2014-10-30

شاهد : الشقق السكنية للكويتيين في مشروع شمال غرب الصليبخات


قرر شاب كويتي مساعدة الشباب في تعريفهم على نظام الشقق السكنية في مشروع بيوت وشقق «شمال غرب الصليبخات  الذي يتضمن 62 عمارة سكنية، كل عمارة مكونة من 5 أدوار، وهي مكونة من 310 شقق كل منها بمساحة 400 متر مربع، كما أن كل شقة تحتوي على أفضل الخدمات الإسكانية مثل ديوانية ومغاسل وحمام بالإضافة الى غرفة سائق ومطبخ ومخزن وغرفة خادمة وغرفة غسيل. 

كما تحتوي على 4 غرف نوم يخدمها 3 حمامات وصالة متعددة الاستخدام وصالة معيشة وطعام وبلكونه تطل على البحر، كما يوجد 2 مصعد مشترك لكل عمارة. 

كما يبلغ عدد البيوت 396 بيتا، ويبدأ تسليم البيوت والشقق نهاية العام 2014، بالإضافة إلى ما تم تسليمه للمواطنين من 1030 قسيمة.



2014-10-27

شاهد : الإعلامي أحمد الفضلي : الجهاز المركزي لا يريد تجنيس البدون ولو بيده يقضي على البدون


قال الأعلامي احمد الفضلي عبر برنامج اللوبي الذي يقدمه على قناة العدالة ان الجهاز المركزي لم يقوم بتجنيس اي شخص من فئة البدون و ان لو الموضوع بيده قام بالقضاء على البدون ، وجاء هذا الحديث اثناء حيث ضيوف البرنامج عن قضية البدون .


قناة المجلس تنطلق غداً


أعلن مدير قناة (المجلس) الفضائية التابعة لمجلس الامة عبدالحكيم السبتي أن القناة ستبدأ بثها ضمن باقة تلفزيون دولة الكويت مساء الغد عشية افتتاح دور الانعقاد الثالث للمجلس في فصله التشريعي ال14 متضمنة كوكبة من البرامج المتميزة.

وقال السبتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن نشأة القناة تمت بموجب بروتوكول إعلامي وقع بين الأمانة العامة لمجلس الأمة ووزارة الاعلام حيث 'تخضع القناة لوزارة الاعلام وللقانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الاعلام المرئي والمسموع'.

وأضاف أن البث الرسمي للقناة سيبدأ الساعة الثامنة مساء غد عشية افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة ويستمر البث ثلاث ساعات ضمن باقة قنوات تلفزيون الكويت (قناة كويت فيد) على قمري (عرب.سات) و(نايل.سات) عمودي تردد (11512) معدل ترميز (27500) معامل تصويب الخطأ (5/6).

وأوضح أن ساعات البث الثلاث ستتضمن نخبة من البرامج المتنوعة يعاد بثها على مدار اليوم خلال الفترة التجريبية للقناة على أن يشهد اليوم الثاني للانطلاق تغطية حية خاصة بمراسم افتتاح دور الانعقاد الثالث حيث ستتحضر الاستديوهات في القناة ومجلس الامة لنقل وقائع الافتتاح مع استضافة كوكبة من المحللين والمهتمين بالشأن البرلماني.

وذكر أن جلسات مجلس الامة ستبقى تعرض على شاشة تلفزيون الكويت الأرضية 'ولا نية لنقلها في الوقت الحالي على القناة لكن يمكن خدمتها من خلال بعض البرامج عبر تسليط الضوء على بعض المواقف البرلمانية وتناولها مع الضيوف'.

وبين السبتي أن تلفزيون الكويت يسعى الى مواكبة التطورات التكنولوجية والفنية عبر استخدام تقنية البث بالجودة العالية (اتش.دي) حيث ستنضم قناة المجلس في القريب الى الباقة العاملة ضمن الجودة العالية على قمر (نايل.سات).
2014-10-26

شاهد : انقلاب مستهتر بسيارته الـ " جيتي " امام احد صالات الأفراح


فيديو لأنقلاب سيارة كان يقودها شاب مستهتر يقوم بالأستعراض بعرس صديقه امام احد صالات الأفراح قبل ايام حيث انقلت السيارة فيه اثناء قيامه بالأستعراض امام الصالة و لله الحمد خرج الشاب من السيارة بسلام و لم يتعرض لأي اصابات خطيرة .


2014-10-23

تطبيق PhotoMath يستخدم كاميرا الهاتف الذكي لحل المسائل الرياضية


أطلقت شركة MicroBlink تطبيقاً لتسهيل دراسة المواد التي تحتوي على معادلات ومسائل رياضية. التطبيق يعمل حالياً على نظام تشغيل iOS وويندوز فون على ان يصل للاندرويد مع بداية العام الجديد، ويعمل التطبيق عن طريق استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صور للمسائل الراضية ومن ثم حلها، وليس فقط عن طريق اظهار الحل مرة واحدة، ولكن يقوم بعرض خطوات الحل ايضاً.
للتحمل للأيفون هنا



2014-10-22

شاهد : فتاة تسرق ايفون 6 في احد محلات الهواتف


فيديو لقيام فتاة بسرقة هاتف ايفون 6 من احد محلات الهواتف في الكويت حيث دخلت الفتاة الى المحل و طلبت مشاهدة الهاتف و بعد قيام الموظف اعطائها الهاتف لروئيته اخذت الهاتف و انطلقت مسرعة الى السيارة ، و تمكن رجال الأمن من القاء القبض على الفتاة بعد ساعات تقريباً من الحادثة .


2014-10-19

صور + فيديو : القادسية بطل الأسيوية


حول القادسية الحلم الى حقيقه وتوج بطلاً لكأس الاتحاد الاسيوي الحادية عشرة لكرة القدم اثر فوزه على اربيل العراقي بركلات الترجيح 2/4 بعد تعادلهما 0/0 في الوقتين الاصلي والاضافي وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء امس على استاد مكتوم بن راشد في مدينة دبي الاماراتية.
وكسر الاصفر حاجز النحس الذي لازمه على ارضه عندما خسر الكأس مرتين الاولى امام الاتحاد السوري في عام 2009 والثانية العام الماضي امام نادي الكويت.
ونجح الرباعي بدر المطوع وفهد الانصاري وخالد ابراهيم والسويسري دانيال في احراز اهداف الاصفر من ركلات الترجيح .















2014-10-18

شاهد : حل مشكلة تشغيل صوت الفيديو الذي واجهت الجميع في تحديث انستغرام الجديد


في تحديث انستغرام الجديد اضاف مطورين التطبيق ميزة جديدة و هي التحكم بتشغيل صوت الفيديو بشكل مباشر حيث بعد تشغيل الفيديو تظهر في الأعلى علامة اذا كنت تريد تشغيل الصوت او لا  وتفاجئ البعض بعدم ظهور الصوت في مقاطع الفيديو و امس قمت بعمل شرح لحل هذه المشكلة بخطوات بسيطة و سريعة.


Loading
حل مشكلة تشغيل صوت الفيديو الذي واجهت الجميع في تحديث انستغرام الجديد
2014-10-17

ابل تكشف عن iPad Air 2 و ipad mini 3


قامت شركة آبل بالإعلان عن الإصدار الجديد من سلسلة اللوحيات المشورة iPad Air 2. فكما جاء في الشائعات سابقاً ان اللوحي سيأتي مزوداً بميزة قارئ البصمات TouchID، بالإضافة انه أنحف من سابقه. اللوحي iPad Air 2 سيأتي بسُمك 6.1 ملي متر أي اقل من الإصدار السابق ذو السُمك 7.5 ملي متر.
اللوحي سيأتي بنفس مقاس الشاشة وهو 9.7 بوصة ولكنها ستكون أكثر نقاءاً، فتمت إزالة المساحات الصغيرة بين زجاج الشاشة ومستشعر اللمس وكذلك الشاشة نفسها لتصبح جميعاً وكأنها شيء واحد. بالإضافة لذلك فقد قامت الشركة بإضافة طلاء مضاد للانعكاس ليخفض الانعكاس بنسبة 50% عن السابق.
بالإضافة لكون اللوحي نحيف، او ربما “أنحف لوحي في العالم” كما قال المدير التنفيذي في المؤتمر، فهو يدعم إمكانية الدفع ايضاً. وكما قالت آبل سابقاً ان إمكانية الدفع من خلال اللوحي ستساعد المستخدم في الشراء من خلال المتاجر على شبكة الانترنت، فليس معلوم حتى الآن إذا كان يمكن استخدامها في شراء التطبيقات من متجر آب ستور ام لا. كما قامت الشركة بتطوير كاميرا اللوحي لتصبح 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4، قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 P. الكاميرا قادرة على التصوير فيديو بطيء الحركة والتقاط بوضع بانوراما وغيرها. والكاميرا الامامية تأتي بنفس المميزات ولكن بفتحة عدسة أكبر f2.2.
كما سيأتي اللوحي بالنسخة المُطورة من المعالج الذي جاء في هاتفي iPhone 6، ليكون المعالج A8X أحد المميزات التي يمتلكها اللوحي. المعالج بنواة 64-بت وهو “أسرع 40%” من الإصدار السابق كما أعلنت الشركة. بالإضافة انه أفضل من حيث المعالجة الرسومية ب 180 مرة من اول لوحي iPad. وليس ذلك فقط، فمستشعر الحركة Apple M8 يعطي افضلية ايضاً للوحي عن أجهزة iPhone 6 الجديدة.
وقالت الشركة ان اللوحي سيأتي ببطارية تدوم ل 10 ساعات. بالإضافة لاتصال Wi-Fi من نوع 802.11ac الذي يعطي سرعة أكبر عند استخدامه. كما سيأتي اللوحي بنظام تشغل آبل الأخير iOS 8.1، والذي أعلنت عنه الشركة اليوم أيضاً.
اللوحي سيأتي باللونين الذهبي والفضي والرمادي المعروف، بسعر 499 دولار للنسخة الوحيدة التي تدعم اتصال Wi-Fi بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، و599 دولار للنسخة بمساحة 64 جيجا بايت و699 دولار للـ 128 جيجا بايت. كما سيكون هناك نسخة تدعم اتصال LTE، كما سيكون هناك إمكانية شراء النسخ ذات المساحات الكبيرة وبدعم اتصال Wi-Fi ولكن بإضافة 130 دولار لسعرها. الحجز المُسبق للوحي سيبدأ غداً على ان يتم توفيره في الأسواق الأسبوع المُقبل. كما قامت الشركة بتخفيض سعر اللوحي iPad Air ليصبح 399 دولار.
بالرغم من ان لوحي آبل هو من أفضل اللوحيات المتاحة في السوق وأشهرها، الا انه قد عانى من انخفاض في المبيعات في الفترة السابقة. وتأتي تلك التطويرات في اللوحي رغبة في زيادة جني الأرباح للشركة من خلال اللوحي.

و اعلنت ابل ايضاً عن اللوحي ipad mini 3 بالإضافة للوحي iPad Air 2. الإصدار الجديد من سلسة اللوحيات صغيرة الحجم يأتي بشاشةRetina بمقاس 7.9 بوصة بدقة 2048×1536 بكسل بكثافة 326 بيكسل لكل بوصة. كما يأتي اللوحي بمعالج A7 بنواة 64-بت و مثل iPad Air 2 فهو يأتي بمستشعر حركة M8. ومع تشابه بطارية اللوحيين اللاتي تعملان حتى 10 ساعات، فكاميرا اللوحي iPad mini 3 اقل من الآخر بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4 وإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 P بينما الكاميرا الامامية للوحي 1.2 ميجا بيكسل بإمكانية التقاط فيديو بدقة 720 P مع دعم تقنيات التصوير المختلفة مثل بانوراما والتعرف على الأوجه وغيرها.
يتوفر اللوحي بخيارات الوان مثل iPad Air 2 مثل الذهبي والفضي والرمادي بأسعار 399 دولار للمساحة التخزين الداخلية 16 جيجا بايت و499 دولار لل64 جيجا بايت و599 دولار لل128 جيجا بايت وجميعها تدعم اتصال wi-fi. اما النسخ التي تدعم اتصال الجيل الرابع فهي 529 دولار للمساحة التخزين الداخلية 16 جيجا بايت و629 دولار لل64 جيجا بايت و729 دولار لل128 جيجا بايت على ان يتم الحجز المُسبق بداية من الغد ووصولها للأسواق بداية من الأسبوع المُقبل.

و اعلنت ابل ايضاً عن حاسبها الجديد iMac الجديد، بمواصفات جديدة كلّيًّا مع بقاء التصميم نفسه. حسنًا في البداية لعل أبرز ماذكر عن الـiMac الجديد هو الشاشة، فنحن نتحدّث عن شاشة TFT LCD أو ماتسميها أبل بالـRetina Display، دقّتها مهولة جدًّا تصل إلى 5K أي 5120 في 2880 بكسل، الشاشة ستأتي بمقاس 27 انش. بالنسبة للمعالج فهو يأتي Intel 3.5GHz i5، وهنالك نسخة أخرى تعمل بمعالج Intel 4GHz i7. وبالنسبة لمعالج الرسوميّات فهو AMD R9. الذاكرة التخزينية هي Fusion Drive بحجم 1TB. وهنالك منفذين من نوع Thunderbolt تصل سرعته إلى 20Mbps.
مع كل هذه المواصفات لا تتوقّع أن السعر سيكون منخفض، فالـiMac سيبدأ سعره من 2499$، وسيتم تخفيض سعر iMac 27 inch حتى 1799$، و نسخة 21inch سيتم تخفيضها حتى 1099$.
2014-10-16

شاهد : شقيق المفقود فراس العويش يشرح ما حدث


عبر مداخلة له عبر تلفزيون الوطن تحدث فهد العويش شقيق الشاب الكويتي المفقود في السعودي فراس العويش الذي اختفة في السعودية بعد انتهائه من اداء مناسك الحج حيث قال ان شقيق فراس اخبرهم في اخر اتصال له انه سيتوجه الى المدينة المنورة للأقامة هناك لمدة ثلاث ايام و من ثم يعود الى الكويت و لكن بعد هذه الاتصال لم يرد اي اتصال من قبله حيث عثر حاج مصري على شنطة فراس و هاتفه النقال و قال لشقيق فراس انه عثر على الشنطة و الهاتف في منى و اخذهم معه الى مصر .


قوقل تعلن عن اجهزتها الجديدة Nexus 6 و Nexus 9 اللوحي و عن نظام التشغيل الجديد Lolipop


أعلنت قوقل عن الهاتف المحمول النيكسس 6 وهو أول هاتف من سلسلة النيكسس يأتي بفئة الهواتف اللوحية حيث أن الشاشة بمقاس ستة أنش أكبر حتى من الأيفون 6 بلس والنوت 4 ولكن الشاشة ستكون بدرجة وضوح خارقة Quad HD  وبكثافة بيكسلات 496 بيكسل لكل أنش والكاميرا الخلفية ستكون بدقة 13 ميجابيكسل وفلاش LED مزدوج وفتحة العدسة  f/2.0 مع سماعتين من الجهة الأمامية وطبعا الهاتف سيكون مصنع من قبل شركة موتورولا.المعالج هو Snapdragon 805  مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل وببطارية 3220 ملي أمبير  وبسعة داخلية 32 أو 64 جيجابايت وعلى مايبدو بأن الهاتف سيكون متوفر باللونين الأزرق أو الأبيض.
الهاتف سيكون بنظام  Android 5.0 Lollipop وسبق أن قامت الشركة بطرح نسخة استعراضية للنظام وهذا الهاتف سيكون أول هاتف سيحمل هذه النسخة وستقدم لك هذه النسخة أيقونات جديدة وتصميم سيكون مسطح الشكل وخصائص جديدة مثل خاصية الحفاظ على عمر البطارية إلى 90 دقيقة  ويملك خاصية Turbo Chargers والتي ستعطيك ست ساعات أضافية عند شحنة لمدة 15 دقيقة.
سيتم فتح الطلب المسبق للهاتف في 29 من شهر أكتوبر وسيكون متوفر بشكل رسمي في بدايات شهر نوفمبر وسيكلفك الهاتف المحمول 649 دولار أمريكي من دون عقد.






قوقل أعلنت أيضا عن جهاز لوحي جديد ينضم إلى سلسلة النيكسس والذي سيكون بأسم Nexus 9 مصنع من قبل الشركة التايوانية HTC وسيكون الجهاز اللوحي أول جهاز مزود بنظام الأندرويد النسخة الخامسة.الجهاز سيكون بشاشة بمقاس 8.9 أنش وذكرت قوقل من أن الجهاز سيمكنك من التحكم به من خلال يد واحدة فقط كما أن قوقل ستصدر لوحة مفاتيح يمكنك وصلها مع الجهاز اللوحي.الطلب المسبق سيتم فتحه في 17 من شهر الحالي وسيكون متوفر في المتاجر في الثالث من نوفمبر.

الجهاز اللوحي سيملك شاشة بتقنية IPS LCD بدرجة وضوح 1440 في 2048 وبمعالج Nvidia Tegra K1 بسرعة 2.3 جيجاهرتز  وبسعة داخلية 16 او 32 جيجابايت مع معالج رسوميات  Keepler DX1 على مايبدو بأن الجهاز لن يقدم لك ذاكرة خارجية ولكن هنالك نظام الصوتي BoomSound  والكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية بدقة 1.6 ميجابيكسل.
بالنسبة للأسعار فأن نسخة 16 جيجابايت ستكلفك 399 دولار أمريكي و 479 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت لو أردت نسخة LTE فأنها ستكلفك 599 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت ولن تكون متوفرة ألا لاحقا من هذه السنة وستكون باللون الرملي فقط أما نسخ الواي فاي ستكون باللونين الأبيض والأسود.


و اعلنت قوقل ايضاً عن النسخة النهائية من نظام  Android 5.0 والذي كان يعرف سابقا بأسم Android L ولكن الآن يأتي برقم أصدار جديد وبأسم Lollipop وأول هاتف سيكون بهذا النظام هو النيكسس 6 وأول جهاز لوحي سيكون النيكسس 9 يحمل هذه النسخة أيضا.ذكرت قوقل من أن هذه النسخة ستكون متوفرة على الهاتف النيكسس 5 و الجهاز اللوحي النيكسس 7 والنيكسس 10 وهواتف بنسخة Google Play Edition خلال الأسابيع القليلة القادمة.
النظام سيعتمد وبشكل كبير على واجهة  Material Design الواجهة التي ستقدم لك واجهة مسطحة ونظام أدارة مهام جديد وبطاقات لنظام التنبيهات وتفاعل أفضل فيما يخصّ بالأوامر الصوتية بالأضافة أن النسخة الجديدة ستوفر للمطورين 5000 حزمة برمجية من API  وسيقدم لك النظام نوع جديد من التنبيهات في حال أنك كنت بالأجتماع فأنه سيقلل من التنبيهات والنظام سيقدم لك نوع جديد من الحفاظ على البطارية والدخول بأكثر من حساب على النظام وحساب خاص للضيف وطريقة آمنة للأقتران بالأجهزة الموثوقة من خلال تقنية البلوتوث.
2014-10-15

شاهد : الفنانة زهرة الخرجي تفاجئ الحضور وتحلق شعرها على الصفر تضامنا مع مرضى سرطان الثدي


سجلت النجمة «الانسانة» زهرة الخرجي صباح امس في «جامعة الخليج» موقفا في مشوارها الفني لا يمكن ان ينساه الجميع ويدل على حقيقة الرسالة الفنية التي يحملها الفنان في تضامنه مع افراد مجتمعه الاصحاء منهم والمرضى حيث قامت الخرجي بحلاقة شعرها «عالزيرو» تضامنا مع مرضى سرطان الثدي الذي تعافت منه زهرة منذ سنوات وذلك عندما لبت دعوة «جامعة الخليج» للمشاركة في ندوة أقامتها رابطة طلبة الجامعة، والتي تحدثت خلالها عن معاناتها مع مرض سرطان الثدي وأهمية مواجهته بالإرادة القوية والإيمان والتفاؤل حتى شفاها الله من هذ المرض. 

مبادرة النجمة الرائعة زهرة الخرجي تستحق الشكر والثناء على جرأتها لحلق شعرها بالكامل حتى توضح لمرضى سرطان الثدي ان الشعر «يروح ويطلع» ولكن الاهم ان تكون الحالة النفسية للمريض «متفائلة» بالحياة ويعيش حياته كباقي البشر. 



2014-10-14

انقطاع اتصالات شاب كويتي في السعودية اثناء تأديته مناسك الحج


تبحث أسرة الشاب الكويتي فراس عبدالرحمن عنه؛ إذ إنها منذ انقطاع آخر اتصال له في اليوم الرابع عشر من ذي الحجة بمكة المكرمة لم تعثر عليه حتى اليوم.

وفي التفاصيل، يقول والد "فراس" بحسب موقع سبق السعودي: ابني يبلغ من العمر 27 عاماً، وقَدِم لأداء فريضة الحج هذا العام من دولة الكويت، وكان يتواصل معنا، وبيننا وبينه اتصالات عدة، إلا أنه في يوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة، بعد أن أبلغنا بأنه ينوي بعد الحج التوجه لمدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام، ويمكث فيها ثلاثة أيام ثم يرجع إلينا، انقطعت أخباره.

ويضيف والد "فراس": بدأنا نقلق على ابننا بعد أن فقدنا اتصاله، ونكرر عليه الاتصال ولا يجيب، مع أنه لا يشكو - ولله الحمد - من أي أعراض صحية أو نفسية.

وفي ذات مرة رد علينا من هاتفه شخص مصري من دولة مصر، وقال إنه عثر على حقيبة، وفيها أغراض تخص صاحب هذا الجوال.

وتابع: تواصلنا معه، وأرسلنا أحد أقاربنا إلى مصر، وقابل الرجل، وأخذ الجوال والحقيبة ومحتوياتها، وقد تكون سُرقت من ولدنا في منى وقت حجه، وبعدها لم نعثر عليه، ولا نعلم عن أخباره حتى هذه الساعة.

وختم بقوله: أناشد إخواني في السعودية البحث عن ابني، ومن يعثر عليه فليتواصل معنا، وله منا الدعاء الخالص.

شركات الأتصالات الكويتية تعلن توفر ايفون 6 بالكويت بتاريخ 30-10


اعلنت شركات الأتصالات الكويتية عن قرب توفر هاتف ايفون 6 و ايفون 6 بلس في جميع افرعها خلال الأيام القادمة و تحديداً بتاريخ 30-10 القادم ، و اعلنت انها ستعلن عن اسعار الهواتف مع العقود للعملاء قبل نزول الهاتف في الأفرع بأيام .
2014-10-13

صور : اغلى 8 يخوت بالعالم


اكثر اليخوت سعرا يملكها أثرياء العالم من المليارديرات، فهكذا يتبارى المليارديرات حول العالم في امتلاك أكبرها حجما واكثرها سعرا، فمنافستهم في الحياة ليست كمنافستنا نحن الأشخاص العاديين، فبالكاد نتنافس على شراء قطعة أرض أو نتنافس على وظيفة أو منصب، لكنهم أي الأثرياء يعيشون حياة أخرى ليست مثل تلك التي نعيشها، فهم يلهثون وراء ما هو ثمين وما هو أكبر سواء كان حجما أو سعرا، وقد بلغت قيمة 8 يخوت بالعالم نحو 3.7 مليارات دولار وذلك حسب التالي:

يخت إيسلبس بقيمة مليار دولار


يملكه الروسي رومان أبراموفيتش ويصل طوله إلى 536 قدم واشتراه عام 2010 ولا يزال يحمل لقب اكبر يخت في العالم، وبه مهبطان لطائرات الهيليكوبتر، وصالة ديسكو وسينما وصالون لتصفيف الشعر ومطعم إلى جانب ان لديه نظاما دفاعيا بالليزر ضد المصورين الذين يحاولون التقاط صور للضيوف الرفيعي المستوى.

يخت عزام بقيمة 600 مليون دولار


يبلغ طوله 590 قدما، أطول من بعض سفن السفاري البحرية التجارية، ويمتلكه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، واستغرقت شركة بناء اليخوت الألمانية لورسن لليخوت 4 سنوات لإنشائه وبه 50 جناحا خاصا وفقا لويلث اكس، وبلغ سعر شرائه 627 مليون دولار التي تمثل 3.5% من صافي قيمة ثروته البالغة 18 مليار دولار.
يخت توباز بقيمة 520 مليون دولار

طوله 147 مترا وتم تشييده عام 2012 بواسطة شركة لورسن لليخوت، بلغت تكلفته آنذاك 527 مليون دولار وبه جاكوزي ومهبط هيليكوبتر وصالة ألعاب رياضية ومسرح سينمائي، ويمتلكه نائب رئيس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان والذي تبلغ ثروته 8.7 مليارات دولار وفقا لويلث اكس.

يخت آيه بقيمة 390 مليون دولار


صمم بواسطة مصمم اليخوت الشهير فيليب ستارك ويمتلكه الروسي أولغراش آندري ميلنيشينكو، ومن بين وسائل الراحة به صنابير حمام بقيمة 40 ألف دولار ودرابزين الدرج بقيمة 60 ألف دولار وسرير يدور بمجرد كبسة زر، مما يسمح بمشاهدة مثالية لشروق الشمس وغروبها. يذكر ان ميلنيشينكو رفع دعوى ضد شركة الطلاء الهولندية اكزو نوبل، مدعيا ان طلاء اليخت غير مطابق لما تم الاتفاق عليه.

يخت سيرين بقيمة 330 مليون دولار


يمتلكه موزع الفودكا الروسي يوري سيشيفلر، ويبلغ طوله 440 قدما، وبه إضاءة نيون تركواز والتي تمنح إيحاء بضوء الليل وتبلغ مساحات غرفه 48 ألف قدم مربعة تشتمل على حمامات السباحة الداخلية، واشتراه سيشيفلر عام 2011 بقيمة 330 مليون دولار.

يخت راديانت بقيمة 320 مليون دولار


تم حجزه اولا من قبل الروسي اولغراش بوريس بيرزوفيسكي، ويبلغ طوله 360 قدما وتم بيعه إلى الملياردير عبدالله الفطيم، الموزع الرئيسي للسيارات في دولة الإمارات، وبه وسائل دفاعية لمنع التسلل له ومدافع مائية لإغراق أي قارب قد يحاول اعتراضه على بعد 100 ياردة، وبه جاكوزي وصالة جمباز، ويسع لـ 20 ضيفا.

يخت دبي بقيمة 300 مليون دولار


يبلغ طوله 162 مترا ويعد يخت دبي هو الأول عالميا من فئة اليخوت الكبيرة الحجم، وقد صمم في البداية ليكون من نصيب أمير بروناي جعفري بلقية لكن تم تأجيل انشائه إلى ان تم شراؤه من قبل أمير دبي الشيخ محمد راشد آل مكتوم، ويتسع يخت دبي إلى 115 شخصا بينهم الطاقم وبه حوض سباحة وصالة إسكواش ومهبط هيليكوبتر كذلك مكان لغواصة صغيرة.

يخت السعيد بقيمة 300 مليون دولار


تم إنشاء يخت السعيد للسلطان قابوس سلطان سلطنة عمان ، ويبلغ طول اليخت 155 مترا ويسع لـ 70 ضيفا و154 من الطاقم، وله مبهط لطائرة هيليكوبتر، مصعد وقاعة حفلات وطاقم أوركسترا مكون من 50 فردا.

الشرطة البريطانية تنشر تفاصيل مقتل فتاة كويتية على يد والدها في لندن

 المنزل الذي قتل فيه الرجل الكويتي ابنته

العربية : فُـجع الرأي العام في بريطانيا بجريمة غير معهودة ليس لها أية دوافع سوى "الشرف"، ولا تتضمن أية ملابسات سوى "مكالمة هاتفية" أجرتها الفتاة بهاتفها النقال لتدفع حياتها ثمناً لتلك المكالمة، ويتبين سريعاً أن القاتل هو والد الفتاة التي جاء بها إلى بريطانيا بمحض إرادته حتى تتعلم اللغة الإنجليزية.
وفي تفاصيل الجريمة التي تداولتها وسائل الإعلام في بريطانيا، فإن رجلاً كويتياً يبلغ من العمر 59 عاماً سدد 13 طعنة إلى ابنته مشاعل في رقبتها ليتركها غارقة في دمها داخل منزلها في مدينة "بورنموث" الساحلية جنوب إنجلترا، ثم حاول الانتحار على ما يبدو، حيث أصاب نفسه بجراح مستخدماً أداة حادة أخرى غير تلك التي أجهز بها على ابنته داخل المنزل الذي كانا يعيشان فيه.
صورة القاتل " والد الفتاة 
وفور وصول الرجل الكويتي إلى المستشفى للعلاج من الجراح التي أصاب بها نفسه، تكلم بالعربية سائلاً الممرضين: "ما عقوبة جرائم الشرف في بريطانيا؟"، مؤكداً لمن حوله أن ما قام به ليس له أية دوافع سوى "الشرف".
ولا يوجد في القوانين ببريطانيا ولا في أعراف المجتمع ما يسمى "جرائم الشرف"، كما أن هذا النوع من الجرائم يعتبر غريباً على المجتمع البريطاني ويصعب أن يتفهمه الناس في المجتمعات الغربية.
واعترف المواطن الكويتي بارتكاب الجريمة أمام محكمة في بريطانيا، وقال إنه "كان يغلي من الغضب" عندما وجه الطعنات القاتلة لابنته، مشيراً إلى أنها "لم تحترمه"، وطلبت منه العودة إلى بلده.
وبحسب التفاصيل التي حطت أمام القاضي البريطاني فإن الرجل انهال على ابنته طعناً بالسكين عندما رآها تجري مكالمة بهاتفها النقال، فيما أبلغ الرجل المحكمة أن "سلوك الفتاة ليس مقبولاً في ثقافتنا"، في محاولة منه لتبرير غضبه منها، والذي انتهى به إلى قتلها.
وكان الرجل قد جاء إلى مدينة "بورنموث" مع ابنته مشاعل البالغة من العمر 24 عاماً في شهر نوفمبر من العام 2013 كــ"وصي" عليها، وأقام معها في نفس الشقة السكنية إلى أن قتلها في الثلاثين من شهر مارس الماضي.
وقالت المدعية العامة كيري مايلين إن "مشاعل قتلت بعدة طعنات جارحة، بلغ مجموعها 13 طعنة، تركز أغلبها في الرقبة"، مشيرة إلى أن القاتل، وهو والدها، كان يقف وراءها ويمسك بها ويسدد لها الطعنات التي أدت إلى وفاتها.
وأشارت المدعية إلى أن الرجل تم اعتقاله على الفور ونقل إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج من الجراح التي أصيب بها هو، وخلال وجوده في المستشفى تحدث إلى أحد أعضاء الكادر الطبي باللغة العربية، وهو السيد أحمد، الذي يعمل بالمستشفى ويتحدث العربية.
وقال الرجل الكويتي للطبيب أو الممرض العربي أحمد: "أنا أجهزتُ عليها"، معترفاً بذلك أنه قتل ابنته مشاعل، فقال له أحمد إنه سيترجم هذا الكلام لرجال الشرطة، حيث رد القاتل الكويتي بالموافقة، ثم سأل الطبيب العربي أحمد: "ما عقوبة القتل بدافع الشرف في بريطانيا؟"، ثم طلب من أحمد عدة مرات أن يقول للشرطة بأنه قتلها "بدافع الشرف".
يشار إلى أن مدينة "بورنموث" الساحلية تقع في جنوب إنجلترا، وهي واحدة من أكثر المدن هدوءاً واستقطاباً للسياح الباحثين عن الاسترخاء على شواطئ البحر، وتبعد نحو 200 كلم فقط عن العاصمة البريطانية لندن.
2014-10-12

أبل" باعت 21 مليون جهاز "آيفون 6" في أسبوعين


تجاهل المولعون بأحدث صيحات التكنولوجيا وعشاق منتجات "أبل" كافة العيوب والمشاكل التي ظهرت في هواتف "آيفون 6" الجديدة، ليتبين أن الشركة الأمريكية باعت أكثر من 21 مليون وحدة من هواتفها الجديدة خلال أسبوعين فقط، من بينهم أكثر من أربعة ملايين جهاز التهمتهم أسواق الصين التي سمحت في وقت متأخر بتداول الجهاز في أسواقها.
وتقول جريدة "ديلي ميل" البريطانية التي نشرت هذه الأرقام غير الرسمية إن هواتف "آيفون 6 بلس" ذات الشاشات الكبيرة حصدت شعبية مفاجئة وغير متوقعة في أسواق العالم.
وكشفت الصحيفة أن الطلب الكبير على الأجهزة الجديدة تسبب بأزمة في خطوط الانتاج بالمصنع، اذ لم تكن شركة "أبل" تتوقع أن تبيع هذه الأعداد الكبيرة من هواتفها الجديدة.
وبحسب المعلومات التي تمكنت "ديلي ميل" من الوصول اليها فان شركة "أبل" اضطرت لتعطيل الانتاج في أجهزة "آيباد برو" الجديدة والتي كان يُفترض أن يتم البدء بانتاجها في شهر ديسمبر المقبل، أي قبل نهاية العام الحالي، وذلك لتلبية الطلب الكبير على هواتف "آيفون 6 بلس" ذات الشاشات الكبيرة.
ويترقب العالم ظهور أجهزة "آيباد برو" التي سترى النور لأول مرة في العالم، على أنها ستتضمن مواصفات جديدة من بينها أنها ستكون بشاشات يبلغ قياسها 12.5 إنش، أي أنها ستكون أقرب من حيث الحجم الى أجهزة الحاسوب المحمولة، لكنها تعمل باللمس وذات وزن خفيف وسماكة قليلة.
وبحسب مصدر قريب من شركة "أبل" تحدث لجريدة "وول ستريت جورنال" فان "الأولوية القصوى حالياً لتلبية الطلب الكبير على هواتف آيفون ذات الشاشات الكبير".
وتشهد مصانع شركة "فوكسكون" العملاقة في الصين، والتي تقوم بتصنيع هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" لصالح شركة "أبل" الأمريكية، تشهد استنفاراً كبيراً من أجل تلبية الطلب على الهواتف الجديدة، حيث تقول المصادر القريبة من الشركة إن رئيس مجلس إدارتها انتقل شخصياً الى المصانع لمراقبة عمليات الانتاج التي تتم على مدار الساعة، فيما تشير المصادر الى أن البدء بانتاج "آيباد برو" قد يحتاج لشهور، ما يؤكد فرضية أن طرحه في الأسواق سيتأخر عن الموعد المفترض.
ويعمل في مصانع "فوكسكون" بالصين التي تقوم بانتاج هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" أكثر من مليون عامل.
ومن المفترض أن تكشف شركة "أبل" الأمريكية عن أجهزة كمبيوتر محمولة "آي ماك" جديدة، وأجهزة "آيباد" مطورة أيضاً خلال مؤتمر صحفي في كاليفورنيا يوم السادس عشر من أكتوبر الحالي، على أن هذه الأجهزة ستطرح للبيع في الرابع والعشرين من أكتوبر الحالي، كما سيتوفر في الوقت ذاته نظام التشغيل الجديد "يوسميت".
وتقول المعلومات المتداولة في وسائل الاعلام الغربية أن شركة "أبل" وضعت اللمسات الأخيرة على جهاز "آيباد اير" والذي سيطرح للجمهور خلال أكتوبر الحالي، على أن التأخير سيطال أجهزة "آيباد برو" التي ستكون بشاشات يبلغ حجمها 12.5 إنش.
وبحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء فان أجهزة "آيباد إير" الجديدة ستتوفر بهيكل ذو لون ذهبي لأول مرة، اضافة الى توفرها باللون الفضي، وستكون بشاشة يبلغ قياسها 9.7 إنش. 

شاهد : مشاجرة بين رجال الامن و عدد من الشباب في مطار الكويت


مشاهد لمشاجرة بين رجال الامن و عدد من الشباب في مطار الكويت الدولي مساء الامس و في تفاصيل الحادثة ورد بلاغ للعمليات من امن المطار يفيد عن حدوث مشاجره بصاله القادمون في مطار الكويت بين كل من وكيل عريف ًمن قسم امن المطار والطرف الثاني كويتي ملازم اول في مخفر العارضية حيث ان الطرف الثاني قم بالقفز فوق الحاجز الموضوع من قبل امن المطار لوصول المسافرون وعليه قام الطرف الاول بمنعه من الدخول فتم الاعتداء والسب والقذف على العسكري المستلم على البوابه وعليه تمت احالتهم لمخفر الجليب لاجراء اللازم.


2014-10-11

تعرّض خدمة "سناب شات" للاختراق و سرقة عدد كبير من الصور الخاصة بالمستخدمين


انتشرت تقارير عديدة يوم الجمعة حول اختراق كبير تعرضت له خدمة الدردشة “سناب شات” Snapchat أدى إلى تسرّب صور خاصة بمُستخدمي التطبيق من حوالي مائتي ألف حساب تم اختراقه. وفي حين نفت “سناب شات” تعرضها للاختراق ووضعت اللّوم على المستخدمين أنفسهم، شكك البعض بصحّة التقارير أساسًا.
ويُتيح تطبيق “سناب شات” لمُستخدميه تبادل الصور التي يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مشاهدتها، بحيث لا يُمكن لمُستقبل الصورة تخزينها في هاتفه، وأشارت التقارير أنه تم اختراق الحسابات من خلال الاعتماد على تطبيق خارجي يُدعى “سناب سيف” Snap Save يُتيح خاصية حفظ الصور المُرسلة.
من جهتها أكدت “سناب شات” عدم تعرّض خدمتها للاختراق، وقالت بأن التسريب الذي حصل هو بسبب وقوع المُستخدمين ضحيةً لأحد التطبيقات الخارجية غير الرسمية، وهي تطبيقات تُحاول الشركة دائمًا مُلاحقتها وطلب حذفها من متجري جوجل وآبل على حد تعبيرها.
لكن من جهة أخرى فقد شكك بعض الخبراء الأمنيين من صحّة التقارير التي تتحدث عن حدوث الاختراق أساسًا، حيث ذكر بعض الخبراء بأن البحث عن هذه الصور في جوجل أشار بأن بعضها موجود على الإنترنت منذ فترة طويلة، مما يضع احتمال أنها عبارة عن صور تم تجميعها من الإنترنت على مدىً طويل وليست نتيجة عملية اختراق فعلية للخدمة.
يُذكر بأن هذا ثاني تسريب كبير خلال الأسابيع الماضية بعد حادثة تسرّب مجموعة من صور المشاهير من خدمة آبل السحابية iCloud
2014-10-10

شاهد : زيارة لاعبين منتخب الكويت لمركز الحسين لمرضى السرطان في الأردن


قام لاعبين منتخب الكويت بزيارة مركز الحسين لمرضى السرطان في الأردن حيث قامو بتقديم الهدايا للأطفال و كان برفقتهم الشيخ طلال الفهد و مدرب المنتخب فييرا .
و قال حارس منتخب الكويت نواف الخالدي : كانت لنا زيارة لمركز مؤسسة الحسين لمرضى السرطان ، وقمنا بتوزيع الهدايا على الأطفال المرضى ، وكل الشكر لكل من ساهم بتوزيع الهدايا ورسم البسمة على المرضى ، سائلين المولى عز وجل أن يشفي جميع مرضى المسلمين . وشكر خاص لكل من الشيخ/ طلال الفهد والشيخة / بيبي طلال الفهد . ولإخواني اللاعبين الكابتن/ بدر المطوع والكابتن/ فهد عوض ، ولمدرب المنتخب / فييرا . على حضورهم ومساهمتهم الفعاله لرسم الإبتسامه على وجوه المرضى.


2014-10-09

HTC تعلن عن الكاميرا RE للتصوير بدقة 1080P



قررت شركة HTC دخول مجالاً جديداً وهو صناعة الكاميرات الرياضية “أكشن”. الكاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل بمستشعر CMOS مع إمكانية الدوران بنسبة 146 درجة. كما ان الكاميرا تأتي بتقنية IP57 المقاومة للماء والاتربة.
كاميرا الحركة الأولى من HTC تسجل فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 لقطة في الثانية وفيديو بدقة 720P بمعدل 120 لقطة في الثانية للتصوير البطيء. بداخل الكاميرا يوجد مستشعر حركة، والذي سيجعل الكاميرا تعمل بمجرد ظهور أي حركة امامها. بالإضافة لوجود زر على عمود الكاميرا الخارجي للتصوير، فبضغطة صغيرة تلتقط صورة، وبضغطة طويلة لتسجيل فيديو.
الكاميرا ببطارية سعتها 820 ملي امبير، والتي ستسمح بالتقاط 1200 صورة بدقة 16 ميجا بيكسل وتسجيل فيديو لمدة ساعة و40 دقيقة بدقة 1080P. اما باقي إمكانيات الكاميرا فهي بسعة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم كروت MicroSD (يصل الي 128 جيجا بايت)، ودعم اتصال الانترنت اللاسلكي “Wi-Fi”، ودعم اتصال بلوتوث. كما تدعم الكاميرا إمكانية الاتصال مع الهواتف الذكية لتسمح لك بنشر الصور والفيديوهات مباشرة الي الانترنت او تصوير بث حي.
كما توفر الشركة العديد من الملحقات التي تعمل مع الكاميرا، مثل الحامل الثلاثي الذي في الصورة لتثبيت الكاميرا وملحقات لتثبيتها على الأسطح المختلفة. بالإضافة لملحق لزيادة عُمر البطارية يصل الي ثلاثة اضعاف عمرها الحقيقي.
الكاميرا ستكون متوفرة داخل الولايات المتحدة بنهاية الشهر الجاري، ومن ثم ستتوفر في باقي بلدان العالم بسعر 199 دولار.





الأعلان عن مؤتمر ابل القادم


 أعلنت أبل رسمياً عن مؤتمرها في السادس عشر من أكتوبر الحالي والمتوقع في هذا المؤتمر اجهزة ايباد جديدة قد يكون بينها ايباد اير ٢ او ايباد ميني ٣ ، اضافة لاجهزة اي ماك بشاشة ريتنا ونظام يوسيميتي رسمياً للماك ، ننتظر لنرى مالديهم رسمياً .

شاهد : الكويت فوق السحاب Kuwait Above The Clouds


فيديو رائع جداً من تصوير المصور الجوي المحترف علي يونس و المصور الجوي المحترف احمد كمال اطلق عليه اسم " الكويت فوق السحاب " حيث قامو بجولة فوق سحاب لتصوير تصوير جوي لمعالم مدينة الكويت وضواحيها الخلابة و عدد من المباني في العاصمة و مبنى مجلس الامة بستخدام طائرة التصوير " فانتوم " حيث قام بالتصوير يطرقة احترفية جداً .




2014-10-08

شاهد : مشاجرة بين عدد من الشباب و الامن في مجمع الأفنيوز


في حاثة جديدة في مجمع الأفنيوز تشاجر عدد من الشباب مع افراد الامن في مجمع الأفنيوز مساء الامس و اسفرت تلك المشاجرة عن اصابة احد افراد الامن بطعنة نافذة في رقبته ، و تداولت انباء ان سبب المشاجرة هي قيام احد الشباب المشاركين بالمشاجرة دخول المجمع و بيده " عجرة " و منعه افراد الأمن و لكن تطور الامر الى مشاجرة كبيرة في المجمع بين افراد الامن " لاعبين كمال اجسام " و عدد من الشباب المستهترين و اثناء المشاجرة اُصيب احد افراد الامن بطعنة نافذة بسكين من قبل احد المتشاجرين .






2014-10-07

شاهد : "SKYDIVING" محمد الرفاعي تضامن مع غزة


عبر الشاب الكويتي محمد الرفاعي عن تضامنه مع غزة بقفزة "SKYDIVING" في امريكا و قام بحمل علم فلسطين بعد خروجه من الطائرة.
و  قال بالفيديو الذي قام بنشره على موقع يوتيوب : انا محمد الرفاعي ومتضامن مع غزة!
كل واحد فينا يقدر يقدم اللي عنده لدعم اخوانه بأي مكان في العالم، وأنا هذا الشي اللي احبه وأقدر أقدمه لدعم هذا النوع من القضايا، أهم شي ما نيأس ونمد أيدينا مهما كانت الظروف وبأي وقت كان. أياً كانت موهبتك تقدر تساندهم !
عيديتي لغزة وأهلها #Q84Gaza.



عربي باي

شاهد : الشقق السكنية للكويتيين في مشروع شمال غرب الصليبخات


قرر شاب كويتي مساعدة الشباب في تعريفهم على نظام الشقق السكنية في مشروع بيوت وشقق «شمال غرب الصليبخات  الذي يتضمن 62 عمارة سكنية، كل عمارة مكونة من 5 أدوار، وهي مكونة من 310 شقق كل منها بمساحة 400 متر مربع، كما أن كل شقة تحتوي على أفضل الخدمات الإسكانية مثل ديوانية ومغاسل وحمام بالإضافة الى غرفة سائق ومطبخ ومخزن وغرفة خادمة وغرفة غسيل. 

كما تحتوي على 4 غرف نوم يخدمها 3 حمامات وصالة متعددة الاستخدام وصالة معيشة وطعام وبلكونه تطل على البحر، كما يوجد 2 مصعد مشترك لكل عمارة. 

كما يبلغ عدد البيوت 396 بيتا، ويبدأ تسليم البيوت والشقق نهاية العام 2014، بالإضافة إلى ما تم تسليمه للمواطنين من 1030 قسيمة.



شاهد : الإعلامي أحمد الفضلي : الجهاز المركزي لا يريد تجنيس البدون ولو بيده يقضي على البدون


قال الأعلامي احمد الفضلي عبر برنامج اللوبي الذي يقدمه على قناة العدالة ان الجهاز المركزي لم يقوم بتجنيس اي شخص من فئة البدون و ان لو الموضوع بيده قام بالقضاء على البدون ، وجاء هذا الحديث اثناء حيث ضيوف البرنامج عن قضية البدون .


قناة المجلس تنطلق غداً


أعلن مدير قناة (المجلس) الفضائية التابعة لمجلس الامة عبدالحكيم السبتي أن القناة ستبدأ بثها ضمن باقة تلفزيون دولة الكويت مساء الغد عشية افتتاح دور الانعقاد الثالث للمجلس في فصله التشريعي ال14 متضمنة كوكبة من البرامج المتميزة.

وقال السبتي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم إن نشأة القناة تمت بموجب بروتوكول إعلامي وقع بين الأمانة العامة لمجلس الأمة ووزارة الاعلام حيث 'تخضع القناة لوزارة الاعلام وللقانون رقم 61 لسنة 2007 بشأن الاعلام المرئي والمسموع'.

وأضاف أن البث الرسمي للقناة سيبدأ الساعة الثامنة مساء غد عشية افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي ال14 لمجلس الامة ويستمر البث ثلاث ساعات ضمن باقة قنوات تلفزيون الكويت (قناة كويت فيد) على قمري (عرب.سات) و(نايل.سات) عمودي تردد (11512) معدل ترميز (27500) معامل تصويب الخطأ (5/6).

وأوضح أن ساعات البث الثلاث ستتضمن نخبة من البرامج المتنوعة يعاد بثها على مدار اليوم خلال الفترة التجريبية للقناة على أن يشهد اليوم الثاني للانطلاق تغطية حية خاصة بمراسم افتتاح دور الانعقاد الثالث حيث ستتحضر الاستديوهات في القناة ومجلس الامة لنقل وقائع الافتتاح مع استضافة كوكبة من المحللين والمهتمين بالشأن البرلماني.

وذكر أن جلسات مجلس الامة ستبقى تعرض على شاشة تلفزيون الكويت الأرضية 'ولا نية لنقلها في الوقت الحالي على القناة لكن يمكن خدمتها من خلال بعض البرامج عبر تسليط الضوء على بعض المواقف البرلمانية وتناولها مع الضيوف'.

وبين السبتي أن تلفزيون الكويت يسعى الى مواكبة التطورات التكنولوجية والفنية عبر استخدام تقنية البث بالجودة العالية (اتش.دي) حيث ستنضم قناة المجلس في القريب الى الباقة العاملة ضمن الجودة العالية على قمر (نايل.سات).

شاهد : انقلاب مستهتر بسيارته الـ " جيتي " امام احد صالات الأفراح


فيديو لأنقلاب سيارة كان يقودها شاب مستهتر يقوم بالأستعراض بعرس صديقه امام احد صالات الأفراح قبل ايام حيث انقلت السيارة فيه اثناء قيامه بالأستعراض امام الصالة و لله الحمد خرج الشاب من السيارة بسلام و لم يتعرض لأي اصابات خطيرة .


تطبيق PhotoMath يستخدم كاميرا الهاتف الذكي لحل المسائل الرياضية


أطلقت شركة MicroBlink تطبيقاً لتسهيل دراسة المواد التي تحتوي على معادلات ومسائل رياضية. التطبيق يعمل حالياً على نظام تشغيل iOS وويندوز فون على ان يصل للاندرويد مع بداية العام الجديد، ويعمل التطبيق عن طريق استخدام كاميرا الهاتف لالتقاط صور للمسائل الراضية ومن ثم حلها، وليس فقط عن طريق اظهار الحل مرة واحدة، ولكن يقوم بعرض خطوات الحل ايضاً.
للتحمل للأيفون هنا



شاهد : فتاة تسرق ايفون 6 في احد محلات الهواتف


فيديو لقيام فتاة بسرقة هاتف ايفون 6 من احد محلات الهواتف في الكويت حيث دخلت الفتاة الى المحل و طلبت مشاهدة الهاتف و بعد قيام الموظف اعطائها الهاتف لروئيته اخذت الهاتف و انطلقت مسرعة الى السيارة ، و تمكن رجال الأمن من القاء القبض على الفتاة بعد ساعات تقريباً من الحادثة .


صور + فيديو : القادسية بطل الأسيوية


حول القادسية الحلم الى حقيقه وتوج بطلاً لكأس الاتحاد الاسيوي الحادية عشرة لكرة القدم اثر فوزه على اربيل العراقي بركلات الترجيح 2/4 بعد تعادلهما 0/0 في الوقتين الاصلي والاضافي وذلك في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء امس على استاد مكتوم بن راشد في مدينة دبي الاماراتية.
وكسر الاصفر حاجز النحس الذي لازمه على ارضه عندما خسر الكأس مرتين الاولى امام الاتحاد السوري في عام 2009 والثانية العام الماضي امام نادي الكويت.
ونجح الرباعي بدر المطوع وفهد الانصاري وخالد ابراهيم والسويسري دانيال في احراز اهداف الاصفر من ركلات الترجيح .















شاهد : حل مشكلة تشغيل صوت الفيديو الذي واجهت الجميع في تحديث انستغرام الجديد


في تحديث انستغرام الجديد اضاف مطورين التطبيق ميزة جديدة و هي التحكم بتشغيل صوت الفيديو بشكل مباشر حيث بعد تشغيل الفيديو تظهر في الأعلى علامة اذا كنت تريد تشغيل الصوت او لا  وتفاجئ البعض بعدم ظهور الصوت في مقاطع الفيديو و امس قمت بعمل شرح لحل هذه المشكلة بخطوات بسيطة و سريعة.


Loading
حل مشكلة تشغيل صوت الفيديو الذي واجهت الجميع في تحديث انستغرام الجديد

ابل تكشف عن iPad Air 2 و ipad mini 3


قامت شركة آبل بالإعلان عن الإصدار الجديد من سلسلة اللوحيات المشورة iPad Air 2. فكما جاء في الشائعات سابقاً ان اللوحي سيأتي مزوداً بميزة قارئ البصمات TouchID، بالإضافة انه أنحف من سابقه. اللوحي iPad Air 2 سيأتي بسُمك 6.1 ملي متر أي اقل من الإصدار السابق ذو السُمك 7.5 ملي متر.
اللوحي سيأتي بنفس مقاس الشاشة وهو 9.7 بوصة ولكنها ستكون أكثر نقاءاً، فتمت إزالة المساحات الصغيرة بين زجاج الشاشة ومستشعر اللمس وكذلك الشاشة نفسها لتصبح جميعاً وكأنها شيء واحد. بالإضافة لذلك فقد قامت الشركة بإضافة طلاء مضاد للانعكاس ليخفض الانعكاس بنسبة 50% عن السابق.
بالإضافة لكون اللوحي نحيف، او ربما “أنحف لوحي في العالم” كما قال المدير التنفيذي في المؤتمر، فهو يدعم إمكانية الدفع ايضاً. وكما قالت آبل سابقاً ان إمكانية الدفع من خلال اللوحي ستساعد المستخدم في الشراء من خلال المتاجر على شبكة الانترنت، فليس معلوم حتى الآن إذا كان يمكن استخدامها في شراء التطبيقات من متجر آب ستور ام لا. كما قامت الشركة بتطوير كاميرا اللوحي لتصبح 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4، قادرة على تسجيل فيديو بدقة 1080 P. الكاميرا قادرة على التصوير فيديو بطيء الحركة والتقاط بوضع بانوراما وغيرها. والكاميرا الامامية تأتي بنفس المميزات ولكن بفتحة عدسة أكبر f2.2.
كما سيأتي اللوحي بالنسخة المُطورة من المعالج الذي جاء في هاتفي iPhone 6، ليكون المعالج A8X أحد المميزات التي يمتلكها اللوحي. المعالج بنواة 64-بت وهو “أسرع 40%” من الإصدار السابق كما أعلنت الشركة. بالإضافة انه أفضل من حيث المعالجة الرسومية ب 180 مرة من اول لوحي iPad. وليس ذلك فقط، فمستشعر الحركة Apple M8 يعطي افضلية ايضاً للوحي عن أجهزة iPhone 6 الجديدة.
وقالت الشركة ان اللوحي سيأتي ببطارية تدوم ل 10 ساعات. بالإضافة لاتصال Wi-Fi من نوع 802.11ac الذي يعطي سرعة أكبر عند استخدامه. كما سيأتي اللوحي بنظام تشغل آبل الأخير iOS 8.1، والذي أعلنت عنه الشركة اليوم أيضاً.
اللوحي سيأتي باللونين الذهبي والفضي والرمادي المعروف، بسعر 499 دولار للنسخة الوحيدة التي تدعم اتصال Wi-Fi بمساحة تخزين داخلية 16 جيجا بايت، و599 دولار للنسخة بمساحة 64 جيجا بايت و699 دولار للـ 128 جيجا بايت. كما سيكون هناك نسخة تدعم اتصال LTE، كما سيكون هناك إمكانية شراء النسخ ذات المساحات الكبيرة وبدعم اتصال Wi-Fi ولكن بإضافة 130 دولار لسعرها. الحجز المُسبق للوحي سيبدأ غداً على ان يتم توفيره في الأسواق الأسبوع المُقبل. كما قامت الشركة بتخفيض سعر اللوحي iPad Air ليصبح 399 دولار.
بالرغم من ان لوحي آبل هو من أفضل اللوحيات المتاحة في السوق وأشهرها، الا انه قد عانى من انخفاض في المبيعات في الفترة السابقة. وتأتي تلك التطويرات في اللوحي رغبة في زيادة جني الأرباح للشركة من خلال اللوحي.

و اعلنت ابل ايضاً عن اللوحي ipad mini 3 بالإضافة للوحي iPad Air 2. الإصدار الجديد من سلسة اللوحيات صغيرة الحجم يأتي بشاشةRetina بمقاس 7.9 بوصة بدقة 2048×1536 بكسل بكثافة 326 بيكسل لكل بوصة. كما يأتي اللوحي بمعالج A7 بنواة 64-بت و مثل iPad Air 2 فهو يأتي بمستشعر حركة M8. ومع تشابه بطارية اللوحيين اللاتي تعملان حتى 10 ساعات، فكاميرا اللوحي iPad mini 3 اقل من الآخر بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f2.4 وإمكانية تصوير فيديو بدقة 1080 P بينما الكاميرا الامامية للوحي 1.2 ميجا بيكسل بإمكانية التقاط فيديو بدقة 720 P مع دعم تقنيات التصوير المختلفة مثل بانوراما والتعرف على الأوجه وغيرها.
يتوفر اللوحي بخيارات الوان مثل iPad Air 2 مثل الذهبي والفضي والرمادي بأسعار 399 دولار للمساحة التخزين الداخلية 16 جيجا بايت و499 دولار لل64 جيجا بايت و599 دولار لل128 جيجا بايت وجميعها تدعم اتصال wi-fi. اما النسخ التي تدعم اتصال الجيل الرابع فهي 529 دولار للمساحة التخزين الداخلية 16 جيجا بايت و629 دولار لل64 جيجا بايت و729 دولار لل128 جيجا بايت على ان يتم الحجز المُسبق بداية من الغد ووصولها للأسواق بداية من الأسبوع المُقبل.

و اعلنت ابل ايضاً عن حاسبها الجديد iMac الجديد، بمواصفات جديدة كلّيًّا مع بقاء التصميم نفسه. حسنًا في البداية لعل أبرز ماذكر عن الـiMac الجديد هو الشاشة، فنحن نتحدّث عن شاشة TFT LCD أو ماتسميها أبل بالـRetina Display، دقّتها مهولة جدًّا تصل إلى 5K أي 5120 في 2880 بكسل، الشاشة ستأتي بمقاس 27 انش. بالنسبة للمعالج فهو يأتي Intel 3.5GHz i5، وهنالك نسخة أخرى تعمل بمعالج Intel 4GHz i7. وبالنسبة لمعالج الرسوميّات فهو AMD R9. الذاكرة التخزينية هي Fusion Drive بحجم 1TB. وهنالك منفذين من نوع Thunderbolt تصل سرعته إلى 20Mbps.
مع كل هذه المواصفات لا تتوقّع أن السعر سيكون منخفض، فالـiMac سيبدأ سعره من 2499$، وسيتم تخفيض سعر iMac 27 inch حتى 1799$، و نسخة 21inch سيتم تخفيضها حتى 1099$.

شاهد : شقيق المفقود فراس العويش يشرح ما حدث


عبر مداخلة له عبر تلفزيون الوطن تحدث فهد العويش شقيق الشاب الكويتي المفقود في السعودي فراس العويش الذي اختفة في السعودية بعد انتهائه من اداء مناسك الحج حيث قال ان شقيق فراس اخبرهم في اخر اتصال له انه سيتوجه الى المدينة المنورة للأقامة هناك لمدة ثلاث ايام و من ثم يعود الى الكويت و لكن بعد هذه الاتصال لم يرد اي اتصال من قبله حيث عثر حاج مصري على شنطة فراس و هاتفه النقال و قال لشقيق فراس انه عثر على الشنطة و الهاتف في منى و اخذهم معه الى مصر .


قوقل تعلن عن اجهزتها الجديدة Nexus 6 و Nexus 9 اللوحي و عن نظام التشغيل الجديد Lolipop


أعلنت قوقل عن الهاتف المحمول النيكسس 6 وهو أول هاتف من سلسلة النيكسس يأتي بفئة الهواتف اللوحية حيث أن الشاشة بمقاس ستة أنش أكبر حتى من الأيفون 6 بلس والنوت 4 ولكن الشاشة ستكون بدرجة وضوح خارقة Quad HD  وبكثافة بيكسلات 496 بيكسل لكل أنش والكاميرا الخلفية ستكون بدقة 13 ميجابيكسل وفلاش LED مزدوج وفتحة العدسة  f/2.0 مع سماعتين من الجهة الأمامية وطبعا الهاتف سيكون مصنع من قبل شركة موتورولا.المعالج هو Snapdragon 805  مع كاميرا أمامية بدقة 2 ميجابيكسل وببطارية 3220 ملي أمبير  وبسعة داخلية 32 أو 64 جيجابايت وعلى مايبدو بأن الهاتف سيكون متوفر باللونين الأزرق أو الأبيض.
الهاتف سيكون بنظام  Android 5.0 Lollipop وسبق أن قامت الشركة بطرح نسخة استعراضية للنظام وهذا الهاتف سيكون أول هاتف سيحمل هذه النسخة وستقدم لك هذه النسخة أيقونات جديدة وتصميم سيكون مسطح الشكل وخصائص جديدة مثل خاصية الحفاظ على عمر البطارية إلى 90 دقيقة  ويملك خاصية Turbo Chargers والتي ستعطيك ست ساعات أضافية عند شحنة لمدة 15 دقيقة.
سيتم فتح الطلب المسبق للهاتف في 29 من شهر أكتوبر وسيكون متوفر بشكل رسمي في بدايات شهر نوفمبر وسيكلفك الهاتف المحمول 649 دولار أمريكي من دون عقد.






قوقل أعلنت أيضا عن جهاز لوحي جديد ينضم إلى سلسلة النيكسس والذي سيكون بأسم Nexus 9 مصنع من قبل الشركة التايوانية HTC وسيكون الجهاز اللوحي أول جهاز مزود بنظام الأندرويد النسخة الخامسة.الجهاز سيكون بشاشة بمقاس 8.9 أنش وذكرت قوقل من أن الجهاز سيمكنك من التحكم به من خلال يد واحدة فقط كما أن قوقل ستصدر لوحة مفاتيح يمكنك وصلها مع الجهاز اللوحي.الطلب المسبق سيتم فتحه في 17 من شهر الحالي وسيكون متوفر في المتاجر في الثالث من نوفمبر.

الجهاز اللوحي سيملك شاشة بتقنية IPS LCD بدرجة وضوح 1440 في 2048 وبمعالج Nvidia Tegra K1 بسرعة 2.3 جيجاهرتز  وبسعة داخلية 16 او 32 جيجابايت مع معالج رسوميات  Keepler DX1 على مايبدو بأن الجهاز لن يقدم لك ذاكرة خارجية ولكن هنالك نظام الصوتي BoomSound  والكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل والكاميرا الأمامية بدقة 1.6 ميجابيكسل.
بالنسبة للأسعار فأن نسخة 16 جيجابايت ستكلفك 399 دولار أمريكي و 479 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت لو أردت نسخة LTE فأنها ستكلفك 599 دولار أمريكي لسعة 32 جيجابايت ولن تكون متوفرة ألا لاحقا من هذه السنة وستكون باللون الرملي فقط أما نسخ الواي فاي ستكون باللونين الأبيض والأسود.


و اعلنت قوقل ايضاً عن النسخة النهائية من نظام  Android 5.0 والذي كان يعرف سابقا بأسم Android L ولكن الآن يأتي برقم أصدار جديد وبأسم Lollipop وأول هاتف سيكون بهذا النظام هو النيكسس 6 وأول جهاز لوحي سيكون النيكسس 9 يحمل هذه النسخة أيضا.ذكرت قوقل من أن هذه النسخة ستكون متوفرة على الهاتف النيكسس 5 و الجهاز اللوحي النيكسس 7 والنيكسس 10 وهواتف بنسخة Google Play Edition خلال الأسابيع القليلة القادمة.
النظام سيعتمد وبشكل كبير على واجهة  Material Design الواجهة التي ستقدم لك واجهة مسطحة ونظام أدارة مهام جديد وبطاقات لنظام التنبيهات وتفاعل أفضل فيما يخصّ بالأوامر الصوتية بالأضافة أن النسخة الجديدة ستوفر للمطورين 5000 حزمة برمجية من API  وسيقدم لك النظام نوع جديد من التنبيهات في حال أنك كنت بالأجتماع فأنه سيقلل من التنبيهات والنظام سيقدم لك نوع جديد من الحفاظ على البطارية والدخول بأكثر من حساب على النظام وحساب خاص للضيف وطريقة آمنة للأقتران بالأجهزة الموثوقة من خلال تقنية البلوتوث.

شاهد : الفنانة زهرة الخرجي تفاجئ الحضور وتحلق شعرها على الصفر تضامنا مع مرضى سرطان الثدي


سجلت النجمة «الانسانة» زهرة الخرجي صباح امس في «جامعة الخليج» موقفا في مشوارها الفني لا يمكن ان ينساه الجميع ويدل على حقيقة الرسالة الفنية التي يحملها الفنان في تضامنه مع افراد مجتمعه الاصحاء منهم والمرضى حيث قامت الخرجي بحلاقة شعرها «عالزيرو» تضامنا مع مرضى سرطان الثدي الذي تعافت منه زهرة منذ سنوات وذلك عندما لبت دعوة «جامعة الخليج» للمشاركة في ندوة أقامتها رابطة طلبة الجامعة، والتي تحدثت خلالها عن معاناتها مع مرض سرطان الثدي وأهمية مواجهته بالإرادة القوية والإيمان والتفاؤل حتى شفاها الله من هذ المرض. 

مبادرة النجمة الرائعة زهرة الخرجي تستحق الشكر والثناء على جرأتها لحلق شعرها بالكامل حتى توضح لمرضى سرطان الثدي ان الشعر «يروح ويطلع» ولكن الاهم ان تكون الحالة النفسية للمريض «متفائلة» بالحياة ويعيش حياته كباقي البشر. 



انقطاع اتصالات شاب كويتي في السعودية اثناء تأديته مناسك الحج


تبحث أسرة الشاب الكويتي فراس عبدالرحمن عنه؛ إذ إنها منذ انقطاع آخر اتصال له في اليوم الرابع عشر من ذي الحجة بمكة المكرمة لم تعثر عليه حتى اليوم.

وفي التفاصيل، يقول والد "فراس" بحسب موقع سبق السعودي: ابني يبلغ من العمر 27 عاماً، وقَدِم لأداء فريضة الحج هذا العام من دولة الكويت، وكان يتواصل معنا، وبيننا وبينه اتصالات عدة، إلا أنه في يوم الرابع عشر من شهر ذي الحجة، بعد أن أبلغنا بأنه ينوي بعد الحج التوجه لمدينة رسول الله عليه الصلاة والسلام، ويمكث فيها ثلاثة أيام ثم يرجع إلينا، انقطعت أخباره.

ويضيف والد "فراس": بدأنا نقلق على ابننا بعد أن فقدنا اتصاله، ونكرر عليه الاتصال ولا يجيب، مع أنه لا يشكو - ولله الحمد - من أي أعراض صحية أو نفسية.

وفي ذات مرة رد علينا من هاتفه شخص مصري من دولة مصر، وقال إنه عثر على حقيبة، وفيها أغراض تخص صاحب هذا الجوال.

وتابع: تواصلنا معه، وأرسلنا أحد أقاربنا إلى مصر، وقابل الرجل، وأخذ الجوال والحقيبة ومحتوياتها، وقد تكون سُرقت من ولدنا في منى وقت حجه، وبعدها لم نعثر عليه، ولا نعلم عن أخباره حتى هذه الساعة.

وختم بقوله: أناشد إخواني في السعودية البحث عن ابني، ومن يعثر عليه فليتواصل معنا، وله منا الدعاء الخالص.

شركات الأتصالات الكويتية تعلن توفر ايفون 6 بالكويت بتاريخ 30-10


اعلنت شركات الأتصالات الكويتية عن قرب توفر هاتف ايفون 6 و ايفون 6 بلس في جميع افرعها خلال الأيام القادمة و تحديداً بتاريخ 30-10 القادم ، و اعلنت انها ستعلن عن اسعار الهواتف مع العقود للعملاء قبل نزول الهاتف في الأفرع بأيام .

صور : اغلى 8 يخوت بالعالم


اكثر اليخوت سعرا يملكها أثرياء العالم من المليارديرات، فهكذا يتبارى المليارديرات حول العالم في امتلاك أكبرها حجما واكثرها سعرا، فمنافستهم في الحياة ليست كمنافستنا نحن الأشخاص العاديين، فبالكاد نتنافس على شراء قطعة أرض أو نتنافس على وظيفة أو منصب، لكنهم أي الأثرياء يعيشون حياة أخرى ليست مثل تلك التي نعيشها، فهم يلهثون وراء ما هو ثمين وما هو أكبر سواء كان حجما أو سعرا، وقد بلغت قيمة 8 يخوت بالعالم نحو 3.7 مليارات دولار وذلك حسب التالي:

يخت إيسلبس بقيمة مليار دولار


يملكه الروسي رومان أبراموفيتش ويصل طوله إلى 536 قدم واشتراه عام 2010 ولا يزال يحمل لقب اكبر يخت في العالم، وبه مهبطان لطائرات الهيليكوبتر، وصالة ديسكو وسينما وصالون لتصفيف الشعر ومطعم إلى جانب ان لديه نظاما دفاعيا بالليزر ضد المصورين الذين يحاولون التقاط صور للضيوف الرفيعي المستوى.

يخت عزام بقيمة 600 مليون دولار


يبلغ طوله 590 قدما، أطول من بعض سفن السفاري البحرية التجارية، ويمتلكه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، واستغرقت شركة بناء اليخوت الألمانية لورسن لليخوت 4 سنوات لإنشائه وبه 50 جناحا خاصا وفقا لويلث اكس، وبلغ سعر شرائه 627 مليون دولار التي تمثل 3.5% من صافي قيمة ثروته البالغة 18 مليار دولار.
يخت توباز بقيمة 520 مليون دولار

طوله 147 مترا وتم تشييده عام 2012 بواسطة شركة لورسن لليخوت، بلغت تكلفته آنذاك 527 مليون دولار وبه جاكوزي ومهبط هيليكوبتر وصالة ألعاب رياضية ومسرح سينمائي، ويمتلكه نائب رئيس الوزراء الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان والذي تبلغ ثروته 8.7 مليارات دولار وفقا لويلث اكس.

يخت آيه بقيمة 390 مليون دولار


صمم بواسطة مصمم اليخوت الشهير فيليب ستارك ويمتلكه الروسي أولغراش آندري ميلنيشينكو، ومن بين وسائل الراحة به صنابير حمام بقيمة 40 ألف دولار ودرابزين الدرج بقيمة 60 ألف دولار وسرير يدور بمجرد كبسة زر، مما يسمح بمشاهدة مثالية لشروق الشمس وغروبها. يذكر ان ميلنيشينكو رفع دعوى ضد شركة الطلاء الهولندية اكزو نوبل، مدعيا ان طلاء اليخت غير مطابق لما تم الاتفاق عليه.

يخت سيرين بقيمة 330 مليون دولار


يمتلكه موزع الفودكا الروسي يوري سيشيفلر، ويبلغ طوله 440 قدما، وبه إضاءة نيون تركواز والتي تمنح إيحاء بضوء الليل وتبلغ مساحات غرفه 48 ألف قدم مربعة تشتمل على حمامات السباحة الداخلية، واشتراه سيشيفلر عام 2011 بقيمة 330 مليون دولار.

يخت راديانت بقيمة 320 مليون دولار


تم حجزه اولا من قبل الروسي اولغراش بوريس بيرزوفيسكي، ويبلغ طوله 360 قدما وتم بيعه إلى الملياردير عبدالله الفطيم، الموزع الرئيسي للسيارات في دولة الإمارات، وبه وسائل دفاعية لمنع التسلل له ومدافع مائية لإغراق أي قارب قد يحاول اعتراضه على بعد 100 ياردة، وبه جاكوزي وصالة جمباز، ويسع لـ 20 ضيفا.

يخت دبي بقيمة 300 مليون دولار


يبلغ طوله 162 مترا ويعد يخت دبي هو الأول عالميا من فئة اليخوت الكبيرة الحجم، وقد صمم في البداية ليكون من نصيب أمير بروناي جعفري بلقية لكن تم تأجيل انشائه إلى ان تم شراؤه من قبل أمير دبي الشيخ محمد راشد آل مكتوم، ويتسع يخت دبي إلى 115 شخصا بينهم الطاقم وبه حوض سباحة وصالة إسكواش ومهبط هيليكوبتر كذلك مكان لغواصة صغيرة.

يخت السعيد بقيمة 300 مليون دولار


تم إنشاء يخت السعيد للسلطان قابوس سلطان سلطنة عمان ، ويبلغ طول اليخت 155 مترا ويسع لـ 70 ضيفا و154 من الطاقم، وله مبهط لطائرة هيليكوبتر، مصعد وقاعة حفلات وطاقم أوركسترا مكون من 50 فردا.

الشرطة البريطانية تنشر تفاصيل مقتل فتاة كويتية على يد والدها في لندن

 المنزل الذي قتل فيه الرجل الكويتي ابنته

العربية : فُـجع الرأي العام في بريطانيا بجريمة غير معهودة ليس لها أية دوافع سوى "الشرف"، ولا تتضمن أية ملابسات سوى "مكالمة هاتفية" أجرتها الفتاة بهاتفها النقال لتدفع حياتها ثمناً لتلك المكالمة، ويتبين سريعاً أن القاتل هو والد الفتاة التي جاء بها إلى بريطانيا بمحض إرادته حتى تتعلم اللغة الإنجليزية.
وفي تفاصيل الجريمة التي تداولتها وسائل الإعلام في بريطانيا، فإن رجلاً كويتياً يبلغ من العمر 59 عاماً سدد 13 طعنة إلى ابنته مشاعل في رقبتها ليتركها غارقة في دمها داخل منزلها في مدينة "بورنموث" الساحلية جنوب إنجلترا، ثم حاول الانتحار على ما يبدو، حيث أصاب نفسه بجراح مستخدماً أداة حادة أخرى غير تلك التي أجهز بها على ابنته داخل المنزل الذي كانا يعيشان فيه.
صورة القاتل " والد الفتاة 
وفور وصول الرجل الكويتي إلى المستشفى للعلاج من الجراح التي أصاب بها نفسه، تكلم بالعربية سائلاً الممرضين: "ما عقوبة جرائم الشرف في بريطانيا؟"، مؤكداً لمن حوله أن ما قام به ليس له أية دوافع سوى "الشرف".
ولا يوجد في القوانين ببريطانيا ولا في أعراف المجتمع ما يسمى "جرائم الشرف"، كما أن هذا النوع من الجرائم يعتبر غريباً على المجتمع البريطاني ويصعب أن يتفهمه الناس في المجتمعات الغربية.
واعترف المواطن الكويتي بارتكاب الجريمة أمام محكمة في بريطانيا، وقال إنه "كان يغلي من الغضب" عندما وجه الطعنات القاتلة لابنته، مشيراً إلى أنها "لم تحترمه"، وطلبت منه العودة إلى بلده.
وبحسب التفاصيل التي حطت أمام القاضي البريطاني فإن الرجل انهال على ابنته طعناً بالسكين عندما رآها تجري مكالمة بهاتفها النقال، فيما أبلغ الرجل المحكمة أن "سلوك الفتاة ليس مقبولاً في ثقافتنا"، في محاولة منه لتبرير غضبه منها، والذي انتهى به إلى قتلها.
وكان الرجل قد جاء إلى مدينة "بورنموث" مع ابنته مشاعل البالغة من العمر 24 عاماً في شهر نوفمبر من العام 2013 كــ"وصي" عليها، وأقام معها في نفس الشقة السكنية إلى أن قتلها في الثلاثين من شهر مارس الماضي.
وقالت المدعية العامة كيري مايلين إن "مشاعل قتلت بعدة طعنات جارحة، بلغ مجموعها 13 طعنة، تركز أغلبها في الرقبة"، مشيرة إلى أن القاتل، وهو والدها، كان يقف وراءها ويمسك بها ويسدد لها الطعنات التي أدت إلى وفاتها.
وأشارت المدعية إلى أن الرجل تم اعتقاله على الفور ونقل إلى المستشفى من أجل تلقي العلاج من الجراح التي أصيب بها هو، وخلال وجوده في المستشفى تحدث إلى أحد أعضاء الكادر الطبي باللغة العربية، وهو السيد أحمد، الذي يعمل بالمستشفى ويتحدث العربية.
وقال الرجل الكويتي للطبيب أو الممرض العربي أحمد: "أنا أجهزتُ عليها"، معترفاً بذلك أنه قتل ابنته مشاعل، فقال له أحمد إنه سيترجم هذا الكلام لرجال الشرطة، حيث رد القاتل الكويتي بالموافقة، ثم سأل الطبيب العربي أحمد: "ما عقوبة القتل بدافع الشرف في بريطانيا؟"، ثم طلب من أحمد عدة مرات أن يقول للشرطة بأنه قتلها "بدافع الشرف".
يشار إلى أن مدينة "بورنموث" الساحلية تقع في جنوب إنجلترا، وهي واحدة من أكثر المدن هدوءاً واستقطاباً للسياح الباحثين عن الاسترخاء على شواطئ البحر، وتبعد نحو 200 كلم فقط عن العاصمة البريطانية لندن.

أبل" باعت 21 مليون جهاز "آيفون 6" في أسبوعين


تجاهل المولعون بأحدث صيحات التكنولوجيا وعشاق منتجات "أبل" كافة العيوب والمشاكل التي ظهرت في هواتف "آيفون 6" الجديدة، ليتبين أن الشركة الأمريكية باعت أكثر من 21 مليون وحدة من هواتفها الجديدة خلال أسبوعين فقط، من بينهم أكثر من أربعة ملايين جهاز التهمتهم أسواق الصين التي سمحت في وقت متأخر بتداول الجهاز في أسواقها.
وتقول جريدة "ديلي ميل" البريطانية التي نشرت هذه الأرقام غير الرسمية إن هواتف "آيفون 6 بلس" ذات الشاشات الكبيرة حصدت شعبية مفاجئة وغير متوقعة في أسواق العالم.
وكشفت الصحيفة أن الطلب الكبير على الأجهزة الجديدة تسبب بأزمة في خطوط الانتاج بالمصنع، اذ لم تكن شركة "أبل" تتوقع أن تبيع هذه الأعداد الكبيرة من هواتفها الجديدة.
وبحسب المعلومات التي تمكنت "ديلي ميل" من الوصول اليها فان شركة "أبل" اضطرت لتعطيل الانتاج في أجهزة "آيباد برو" الجديدة والتي كان يُفترض أن يتم البدء بانتاجها في شهر ديسمبر المقبل، أي قبل نهاية العام الحالي، وذلك لتلبية الطلب الكبير على هواتف "آيفون 6 بلس" ذات الشاشات الكبيرة.
ويترقب العالم ظهور أجهزة "آيباد برو" التي سترى النور لأول مرة في العالم، على أنها ستتضمن مواصفات جديدة من بينها أنها ستكون بشاشات يبلغ قياسها 12.5 إنش، أي أنها ستكون أقرب من حيث الحجم الى أجهزة الحاسوب المحمولة، لكنها تعمل باللمس وذات وزن خفيف وسماكة قليلة.
وبحسب مصدر قريب من شركة "أبل" تحدث لجريدة "وول ستريت جورنال" فان "الأولوية القصوى حالياً لتلبية الطلب الكبير على هواتف آيفون ذات الشاشات الكبير".
وتشهد مصانع شركة "فوكسكون" العملاقة في الصين، والتي تقوم بتصنيع هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" لصالح شركة "أبل" الأمريكية، تشهد استنفاراً كبيراً من أجل تلبية الطلب على الهواتف الجديدة، حيث تقول المصادر القريبة من الشركة إن رئيس مجلس إدارتها انتقل شخصياً الى المصانع لمراقبة عمليات الانتاج التي تتم على مدار الساعة، فيما تشير المصادر الى أن البدء بانتاج "آيباد برو" قد يحتاج لشهور، ما يؤكد فرضية أن طرحه في الأسواق سيتأخر عن الموعد المفترض.
ويعمل في مصانع "فوكسكون" بالصين التي تقوم بانتاج هواتف "آيفون" وأجهزة "آيباد" أكثر من مليون عامل.
ومن المفترض أن تكشف شركة "أبل" الأمريكية عن أجهزة كمبيوتر محمولة "آي ماك" جديدة، وأجهزة "آيباد" مطورة أيضاً خلال مؤتمر صحفي في كاليفورنيا يوم السادس عشر من أكتوبر الحالي، على أن هذه الأجهزة ستطرح للبيع في الرابع والعشرين من أكتوبر الحالي، كما سيتوفر في الوقت ذاته نظام التشغيل الجديد "يوسميت".
وتقول المعلومات المتداولة في وسائل الاعلام الغربية أن شركة "أبل" وضعت اللمسات الأخيرة على جهاز "آيباد اير" والذي سيطرح للجمهور خلال أكتوبر الحالي، على أن التأخير سيطال أجهزة "آيباد برو" التي ستكون بشاشات يبلغ حجمها 12.5 إنش.
وبحسب وكالة "بلومبرغ" للأنباء فان أجهزة "آيباد إير" الجديدة ستتوفر بهيكل ذو لون ذهبي لأول مرة، اضافة الى توفرها باللون الفضي، وستكون بشاشة يبلغ قياسها 9.7 إنش. 

شاهد : مشاجرة بين رجال الامن و عدد من الشباب في مطار الكويت


مشاهد لمشاجرة بين رجال الامن و عدد من الشباب في مطار الكويت الدولي مساء الامس و في تفاصيل الحادثة ورد بلاغ للعمليات من امن المطار يفيد عن حدوث مشاجره بصاله القادمون في مطار الكويت بين كل من وكيل عريف ًمن قسم امن المطار والطرف الثاني كويتي ملازم اول في مخفر العارضية حيث ان الطرف الثاني قم بالقفز فوق الحاجز الموضوع من قبل امن المطار لوصول المسافرون وعليه قام الطرف الاول بمنعه من الدخول فتم الاعتداء والسب والقذف على العسكري المستلم على البوابه وعليه تمت احالتهم لمخفر الجليب لاجراء اللازم.


تعرّض خدمة "سناب شات" للاختراق و سرقة عدد كبير من الصور الخاصة بالمستخدمين


انتشرت تقارير عديدة يوم الجمعة حول اختراق كبير تعرضت له خدمة الدردشة “سناب شات” Snapchat أدى إلى تسرّب صور خاصة بمُستخدمي التطبيق من حوالي مائتي ألف حساب تم اختراقه. وفي حين نفت “سناب شات” تعرضها للاختراق ووضعت اللّوم على المستخدمين أنفسهم، شكك البعض بصحّة التقارير أساسًا.
ويُتيح تطبيق “سناب شات” لمُستخدميه تبادل الصور التي يتم حذفها بشكل تلقائي بعد مشاهدتها، بحيث لا يُمكن لمُستقبل الصورة تخزينها في هاتفه، وأشارت التقارير أنه تم اختراق الحسابات من خلال الاعتماد على تطبيق خارجي يُدعى “سناب سيف” Snap Save يُتيح خاصية حفظ الصور المُرسلة.
من جهتها أكدت “سناب شات” عدم تعرّض خدمتها للاختراق، وقالت بأن التسريب الذي حصل هو بسبب وقوع المُستخدمين ضحيةً لأحد التطبيقات الخارجية غير الرسمية، وهي تطبيقات تُحاول الشركة دائمًا مُلاحقتها وطلب حذفها من متجري جوجل وآبل على حد تعبيرها.
لكن من جهة أخرى فقد شكك بعض الخبراء الأمنيين من صحّة التقارير التي تتحدث عن حدوث الاختراق أساسًا، حيث ذكر بعض الخبراء بأن البحث عن هذه الصور في جوجل أشار بأن بعضها موجود على الإنترنت منذ فترة طويلة، مما يضع احتمال أنها عبارة عن صور تم تجميعها من الإنترنت على مدىً طويل وليست نتيجة عملية اختراق فعلية للخدمة.
يُذكر بأن هذا ثاني تسريب كبير خلال الأسابيع الماضية بعد حادثة تسرّب مجموعة من صور المشاهير من خدمة آبل السحابية iCloud

شاهد : زيارة لاعبين منتخب الكويت لمركز الحسين لمرضى السرطان في الأردن


قام لاعبين منتخب الكويت بزيارة مركز الحسين لمرضى السرطان في الأردن حيث قامو بتقديم الهدايا للأطفال و كان برفقتهم الشيخ طلال الفهد و مدرب المنتخب فييرا .
و قال حارس منتخب الكويت نواف الخالدي : كانت لنا زيارة لمركز مؤسسة الحسين لمرضى السرطان ، وقمنا بتوزيع الهدايا على الأطفال المرضى ، وكل الشكر لكل من ساهم بتوزيع الهدايا ورسم البسمة على المرضى ، سائلين المولى عز وجل أن يشفي جميع مرضى المسلمين . وشكر خاص لكل من الشيخ/ طلال الفهد والشيخة / بيبي طلال الفهد . ولإخواني اللاعبين الكابتن/ بدر المطوع والكابتن/ فهد عوض ، ولمدرب المنتخب / فييرا . على حضورهم ومساهمتهم الفعاله لرسم الإبتسامه على وجوه المرضى.


شاهد : هوشة الأفنيوز بتعليق خالد الحربان


فيديو من مونتاج فاروق العوضي حيث قام بتركيب تعليق المعلق الكبير خالد الحربان لأحد اهداف المنتخب على مقطع مشاجرة مجمع الافنيوز قبل ايام بين عدد من الشباب و امن المجمع .


شاهد : رمل لعب سحري يمكنك تقطيعه بالسكين !


شركة ألعاب أمريكية تطرح هذا المنتج الرملي الذي لا يتسبب بالفوضى ويمكن اللعب به داخل المنزل وتشكيله وحتى تقطيعه بالسكين و تشكيل اشكال مختلفة .


HTC تعلن عن الكاميرا RE للتصوير بدقة 1080P



قررت شركة HTC دخول مجالاً جديداً وهو صناعة الكاميرات الرياضية “أكشن”. الكاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل بمستشعر CMOS مع إمكانية الدوران بنسبة 146 درجة. كما ان الكاميرا تأتي بتقنية IP57 المقاومة للماء والاتربة.
كاميرا الحركة الأولى من HTC تسجل فيديو بدقة 1080P بمعدل 30 لقطة في الثانية وفيديو بدقة 720P بمعدل 120 لقطة في الثانية للتصوير البطيء. بداخل الكاميرا يوجد مستشعر حركة، والذي سيجعل الكاميرا تعمل بمجرد ظهور أي حركة امامها. بالإضافة لوجود زر على عمود الكاميرا الخارجي للتصوير، فبضغطة صغيرة تلتقط صورة، وبضغطة طويلة لتسجيل فيديو.
الكاميرا ببطارية سعتها 820 ملي امبير، والتي ستسمح بالتقاط 1200 صورة بدقة 16 ميجا بيكسل وتسجيل فيديو لمدة ساعة و40 دقيقة بدقة 1080P. اما باقي إمكانيات الكاميرا فهي بسعة تخزين داخلية 8 جيجا بايت مع دعم كروت MicroSD (يصل الي 128 جيجا بايت)، ودعم اتصال الانترنت اللاسلكي “Wi-Fi”، ودعم اتصال بلوتوث. كما تدعم الكاميرا إمكانية الاتصال مع الهواتف الذكية لتسمح لك بنشر الصور والفيديوهات مباشرة الي الانترنت او تصوير بث حي.
كما توفر الشركة العديد من الملحقات التي تعمل مع الكاميرا، مثل الحامل الثلاثي الذي في الصورة لتثبيت الكاميرا وملحقات لتثبيتها على الأسطح المختلفة. بالإضافة لملحق لزيادة عُمر البطارية يصل الي ثلاثة اضعاف عمرها الحقيقي.
الكاميرا ستكون متوفرة داخل الولايات المتحدة بنهاية الشهر الجاري، ومن ثم ستتوفر في باقي بلدان العالم بسعر 199 دولار.





الأعلان عن مؤتمر ابل القادم


 أعلنت أبل رسمياً عن مؤتمرها في السادس عشر من أكتوبر الحالي والمتوقع في هذا المؤتمر اجهزة ايباد جديدة قد يكون بينها ايباد اير ٢ او ايباد ميني ٣ ، اضافة لاجهزة اي ماك بشاشة ريتنا ونظام يوسيميتي رسمياً للماك ، ننتظر لنرى مالديهم رسمياً .

شاهد : الكويت فوق السحاب Kuwait Above The Clouds


فيديو رائع جداً من تصوير المصور الجوي المحترف علي يونس و المصور الجوي المحترف احمد كمال اطلق عليه اسم " الكويت فوق السحاب " حيث قامو بجولة فوق سحاب لتصوير تصوير جوي لمعالم مدينة الكويت وضواحيها الخلابة و عدد من المباني في العاصمة و مبنى مجلس الامة بستخدام طائرة التصوير " فانتوم " حيث قام بالتصوير يطرقة احترفية جداً .




شاهد : مشاجرة بين عدد من الشباب و الامن في مجمع الأفنيوز


في حاثة جديدة في مجمع الأفنيوز تشاجر عدد من الشباب مع افراد الامن في مجمع الأفنيوز مساء الامس و اسفرت تلك المشاجرة عن اصابة احد افراد الامن بطعنة نافذة في رقبته ، و تداولت انباء ان سبب المشاجرة هي قيام احد الشباب المشاركين بالمشاجرة دخول المجمع و بيده " عجرة " و منعه افراد الأمن و لكن تطور الامر الى مشاجرة كبيرة في المجمع بين افراد الامن " لاعبين كمال اجسام " و عدد من الشباب المستهترين و اثناء المشاجرة اُصيب احد افراد الامن بطعنة نافذة بسكين من قبل احد المتشاجرين .






شاهد : "SKYDIVING" محمد الرفاعي تضامن مع غزة


عبر الشاب الكويتي محمد الرفاعي عن تضامنه مع غزة بقفزة "SKYDIVING" في امريكا و قام بحمل علم فلسطين بعد خروجه من الطائرة.
و  قال بالفيديو الذي قام بنشره على موقع يوتيوب : انا محمد الرفاعي ومتضامن مع غزة!
كل واحد فينا يقدر يقدم اللي عنده لدعم اخوانه بأي مكان في العالم، وأنا هذا الشي اللي احبه وأقدر أقدمه لدعم هذا النوع من القضايا، أهم شي ما نيأس ونمد أيدينا مهما كانت الظروف وبأي وقت كان. أياً كانت موهبتك تقدر تساندهم !
عيديتي لغزة وأهلها #Q84Gaza.