2014-09-29

شاهد : تزاحم العملاء أمام مراكز البيع لشراء “آيفون 6” في السعودية


توافدت اعداد كبيرة من عشاق الأيفون في السعودية لأحد مراكز البيع لشراء ايفون 6 بعد نزوله رسمياً في السودية و بدات اعداد كبيرة من عشاق ابل بالتجمع امام مراكز البيع لأقتناء هذه الهاتف ، و قام بعضهم بالانتضار لاكثر من 3 ساعات امام مراكز البيع .


شاهد : كويتي فاقد الذاكرة في عُمان يطعم الحمام يومياً و لايعرف غير اسمه


فيديو قام بتصويره مواطن عُماني لشخص كويتي اسمه يوسف الشمري فاقد الذاكرة و متواجد في عُمان يقوم بأطعام الحمام يومين و هذه الشخص لايعرف غسر اسمه ، نسأل الله ان يرجعه الله اهله و يُفرح قلوبهم برجعته.


2014-09-28

"غوغل" تطلق بالونات لنشر الإنترنت في المناطق الفقيرة والنائية


تنوي شركة "غوغل" العام المقبل إطلاق أول بالونات لإيصال الإنترنت السريع إلى مناطق نائية وفقيرة في العالم.وتقوم شركة "غوغل" على مدى أعوام بتطوير مشروع " Project Loon " الذي يقضي بتزويد المستخدمين بالإنترنت بواسطة بالونات. ويجري الإعداد للمشروع في مختبر "غوغل إكس " الذي يقوم أيضا بتصميم النظارات الذكية والسيارات من دون سائق.وقال مدير " Project Loon " أسترو تيلر إن مشروعه يهدف إلى إنشاء شبكة تضم محطة رئيسية تقوم بتوزيع الانترنت من خلال موزع محلي وأجهزة الشبكة المنصوبة في البالونات، والهوائيات المنصوبة في منازل المستخدمين.وأضاف أن البالونات ستُعلق على ارتفاع 20 كلم دون أن تعرقل رحلات الطائرات.وبإمكان بالون واحد نشر الانترنت في منطقة يبلغ قطرها 40 كيلومترا.وقامت الشركة باختبار التكنولوجيا الجديدة في نيوزلندا والبرازيل وبعض الولايات الأمريكية، ثم أعلنت أنها توصلت إلى سرعة 22 ميغابايت في الثانية لنقل المعلومات إلى هوائيات أرضية و5 ميغابايت لنقل المعلومات إلى هواتف ذكية.وحسب المعلومات المتوفرة لدى "الاتحاد الدولي للمواصلات عن بعد"، فإن 60% من سكان الارض ( نحو 4 مليارات شخص) لا يزالون بحلول عام 2015 محرومين من الانترنت.

شاهد : كُلفة تصنيع الأجزاء الرئيسة لآيفون 6 أقل من 200 دولار


تزامناً مع بدء بيع آيفون 6 وشقيقه آيفون 6 بلس في الأسواق العالمية، فقد كشف تقرير نشرته "سي إن إن" عن أن كلفة تصنيع الأجزاء الرئيسة لآيفون 6 لا تتعدى 57 دينار ، وبتفصيل أدق تبلغ 187.5 دولار.


شاهد : ضابط يضرب موقوف في مخفر صباح السالم


انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ضابط برتبة ملازم يعتدي بالضرب على وافد محتجز في مخفر صباح السالم، وعلى الفور قام مدير الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية اللواء شهاب الشمري باصدار تعليماته باحضار الضابط للتحقيق معه بالواقعة، حيث يبين الفيديو بشكل واضح الضابط وهو يقوم بضرب الوافد المحتجز بيديه وركله بقدمه بشكل بشع وحاط بالكرامة الانسانية، وتشير المصادر إلى أن الضابط يدعى (ب،م) تخرج قبل أشهر ضمن ضباط الدفعة 40.


2014-09-27

شاهد : آبل ترد على مشكلة انحناء هاتف iPhone 6 plus


أخيرا … تخرج شركة آبل من صمتها وترد على مشكلة انحناء هاتف iPhone 6 plus التي تناولتها مواقع التقنية المختلفة حول العالم خلال اليومين الماضيين. وتقول الشركة ان تلك المشكلة “نادرة جداً”.
رغم كل الضوضاء التي تسببت فيها المشكلة، فقد تلقت شركة آبل نحو 9 شكاوى من عملاءها الذين قاموا بشراء الهاتف iPhone 6 Plus بسبب مشكلة الانحاء. ومن المُتوقع الا يكون من ضمنهم الشخص الذي قام بعمل اختبار الانحناء على اليوتيوب.
وتشير شركة آبل انها قامت بصناعة الهاتفين الجديدين مع التركيز على ذلك الاحتمال نظراً لزيادة حجم الهاتف. وجاء اختيار الالمونيوم لصناعة الهاتفين بسبب سمعة الالمونيوم المعروفة بقوة صلابته، وذلك للتغلب على أي مشكلة من مشاكل الانحناء في حالات الاستخدام الطبيعية.
وفي حال إذا كنت ممن تعرضوا لمشكلة انحناء هواتفهم في ظل الاستخدام الطبيعي، فسيخضع الهاتف للتفتيش البصري الميكانيكي لتستطيع الاستفادة من بند استبداله الموجود ضمن بنود الضمان.
وبالنظر الي عدد مبيعات الهاتفين التي تخطت الـ 10 ملايين عملية بيع، فان عدد 9 هواتف أصيبوا بالانحناء يجعلنا نتفق مع آبل انها مشكلة “نادرة جدا”.

2014-09-26

مجلس الأمة : شعار جديد.. حرس مدربون.. وجريدة وقناة


قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان المجلس يعمل على تطوير العمل في المجلس، واضاف لدى لقائه الصحافيين البرلمانيين «استحدثنا شعارا جديدا للمجلس وتعاقدنا مع شركة أمنية لتدريب حراس المجلس ووضع آلية دخول الزوار والصحافة والإعلام والجمهور»، واكد لهم اهمية الدور المنوط بالصحافيين البرلمانيين في اثراء عمل المجلس، معربا عن ثقته بتعاونهم وبما يحقق المصلحة العامة.
وأشار إلى تحويل جريدة «الدستور» التي تصدر عن المجلس إلى جريدة يومية لنقل أخبار المجلس.
وقال: «نعمل على إنشاء قناة فضائية خاصة بالمجلس ستعمل بداية الدور المقبل».
واضاف الغانم «اننا والصحافيين اسرة واحدة ونحن نريد تسهيل مهام عملكم وبما يمكنكم من اداء رسالتكم الاعلامية»، مشيرا الى انه سيتم التشاور مع الصحافيين البرلمانيين قبل اتخاذ اي خطوة ترمي لتسهيل مهام عملهم، واصفا هذا التوجه بالواجب الذي يترجم رقي الصحافيين وتعاونهم من اجل الصالح العام.
وقال للصحافيين «انتم شركاء لنا في عملنا ونتطلع الى استمرار هذا التعاون الايجابي» واستمع الغانم لملاحظات الزملاء الصحافيين، واجاب على استفساراتهم التي تمحورت حول تسهيل مهام عملهم، ومنها ما يتعلق بدخول المجلس ومتابعة الجلسات من قبل محرري الصحف والفضائيات، حيث تم في نهاية اللقاء الاتفاق على صياغة هذه الملاحظات واحالتها للرئيس والذي وعد بمتابعتها.
وضمن ما قاله رئيس المجلس للصحافيين اننا نعمل على تطوير العمل في المجلس واستحدثنا شعارا جديدا للمجلس.. وتعاقدنا مع شركة امنية لتدريب حراس المجلس ووضع آلية لدخول الزوار والصحافة والاعلام والجمهور.
واضاف الغانم اننا سنقوم بتطوير كافتيريا المجلس وسنتعاقد مع شركات مشهورة مثل ستاربكس وكاريبو وغيرهما لتقديم خدمات افضل لزوار المجلس.
وقد غاب الجانب السياسي والقضايا التي ينتظرها المواطنون عن حديث رئيس المجلس الذي اقتصر علي خدمات مجلس الامة.

شاهد : الحياة في سوريا تحت حكم "داعش" بعدسة كاميرا فتاة قامت بإخفائها


قُدّر للرقة ألا يغيب اسمها عن نشرات الأخبار، في ارتباطها بتنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يتمركز فيها، ويتمدّد من حولها.

وبوجود قسم إعلامي منظّم بشكل كبير لدى التنظيم، وبإمكانيات تقنية جيّدة، فإنَّ الغالبية العظمى مما يبثّ من صورٍ تأتي ضمن بروباغندا الرعب وقطع الرؤوس التي يستخدمها التنظيم لتكريس سلطته وهيمنته.

يوم الجمعة الماضي، بثّت قناة «فرانس 24» تقريراً مصوَّراً بشكل سرّي من داخل المدينة السوريَّة التي اختلطت فيها الجنسيّات وتعدّدت اللغات واللهجات، ضمن فكر واحد، جهادي متطرِّف.



تسريب بعض مواصفات "آيباد برو" المرتقب


أشار تقرير جديد من تايوان إلى أن الحاسوب اللوحي الذي كثر الحديث عنه، "آيباد برو" iPad Pro مع شاشته التي ستأتي بقياس 12.9 بوصة، سيعمل بمعالج من نوع A8X.
وسيكون معالج "أيه 8 أكس" نسخة معدلة، أقوى وأحسن أداء من المعالج الحالي "أيه 8" المستخدم في هاتفي "آيفون 6" و "آيفون 6 بلس" الجديدين، كما أن الحاسوب سيقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
وقد يصنع معالج "أيه 8 إكس" بالتعاون مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC، وهي نفس الشركة التي صنعت معالج "أيه 8"، وفقًا لموقع  TechNews.tw الذي نقل التقرير.
ويرى المراقبون أنه في حال أطلقت آبل حاسوبها "آيباد برو"، فمن الضروري أن تقوم بتحديث القسم الخاص بمعالجة الرسوميات من معالج "أيه 8" وذلك للتأكد من التعامل مع العدد الإضافي من البكسلات الذي ستحويه الشاشة.
وكانت تسريبات عديدة قد تحدثت عن إطلاق حاسوب لوحي بشاشة كبيرة، ولكن تقارير أخرى أشارت إلى أنه من غير المحتمل أن يتم ذلك هذا العام.
ونقل موقع "تك نيوز.تي دبليو" أيضا أن الجيل الثاني من الحاسوب اللوحي  iPad Air سيقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بسلفه الذي يقدم 1 جيجابايت. ويتوقع أن يجري الكشف عن "آيباد آير 2" الشهر القادم مع معالج “أيه 8″ وقارئ للبصمة.
واعتادت شركة آبل على الإعلان عن نسخة محدثة من سلسلة الحواسيب اللوحية التابعة لها "آيباد" بعد حدث الكشف عن هواتف "آيفون".

خلال 5 أيام…انخفاض أسعار الايفون 6 في الكويت بأكثر من 100 دينار كويتي


أكثر من 100 دينار خسرها تقريبا كل من أمتلك هاتف الايفون 6 أو 6 بلس الجديد فور طرحه في السوق الكويتي بشكل غير رسمي لدى محلات ومعارض الكترونية حيث توفرت نسخة 128 قيقا بايت للايفون 6 بسعر 550 دينار لدى بعض المحلات وهي الان تباع بسعر 440 دينار كويتي تقريبا في حين كان سعر 128 قيقا بايت للـ 6 بلس 645 دينار كويتي والان هو بسعر 510 دينار كويتي..طبعا هذه الاسعار أيضا مبالغ بها ونقول لكل من اقتنى الهاتف في هذه الفترة (هاردلك) والف مبروك لكل من اقتنى الهاتف من السوق الامريكي
بالمناسبة، شركات الاتصال في الامارات العربية المتحدة ستبدأ اليوم عملية بيع الهاتف بشكل رسمي وأعتقد بأن شركات الاتصال في الكويت ستكون بعدها وأغلب الظن سيكون يوم الاحد المقبل!
2014-09-25

شاهد : مغامر سعودي يتسلق أعلى سارية في العالم بجدة ليلتقط سيلفي


أظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، سيلفي "مجنون" من قمة أعلى سارية في العالم، والتي تم إنشاؤها في مدينة جدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ84.

وكشف الفيديو الذي نقلته قناة عين اليوم على اليوتيوب، شابين استغلا باب السارية المفتوح، لالتقاط سيلفي الذي يعد من أخطر أنواع السيلفي في العالم.

يذكر أن السارية يصل ارتفاعها إلى حوالي 170 متراً، والعلم بمقاسات تبلغ 49.5 م طول و33 م عرض، بمساحة إجمالية 1635 متراً مربعاً، ويزن 570 كيلوغراماً، وتعادل هذه المساحة 50%من مساحة ملعب كرة قدم .



شاهد : الاماراتية مريم المنصوري أول مقاتلة تشارك في قصف داعش


شاركت الرائد مريم المنصوري الإماراتية كأول قائدة طيارة حربية، في قصف أوكار تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، ضمن التحالف الدولي الذي أعلن الحرب على الإرهاب في العراق وسوريا.

وبحسب مقطع الفيديو، فإن مريم المنصوري تعتبر أول امرأة طيار مقاتل برتبة رائد، تقود طائرة حربية في الإمارات، ولدت في العاصمة أبوظبي، لأسرة مكونة من 6 بنات و3 أولاد، ودرست في مدينة خورفكان.

وأكدت المنصوري أن الأمر بالنسبة لها كان مجرد حلم، ولكنها تمكنت من الوصول إليه بتشجيع الشيوخ والقادة والزملاء في الإمارات.

وتؤكد الرائد مريم المنصوري الإماراتية، أن المراة والرجل لهما الحق في ارتقاء كافة المناصب بشرط الإخلاص والمثابرة، والعزيمة من أجل الوصول إلى أعلى المراتب.



Blackberry تعلن رسميًّا عن هاتفها Passport


منذ فترة ونحن نسمع أن بلاك بيري لديها هاتف بمواصفات قوية، وبتصميم غريب أشبه بالمربّع، واليوم قد حان الإعلان عن ذلك الهاتف المربّع، عن Blackberry Passport.
بالنسبة لمواصفات الهاتف فهي قوية للغاية، بداية من الشاشة التي يبلغ حجمها 4.5 انش، وبدقّة 1440 في 1440 بكسل، ونظام العرض في هذه الشاشة 1:1، وكثافة البكسلات هي 453PPI. بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 3GB، والتخزينية فهي بحجم 32GB. البطّارية في هذا الهاتف ضخمة وتبلغ 3450mAh وحسب ما ذكرته بلاك بيري أن البطّارية ستعطيك 30 ساعة من الاستخدام. الكاميرا الخلفيّة بدقة 13MP، وبالنسبة للمعالج فهو من نوع Snapdragon 800 بتردّد 2.2GHz. النظام سيكون BB OS 10.3.1.



مالجديد في هذا الهاتف؟ أبرز ميزة في Blackberry Passport هي لوحة المفاتيح، ووظيفتها ليست مقتصرة على الكتابة فقط، إنما تقوم بوظائف TrackPad أيضًا، فعلى سبيل المثال، عندما تقوم بالسحب من الأعلى للأسفل خلال لوحة المفاتيح ستنزل القائمة المعروضة في الشاشة، أيضًا يمكنك حذف النص من خلال السحب من اليمين لليسار. يمكنك مشاهدة المزيد في الفيديو أعلاه.
مالجديد في نظام BB 10.3.1؟ حسنًا، مع هذا التحديث أنت لن تحتاج للطرق الملتوية حتى تقوم بتثبيت برامج Android على هواتف الـBlackberry، فسيكون بين يديك متجر Blackberry World، وأيضًا متجر Amazon Appstore والذي سيعطيك إمكانيّة تثبيت تطبيقات الـAndroid. الجدير بالذكر أن هذا التحديث سيكون متوفّر لهواتف BB10 (Z30, Z10, Q5, Q10) .
الهاتف متوفّر في فرنسا، الولايات المتحدّة، كندا، ألمانيا، المملكة المتحدّة. وجميع هذه الدول ستوفّر الهاتف بشكل مفتوح وبعقد، فبالنسبة للولايات المتحدّة سيباع الهاتف 599$ (بدون عقد)، وفي المملكة المتحدّة سيباع £529 (بدون عقد)، وفي ألمانيا €649 (بدون عقد)، وفي فرنسا €649 (بدون عقد)، وفي كندا $699 (بدون عقد). كذلك سيكون الهاتف متوفّر عبر Amazon قريبًا، و سيتوفّر أيضًا في دول الخليج وباقي دول الشرق الأوسط مع 30 دولة أخرى قبل نهاية العام.

أبل تصدر تحديث iOS 8.0.1 و تقوم بسحبه


قامت شركة أبل بالأمس بأصدار تحديث لملاك iOS 8 برقم أصدار iOS 8.0.1 والجديد في هذه النسخة هو أصلاح كافة المشاكل التي ظهرت مع صدور النظام الثامن لأول مرّة وعودة التطبيقات الصحيّة لكن المشكلة أن التحديث سيقوم بأحداث بعض المشاكل القوية مثل خلل في شبكات الأتصال كذلك عدم عمل تقنية البصمة وسرعان ما أن قامت أبل بسحب التحديث وستقوم بأصدار تحديث آخر لتلافي هذه المشكلة .
2014-09-24

شاهد : iPhone 6 plus قابل للانحناء


يبدو ان الهاتف iPhone 6 plus قابل للانحناء في الظروف العادية اليومية التي من الممكن ان يمر بها أي شخص خلال أوقات اليوم المختلفة. العديد من الشكاوى يتعرض لها اول هاتف ذو شاشة كبيرة من العملاق الأمريكي بسبب شيء من هذا القبيل تجتاح الانترنت، لدرجة ان هناك من يقول ان الهاتف تعرض للانحناء بسبب وضعه في الجيب الامامي من “البنطالون” اثناء الجلوس.

2014-09-23

مبيعات "قياسية" لـ"آيفون 6" خلال 3 أيام


أعلنت شركة آبل، الاثنين، أنها باعت 10 ملايين نسخة من هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن كانت قد أعلنت مسبقا أنها باعت 4 ملايين نسخة خلال أول 24 ساعة على إطلاق الهاتف.
وقال المدير التنفيذي لآبل، تيم كوك، في تصريح له إن مبيعات هواتف آيفون الجديدة قد فاقت توقعات الشركة، وأضاف أنه يشكر جميع زبائن الشركة على جعل إطلاق الهواتف الجديدة هو الأفضل في تاريخ الشركة.
هذا وتفوقت مبيعات آيفون 6 وآيفون 6 بلس البالغة 10 ملايين وحدة على رقم مبيعات آبل القياسي الذي حققته العام الماضي مع هاتفي "آيفون 5 إس" و "آيفون 5 سي" والذي بلغ 9 ملايين وحدة خلال نفس الفترة الزمنية، كما تفوقت كذلك بشكل كبير على مبيعات آيفون 5 التي بلغت 5 ملايين وحدة خلال ثلاثة أيام.
وألمح كوك إلى أن آبل كانت ستبيع كمية أكبر من هواتف آيفون 6 لولا أنها واجهت مشكلة في الإمدادات.
ولم تكشف آبل عن الهاتف الأكثر طلبا بين الهاتفين، لكن يعتقد المحللون بأنه هاتف آيفون 6 الأصغر حجما.
وتخطط آبل إلى طرح الهاتفين في 20 دولة أخرى قبل نهاية الأسبوع الحالي، من بينها ثلاث دول عربية هي الإمارات والسعودية وقطر.

شاهد : اختبار يقارن سرعة جميع اصدارات الآيفون من 2G الى 6 plus


سبع اصدارات اطلقتها شركة أبل لهاتفها الآيفون منذ سنة 2007  الى الآن ، في الفيديو تجربة ومقارنة لجميع الاصدارات في سرعة اغلاق وتشغيل الهاتف جميع الأجهزة تم عمل ريستور لها وتعمل كما هي من المصنع.



2014-09-22

ايفون 6 وصل الكويت و بأسعار خيالية


وصلت امس كميات كبيرة من هاتف ايفون 6 الى الكويت و طرح للبيع بعدد كبير من الشركات و المحلات ، و لكن تفاجئ الجميع بالأسعار الخيالي للجهاز حيث وصل سعر الجهاز الى 500 دينار و احد الشركات عرضته بسعر 410 لسعة 128 غيغا و هذه الأسعار هي اسعار ايفون 6 و ليس ايفون 6 بلس .
اذا كانت هذه اسعار الأيفون العادي فكم ستكون اسعار ايفون 6 بلس ، و للعلم الجهاز يباع في امريكا مع تكاليف الضرائب و الشحن بـ 800 دولار يعني 280 دينار تقريباً و يباع ايضاَ في دول الخليج الامارات و السعودية بأسعار مناسبة جداً .
و تداولت انباء ان هذه الأسعار ستكون خلال هذه الأيام و بعد اسبوع تقريباً ستصل كميات كبيرة من الجهاز و سيكون موجود جميع الشركات في الكويت و خصوصاً شركات الأتصالات الذي يتقوم بعمل عروض منافسة مع باقي الشركات الذي تبيع الجهاز بأسعار خيالية .
و انصح الجميع بالانتظار اسبوع او اسبوعين فقط و ينزل سعر الجهاز بشكل كبير مع وصوله الى شركات الأتصالات و لا أنصح بشراء الجهاز الأن لأنه سعره خيالي جداً .


صورة للأيفون 6 في احد محلات منطقة شرق حيث يباع الهاتف بسعر وصل 380 دينار لسعة 16 غيغا المصدر


و هنا صورة لأحد المواقع الكويتية يعرض ايفون 6 بلس 16 غيغا بسعر 516 دينار


و هنا شركة يوريكا تعرض ايفون 6 للبيع بسعر 350 لسعة 16 غيغا و 380 لسعة 64 غيغا و 410 لسعة 128 غيغا


و هنا حساب المستهلك الكويتي يعرض اسعار الأيفون في امريكا 

اول صورة سيلفي لسمو الأمير في احد الأفراح


صورة سيلفي لطفل الكويتي يدعى بدر الجبري تمكن من التقاطها مع سمو الامير الشيخ صباح الأحمد حفضه الله و رعاه في احد الأفراح ، و تعد هذه الصورة هي اول صورة سيلفي لسمو الأمير حيث انتشرت انتشار كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو + صور : مقتل سعودي برصاص القوات الخاصة في تيماء



ذكرت ادارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية ان شخصاً سعوديا لقي حتفه بعد ان احتجز أسرته تحت تهديد السلاح، وقام بطعن خاله بآلة حادة، وعمد الى مبادرة رجال الأمن بإطلاق النار عليهم من رشاش بحوزته وهو تحت تأثير الادمان والمخدرات مما ادى الى اصابة اثنين منهم بإصابات متفرقة في الأرجل والأذرع والأكتاف استدعت نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج.
وأوضحت ان بلاغاً ورد الى ادارة العمليات عبر هاتف الطوارئ (112) وذلك في تمام الساعة الثانية فجراً يفيد عن قيام المتهم المذكور وهو من مواليد 1994 باحتجاز أفراد أسرته داخل المنزل تحت تهديد السلاح وقيامه بطعن خاله بسكين، حيث هرعت الى مكان البلاغ احدى دوريات الاستطلاع الأمنية فبادر المتهم بإطلاق عدة اعيرة نارية عشوائية من سلاح رشاش مما أحدث أضراراً مادية بدورية الشرطة.
وأضاف البيان أنه ونظراً لتعنت المتهم وعدم اذعانه لأوامر رجال الأمن بتسليم نفسه وسلاحه لجأت الى أسلوب التفاوض معه بين المتهم وعدد من أفراد أسرته لثنيه عن موقفه واعطاء الوقت الكافي ودعوته لتسليم نفسه الا أنه واصل اطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية شكلت تهديدا على حياة الآمنين من المارة ورجال الأمن أنفسهم مما اضطر معه رجال الأمن الى طلب اسناد من قوات الأمن الخاصة (ادارة الوحدات الخاصة) للتعامل مع المتهم.
واشارت «الاعلام الامني» الى انه تم اقتحام المنزل في تمام الساعة 7.50، وقد نتج عن الاقتحام وتبادل اطلاق النار بين المتهم ورجال الأمن الى مصرع المتهم كما أصيب كل من الرقيب أول سعد غالي العنزي بثلاث طلقات بالكتفين وحالته مستقرة، والرقيب أول عبدالله حمد جيرمن، بالفخذ الأيمن مع قطع بالشرايين، مما استدعى نقلهما على وجه السرعة الى مستشفى الجهراء حيث أجريت لهما العمليات الجراحية اللازمة وحالتهم مستقرة.
وذكر البيان ان التحريات دلت على ان المتهم القتيل عثر لديه على مجموعة من الأسلحة المتنوعة تضم مسدسات وبندقية صيد وسلاح رشاش وذخائر مختلفة كما أنه من المتعاطين والمدمنين للمخدرات ولديه عدة سوابق، فيما لا تزال الأجهزة المعنية تواصل اجراءاتها لاستكمال باقي أركان الحادثة.


المصابان
ما يذكر ان رقيب اول جيرمن سبق ان اصيب في عام 2003 في احداث ما يعرف بأسود الجزيرة حيث تلقى اعيرة نارية من احد المتشددين آنذاك خلال احدى المواجهات التي حصلت بين اجهزة الامن وجماعة متشددة



















الأسلحة الذي عثرت بحوزت المقتول

  افراد القوات الخاصة لذي تعرضو لأطلاق نار اثناء المواجهة

افراد القوات الخاصة اثناء تلقيهم العلاج
2014-09-21

4 لوحات مفاتيح يمكن استبدالها بلوحة "آيفون" الأساسية


أتاحت شركة "آبل" مؤخراً إمكانية تحديث أجهزة المستخدمين لإصدار iOS 8، والذي قدّم العديد من الميزات الجديدة، ومن هذه الميزات هي إمكانية تركيب لوحة مفاتيح بديلة عن لوحة المفاتيح الرسمية والخاصة بنظام تشغيل iOS.
ومتجر "آبل" يتوفّر على العديد من لوحات المفاتيح الجديدة التي يمكن استخدامها بدل لوحة المفاتيح الرسمية، وأحد أشهر هذه اللوحات SwiftKey Keyboard، والتي تتيح للمستخدم العديد من الميزات المهمة، إلا أنها لا تدعم اللغة العربية حتى الآن. وكذلك هو الحال للوحة المفاتيح الشهيرة Swype، فهي متوفرة على متجر "آبل" للتطبيقات مقابل 0.99 دولار أميركي.
ويمكن أيضا تجربة لوحة مفاتيح تدعى Minuum، والتي يبلغ سعرها على المتجر 1.99 دولار أميركي، وكذلك لوحة مفاتيح Fleksy Keyboard، وهي من اللوحات القليلة التي تدعم اللغة العربية، ويبلغ سعرها 0.99 دولار أميركي.
2014-09-20

صور : حشود كبيرة من محبي آيفون أمام متاجر آبل لشراء ايفون 6


احتشد عدد كبير من عشاق شركة ابل امام عدد من متاجر ابل في العالم للحصول على ايفون 6 و ايفون 6 بلس ، حيث توافد ألاف الأشخاص الى متاجر ابل و بدئو بالتخيم الى ان قامت ابل بفتح ابواب المتاجر للدخول .




































عربي باي

شاهد : تزاحم العملاء أمام مراكز البيع لشراء “آيفون 6” في السعودية


توافدت اعداد كبيرة من عشاق الأيفون في السعودية لأحد مراكز البيع لشراء ايفون 6 بعد نزوله رسمياً في السودية و بدات اعداد كبيرة من عشاق ابل بالتجمع امام مراكز البيع لأقتناء هذه الهاتف ، و قام بعضهم بالانتضار لاكثر من 3 ساعات امام مراكز البيع .


شاهد : كويتي فاقد الذاكرة في عُمان يطعم الحمام يومياً و لايعرف غير اسمه


فيديو قام بتصويره مواطن عُماني لشخص كويتي اسمه يوسف الشمري فاقد الذاكرة و متواجد في عُمان يقوم بأطعام الحمام يومين و هذه الشخص لايعرف غسر اسمه ، نسأل الله ان يرجعه الله اهله و يُفرح قلوبهم برجعته.


"غوغل" تطلق بالونات لنشر الإنترنت في المناطق الفقيرة والنائية


تنوي شركة "غوغل" العام المقبل إطلاق أول بالونات لإيصال الإنترنت السريع إلى مناطق نائية وفقيرة في العالم.وتقوم شركة "غوغل" على مدى أعوام بتطوير مشروع " Project Loon " الذي يقضي بتزويد المستخدمين بالإنترنت بواسطة بالونات. ويجري الإعداد للمشروع في مختبر "غوغل إكس " الذي يقوم أيضا بتصميم النظارات الذكية والسيارات من دون سائق.وقال مدير " Project Loon " أسترو تيلر إن مشروعه يهدف إلى إنشاء شبكة تضم محطة رئيسية تقوم بتوزيع الانترنت من خلال موزع محلي وأجهزة الشبكة المنصوبة في البالونات، والهوائيات المنصوبة في منازل المستخدمين.وأضاف أن البالونات ستُعلق على ارتفاع 20 كلم دون أن تعرقل رحلات الطائرات.وبإمكان بالون واحد نشر الانترنت في منطقة يبلغ قطرها 40 كيلومترا.وقامت الشركة باختبار التكنولوجيا الجديدة في نيوزلندا والبرازيل وبعض الولايات الأمريكية، ثم أعلنت أنها توصلت إلى سرعة 22 ميغابايت في الثانية لنقل المعلومات إلى هوائيات أرضية و5 ميغابايت لنقل المعلومات إلى هواتف ذكية.وحسب المعلومات المتوفرة لدى "الاتحاد الدولي للمواصلات عن بعد"، فإن 60% من سكان الارض ( نحو 4 مليارات شخص) لا يزالون بحلول عام 2015 محرومين من الانترنت.

شاهد : كُلفة تصنيع الأجزاء الرئيسة لآيفون 6 أقل من 200 دولار


تزامناً مع بدء بيع آيفون 6 وشقيقه آيفون 6 بلس في الأسواق العالمية، فقد كشف تقرير نشرته "سي إن إن" عن أن كلفة تصنيع الأجزاء الرئيسة لآيفون 6 لا تتعدى 57 دينار ، وبتفصيل أدق تبلغ 187.5 دولار.


شاهد : ضابط يضرب موقوف في مخفر صباح السالم


انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر ضابط برتبة ملازم يعتدي بالضرب على وافد محتجز في مخفر صباح السالم، وعلى الفور قام مدير الرقابة والتفتيش بوزارة الداخلية اللواء شهاب الشمري باصدار تعليماته باحضار الضابط للتحقيق معه بالواقعة، حيث يبين الفيديو بشكل واضح الضابط وهو يقوم بضرب الوافد المحتجز بيديه وركله بقدمه بشكل بشع وحاط بالكرامة الانسانية، وتشير المصادر إلى أن الضابط يدعى (ب،م) تخرج قبل أشهر ضمن ضباط الدفعة 40.


شاهد : آبل ترد على مشكلة انحناء هاتف iPhone 6 plus


أخيرا … تخرج شركة آبل من صمتها وترد على مشكلة انحناء هاتف iPhone 6 plus التي تناولتها مواقع التقنية المختلفة حول العالم خلال اليومين الماضيين. وتقول الشركة ان تلك المشكلة “نادرة جداً”.
رغم كل الضوضاء التي تسببت فيها المشكلة، فقد تلقت شركة آبل نحو 9 شكاوى من عملاءها الذين قاموا بشراء الهاتف iPhone 6 Plus بسبب مشكلة الانحاء. ومن المُتوقع الا يكون من ضمنهم الشخص الذي قام بعمل اختبار الانحناء على اليوتيوب.
وتشير شركة آبل انها قامت بصناعة الهاتفين الجديدين مع التركيز على ذلك الاحتمال نظراً لزيادة حجم الهاتف. وجاء اختيار الالمونيوم لصناعة الهاتفين بسبب سمعة الالمونيوم المعروفة بقوة صلابته، وذلك للتغلب على أي مشكلة من مشاكل الانحناء في حالات الاستخدام الطبيعية.
وفي حال إذا كنت ممن تعرضوا لمشكلة انحناء هواتفهم في ظل الاستخدام الطبيعي، فسيخضع الهاتف للتفتيش البصري الميكانيكي لتستطيع الاستفادة من بند استبداله الموجود ضمن بنود الضمان.
وبالنظر الي عدد مبيعات الهاتفين التي تخطت الـ 10 ملايين عملية بيع، فان عدد 9 هواتف أصيبوا بالانحناء يجعلنا نتفق مع آبل انها مشكلة “نادرة جدا”.

شاهد : اخطر سيلفي بالعالم يتجاوز سيلفي فزاع


نجح شاب بالصعود الى قمة احد الجبال و قام بألتقاط سيلفي من قمة هذا الجبل و سار على حافة هذه الجبل و قام بأزالة قفل الامان .


مجلس الأمة : شعار جديد.. حرس مدربون.. وجريدة وقناة


قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ان المجلس يعمل على تطوير العمل في المجلس، واضاف لدى لقائه الصحافيين البرلمانيين «استحدثنا شعارا جديدا للمجلس وتعاقدنا مع شركة أمنية لتدريب حراس المجلس ووضع آلية دخول الزوار والصحافة والإعلام والجمهور»، واكد لهم اهمية الدور المنوط بالصحافيين البرلمانيين في اثراء عمل المجلس، معربا عن ثقته بتعاونهم وبما يحقق المصلحة العامة.
وأشار إلى تحويل جريدة «الدستور» التي تصدر عن المجلس إلى جريدة يومية لنقل أخبار المجلس.
وقال: «نعمل على إنشاء قناة فضائية خاصة بالمجلس ستعمل بداية الدور المقبل».
واضاف الغانم «اننا والصحافيين اسرة واحدة ونحن نريد تسهيل مهام عملكم وبما يمكنكم من اداء رسالتكم الاعلامية»، مشيرا الى انه سيتم التشاور مع الصحافيين البرلمانيين قبل اتخاذ اي خطوة ترمي لتسهيل مهام عملهم، واصفا هذا التوجه بالواجب الذي يترجم رقي الصحافيين وتعاونهم من اجل الصالح العام.
وقال للصحافيين «انتم شركاء لنا في عملنا ونتطلع الى استمرار هذا التعاون الايجابي» واستمع الغانم لملاحظات الزملاء الصحافيين، واجاب على استفساراتهم التي تمحورت حول تسهيل مهام عملهم، ومنها ما يتعلق بدخول المجلس ومتابعة الجلسات من قبل محرري الصحف والفضائيات، حيث تم في نهاية اللقاء الاتفاق على صياغة هذه الملاحظات واحالتها للرئيس والذي وعد بمتابعتها.
وضمن ما قاله رئيس المجلس للصحافيين اننا نعمل على تطوير العمل في المجلس واستحدثنا شعارا جديدا للمجلس.. وتعاقدنا مع شركة امنية لتدريب حراس المجلس ووضع آلية لدخول الزوار والصحافة والاعلام والجمهور.
واضاف الغانم اننا سنقوم بتطوير كافتيريا المجلس وسنتعاقد مع شركات مشهورة مثل ستاربكس وكاريبو وغيرهما لتقديم خدمات افضل لزوار المجلس.
وقد غاب الجانب السياسي والقضايا التي ينتظرها المواطنون عن حديث رئيس المجلس الذي اقتصر علي خدمات مجلس الامة.

شاهد : الحياة في سوريا تحت حكم "داعش" بعدسة كاميرا فتاة قامت بإخفائها


قُدّر للرقة ألا يغيب اسمها عن نشرات الأخبار، في ارتباطها بتنظيم «الدولة الإسلامية» الذي يتمركز فيها، ويتمدّد من حولها.

وبوجود قسم إعلامي منظّم بشكل كبير لدى التنظيم، وبإمكانيات تقنية جيّدة، فإنَّ الغالبية العظمى مما يبثّ من صورٍ تأتي ضمن بروباغندا الرعب وقطع الرؤوس التي يستخدمها التنظيم لتكريس سلطته وهيمنته.

يوم الجمعة الماضي، بثّت قناة «فرانس 24» تقريراً مصوَّراً بشكل سرّي من داخل المدينة السوريَّة التي اختلطت فيها الجنسيّات وتعدّدت اللغات واللهجات، ضمن فكر واحد، جهادي متطرِّف.



تسريب بعض مواصفات "آيباد برو" المرتقب


أشار تقرير جديد من تايوان إلى أن الحاسوب اللوحي الذي كثر الحديث عنه، "آيباد برو" iPad Pro مع شاشته التي ستأتي بقياس 12.9 بوصة، سيعمل بمعالج من نوع A8X.
وسيكون معالج "أيه 8 أكس" نسخة معدلة، أقوى وأحسن أداء من المعالج الحالي "أيه 8" المستخدم في هاتفي "آيفون 6" و "آيفون 6 بلس" الجديدين، كما أن الحاسوب سيقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.
وقد يصنع معالج "أيه 8 إكس" بالتعاون مع شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC، وهي نفس الشركة التي صنعت معالج "أيه 8"، وفقًا لموقع  TechNews.tw الذي نقل التقرير.
ويرى المراقبون أنه في حال أطلقت آبل حاسوبها "آيباد برو"، فمن الضروري أن تقوم بتحديث القسم الخاص بمعالجة الرسوميات من معالج "أيه 8" وذلك للتأكد من التعامل مع العدد الإضافي من البكسلات الذي ستحويه الشاشة.
وكانت تسريبات عديدة قد تحدثت عن إطلاق حاسوب لوحي بشاشة كبيرة، ولكن تقارير أخرى أشارت إلى أنه من غير المحتمل أن يتم ذلك هذا العام.
ونقل موقع "تك نيوز.تي دبليو" أيضا أن الجيل الثاني من الحاسوب اللوحي  iPad Air سيقدم 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، مقارنة بسلفه الذي يقدم 1 جيجابايت. ويتوقع أن يجري الكشف عن "آيباد آير 2" الشهر القادم مع معالج “أيه 8″ وقارئ للبصمة.
واعتادت شركة آبل على الإعلان عن نسخة محدثة من سلسلة الحواسيب اللوحية التابعة لها "آيباد" بعد حدث الكشف عن هواتف "آيفون".

خلال 5 أيام…انخفاض أسعار الايفون 6 في الكويت بأكثر من 100 دينار كويتي


أكثر من 100 دينار خسرها تقريبا كل من أمتلك هاتف الايفون 6 أو 6 بلس الجديد فور طرحه في السوق الكويتي بشكل غير رسمي لدى محلات ومعارض الكترونية حيث توفرت نسخة 128 قيقا بايت للايفون 6 بسعر 550 دينار لدى بعض المحلات وهي الان تباع بسعر 440 دينار كويتي تقريبا في حين كان سعر 128 قيقا بايت للـ 6 بلس 645 دينار كويتي والان هو بسعر 510 دينار كويتي..طبعا هذه الاسعار أيضا مبالغ بها ونقول لكل من اقتنى الهاتف في هذه الفترة (هاردلك) والف مبروك لكل من اقتنى الهاتف من السوق الامريكي
بالمناسبة، شركات الاتصال في الامارات العربية المتحدة ستبدأ اليوم عملية بيع الهاتف بشكل رسمي وأعتقد بأن شركات الاتصال في الكويت ستكون بعدها وأغلب الظن سيكون يوم الاحد المقبل!

شاهد : مغامر سعودي يتسلق أعلى سارية في العالم بجدة ليلتقط سيلفي


أظهر فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، سيلفي "مجنون" من قمة أعلى سارية في العالم، والتي تم إنشاؤها في مدينة جدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ84.

وكشف الفيديو الذي نقلته قناة عين اليوم على اليوتيوب، شابين استغلا باب السارية المفتوح، لالتقاط سيلفي الذي يعد من أخطر أنواع السيلفي في العالم.

يذكر أن السارية يصل ارتفاعها إلى حوالي 170 متراً، والعلم بمقاسات تبلغ 49.5 م طول و33 م عرض، بمساحة إجمالية 1635 متراً مربعاً، ويزن 570 كيلوغراماً، وتعادل هذه المساحة 50%من مساحة ملعب كرة قدم .



شاهد : الاماراتية مريم المنصوري أول مقاتلة تشارك في قصف داعش


شاركت الرائد مريم المنصوري الإماراتية كأول قائدة طيارة حربية، في قصف أوكار تنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، ضمن التحالف الدولي الذي أعلن الحرب على الإرهاب في العراق وسوريا.

وبحسب مقطع الفيديو، فإن مريم المنصوري تعتبر أول امرأة طيار مقاتل برتبة رائد، تقود طائرة حربية في الإمارات، ولدت في العاصمة أبوظبي، لأسرة مكونة من 6 بنات و3 أولاد، ودرست في مدينة خورفكان.

وأكدت المنصوري أن الأمر بالنسبة لها كان مجرد حلم، ولكنها تمكنت من الوصول إليه بتشجيع الشيوخ والقادة والزملاء في الإمارات.

وتؤكد الرائد مريم المنصوري الإماراتية، أن المراة والرجل لهما الحق في ارتقاء كافة المناصب بشرط الإخلاص والمثابرة، والعزيمة من أجل الوصول إلى أعلى المراتب.



Blackberry تعلن رسميًّا عن هاتفها Passport


منذ فترة ونحن نسمع أن بلاك بيري لديها هاتف بمواصفات قوية، وبتصميم غريب أشبه بالمربّع، واليوم قد حان الإعلان عن ذلك الهاتف المربّع، عن Blackberry Passport.
بالنسبة لمواصفات الهاتف فهي قوية للغاية، بداية من الشاشة التي يبلغ حجمها 4.5 انش، وبدقّة 1440 في 1440 بكسل، ونظام العرض في هذه الشاشة 1:1، وكثافة البكسلات هي 453PPI. بالنسبة للذاكرة العشوائية فهي بحجم 3GB، والتخزينية فهي بحجم 32GB. البطّارية في هذا الهاتف ضخمة وتبلغ 3450mAh وحسب ما ذكرته بلاك بيري أن البطّارية ستعطيك 30 ساعة من الاستخدام. الكاميرا الخلفيّة بدقة 13MP، وبالنسبة للمعالج فهو من نوع Snapdragon 800 بتردّد 2.2GHz. النظام سيكون BB OS 10.3.1.



مالجديد في هذا الهاتف؟ أبرز ميزة في Blackberry Passport هي لوحة المفاتيح، ووظيفتها ليست مقتصرة على الكتابة فقط، إنما تقوم بوظائف TrackPad أيضًا، فعلى سبيل المثال، عندما تقوم بالسحب من الأعلى للأسفل خلال لوحة المفاتيح ستنزل القائمة المعروضة في الشاشة، أيضًا يمكنك حذف النص من خلال السحب من اليمين لليسار. يمكنك مشاهدة المزيد في الفيديو أعلاه.
مالجديد في نظام BB 10.3.1؟ حسنًا، مع هذا التحديث أنت لن تحتاج للطرق الملتوية حتى تقوم بتثبيت برامج Android على هواتف الـBlackberry، فسيكون بين يديك متجر Blackberry World، وأيضًا متجر Amazon Appstore والذي سيعطيك إمكانيّة تثبيت تطبيقات الـAndroid. الجدير بالذكر أن هذا التحديث سيكون متوفّر لهواتف BB10 (Z30, Z10, Q5, Q10) .
الهاتف متوفّر في فرنسا، الولايات المتحدّة، كندا، ألمانيا، المملكة المتحدّة. وجميع هذه الدول ستوفّر الهاتف بشكل مفتوح وبعقد، فبالنسبة للولايات المتحدّة سيباع الهاتف 599$ (بدون عقد)، وفي المملكة المتحدّة سيباع £529 (بدون عقد)، وفي ألمانيا €649 (بدون عقد)، وفي فرنسا €649 (بدون عقد)، وفي كندا $699 (بدون عقد). كذلك سيكون الهاتف متوفّر عبر Amazon قريبًا، و سيتوفّر أيضًا في دول الخليج وباقي دول الشرق الأوسط مع 30 دولة أخرى قبل نهاية العام.

أبل تصدر تحديث iOS 8.0.1 و تقوم بسحبه


قامت شركة أبل بالأمس بأصدار تحديث لملاك iOS 8 برقم أصدار iOS 8.0.1 والجديد في هذه النسخة هو أصلاح كافة المشاكل التي ظهرت مع صدور النظام الثامن لأول مرّة وعودة التطبيقات الصحيّة لكن المشكلة أن التحديث سيقوم بأحداث بعض المشاكل القوية مثل خلل في شبكات الأتصال كذلك عدم عمل تقنية البصمة وسرعان ما أن قامت أبل بسحب التحديث وستقوم بأصدار تحديث آخر لتلافي هذه المشكلة .

شاهد : iPhone 6 plus قابل للانحناء


يبدو ان الهاتف iPhone 6 plus قابل للانحناء في الظروف العادية اليومية التي من الممكن ان يمر بها أي شخص خلال أوقات اليوم المختلفة. العديد من الشكاوى يتعرض لها اول هاتف ذو شاشة كبيرة من العملاق الأمريكي بسبب شيء من هذا القبيل تجتاح الانترنت، لدرجة ان هناك من يقول ان الهاتف تعرض للانحناء بسبب وضعه في الجيب الامامي من “البنطالون” اثناء الجلوس.

شاهد : ردة فعل "شايب" عند سؤاله عن داعش


فيديو لرد فعل " شايب " عم سوأله عن خطر داعش على البلاد قال و بشكل مضحك "  ألعن أبوها داعش.. داعش وأنا عايش بالبلد " و قام بالغناء بشكل مضحك .

مبيعات "قياسية" لـ"آيفون 6" خلال 3 أيام


أعلنت شركة آبل، الاثنين، أنها باعت 10 ملايين نسخة من هاتفي "آيفون 6" و"آيفون 6 بلس" خلال عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بعد أن كانت قد أعلنت مسبقا أنها باعت 4 ملايين نسخة خلال أول 24 ساعة على إطلاق الهاتف.
وقال المدير التنفيذي لآبل، تيم كوك، في تصريح له إن مبيعات هواتف آيفون الجديدة قد فاقت توقعات الشركة، وأضاف أنه يشكر جميع زبائن الشركة على جعل إطلاق الهواتف الجديدة هو الأفضل في تاريخ الشركة.
هذا وتفوقت مبيعات آيفون 6 وآيفون 6 بلس البالغة 10 ملايين وحدة على رقم مبيعات آبل القياسي الذي حققته العام الماضي مع هاتفي "آيفون 5 إس" و "آيفون 5 سي" والذي بلغ 9 ملايين وحدة خلال نفس الفترة الزمنية، كما تفوقت كذلك بشكل كبير على مبيعات آيفون 5 التي بلغت 5 ملايين وحدة خلال ثلاثة أيام.
وألمح كوك إلى أن آبل كانت ستبيع كمية أكبر من هواتف آيفون 6 لولا أنها واجهت مشكلة في الإمدادات.
ولم تكشف آبل عن الهاتف الأكثر طلبا بين الهاتفين، لكن يعتقد المحللون بأنه هاتف آيفون 6 الأصغر حجما.
وتخطط آبل إلى طرح الهاتفين في 20 دولة أخرى قبل نهاية الأسبوع الحالي، من بينها ثلاث دول عربية هي الإمارات والسعودية وقطر.

شاهد : اختبار يقارن سرعة جميع اصدارات الآيفون من 2G الى 6 plus


سبع اصدارات اطلقتها شركة أبل لهاتفها الآيفون منذ سنة 2007  الى الآن ، في الفيديو تجربة ومقارنة لجميع الاصدارات في سرعة اغلاق وتشغيل الهاتف جميع الأجهزة تم عمل ريستور لها وتعمل كما هي من المصنع.



ايفون 6 وصل الكويت و بأسعار خيالية


وصلت امس كميات كبيرة من هاتف ايفون 6 الى الكويت و طرح للبيع بعدد كبير من الشركات و المحلات ، و لكن تفاجئ الجميع بالأسعار الخيالي للجهاز حيث وصل سعر الجهاز الى 500 دينار و احد الشركات عرضته بسعر 410 لسعة 128 غيغا و هذه الأسعار هي اسعار ايفون 6 و ليس ايفون 6 بلس .
اذا كانت هذه اسعار الأيفون العادي فكم ستكون اسعار ايفون 6 بلس ، و للعلم الجهاز يباع في امريكا مع تكاليف الضرائب و الشحن بـ 800 دولار يعني 280 دينار تقريباً و يباع ايضاَ في دول الخليج الامارات و السعودية بأسعار مناسبة جداً .
و تداولت انباء ان هذه الأسعار ستكون خلال هذه الأيام و بعد اسبوع تقريباً ستصل كميات كبيرة من الجهاز و سيكون موجود جميع الشركات في الكويت و خصوصاً شركات الأتصالات الذي يتقوم بعمل عروض منافسة مع باقي الشركات الذي تبيع الجهاز بأسعار خيالية .
و انصح الجميع بالانتظار اسبوع او اسبوعين فقط و ينزل سعر الجهاز بشكل كبير مع وصوله الى شركات الأتصالات و لا أنصح بشراء الجهاز الأن لأنه سعره خيالي جداً .


صورة للأيفون 6 في احد محلات منطقة شرق حيث يباع الهاتف بسعر وصل 380 دينار لسعة 16 غيغا المصدر


و هنا صورة لأحد المواقع الكويتية يعرض ايفون 6 بلس 16 غيغا بسعر 516 دينار


و هنا شركة يوريكا تعرض ايفون 6 للبيع بسعر 350 لسعة 16 غيغا و 380 لسعة 64 غيغا و 410 لسعة 128 غيغا


و هنا حساب المستهلك الكويتي يعرض اسعار الأيفون في امريكا 

اول صورة سيلفي لسمو الأمير في احد الأفراح


صورة سيلفي لطفل الكويتي يدعى بدر الجبري تمكن من التقاطها مع سمو الامير الشيخ صباح الأحمد حفضه الله و رعاه في احد الأفراح ، و تعد هذه الصورة هي اول صورة سيلفي لسمو الأمير حيث انتشرت انتشار كبير في مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو + صور : مقتل سعودي برصاص القوات الخاصة في تيماء



ذكرت ادارة الاعلام الأمني بوزارة الداخلية ان شخصاً سعوديا لقي حتفه بعد ان احتجز أسرته تحت تهديد السلاح، وقام بطعن خاله بآلة حادة، وعمد الى مبادرة رجال الأمن بإطلاق النار عليهم من رشاش بحوزته وهو تحت تأثير الادمان والمخدرات مما ادى الى اصابة اثنين منهم بإصابات متفرقة في الأرجل والأذرع والأكتاف استدعت نقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج.
وأوضحت ان بلاغاً ورد الى ادارة العمليات عبر هاتف الطوارئ (112) وذلك في تمام الساعة الثانية فجراً يفيد عن قيام المتهم المذكور وهو من مواليد 1994 باحتجاز أفراد أسرته داخل المنزل تحت تهديد السلاح وقيامه بطعن خاله بسكين، حيث هرعت الى مكان البلاغ احدى دوريات الاستطلاع الأمنية فبادر المتهم بإطلاق عدة اعيرة نارية عشوائية من سلاح رشاش مما أحدث أضراراً مادية بدورية الشرطة.
وأضاف البيان أنه ونظراً لتعنت المتهم وعدم اذعانه لأوامر رجال الأمن بتسليم نفسه وسلاحه لجأت الى أسلوب التفاوض معه بين المتهم وعدد من أفراد أسرته لثنيه عن موقفه واعطاء الوقت الكافي ودعوته لتسليم نفسه الا أنه واصل اطلاق الأعيرة النارية بطريقة عشوائية شكلت تهديدا على حياة الآمنين من المارة ورجال الأمن أنفسهم مما اضطر معه رجال الأمن الى طلب اسناد من قوات الأمن الخاصة (ادارة الوحدات الخاصة) للتعامل مع المتهم.
واشارت «الاعلام الامني» الى انه تم اقتحام المنزل في تمام الساعة 7.50، وقد نتج عن الاقتحام وتبادل اطلاق النار بين المتهم ورجال الأمن الى مصرع المتهم كما أصيب كل من الرقيب أول سعد غالي العنزي بثلاث طلقات بالكتفين وحالته مستقرة، والرقيب أول عبدالله حمد جيرمن، بالفخذ الأيمن مع قطع بالشرايين، مما استدعى نقلهما على وجه السرعة الى مستشفى الجهراء حيث أجريت لهما العمليات الجراحية اللازمة وحالتهم مستقرة.
وذكر البيان ان التحريات دلت على ان المتهم القتيل عثر لديه على مجموعة من الأسلحة المتنوعة تضم مسدسات وبندقية صيد وسلاح رشاش وذخائر مختلفة كما أنه من المتعاطين والمدمنين للمخدرات ولديه عدة سوابق، فيما لا تزال الأجهزة المعنية تواصل اجراءاتها لاستكمال باقي أركان الحادثة.


المصابان
ما يذكر ان رقيب اول جيرمن سبق ان اصيب في عام 2003 في احداث ما يعرف بأسود الجزيرة حيث تلقى اعيرة نارية من احد المتشددين آنذاك خلال احدى المواجهات التي حصلت بين اجهزة الامن وجماعة متشددة



















الأسلحة الذي عثرت بحوزت المقتول

  افراد القوات الخاصة لذي تعرضو لأطلاق نار اثناء المواجهة

افراد القوات الخاصة اثناء تلقيهم العلاج

4 لوحات مفاتيح يمكن استبدالها بلوحة "آيفون" الأساسية


أتاحت شركة "آبل" مؤخراً إمكانية تحديث أجهزة المستخدمين لإصدار iOS 8، والذي قدّم العديد من الميزات الجديدة، ومن هذه الميزات هي إمكانية تركيب لوحة مفاتيح بديلة عن لوحة المفاتيح الرسمية والخاصة بنظام تشغيل iOS.
ومتجر "آبل" يتوفّر على العديد من لوحات المفاتيح الجديدة التي يمكن استخدامها بدل لوحة المفاتيح الرسمية، وأحد أشهر هذه اللوحات SwiftKey Keyboard، والتي تتيح للمستخدم العديد من الميزات المهمة، إلا أنها لا تدعم اللغة العربية حتى الآن. وكذلك هو الحال للوحة المفاتيح الشهيرة Swype، فهي متوفرة على متجر "آبل" للتطبيقات مقابل 0.99 دولار أميركي.
ويمكن أيضا تجربة لوحة مفاتيح تدعى Minuum، والتي يبلغ سعرها على المتجر 1.99 دولار أميركي، وكذلك لوحة مفاتيح Fleksy Keyboard، وهي من اللوحات القليلة التي تدعم اللغة العربية، ويبلغ سعرها 0.99 دولار أميركي.

صور : حشود كبيرة من محبي آيفون أمام متاجر آبل لشراء ايفون 6


احتشد عدد كبير من عشاق شركة ابل امام عدد من متاجر ابل في العالم للحصول على ايفون 6 و ايفون 6 بلس ، حيث توافد ألاف الأشخاص الى متاجر ابل و بدئو بالتخيم الى ان قامت ابل بفتح ابواب المتاجر للدخول .