديث جديد لتطبيق يحتوي على 5 فلاتر جديدة تنظم الى الفلاتر القديمة ، الفلاتر الجديدة تحمل إسم Slumber وCrema وLudwig و Aden بالإضافة إلى Perpetua ونظراً لأن الفلاتر اصبحت كثيرة فقد تم تعديل طريقة على الفلاتر لتصبح على الجانب الأيمن مع إمكانية تعيين الفلاتر المفضلة التي تستخدمها بشكل متكرر لتظهر بالشكل الطبيعي تحت الصورة فيما ستظهر بقية الفلاتر في القائمة على اليمين .
ايضاً يجلب التحديث دعم لتحميل الفيديو البطيء ” سلو موشن ” كما ان التعليقات ستظهر في الوقت الحقيقي الآن دون الحاجة للسحب إلى أسفل لتحديث التعليقات  .



شاهد : لحظة اقتحام الشرطة الأسترالية لمقهى احتجز فيه متطرف عدد من الرهائن في سيدني


أصاب لاجئ إيراني، أمس، قلب المدينة الأسترالية سيدني بالخوف والرعب لمدة 16 ساعة احتجز خلالها 17 رهينة بمقهى في وسط المدينة التجاري والمالي، حتى اقتحمت القوات الخاصة التابعة لشرطة نيوساوث ويلز الأسترالية المقهى وأنهت عملية احتجاز الرهائن، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، بينهم المسلح الإيراني معن هارون مؤنس، وإصابة 4 آخرين.
وخلال احتجاز الرهائن أجبر مؤنس بعضهم على رفع علم تنظيم جبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة، كما طالب السلطات بتزويده بعلم «داعش».
قالت مصادر في الشرطة الأسترالية إن محتجز الرهائن «تصرّف بمفرده»، وهو «رجل متدين من أصل إيراني، ذو سوابق ومتهم بقتل زوجته السابقة». بينما أفادت مصادر بأن مؤنس كان وصل إلى أستراليا كلاجئ في عام 1996 وعاش في جنوب غربي سيدني.
وندد مفتي أستراليا العام، إبراهيم أبو محمد، بالعملية قائلا لـ«الشرق الأوسط» إن المسلمين «فجعوا كما فجع عموم الأستراليين باحتجاز أناس في مقهى». وأضاف: «عمل الاحتجاز لا يُقبل بأي وجه من الوجوه، كما أنه مدان في قيم وأخلاق وشريعة المسلمين، وهو ليس من شيمنا، مهما كانت ملابسات هذا الفعل ومن أي جهة صدر».









فيديو + صور : العربي بطل لكأس سمو ولي العهد


توج العربي بطلا بجدارة لبطولة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم الـ22 بعد فوزه على الكويت باربعة اهداف مقابل هدفين في قمة كروية كبيرة امتدت لوقتين اضافيين في المباراة الجماهيرية التي جرت يوم امس باستاد نادي الكويت بحضور جماهيري كبير تشرف بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد حفظه الله للمباراة.
وسلم سمو ولي العهد كأس سموه لفريق النادي العربي وسط فرحة لاعبيه وجماهيره وابتهاج عرباوي لم يشهده منذ زمن، فيما لم يحالف الحظ الجنرال محمد ابراهيم في الوصول لاول لقب مع الابيض.
وكان الوقت الاصلي قد انتهى بالتعادل الايجابي بهدفين لكل منهما بعد مواجهة مثيرة تقاسم فيها الفريقان شوطي اللقاء اداء ونتيجة.اذ تقدم الاخضر بهدفين في الشوط الاول قبل ان يعود الابيض ليحقق التعادل المثير وسط آهات وذهول لاعبي وجماهير الاخضر في الشوط الثاني.
وخاض الفريقان وقتا اضافيا كان فيه العربي حاضرا ذهنيا لينشط ويمنح نجمه المتألق بالامس جراغ التقدم للاخضر بهدف رائع من تسديدة سكنت المقص الايسر لمرمى الحارس الكندري بعد مرور ست دقائق من الشوط الاضافي الاول قبل ان يعزز البديل حسين الموسوي الفوز بهدف رابع قبل نهاية الشوط الثاني الاضافي.
ورفع الاخضر عدد مرات الفوز بالبطولة الى سبع مرات في تاريخه وحرم الابيض من معادلته بعدد مرات الفوز حيث احرزها الابيض ست مرات.
ويعتبر اللقب هو الاول للصربي بونياك مدرب الاخضر بعد سنوات عجاف في مهمته الفنية مع عدد من الاندية لتكون الملاعب الكويتية فأل خير على بونياك.