2014-07-31

طريقة تنظيف شاشة اللمس بالتفصيل


طريقة تنظيف شاشة اللمس تمتلئ حياتنا بذلك النوع من الشاشات ولا يخفي علينا اللطخات وبصمات الأصابع التي أصبحت تعاني منها أجهزتنا التى تعمل باللمس سواء الهواتف، التابلت، مشغل ال Mp3 .. إن كنت حريصا على سلامتها لأطول فترة ممكنة ينبغي أن تهتم بتنظيفها. تعلم كيف تنظف هذه اللطخات بسهولة وكيف تتجنب الاشياء التى قد تؤذى شاشتك:
1. استخدم قماش المايكروفايبر 
يعتبر هذا النوع من الاقمشة مثالى لتنظيف شاشات اللمس، قد تأتى مرفقة مع جهازك أو يمكنك استخدام القطعة التى تأتي مع النظارات الطبية. 
2.أغلق جهازك 
قبل ان تشرع فى تنظيف جهازك عليك ان تغلقه، سيسهل عليك عند إغلاق الجهاز رؤية الاجزاء التى تحتاج تنظيف بشكل أوضح. 
3.نظف الجهاز دائريا 
نظف الجهاز بقطة قماش المايكروفايبر فى شكل دائرى، سيكون هذا كفيل بإزالة الكثير من اللطخات 
4. خطوة اضافية: 
اذا احسست بأن الجهاز يحتاج لمزيد من التنظيفـ ، باستخدام قطعة رطبة من القماش القطنى كرر الحركة الدائرية .. بالنسبة لتطريبها فمجرد تنفسك فوق الشاشة سيكون كافى.
5. عودة للمايكروفايبر:
فى مسحة اخيرة فوق الجهاز ،كرر التنظيف بالمايكروفايبر ..
احذر من فرك الجهاز بقوة، واذا لاحظت اى ترطيب اتركه للهواء ليجف ، واحذر اى ضغط اثناء تنظيفك للجهاز. 
6. ولتنظيف المايكروفايبر: 
يمكنك تنظيف قماش المايكروفايبر عن طريق نقعها بالماء الدافئ والصابون، لا تفركها ولا تعصرها للتخلص من الماء الزائد، فقط اتركها فى الهواء لتجف ، واذا كنت فى عجلة يمكنك تجفيفها باستخدام مجفف الشعر . 
2014-07-30

صور : يخت فخم من تصميم رولز رويس بسعر 150 مليون دولار


أعلنت شركة "موران لليخوت والسفن" الألمانية، عن شروعها في تطوير يخت "ذا بالمر جونسون وورلد" The Palmer Johnson world، كواحد من افخم اليخوت في العالم واكثرها تطورا ، والذي شارك في تصميمه شركة "رولز رويس" البحرية ، وشركة "بالمر جونسون".
ويبلغ طول اليخت الفاخر حوالي 81 مترًا، وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية قد رجحت أن يصل سعره إلى 150 مليون دولار, يأتي مزوداً بأحدث وسائل التقنية الحديثة التي تساعده على التكيف مع مختلف البيئات, سواءً كانت القطب الشمالي أو الجنوبي، وذلك على النحو التالي:
 
ولقبت "موران" يخت "بالمر" بالـ "قصر العائم", نظرًا لكونه مزودًا بصالة سينما، وصالون تجميل، ومحطة لإرساء الغواصات البحرية، سعة 6 أفراد، غير ان الشركة المطورة لم تكشف عن الموعد المحتمل لإطلاقه.
وزُود اليخت أيضا بنظام التصوير الحراري لرصد القراصنة، ورشاشات المياه لردعهم، كما ويمكن تجهيز اليخت بالأجهزة الصوتية طويلة المدى التي يمكن استخدامها كأسلحة صوتية.
كما زُود اليخت بأربعة محركات من طراز "Bergen diesel" من شركة "رولز رويس" البحرية, ويبلغ سرعتهم 16,5 عقدة في الساعة.
ويحتوي اليخت على مهبط للمروحيات.

كما يضم سطح اليخت حمام سباحة مزودًا بشلال، وممرًا لمهبط المروحيات.

كما روعي في التصاميم سرد مساحة كبيرة لمطبخ مجهز بأحدث الوسائل والمعدات، على متن اليخت.

أما الجناح الرئيس بالخت فهو مزودة بأثاث فاخر، وتشطيبات مميزة، وحمام خاص، ونوافذ طولية تمنحه إطلالة مميزة على المياه.

كما زُود اليخت بغرفة جلوس خاصة.

ويحتوي اليخت على ردهة رئيسية بمساحة فارهة، وغرفة خاصة للبيانو.

هذا بالإضافة إلى ردهة أخرى مطلة على المياه باسم "ردهة الشاطىء".

واليخت مزود أيضا بصالة ألعاب رياضية وجاكوزي.












شاهد : شاهد كيف دمرت إسرائيل حياً كاملاً في ساعة !!


دمر الجيش الإسرائيلي في الساعة التي سبقت هدنة الـ12 ساعة، حياً كاملاً في بيت حانون وسوى منازله بالأرض، وسمع دوي انفجارات ضخمة ناجمة عن قصف مدفعي من الدبابات الإسرائيلية في مناطق شرق غزة من قصفها لمناطق الشجاعية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف الشجاعية سابقاً موقعاً 72 قتيلا ومئات الجرحى، في عملية وصفها وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون بأنها كانت ضرورية للسماح لجيشه لسحب جثث الجنود والمصابين في معارك شرق غزة.
وما إن بدأت الهدنة الإنسانية التي استمرت لاثنتي عشرة ساعة في غزة حتى ظهر حجم الدمار و المآسي التي خلفها أكثر من أسبوعين من التصعيد والعمليات العسكرية على القطاع والتي كان المدنيون ضحيتها الأولى.
هول المفاجأة كان كبيراً على سكان غزة، الذين كانوا يمنون النفس بأن يكون المشهد مختلفاً.
أحياء بالكامل سويت بالأرض، والعديد من بيوت الغزيين أصبحت ركاماً، هذا ما تكشَف خلال ساعات الهدنة.
حيث استفاق القطاع على دمار هائل في المرافق والبنية التحتية خلفته الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي في معظم أحياء غزة على مدار ثلاثة أسابيع. محاولين الاستفادة من كل دقيقة يقف فيها الاقتتال، يسابق سكان غزة عقارب الساعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولملمة جراحهم التي سوف تترك ندوباً لن تشفى خلال ساعات التهدئة التي مهما طالت فإنها سوف تنتهي.



انستغرام تطلق تطبيق التواصل بالصور والفيديو بولت


التسريب السابق على انستغرام كان مقصوداً، والآن تطبيق بولت  وصل رسمياً على متاجر التطبيقات لبعض الدول بدون أن تعلن انستغرام عنه رسمياً بعد.
ويتيح لك تطبيق بولت أن تلتقط صور ومقاطع فيديو بسهولة تامة وعبر ضغطة واحدة فقط ومشاركتها مع أصدقائك بدون إضافة مؤثرات عليها، كما يمكنك الرد على الصور والفيديو الذي يصلك بالنص أو الصور و الفيديو أيضاً.
ويمكنك تعيين حتى 20 صديق مفضل وستلاحظ أن كل ما عليك أن تفعله هو ضغطة واحدة لإلتقاط الصور أو ضغطة مطولة لتسجيل الفيديو وما أن ترفع اصبعك حتى يتم الإرسال.
وكما في سناب شات فإن الرسالة تمحى بمجرد قرائتها، و إن أرسلت رسالة إلى شخص ما بالخطأ يمكنك التراجع عن ذلك من خلال هز الجهاز.
وهناك خاصية إلغاء الإرسال والتراجع عنه خلال ثواني قليلة من خلال هز الهاتف. ولايحتاج التطبيق للإشتراك فيه سوى رقم هاتفك بحيث يمكنك التواصل مع أصدقائك المسجلين في جهات الإتصال.
ومع slingshot من فيس بوك و Bolt من انستغرام، هل سيتمنى سناب شات لو قبل بمبلغ 3 مليار دولار التي عرضت عليه؟ والآن أطلقت فيس بوك تطبيقين لمنافسته، الأول يضيف إمكانية إرسال نفس الرسالة لعدة أشخاص في حين أن الثاني أكثر خصوصية للتواصل الفردي الشخصي.
تحميل بولت على الأندرويد و iOS .. إن لم تتمكن من تحميله عليك الإنتظار بضعة ساعات أو أيام ليصبح متاحاً في بلدك.

2014-07-29

عبدالعزيز المشعان يقترب من الأنضمام الى نادي مونبيليه الفرنسي



أعلن وكيل اللاعبين طارق الكندري عن قرب الانتهاء من صفقة انضمام عبدالعزيز المشعان إلى صفوف فريق مونبيليه الفرنسي الذي باشر فيه تدريباته ليكون ضمن الكتيبة الفرنسية خلال منافسات الموسم الجديد، لافتا إلى أنه قطع شوطا طويلا في المفاوضات التي أفضت إلى دخوله في تدريبات الفريق ليتمكن الجهاز الفني من متابعته وإبداء رأيه في مستواه.
وأشار الكندري إلى أنه قد قطع شوطا كبيرا لإتمام الصفقة التي إن تمت بشكلها الطبيعي فسيكون بذلك أول لاعب كويتي يخوض تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.
يذكر ان المشعان البالغ من العمر 26 عام بدأ مشواره الكروي في صفوف نادي القادسية الذي تدرج في مختلف مراحله السنية وخاض تجربة احترافية في أندية بريبرام التشيكي وايكسولسيور موسكرون الألماني.
2014-07-28

عيدكم مبارك


اجتمعت هيئة الرؤية الشرعية وثبتت لديها رؤية هلال شهر شوال، معلنة بذلك ان اليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وبهذه المناسبة، تتقدم «الوطن» من حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وأعضاء الحكومة والشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت والأمتين العربية والاسلامية، تتقدم بأطيب التهاني وأجمل التبريكات، سائلة المولى عز وجل ان يعيد هذه المناسبة والجميع بخير وأن يعم الأمن والأمان والاستقرار في جميع ربوع دول العالم.
2014-07-27

"فنان غزاوي "يحوّل أدخنة "القصف" إلى لوحات معبرة


يأبى الأهالي في غزة إلا النظر بتفاؤل نحو أقسى الظروف التي يعايشونها، ولعل أبرز مثال على ذلك الفنان الشاب توفيق جبريل الذي قرر وضع لمساته الفنية على أدخنة القصف الصهيوني الغاشم على غزة، لتتحول إلى لوحات معبرة تبعث على الأمل والحياة.



 
2014-07-26

شاهد : مسلمو آيسلندا الجدد يحكون عن تجربتهم في الصيام ببلد لا يعرف الظلام


حسب إحصائيات غير رسمية، يعيش في أيسلندا حوالي 1500 مسلم، ويزورهم رمضان هذه السنة في الصيف، حيث تغيب الشمس لدقائق معدودة، ما يجعل الجزيرة لا تعرف الظلام طيلة رمضان، ويجعلهم يصومون طوال الشهر 22 ساعة يوميًّا. مسلمو أيسلندا الجدد يحكون عن تجربتهم عن الصوم لساعات طويلة، وأفراد الجالية المسلمة يقارنون بين الصيام فى أيسلندا وبلدانهم الأصلية.


2014-07-25

نقل فوزي العودة إلى قائمة المسموح بعودتهم لبلادهم ورفض نقل فايز الكندري لنفس القائمة + فرحة والده بخبر الأفراج عنه


قال المحامي باري وينجارد لـ «الوطن» إن مجلس المراجعات الأمريكي الخاص بالمعتقلين الكويتيين في غوانتنامو وافق على نقل المعتقل فوزي العودة الى قائمة المعتقلين المسموح بنقلهم الى بلدانهم، فيما رفض المجلس نقل المعتقل فايز الكندري إلى نفس القائمة. 

وكانت مصادر قد أكدت لـ «الوطن» في وقت سابق أن ستة أعضاء أمريكيين يمثلون وزارة الدفاع والبيت الأبيض والأمن الداخلي ووكالة الاستخبارات ووزارة العدل ووزارة الخارجية، يعملون على مراجعة وضع المعتقلين الكويتيين في غوانتنامو.

ورداً على سؤال حول ما اذا كانت طريقة المعاملة تختلف مع المعتقل في حال تغيير وضعه من قائمة المعتقلين الى ما لا نهاية الى قائمة المعتقلين المسموح بنقلهم الى بلدانهم، أجابت المصادر بالقول أنه من خلال الحالات الثلاث الأخيرة لمعتقلين تم تغيير وضعهم الى قائمة المسموح بنقلهم فان المعاملة داخل المعتقل لم تتغير.



2014-07-24

شاهد : جمهور ناد فرنسي يضرب لاعبي ناد إسرائيلي ويرفع علم فلسطين في الملعب


كر تقرير ان لاعبي فريق مكابي حيفا الاسرائيلي لكرة القدم تعرضوا لهجوم خلال مباراة تدريبية مع فريق ليل الفرنسي في النمسا.

وقالت صحيفة"يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني ان محتجين مناهضين لاسرائيل نزلوا إلى ارض الملعب واصبحوا في مواجهة لاعبي الفريق الاسرائيلي في نهاية المباراة التدريبية .

واضافت ان المسؤولين عن الفريق انهوا المباراة ضد الفريق الفرنسي في الدقيقة الـ86 من عمر المباراة.
واشارت الصحيفة إلى أن المشجعين حاولوا مهاجمة يوسي بن ايون كابتن الفريق الوطني ولاعبي الفريق الاخرين ، متابعة انه تم البصق على احد اللاعبين بينما دخل المدير الفني للفريق الملعب لحماية لاعبيه متابعة ان احدا من اللاعبين لم يصب .

ونقلت عن مدافع الفريق صامول شيمان زعمه ان احد المهاجمين كان مسلحا بمطواه.

وتابعت ان اللاعبين توجهوا الى غرفة خلع الملابس في الوقت الذي ابعدت فيه قوات الامن المحتجين وغادروها تحت الحماية من جانب قوات الامن بعد ساعة من انهاء المباراة لان بعض المحتجين ظلوا امام الاستاد.
يذكر ان اسرائيل تشن منذ السابع من الشهر الجاري عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع.

واسفرت العملية عن مقتل 695 فلسطينيا واصابة اكثر من 4200اخرين . فيما قتل 31 جنديا اسرائيليا.


شاهد : نجاة الاعلامية لجين عمران من هجوم لبوة



تعرضت الإعلامية السعودية لجين عمران لموقف محرج وذلك بعد أن هاجمتها لبوة خلال استضافتها في برنامج الكنج مع محمد الصريفي، حيث ظهر الهلع على الاعلامية بعد أن تعرضت لنطحة من اللبوة القتها ارضاً .


آبل تسجل براءة إختراع لساعة ذكية تحمل إسم iTime


في خضم الاخبار والتسريبات الواردة الان عن ساعة آبل القادمة iWatch وردت انباء جديدة من مكتب براءات الاختراع الامريكي عن تسجيل آبل لبراءة إختراع جديدة تحمل إسم iTime وبحسب بيان المكتب فإن براءة الاختراع الجديدة تتمثل في سوار الكتروني يركب على المعصم يمكنه التواصل لاسلكياً مع الاجهزة الاخرى ويتضمن السوار شاشة صغيرة ومجموعة من الحساسات تستخدم للتحكم به عبر عدة حركات مثل هز المعصم .. فضلا عن ارسال واستقبال البلوتوث وتحديد المواقع وغيرها من الخدمات .

2014-07-23

شاهد : إسرائيلي يعتدي بقوة على مراسل "بي بي سي " ويسقطه أرضا على الهواء


اعتدى مواطن إسرائيلى متطرف على مراسل قناة بى بى سى فراس الخطيب وذلك على الهواء مباشرة أثناء تقديمه تقرير عن مايحدث فى غزة من أعمال عنف وإرهاب على يد قوات الإحتلال الإسرائيلى.
ويظهر مقطع الفيديو الذى سجل تلك اللحظة اندفاع الإسرائيلى على المراسل مما جعله يسقط على الأرض على الهواء بعد الإعتداء عليه ومن ثم قطع المصور البث المباشر عن المحطة.


شاهد : رسمياً.. الهدف الأجمل في مونديال البرازيل


كانت كرة حائرة حول منطقة الجزاء، تناقلت الكرة في الهواء ودارت بين الرؤوس، وصلت أخيراً نحو جيمس رودريجيز الذي هيأها لنفسه واستدار بطريقة رائعة وأطلق كرة هائلة بيسراه ارتدت من العارضة وهزت شباك موسليرا، لتتحرك مشاعر أكثر من 70 ألف متفرج كانوا شاهدين على روعة الهدف في ملعب ماراكانا التاريخي الذي احتضن موقعة كولومبيا وأوروجواي في الدور الثاني من كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. 

لقد ربح هذا الهدف ونال إعجاب الملايين، وخلال منافسته مع تسعة أهداف أخرى تم ترشيحها لتكون أجمل أهداف الدورة، حيث تصدر هدف النجم الكولمبي جيمس رودريجيز القائمة أمام هدف الهولندي فان بيرسي الأول الذي سجله في مرمى أسبانيا. لقد حاز هذا الهدف الجميل على أربعة ملايين مشارك قاموا بالتصويت عبر موقع FIFA.com.

أصبح الشاب الكولومبي ثالث لاعب يمنح قارة أمريكا الجنوبية لقب أجمل هدف في الدورة، بعد أن فاز بها الأرجنتيني ماكسي رودريجيز بهدفه اللاهب في مرمى المكسيك في الدور الثاني من نهائيات ألمانيا 2006، وهدف نجم أوروجواي دييجو فورلان الذي هز به شباك المانيا في لقاء المركز الثالث من نسخة جنوب أفريقيا 2010.



2014-07-22

تخفيض أسعار الانترنت من جديد في الكويت الى أكثر من 20


أصدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قرارا يلزم مزودي ومقدمي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا بتخفيض قيمة تعرفة الاشتراكات المنزلية بما يعادل 21.6 في المئة عن الأسعار الحالية.
وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي ان القرار يلزم شركات الانترنت بالحد الأقصى لقيمة اشتراكات خدمة الانترنت ويحظر عليها تجاوز هذا الحد، مؤكدا الحرص على تطوير ورفع كفاءة هذه الخدمة وتنظيمها لضمان وصولها الى جميع شرائح المجتمع بما يتواكب مع التطورات العالمية.
واشار الى دراسة تعرفة الدوائر الدولية الخاصة المؤجرة (آي.بي.أل.سي) لخدمة الانترنت عبر الكوابل البحرية والبرية الدولية ودوائر العبور ودوائر الربط البيني والتي اظهرت عزوف الشركات الدولية عن التعامل مع الوزارة بسبب ارتفاع اسعار تلك الدوائر مقارنة بالدول المجاورة.
واوضح انه بناء على ذلك تم الاتفاق التبادلي بين الوزارة والشركات مزودي الانترنت نحو تخفيض اسعار هذه الدوائر بنسبة 15 في المئة لاستقطاب الشركات الدولية وتعظيم ايرادات الوزارة من خلال استخدام تلك الدوائر بصورة افضل نتيجة لإقبال الشركات الخارجية على العبور من بوابة دولة الكويت الى الدول المجاورة فور تخفيض الاسعار.
ولفت الى ان القرار الصادر ينص ايضا على الغاء ما يسمى بسياسة الاستخدام العادل في تقديم خدمات الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا والتي تضع حدا لحجم السعة التي يمكن للمستخدم ان ينزلها من شبكة الانترنت وذلك للحفاظ على حق المشترك بجودة وكفاءة الخدمة من خلال تخفيض العبء عن مستخدمي الانترنت المنزلي.
وذكر الكندري ان هذا القرار جاء بعد قيام وزارة المواصلات ممثلة بلجنة الاتصالات بالاتفاق مع مزودي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا على تخفيض قيمة الاشتراكات على المشتركين الافراد، مؤكدا حرص الوزارة على ان تكون أسعار الانترنت أفضل من ذلك بكثير.
وأفاد بأن الانترنت يعتبر الآن عصب الحياة الاقتصادية والتربوية وحتى الاجتماعية في أي دولة وهو ركيزة اساسية من ركائز تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي تلبية لرغبة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
ونص القرار على وضع حد اقصى لمبلغ الاشتراك السنوي بالدينار الكويتي نظير استخدام الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا في البلاد.
وبناء على ذلك يكون سعر سعة «واحد ميغابايت بالثانية» 38 دينارا كويتيا فيما يبلغ سعر «سعة 8 ميغابايت بالثانية» 157 دينارا.
وبالنسبة للسرعات العالية فإن سعر «سعة 10 ميغابايت بالثانية» يبلغ 165 دينارا في حين يبلغ سعر «سعة 24 ميغابايت بالثانية» 408 دنانير.

2014-07-21

مجلس الوزراء يوافق على سحب الجنسية من 5 اشخاص بينهم نائب سابق و مالك قناة اليوم


في قرار مفاجئ شكل صدمة في المشهد السياسي الكويتي ، وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من أحمد جبر كاظم عافت الشمري وممن يكون قد كسبها معه بطريقة التبعية وهو ( احد ملاك قناة اليوم والفضائية ذات الميول المعارضة ) وقرار بسحب الجنسية الكويتية من كل من سعد حشر عايد البرغش و عبدالله حشر عايد البرغش ( نائب سابق - معارض ) وناصر حشر عايد البرغش ونورة حشر عايد البرغش وذلك بموجب المادة 21 مكرر (أ) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.


شاهد : حلقة جديدة من برنامج سوار شعيب مع مشاري كايزن


حلقة جديدة من برنامج سوار شعيب و يستضيف اليوم المذيع مشاري المضاحكة الشهير بـ " مشاري كايزن " و حقيقة مشاري و ليلى كايزن و عملهم في علم الطاقة قدراتهم في علم الطاقة .


شاهد : كلمة سمو الأمير بمناسبة العشر الأواخر من رمضان


أكد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إيمانه المطلق بقضائنا العادل المشهود له بالحيدة والنزاهة، مشيرا إلى أن كل ما أثير من قضايا هو تحت مظلة القانون وفي عهدة القضاء لإظهار الحقائق وإصدار الأحكام العادلة.
وفي كلمته إلى المواطنين بمناسبة العشر الأواخر من رمضان، أكد سموه أن الأيام المقبلة ستشهد صدور قرارات ومبادرات جديدة تضع أبناءنا الشباب على طريق الإنجاز وتمكنهم من المساهمة في تحمل المسؤولية والمشاركة في مسيرة التنمية لوطننا العزيز، داعيا إياهم إلى عدم الالتفات إلى ما يروج من دعوات وشعارات تشغلهم عن تحقيق أهدافهم السامية.
وفي الشأن الفلسطيني، أكد صاحب السمو أن العدوان الغاشم على غزة يضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤولياته لوقف هذا العدوان وتقديم الدعم والمساعدة لأهلنا المنكوبين في القطاع.

أكد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أنه على شباب الكويت أن يكونوا أكثر وعيا ونضجا في تكوين قناعاتهم وأن يكرسوا أوقاتهم ويسخروا طاقاتهم لطلب العلم والتزود بالمعارف وعلوم العصر وأداء أعمالهم ومسؤولياتهم بكل تفان وإخلاص وعدم الالتفات إلى ما يروج من دعوات وشعارات تشغلهم وتبعدهم عن تحقيق أهدافهم وغاياتهم السامية لبناء مستقبلهم ومستقبل وطنهم الزاهر.


2014-07-17

شاهد : طالب "الأول المتوسط" يؤم المصلين بصوته الشجيّ في السعودية


بدأ أحمد بن بخيت الطالب بالصف الأول المتوسط بإمامة المصلين في مكة المكرمة، منذ أن كان بالصف الأول الابتدائي، ويحلم بإمامة المصلين في الحرم المكي.
والتقت "سبق" بالقارئ أحمد بن بخيت 13 عاماً، في مسجد "شفا آل سليمان بلقرن"؛ حيث يؤم هناك المصلين في صلاة التروايح، وتم تسجيل مقطع فيديو بتلاوته وإمامته للمصلين بمسجد الشفا؛ حيث كشف عن بداياته مع حفظ القرآن وترتيله.
وبدأ أحمد حفظه لكتاب الله تعالى على يد والده، ثم بدأ بإمامة المصلين في عمر مبكر أثناء دراسته بالصف الأول الابتدائي، بعدها انتقل مع أسرته للعيش في محافظة بلقرن، وبدأ يتنقل بين مساجدها إماماً للمصلين؛ حتى استقر إماماً للمصلين في مسجد "شفا آل سليمان بلقرن"؛ حيث يوجد منزل الشيخ عائض القرني.
واستطرد "بخيت" بقوله أنه يحفظ حالياً 18 جزءاً من القرآن الكريم، كما أنه معجب بشخصيات شهيرة في تلاوة القرآن أثرت في شخصيته، وهم: الشيخ ياسر الدوسري، وعبدالباسط، ومحمد صديق، ومشاري العفاسي.
واختتم "بن بخيت" حديثه بالحلم الذي ينشده بإمامة المصلين في الحرم المكي بعد إتمامه حفظ القرآن الكريم كاملاً.
بدوره قال عبدالعزيز القرني لـ"سبق": "إن مسجد قريتهم يستقبل بالعادة مصلين كُثُراً من خارج قريتهم؛ خاصة في صلاة التراويح، في إشارة منه إلى جمال صوت الإمام وتأثيره القوي في خشوع المصلين من خلفه أثناء تلاوته للقرآن الكريم".


شاهد : سقوط طائرة ركاب ماليزية مابين أوكرانيا وروسيا


حسب ماذكرته قناة “روسيا اليوم” فأن طائرة ماليزية سقطت بالقرب من الحدود الروسية الأوكرانية بسبب صاروخ أرض جو وكانت هذه الطائرة تحمل 295 راكب  وهنالك أخبار من أن الطائرة تم أسقاطها من قبل الثوار الأوكرانيين وهنالك صور وفيديو لحطام الطائرة وفيديو يظهر فيه دخان للطائرة من قبل Anton Gerashchenko  وهنالك من يلوم سبب وقوع الطائرة هو بفعل الجيش الأوكراني وسرعان ماتم نفي هذا الخبر من قبل الرئيس  Petro Poroshenko والذي ذكر من أن الطائرة لم يتم أسقاطها من قبل الجيش الأوكراني.
الطائرة من نوع Boeing 777 وهي تابعة للخطوط  Malaysia Airlines 17 الجوية وكانت متجهة من أمستردام إلى كوالا لمبور.
2014-07-16

الإمارات تطلق مسباراً للمريخ عام 2021


دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي عبر إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عن إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة وتحديدا في العام 2021.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخ خليفة قوله إن «المسبار الجديد سيكون أول مسبار يدخل به عالمنا العربي والإسلامي عصر استكشاف الفضاء، وسيتم إطلاق المسبار بقيادة فريق إماراتي».

من ناحيته، أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الاستثمارات الوطنية الحالية في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء تتجاوز 20 مليار درهم، وتشمل أنظمة الياه سات للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء بالإضافة لشركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة التي تغطي ثلثي العالم، ومنظومة الأقمار الصناعية دبي سات.

وأضاف «رغم كل ما يحدث في عالمنا العربي من توترات ونزاعات نريد أن نقول للعالم بأن الإنسان العربي متى ما توفرت له الظروف المناسبة فهو قادر على تقديم إنجازات حضارية للإنسانية».

ووفقا للوكالة فإنه من المقرر أن يصل المسبار الإماراتي لكوكب المريخ في العام 2021 تزامنا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وسينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 اشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر.

2014-07-12

طرق آمنة لحذف البيانات قبل بيع الهواتف الذكية


في دراسة كشفتها شركة أفاست مؤخراً، ذكرت الشركة أن استعادة ضبط المصنع في هواتف أندرويد لا يعني أن البيانات تم حذفها بشكل نهائي، حيث ذكرت الشركة أنها تمكنت من استعادة أكثر من 40 ألف صورة من هواتف أندرويد مستعملة قامت بشرائها من متجر eBay.
لذا ولتفادي هذا النوع من انتهاك الخصوصية، يمكن لمستخدمي أندرويد الاستعانة بتطبيقات مثل Secure Erase with iShredder 3 avast! Anti-Theft أو Secure Wipe، وهي تطبيقات مجانية تقوم بحذف البيانات بشكل آمن ونهائي، حيث تقوم بحذف البيانات أولا،ً ومن ثم الكتابة في عناوين الذاكرة التي كانت البيانات تشغلها لضمان عدم وصول أي شخص إليها من جديد.
في أجهزة آبل الذكية مثل آيفون وآيباد، كشفت التقارير أن عملية استعادة ضبط المصنع تقوم بحذف البيانات بشكل نهائي دون وجود إمكانية لاستعادتها بأي طريقة من الطرق.
2014-07-11

شاهد أحدث الصور المسربة لجهاز الآيباد الإير الجيل الثاني


تتواتر في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار التي تتحدث أجهزة آبل القادمة من حيث ما ستأتي به من جديد في الشكل والمضمون، فأبرز جهاز الذي أثار بلبلة كبيرة وسط المجتمتع هو جهاز الـ iPhone 6 بحجميه، يتبعه الحديث عن منتج آبل الكبير المنتظر وبشغف وهو الـ iWatch، إضافة إلى جهاز آبل اللوحي الشهير الـ iPad بنوعيه الصغير والكبير، هذا الجهاز الذي يفضله الكبير والصغير لكبر حجمه وسهولة العمل عليه ويرجوا الكل رؤيته بمزايا جديدة تجعله يتصدر قائمة الأجهزة اللوحية ولهذا تناقلت الشائعات هنا وهناك التي تدعي بأن شركة Apple  سوف تأتي لنا بجهاز جديد كليا من حيث الشكل ومن حيث المبنى ومنه نشارككم لأخر الصور التسريبية لهذا الجهاز مقارنة بالجهاز الحالي الـ iPad Air.








2014-07-10

رجل آلي يصنع هاتف "آيفون 6" في الصين


تبين أن "رجل آلي" سيقوم بصناعة غالبية أجهزة "آيفون 6" التي سترى النور في الأسواق العالمية أواخر شهر أيلول/ سبتمبر، كما أن الرجل الآلي العبقري تم تطويره في الصين كما أن جهاز "آيفون" ذاته تتم صناعته في الصين لحساب شركة "آبل" الأميركية التي ستصبح غالبية أجهزتها مصنعة قريباً من رجال آليين.
وأعلنت شركة "فوكسون" الصينية التي تقوم بصناعة أجهزة "آيفون" لصالح الشركة الأميركية أنها انتهت من تطوير "روبوت" أطلقت عليه اسم "فوكسبوت" ليقوم بالعمل على خطوط الإنتاج في الشركة بدلاً من العمال الذين ينفذون إضرابات واحتجاجات بين الحين والآخر.
وبحسب الشركة الصينية فإنه يجري حالياً اختبار عشرة آلاف "روبوت" ليتم إحالتهم إلى الخدمة قريباً، مشيرة إلى أن خط الإنتاج الذي يعمل لحساب شركة "آبل" الأميركية ستكون له الأولوية في عمل هذه الروبوتات.
ونقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية عن الرئيس التنفيذي لشركة "فوكسكون" تيري جو قوله خلال اجتماع مع حملة الأسهم في الشركة إن "فوكسبوت" في المراحل النهائية من التجارب الذي تجري عليه، على أن طرح عشرة آلاف رجل آلي للعمل ليس سوى مرحلة أولى من المشروع، على أن الشركة ترمي لتشغيل مليون "روبوت" في مصانعها قبل نهاية العام الحالي.
وبحسب جو فإن "آبل" ستكون أول المستفيدين من الرجل الآلي "فوكسبوت" حيث "سيتم صناعة آيفون 6 بواسطة هذه الطريقة الجديدة"، على حد تعبيره.
وتعتبر شركة "فوكسكون" واحدة من أكبر مصانع التكنولوجيا في العالم حيث تشغل حالياً أكثر من 1.2 مليون عامل في مختلف مصانعها وخطوط انتاجها المنتشرة في مختلف أنحاء الصين.
وتبلغ تكلفة الرجل الآلي الواحد الذي تم تطويره للعمل في "فوكسكون" 25 الف دولار، إلا أنه سيكون قادراً على إنتاج 30 ألف وحدة إلكترونية سنوياً، ما يعني أن العشرة آلاف "روبوت" الذين سيدخلون الخدمة قريباً سيقومون بإنتاج 300 قطعة من هاتف "آيفون 6" في العام الواحد.
يشار الى أنه من المتوقع أن تعلن شركة "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون 6" في أواخر شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وهو الموعد التقليدي لطرح هواتف "آيفون" في كل سنة، لكن المعلومات المسربة حتى الآن والتي أصبحت شبه مؤكدة هي أن "آيفون 6" سيكون بنسختين الأولى ذات شاشة عادية يبلغ حجمها 4.8 إنش، أما الثانية فستكون ذات شاشة أكبر بحجم يبلغ 5.5 إنش.
وتقول التقارير إن طرح شركة "آبل" لهواتف "آيفون 6" بقياسين يمثل جنوحاً نحو تقليد شركة سامسونغ التي تعتبر المنافس الأقوى في العالم، والتي تطرح هواتف صغيرة وأخرى كبيرة من كل طراز من عائلة "جالاكسي".
عربي باي

طريقة تنظيف شاشة اللمس بالتفصيل


طريقة تنظيف شاشة اللمس تمتلئ حياتنا بذلك النوع من الشاشات ولا يخفي علينا اللطخات وبصمات الأصابع التي أصبحت تعاني منها أجهزتنا التى تعمل باللمس سواء الهواتف، التابلت، مشغل ال Mp3 .. إن كنت حريصا على سلامتها لأطول فترة ممكنة ينبغي أن تهتم بتنظيفها. تعلم كيف تنظف هذه اللطخات بسهولة وكيف تتجنب الاشياء التى قد تؤذى شاشتك:
1. استخدم قماش المايكروفايبر 
يعتبر هذا النوع من الاقمشة مثالى لتنظيف شاشات اللمس، قد تأتى مرفقة مع جهازك أو يمكنك استخدام القطعة التى تأتي مع النظارات الطبية. 
2.أغلق جهازك 
قبل ان تشرع فى تنظيف جهازك عليك ان تغلقه، سيسهل عليك عند إغلاق الجهاز رؤية الاجزاء التى تحتاج تنظيف بشكل أوضح. 
3.نظف الجهاز دائريا 
نظف الجهاز بقطة قماش المايكروفايبر فى شكل دائرى، سيكون هذا كفيل بإزالة الكثير من اللطخات 
4. خطوة اضافية: 
اذا احسست بأن الجهاز يحتاج لمزيد من التنظيفـ ، باستخدام قطعة رطبة من القماش القطنى كرر الحركة الدائرية .. بالنسبة لتطريبها فمجرد تنفسك فوق الشاشة سيكون كافى.
5. عودة للمايكروفايبر:
فى مسحة اخيرة فوق الجهاز ،كرر التنظيف بالمايكروفايبر ..
احذر من فرك الجهاز بقوة، واذا لاحظت اى ترطيب اتركه للهواء ليجف ، واحذر اى ضغط اثناء تنظيفك للجهاز. 
6. ولتنظيف المايكروفايبر: 
يمكنك تنظيف قماش المايكروفايبر عن طريق نقعها بالماء الدافئ والصابون، لا تفركها ولا تعصرها للتخلص من الماء الزائد، فقط اتركها فى الهواء لتجف ، واذا كنت فى عجلة يمكنك تجفيفها باستخدام مجفف الشعر . 

صور : يخت فخم من تصميم رولز رويس بسعر 150 مليون دولار


أعلنت شركة "موران لليخوت والسفن" الألمانية، عن شروعها في تطوير يخت "ذا بالمر جونسون وورلد" The Palmer Johnson world، كواحد من افخم اليخوت في العالم واكثرها تطورا ، والذي شارك في تصميمه شركة "رولز رويس" البحرية ، وشركة "بالمر جونسون".
ويبلغ طول اليخت الفاخر حوالي 81 مترًا، وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية قد رجحت أن يصل سعره إلى 150 مليون دولار, يأتي مزوداً بأحدث وسائل التقنية الحديثة التي تساعده على التكيف مع مختلف البيئات, سواءً كانت القطب الشمالي أو الجنوبي، وذلك على النحو التالي:
 
ولقبت "موران" يخت "بالمر" بالـ "قصر العائم", نظرًا لكونه مزودًا بصالة سينما، وصالون تجميل، ومحطة لإرساء الغواصات البحرية، سعة 6 أفراد، غير ان الشركة المطورة لم تكشف عن الموعد المحتمل لإطلاقه.
وزُود اليخت أيضا بنظام التصوير الحراري لرصد القراصنة، ورشاشات المياه لردعهم، كما ويمكن تجهيز اليخت بالأجهزة الصوتية طويلة المدى التي يمكن استخدامها كأسلحة صوتية.
كما زُود اليخت بأربعة محركات من طراز "Bergen diesel" من شركة "رولز رويس" البحرية, ويبلغ سرعتهم 16,5 عقدة في الساعة.
ويحتوي اليخت على مهبط للمروحيات.

كما يضم سطح اليخت حمام سباحة مزودًا بشلال، وممرًا لمهبط المروحيات.

كما روعي في التصاميم سرد مساحة كبيرة لمطبخ مجهز بأحدث الوسائل والمعدات، على متن اليخت.

أما الجناح الرئيس بالخت فهو مزودة بأثاث فاخر، وتشطيبات مميزة، وحمام خاص، ونوافذ طولية تمنحه إطلالة مميزة على المياه.

كما زُود اليخت بغرفة جلوس خاصة.

ويحتوي اليخت على ردهة رئيسية بمساحة فارهة، وغرفة خاصة للبيانو.

هذا بالإضافة إلى ردهة أخرى مطلة على المياه باسم "ردهة الشاطىء".

واليخت مزود أيضا بصالة ألعاب رياضية وجاكوزي.












شاهد : شاهد كيف دمرت إسرائيل حياً كاملاً في ساعة !!


دمر الجيش الإسرائيلي في الساعة التي سبقت هدنة الـ12 ساعة، حياً كاملاً في بيت حانون وسوى منازله بالأرض، وسمع دوي انفجارات ضخمة ناجمة عن قصف مدفعي من الدبابات الإسرائيلية في مناطق شرق غزة من قصفها لمناطق الشجاعية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد قصف الشجاعية سابقاً موقعاً 72 قتيلا ومئات الجرحى، في عملية وصفها وزير الدفاع الإسرائيلي موشي يعلون بأنها كانت ضرورية للسماح لجيشه لسحب جثث الجنود والمصابين في معارك شرق غزة.
وما إن بدأت الهدنة الإنسانية التي استمرت لاثنتي عشرة ساعة في غزة حتى ظهر حجم الدمار و المآسي التي خلفها أكثر من أسبوعين من التصعيد والعمليات العسكرية على القطاع والتي كان المدنيون ضحيتها الأولى.
هول المفاجأة كان كبيراً على سكان غزة، الذين كانوا يمنون النفس بأن يكون المشهد مختلفاً.
أحياء بالكامل سويت بالأرض، والعديد من بيوت الغزيين أصبحت ركاماً، هذا ما تكشَف خلال ساعات الهدنة.
حيث استفاق القطاع على دمار هائل في المرافق والبنية التحتية خلفته الغارات الإسرائيلية والقصف المدفعي في معظم أحياء غزة على مدار ثلاثة أسابيع. محاولين الاستفادة من كل دقيقة يقف فيها الاقتتال، يسابق سكان غزة عقارب الساعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه ولملمة جراحهم التي سوف تترك ندوباً لن تشفى خلال ساعات التهدئة التي مهما طالت فإنها سوف تنتهي.



انستغرام تطلق تطبيق التواصل بالصور والفيديو بولت


التسريب السابق على انستغرام كان مقصوداً، والآن تطبيق بولت  وصل رسمياً على متاجر التطبيقات لبعض الدول بدون أن تعلن انستغرام عنه رسمياً بعد.
ويتيح لك تطبيق بولت أن تلتقط صور ومقاطع فيديو بسهولة تامة وعبر ضغطة واحدة فقط ومشاركتها مع أصدقائك بدون إضافة مؤثرات عليها، كما يمكنك الرد على الصور والفيديو الذي يصلك بالنص أو الصور و الفيديو أيضاً.
ويمكنك تعيين حتى 20 صديق مفضل وستلاحظ أن كل ما عليك أن تفعله هو ضغطة واحدة لإلتقاط الصور أو ضغطة مطولة لتسجيل الفيديو وما أن ترفع اصبعك حتى يتم الإرسال.
وكما في سناب شات فإن الرسالة تمحى بمجرد قرائتها، و إن أرسلت رسالة إلى شخص ما بالخطأ يمكنك التراجع عن ذلك من خلال هز الجهاز.
وهناك خاصية إلغاء الإرسال والتراجع عنه خلال ثواني قليلة من خلال هز الهاتف. ولايحتاج التطبيق للإشتراك فيه سوى رقم هاتفك بحيث يمكنك التواصل مع أصدقائك المسجلين في جهات الإتصال.
ومع slingshot من فيس بوك و Bolt من انستغرام، هل سيتمنى سناب شات لو قبل بمبلغ 3 مليار دولار التي عرضت عليه؟ والآن أطلقت فيس بوك تطبيقين لمنافسته، الأول يضيف إمكانية إرسال نفس الرسالة لعدة أشخاص في حين أن الثاني أكثر خصوصية للتواصل الفردي الشخصي.
تحميل بولت على الأندرويد و iOS .. إن لم تتمكن من تحميله عليك الإنتظار بضعة ساعات أو أيام ليصبح متاحاً في بلدك.

شاهد : انقلاب مستهتر في الصباحية وهو يشل


فيديو لأنقلاب سيارة مستهتر في منطقة الصباحية اثناء قيامه بقيادة سيارته على اطارين " يشل " مما ادى الى انقلاب سيارته و هو داخلها لله الحمد خرج الشاب من السيارة بسلام .


عبدالعزيز المشعان يقترب من الأنضمام الى نادي مونبيليه الفرنسي



أعلن وكيل اللاعبين طارق الكندري عن قرب الانتهاء من صفقة انضمام عبدالعزيز المشعان إلى صفوف فريق مونبيليه الفرنسي الذي باشر فيه تدريباته ليكون ضمن الكتيبة الفرنسية خلال منافسات الموسم الجديد، لافتا إلى أنه قطع شوطا طويلا في المفاوضات التي أفضت إلى دخوله في تدريبات الفريق ليتمكن الجهاز الفني من متابعته وإبداء رأيه في مستواه.
وأشار الكندري إلى أنه قد قطع شوطا كبيرا لإتمام الصفقة التي إن تمت بشكلها الطبيعي فسيكون بذلك أول لاعب كويتي يخوض تجربة احترافية في الدوري الفرنسي.
يذكر ان المشعان البالغ من العمر 26 عام بدأ مشواره الكروي في صفوف نادي القادسية الذي تدرج في مختلف مراحله السنية وخاض تجربة احترافية في أندية بريبرام التشيكي وايكسولسيور موسكرون الألماني.

عيدكم مبارك


اجتمعت هيئة الرؤية الشرعية وثبتت لديها رؤية هلال شهر شوال، معلنة بذلك ان اليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر المبارك.
وبهذه المناسبة، تتقدم «الوطن» من حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح وأعضاء الحكومة والشعب الكويتي والمقيمين على أرض الكويت والأمتين العربية والاسلامية، تتقدم بأطيب التهاني وأجمل التبريكات، سائلة المولى عز وجل ان يعيد هذه المناسبة والجميع بخير وأن يعم الأمن والأمان والاستقرار في جميع ربوع دول العالم.

"فنان غزاوي "يحوّل أدخنة "القصف" إلى لوحات معبرة


يأبى الأهالي في غزة إلا النظر بتفاؤل نحو أقسى الظروف التي يعايشونها، ولعل أبرز مثال على ذلك الفنان الشاب توفيق جبريل الذي قرر وضع لمساته الفنية على أدخنة القصف الصهيوني الغاشم على غزة، لتتحول إلى لوحات معبرة تبعث على الأمل والحياة.



 

شاهد : طريقة فحص هواتف اندرويد قبل شراءها مستعمله والتأكد من سلامتها


فيديو لطريقة فحص الهواتف التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد قبل شراءها مستعمله و طريقة التأكد من سلامتها ز اختبار عمل الاجهزة.


شاهد : مسلمو آيسلندا الجدد يحكون عن تجربتهم في الصيام ببلد لا يعرف الظلام


حسب إحصائيات غير رسمية، يعيش في أيسلندا حوالي 1500 مسلم، ويزورهم رمضان هذه السنة في الصيف، حيث تغيب الشمس لدقائق معدودة، ما يجعل الجزيرة لا تعرف الظلام طيلة رمضان، ويجعلهم يصومون طوال الشهر 22 ساعة يوميًّا. مسلمو أيسلندا الجدد يحكون عن تجربتهم عن الصوم لساعات طويلة، وأفراد الجالية المسلمة يقارنون بين الصيام فى أيسلندا وبلدانهم الأصلية.


شاهد : بكاء شاب كويتي أثناء لقائه اللاعب الأرجنتيني زانيتي في دورة الروضان



فيديو لشاب كويتي يبكي اثناء لقائه بالاعب الأرجنتيني زانيتي في دورة الروضان ، حيث استظافة دورة الروضان زانيتي و الأعب الأيطالي نيستا.


نقل فوزي العودة إلى قائمة المسموح بعودتهم لبلادهم ورفض نقل فايز الكندري لنفس القائمة + فرحة والده بخبر الأفراج عنه


قال المحامي باري وينجارد لـ «الوطن» إن مجلس المراجعات الأمريكي الخاص بالمعتقلين الكويتيين في غوانتنامو وافق على نقل المعتقل فوزي العودة الى قائمة المعتقلين المسموح بنقلهم الى بلدانهم، فيما رفض المجلس نقل المعتقل فايز الكندري إلى نفس القائمة. 

وكانت مصادر قد أكدت لـ «الوطن» في وقت سابق أن ستة أعضاء أمريكيين يمثلون وزارة الدفاع والبيت الأبيض والأمن الداخلي ووكالة الاستخبارات ووزارة العدل ووزارة الخارجية، يعملون على مراجعة وضع المعتقلين الكويتيين في غوانتنامو.

ورداً على سؤال حول ما اذا كانت طريقة المعاملة تختلف مع المعتقل في حال تغيير وضعه من قائمة المعتقلين الى ما لا نهاية الى قائمة المعتقلين المسموح بنقلهم الى بلدانهم، أجابت المصادر بالقول أنه من خلال الحالات الثلاث الأخيرة لمعتقلين تم تغيير وضعهم الى قائمة المسموح بنقلهم فان المعاملة داخل المعتقل لم تتغير.



شاهد : جمهور ناد فرنسي يضرب لاعبي ناد إسرائيلي ويرفع علم فلسطين في الملعب


كر تقرير ان لاعبي فريق مكابي حيفا الاسرائيلي لكرة القدم تعرضوا لهجوم خلال مباراة تدريبية مع فريق ليل الفرنسي في النمسا.

وقالت صحيفة"يديعوت احرونوت" الاسرائيلية في موقعها الالكتروني ان محتجين مناهضين لاسرائيل نزلوا إلى ارض الملعب واصبحوا في مواجهة لاعبي الفريق الاسرائيلي في نهاية المباراة التدريبية .

واضافت ان المسؤولين عن الفريق انهوا المباراة ضد الفريق الفرنسي في الدقيقة الـ86 من عمر المباراة.
واشارت الصحيفة إلى أن المشجعين حاولوا مهاجمة يوسي بن ايون كابتن الفريق الوطني ولاعبي الفريق الاخرين ، متابعة انه تم البصق على احد اللاعبين بينما دخل المدير الفني للفريق الملعب لحماية لاعبيه متابعة ان احدا من اللاعبين لم يصب .

ونقلت عن مدافع الفريق صامول شيمان زعمه ان احد المهاجمين كان مسلحا بمطواه.

وتابعت ان اللاعبين توجهوا الى غرفة خلع الملابس في الوقت الذي ابعدت فيه قوات الامن المحتجين وغادروها تحت الحماية من جانب قوات الامن بعد ساعة من انهاء المباراة لان بعض المحتجين ظلوا امام الاستاد.
يذكر ان اسرائيل تشن منذ السابع من الشهر الجاري عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع.

واسفرت العملية عن مقتل 695 فلسطينيا واصابة اكثر من 4200اخرين . فيما قتل 31 جنديا اسرائيليا.


شاهد : نجاة الاعلامية لجين عمران من هجوم لبوة



تعرضت الإعلامية السعودية لجين عمران لموقف محرج وذلك بعد أن هاجمتها لبوة خلال استضافتها في برنامج الكنج مع محمد الصريفي، حيث ظهر الهلع على الاعلامية بعد أن تعرضت لنطحة من اللبوة القتها ارضاً .


شاهد : سوير الليل يهجم على مركز السالمي الحدودي


مشاهد من مركز السالمي الحدودي لهجوم حشرة " سوير الليل " و يظهر في الفيديو الحشرات تغطي المركز بالكامل و استياء من قبل الموظفين بالمركز .


آبل تسجل براءة إختراع لساعة ذكية تحمل إسم iTime


في خضم الاخبار والتسريبات الواردة الان عن ساعة آبل القادمة iWatch وردت انباء جديدة من مكتب براءات الاختراع الامريكي عن تسجيل آبل لبراءة إختراع جديدة تحمل إسم iTime وبحسب بيان المكتب فإن براءة الاختراع الجديدة تتمثل في سوار الكتروني يركب على المعصم يمكنه التواصل لاسلكياً مع الاجهزة الاخرى ويتضمن السوار شاشة صغيرة ومجموعة من الحساسات تستخدم للتحكم به عبر عدة حركات مثل هز المعصم .. فضلا عن ارسال واستقبال البلوتوث وتحديد المواقع وغيرها من الخدمات .

شاهد : إسرائيلي يعتدي بقوة على مراسل "بي بي سي " ويسقطه أرضا على الهواء


اعتدى مواطن إسرائيلى متطرف على مراسل قناة بى بى سى فراس الخطيب وذلك على الهواء مباشرة أثناء تقديمه تقرير عن مايحدث فى غزة من أعمال عنف وإرهاب على يد قوات الإحتلال الإسرائيلى.
ويظهر مقطع الفيديو الذى سجل تلك اللحظة اندفاع الإسرائيلى على المراسل مما جعله يسقط على الأرض على الهواء بعد الإعتداء عليه ومن ثم قطع المصور البث المباشر عن المحطة.


شاهد : رسمياً.. الهدف الأجمل في مونديال البرازيل


كانت كرة حائرة حول منطقة الجزاء، تناقلت الكرة في الهواء ودارت بين الرؤوس، وصلت أخيراً نحو جيمس رودريجيز الذي هيأها لنفسه واستدار بطريقة رائعة وأطلق كرة هائلة بيسراه ارتدت من العارضة وهزت شباك موسليرا، لتتحرك مشاعر أكثر من 70 ألف متفرج كانوا شاهدين على روعة الهدف في ملعب ماراكانا التاريخي الذي احتضن موقعة كولومبيا وأوروجواي في الدور الثاني من كأس العالم البرازيل 2014 FIFA. 

لقد ربح هذا الهدف ونال إعجاب الملايين، وخلال منافسته مع تسعة أهداف أخرى تم ترشيحها لتكون أجمل أهداف الدورة، حيث تصدر هدف النجم الكولمبي جيمس رودريجيز القائمة أمام هدف الهولندي فان بيرسي الأول الذي سجله في مرمى أسبانيا. لقد حاز هذا الهدف الجميل على أربعة ملايين مشارك قاموا بالتصويت عبر موقع FIFA.com.

أصبح الشاب الكولومبي ثالث لاعب يمنح قارة أمريكا الجنوبية لقب أجمل هدف في الدورة، بعد أن فاز بها الأرجنتيني ماكسي رودريجيز بهدفه اللاهب في مرمى المكسيك في الدور الثاني من نهائيات ألمانيا 2006، وهدف نجم أوروجواي دييجو فورلان الذي هز به شباك المانيا في لقاء المركز الثالث من نسخة جنوب أفريقيا 2010.



تخفيض أسعار الانترنت من جديد في الكويت الى أكثر من 20


أصدر وزير المواصلات وزير الدولة لشؤون البلدية عيسى الكندري قرارا يلزم مزودي ومقدمي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا بتخفيض قيمة تعرفة الاشتراكات المنزلية بما يعادل 21.6 في المئة عن الأسعار الحالية.
وقال الوزير الكندري في تصريح صحافي ان القرار يلزم شركات الانترنت بالحد الأقصى لقيمة اشتراكات خدمة الانترنت ويحظر عليها تجاوز هذا الحد، مؤكدا الحرص على تطوير ورفع كفاءة هذه الخدمة وتنظيمها لضمان وصولها الى جميع شرائح المجتمع بما يتواكب مع التطورات العالمية.
واشار الى دراسة تعرفة الدوائر الدولية الخاصة المؤجرة (آي.بي.أل.سي) لخدمة الانترنت عبر الكوابل البحرية والبرية الدولية ودوائر العبور ودوائر الربط البيني والتي اظهرت عزوف الشركات الدولية عن التعامل مع الوزارة بسبب ارتفاع اسعار تلك الدوائر مقارنة بالدول المجاورة.
واوضح انه بناء على ذلك تم الاتفاق التبادلي بين الوزارة والشركات مزودي الانترنت نحو تخفيض اسعار هذه الدوائر بنسبة 15 في المئة لاستقطاب الشركات الدولية وتعظيم ايرادات الوزارة من خلال استخدام تلك الدوائر بصورة افضل نتيجة لإقبال الشركات الخارجية على العبور من بوابة دولة الكويت الى الدول المجاورة فور تخفيض الاسعار.
ولفت الى ان القرار الصادر ينص ايضا على الغاء ما يسمى بسياسة الاستخدام العادل في تقديم خدمات الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا والتي تضع حدا لحجم السعة التي يمكن للمستخدم ان ينزلها من شبكة الانترنت وذلك للحفاظ على حق المشترك بجودة وكفاءة الخدمة من خلال تخفيض العبء عن مستخدمي الانترنت المنزلي.
وذكر الكندري ان هذا القرار جاء بعد قيام وزارة المواصلات ممثلة بلجنة الاتصالات بالاتفاق مع مزودي خدمات الانترنت سلكيا ولاسلكيا على تخفيض قيمة الاشتراكات على المشتركين الافراد، مؤكدا حرص الوزارة على ان تكون أسعار الانترنت أفضل من ذلك بكثير.
وأفاد بأن الانترنت يعتبر الآن عصب الحياة الاقتصادية والتربوية وحتى الاجتماعية في أي دولة وهو ركيزة اساسية من ركائز تحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري عالمي تلبية لرغبة لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
ونص القرار على وضع حد اقصى لمبلغ الاشتراك السنوي بالدينار الكويتي نظير استخدام الانترنت المنزلي سلكيا ولاسلكيا في البلاد.
وبناء على ذلك يكون سعر سعة «واحد ميغابايت بالثانية» 38 دينارا كويتيا فيما يبلغ سعر «سعة 8 ميغابايت بالثانية» 157 دينارا.
وبالنسبة للسرعات العالية فإن سعر «سعة 10 ميغابايت بالثانية» يبلغ 165 دينارا في حين يبلغ سعر «سعة 24 ميغابايت بالثانية» 408 دنانير.

مجلس الوزراء يوافق على سحب الجنسية من 5 اشخاص بينهم نائب سابق و مالك قناة اليوم


في قرار مفاجئ شكل صدمة في المشهد السياسي الكويتي ، وافق مجلس الوزراء على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من أحمد جبر كاظم عافت الشمري وممن يكون قد كسبها معه بطريقة التبعية وهو ( احد ملاك قناة اليوم والفضائية ذات الميول المعارضة ) وقرار بسحب الجنسية الكويتية من كل من سعد حشر عايد البرغش و عبدالله حشر عايد البرغش ( نائب سابق - معارض ) وناصر حشر عايد البرغش ونورة حشر عايد البرغش وذلك بموجب المادة 21 مكرر (أ) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959.


شاهد : حلقة جديدة من برنامج سوار شعيب مع مشاري كايزن


حلقة جديدة من برنامج سوار شعيب و يستضيف اليوم المذيع مشاري المضاحكة الشهير بـ " مشاري كايزن " و حقيقة مشاري و ليلى كايزن و عملهم في علم الطاقة قدراتهم في علم الطاقة .


شاهد : كلمة سمو الأمير بمناسبة العشر الأواخر من رمضان


أكد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد إيمانه المطلق بقضائنا العادل المشهود له بالحيدة والنزاهة، مشيرا إلى أن كل ما أثير من قضايا هو تحت مظلة القانون وفي عهدة القضاء لإظهار الحقائق وإصدار الأحكام العادلة.
وفي كلمته إلى المواطنين بمناسبة العشر الأواخر من رمضان، أكد سموه أن الأيام المقبلة ستشهد صدور قرارات ومبادرات جديدة تضع أبناءنا الشباب على طريق الإنجاز وتمكنهم من المساهمة في تحمل المسؤولية والمشاركة في مسيرة التنمية لوطننا العزيز، داعيا إياهم إلى عدم الالتفات إلى ما يروج من دعوات وشعارات تشغلهم عن تحقيق أهدافهم السامية.
وفي الشأن الفلسطيني، أكد صاحب السمو أن العدوان الغاشم على غزة يضع المجتمع الدولي بأسره أمام مسؤولياته لوقف هذا العدوان وتقديم الدعم والمساعدة لأهلنا المنكوبين في القطاع.

أكد صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أنه على شباب الكويت أن يكونوا أكثر وعيا ونضجا في تكوين قناعاتهم وأن يكرسوا أوقاتهم ويسخروا طاقاتهم لطلب العلم والتزود بالمعارف وعلوم العصر وأداء أعمالهم ومسؤولياتهم بكل تفان وإخلاص وعدم الالتفات إلى ما يروج من دعوات وشعارات تشغلهم وتبعدهم عن تحقيق أهدافهم وغاياتهم السامية لبناء مستقبلهم ومستقبل وطنهم الزاهر.


شاهد : طالب "الأول المتوسط" يؤم المصلين بصوته الشجيّ في السعودية


بدأ أحمد بن بخيت الطالب بالصف الأول المتوسط بإمامة المصلين في مكة المكرمة، منذ أن كان بالصف الأول الابتدائي، ويحلم بإمامة المصلين في الحرم المكي.
والتقت "سبق" بالقارئ أحمد بن بخيت 13 عاماً، في مسجد "شفا آل سليمان بلقرن"؛ حيث يؤم هناك المصلين في صلاة التروايح، وتم تسجيل مقطع فيديو بتلاوته وإمامته للمصلين بمسجد الشفا؛ حيث كشف عن بداياته مع حفظ القرآن وترتيله.
وبدأ أحمد حفظه لكتاب الله تعالى على يد والده، ثم بدأ بإمامة المصلين في عمر مبكر أثناء دراسته بالصف الأول الابتدائي، بعدها انتقل مع أسرته للعيش في محافظة بلقرن، وبدأ يتنقل بين مساجدها إماماً للمصلين؛ حتى استقر إماماً للمصلين في مسجد "شفا آل سليمان بلقرن"؛ حيث يوجد منزل الشيخ عائض القرني.
واستطرد "بخيت" بقوله أنه يحفظ حالياً 18 جزءاً من القرآن الكريم، كما أنه معجب بشخصيات شهيرة في تلاوة القرآن أثرت في شخصيته، وهم: الشيخ ياسر الدوسري، وعبدالباسط، ومحمد صديق، ومشاري العفاسي.
واختتم "بن بخيت" حديثه بالحلم الذي ينشده بإمامة المصلين في الحرم المكي بعد إتمامه حفظ القرآن الكريم كاملاً.
بدوره قال عبدالعزيز القرني لـ"سبق": "إن مسجد قريتهم يستقبل بالعادة مصلين كُثُراً من خارج قريتهم؛ خاصة في صلاة التراويح، في إشارة منه إلى جمال صوت الإمام وتأثيره القوي في خشوع المصلين من خلفه أثناء تلاوته للقرآن الكريم".


شاهد : سقوط طائرة ركاب ماليزية مابين أوكرانيا وروسيا


حسب ماذكرته قناة “روسيا اليوم” فأن طائرة ماليزية سقطت بالقرب من الحدود الروسية الأوكرانية بسبب صاروخ أرض جو وكانت هذه الطائرة تحمل 295 راكب  وهنالك أخبار من أن الطائرة تم أسقاطها من قبل الثوار الأوكرانيين وهنالك صور وفيديو لحطام الطائرة وفيديو يظهر فيه دخان للطائرة من قبل Anton Gerashchenko  وهنالك من يلوم سبب وقوع الطائرة هو بفعل الجيش الأوكراني وسرعان ماتم نفي هذا الخبر من قبل الرئيس  Petro Poroshenko والذي ذكر من أن الطائرة لم يتم أسقاطها من قبل الجيش الأوكراني.
الطائرة من نوع Boeing 777 وهي تابعة للخطوط  Malaysia Airlines 17 الجوية وكانت متجهة من أمستردام إلى كوالا لمبور.

الإمارات تطلق مسباراً للمريخ عام 2021


دخلت دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل رسمي السباق العالمي لاستكشاف الفضاء الخارجي عبر إعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة عن إنشاء وكالة الفضاء الإماراتية وبدء العمل على مشروع لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ بقيادة فريق عمل إماراتي في رحلة استكشافية علمية تصل للكوكب الأحمر خلال السبع سنوات القادمة وتحديدا في العام 2021.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن الشيخ خليفة قوله إن «المسبار الجديد سيكون أول مسبار يدخل به عالمنا العربي والإسلامي عصر استكشاف الفضاء، وسيتم إطلاق المسبار بقيادة فريق إماراتي».

من ناحيته، أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن الاستثمارات الوطنية الحالية في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء تتجاوز 20 مليار درهم، وتشمل أنظمة الياه سات للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء بالإضافة لشركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة التي تغطي ثلثي العالم، ومنظومة الأقمار الصناعية دبي سات.

وأضاف «رغم كل ما يحدث في عالمنا العربي من توترات ونزاعات نريد أن نقول للعالم بأن الإنسان العربي متى ما توفرت له الظروف المناسبة فهو قادر على تقديم إنجازات حضارية للإنسانية».

ووفقا للوكالة فإنه من المقرر أن يصل المسبار الإماراتي لكوكب المريخ في العام 2021 تزامنا مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وسينطلق المسبار في رحلة تستغرق 9 اشهر يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر.

طرق آمنة لحذف البيانات قبل بيع الهواتف الذكية


في دراسة كشفتها شركة أفاست مؤخراً، ذكرت الشركة أن استعادة ضبط المصنع في هواتف أندرويد لا يعني أن البيانات تم حذفها بشكل نهائي، حيث ذكرت الشركة أنها تمكنت من استعادة أكثر من 40 ألف صورة من هواتف أندرويد مستعملة قامت بشرائها من متجر eBay.
لذا ولتفادي هذا النوع من انتهاك الخصوصية، يمكن لمستخدمي أندرويد الاستعانة بتطبيقات مثل Secure Erase with iShredder 3 avast! Anti-Theft أو Secure Wipe، وهي تطبيقات مجانية تقوم بحذف البيانات بشكل آمن ونهائي، حيث تقوم بحذف البيانات أولا،ً ومن ثم الكتابة في عناوين الذاكرة التي كانت البيانات تشغلها لضمان عدم وصول أي شخص إليها من جديد.
في أجهزة آبل الذكية مثل آيفون وآيباد، كشفت التقارير أن عملية استعادة ضبط المصنع تقوم بحذف البيانات بشكل نهائي دون وجود إمكانية لاستعادتها بأي طريقة من الطرق.

شاهد أحدث الصور المسربة لجهاز الآيباد الإير الجيل الثاني


تتواتر في الآونة الأخيرة العديد من الأخبار التي تتحدث أجهزة آبل القادمة من حيث ما ستأتي به من جديد في الشكل والمضمون، فأبرز جهاز الذي أثار بلبلة كبيرة وسط المجتمتع هو جهاز الـ iPhone 6 بحجميه، يتبعه الحديث عن منتج آبل الكبير المنتظر وبشغف وهو الـ iWatch، إضافة إلى جهاز آبل اللوحي الشهير الـ iPad بنوعيه الصغير والكبير، هذا الجهاز الذي يفضله الكبير والصغير لكبر حجمه وسهولة العمل عليه ويرجوا الكل رؤيته بمزايا جديدة تجعله يتصدر قائمة الأجهزة اللوحية ولهذا تناقلت الشائعات هنا وهناك التي تدعي بأن شركة Apple  سوف تأتي لنا بجهاز جديد كليا من حيث الشكل ومن حيث المبنى ومنه نشارككم لأخر الصور التسريبية لهذا الجهاز مقارنة بالجهاز الحالي الـ iPad Air.








رجل آلي يصنع هاتف "آيفون 6" في الصين


تبين أن "رجل آلي" سيقوم بصناعة غالبية أجهزة "آيفون 6" التي سترى النور في الأسواق العالمية أواخر شهر أيلول/ سبتمبر، كما أن الرجل الآلي العبقري تم تطويره في الصين كما أن جهاز "آيفون" ذاته تتم صناعته في الصين لحساب شركة "آبل" الأميركية التي ستصبح غالبية أجهزتها مصنعة قريباً من رجال آليين.
وأعلنت شركة "فوكسون" الصينية التي تقوم بصناعة أجهزة "آيفون" لصالح الشركة الأميركية أنها انتهت من تطوير "روبوت" أطلقت عليه اسم "فوكسبوت" ليقوم بالعمل على خطوط الإنتاج في الشركة بدلاً من العمال الذين ينفذون إضرابات واحتجاجات بين الحين والآخر.
وبحسب الشركة الصينية فإنه يجري حالياً اختبار عشرة آلاف "روبوت" ليتم إحالتهم إلى الخدمة قريباً، مشيرة إلى أن خط الإنتاج الذي يعمل لحساب شركة "آبل" الأميركية ستكون له الأولوية في عمل هذه الروبوتات.
ونقلت جريدة "ديلي ميل" البريطانية عن الرئيس التنفيذي لشركة "فوكسكون" تيري جو قوله خلال اجتماع مع حملة الأسهم في الشركة إن "فوكسبوت" في المراحل النهائية من التجارب الذي تجري عليه، على أن طرح عشرة آلاف رجل آلي للعمل ليس سوى مرحلة أولى من المشروع، على أن الشركة ترمي لتشغيل مليون "روبوت" في مصانعها قبل نهاية العام الحالي.
وبحسب جو فإن "آبل" ستكون أول المستفيدين من الرجل الآلي "فوكسبوت" حيث "سيتم صناعة آيفون 6 بواسطة هذه الطريقة الجديدة"، على حد تعبيره.
وتعتبر شركة "فوكسكون" واحدة من أكبر مصانع التكنولوجيا في العالم حيث تشغل حالياً أكثر من 1.2 مليون عامل في مختلف مصانعها وخطوط انتاجها المنتشرة في مختلف أنحاء الصين.
وتبلغ تكلفة الرجل الآلي الواحد الذي تم تطويره للعمل في "فوكسكون" 25 الف دولار، إلا أنه سيكون قادراً على إنتاج 30 ألف وحدة إلكترونية سنوياً، ما يعني أن العشرة آلاف "روبوت" الذين سيدخلون الخدمة قريباً سيقومون بإنتاج 300 قطعة من هاتف "آيفون 6" في العام الواحد.
يشار الى أنه من المتوقع أن تعلن شركة "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون 6" في أواخر شهر أيلول/ سبتمبر المقبل، وهو الموعد التقليدي لطرح هواتف "آيفون" في كل سنة، لكن المعلومات المسربة حتى الآن والتي أصبحت شبه مؤكدة هي أن "آيفون 6" سيكون بنسختين الأولى ذات شاشة عادية يبلغ حجمها 4.8 إنش، أما الثانية فستكون ذات شاشة أكبر بحجم يبلغ 5.5 إنش.
وتقول التقارير إن طرح شركة "آبل" لهواتف "آيفون 6" بقياسين يمثل جنوحاً نحو تقليد شركة سامسونغ التي تعتبر المنافس الأقوى في العالم، والتي تطرح هواتف صغيرة وأخرى كبيرة من كل طراز من عائلة "جالاكسي".