2014-06-30

شاهد : اعلان تلفزيوني رائع لـ شرطة الكويت


اعلان شرطة الكويت هذا العام تقلب على عدد كبير من الأعلانات التلفزيونية لأكبر الشركات في الكويت ، و يظهر في هذا الأعلان افراد من ادارات وزارة الداخلية الشرطة و الأطفاء و القوات الخاصة و الطيران .



ابل تطلق تحديث iOS 7.1.2 بعد ايام


يبدو أننا أقتربنا بشدة من موعد  إطلاق آبل رسميا نسختها الجديدة من تحديثات نظامها iOS 7 والتي ستكون برقم iOS 7.1.2. فوفقا للتقارير التقنية القادمة من شركات الاتصالات، وتشير الى أن تلك الشركات استلمت التحديث فعليا، تمهيدا لإطلاقه لعملائها.
وفقا لهذه الأنباء فإن التحديث يتوقع أن يصل الى هواتف المستخدمين خلال أيام معدودة لن تزيد عن الاسبوع. التحديث سيكون متوسط الاهمية بالنسبة للكثيرين، خاصة وأنه لن يقدم الكثير من التغييرات الكبرى التي قد ينتظرها الكثيرون. هذا بالاضافة الى أن النظام الجديد قريب للغاية.
مجموعة التحديثات المنتظرة مع هذه النسخة تحتوي على إصلاح مشكلة مرفقات البريد الالكتروني وإختراقها وأمور تتعلق بتشفيرها. بالاضافة الى برمجية خبيثة أخرى كانت تتسبب في مشكلات تحميل المرفقات نفسها. هذا بجانب إصلاح برمجية أخرى خبيثة في قفل الشاشة ، كما تشير التقارير الى أن النسخة سوف تحتوى على إعلاق الجيلبريك الصيني والذي اصدرته مجموعة Pangu. 
2014-06-29

مجموعة تطبيقات رمضانية لأجهزة ايفون و جالكسي


لما يتميز به شهر رمضان الكريم عن غيره من الشهور  من تخصيص أغلب الوقت فيه للعبادة و طاعة رب العباد ، و لما لتقنية من تأثير في حياتنا حيث أصبحت من أهم الركائز الأساسية في حياة أي شخص أحببنا أن نقدم لكم باقة من التطبيقات الرمضانية المميزة التي سوف تساعدك على أداء عباداتك و تذكير بها .



تطبيق القرأن الكريم المقدم من بنك بيت التمويل الكويتي من افضل التطبيقات الخاصة بالقرأن الكريم و ذو جودة وضوح عالية.


نبذة عن التطبيق : تطبيق للتنبية بوقت دخول الصلاة

تطبيق يمكنك عن طريقة معرفة أوقات الصلاوات و أوقات الفطور و السحور و يحتوي التطبيق على أكثر من 251 دولة التطبيق موجهه بالأساس للطلاب المبتعثين و المسلمين المغتربين لذالك و للأسف واجهة التطبيق باللغة  الإنجليزية لكن لا يمنع أن نقوم بتحميل البرنامج و الإستفادة منه .

التطبيق عباره عن مكتبة صوتيه كبيرة لأشهر قراء القراءن الكريم تطبيق مميز و مفيد

تطبيقات لأجهزة الأندرويد

تطبيق مميز لقراءة القرآن الكريم يقدم لك العديد من الخواص و المميزات مثل الإستماع لأي أية و تكرارها من أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي و أيضا يقدم لك ترجمات لمعاني القرآن الكريم لعدة لغات و يقدم البرنامج خاصية البحث عن أي أية أو كلمة داخل القرآن الكريم .

تطبيق يمكنك عن طريقة معرفة أوقات الصلاوات و أوقات الفطور و السحور و يحتوي التطبيق على أكثر من 251 دولة التطبيق موجهه بالأساس للطلاب المبتعثين و المسلمين المغتربين لذالك و للأسف واجهة التطبيق باللغة  الإنجليزية لكن لا يمنع أن نقوم بتحميل البرنامج و الإستفادة منه .

التدوينة رقم 1000 .. مبارك عليكم الشهر


تتقدم مدونة هنا الكويت التهاني و التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك و نتقدم بالتهاني على متابعين المدونة بمناسبة شهر رمضان المبارك .
و هذه التدوينة هي التدوينة رقم 1000 في المدونة حيث بدئت المدونة في عام 2010 و الى يومنا هذه و انا واصل التدوينة بكل ماهو جميل و مفيد لكم .. نشكر كل من دعمنا الى انشاء هذه المدونة و كل من قام بنشر مواضيع المدونة في مواقع التواصل الأجتماعي .
2014-06-28

نتائج الثانوية: العلمي %90.66.. الأدبي %79.77.. الديني %90.90


اعتمد وزير الصحة ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالانابة د.علي العبيدي ظهر أمس نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2014/2013 معلنا ان نسبة النجاح في القسم العلمي %90.66 وفي القسم الأدبي %79.77 وفي المعهد الديني %90.90.
وكشف في كلمته للطلبة الفائقين عن زيادة مقاعد البعثات الدراسية للعام الدراسي الحالي سواء الداخلية أو الخارجية، وكذلك زيادة المقاعد في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. 



المراكز الخمسة الاولى على الكويتيين في القسم العلمي:


1- منيرة الياسين بنسبة 99.73%
2- غدير ناصر عباس بنسبة 99.19%
3- غادة العنزي بنسبة 99.15% 
4- رزان الهنيدي بنسبة 99.13% 
5- سارة سعود العتيبي بنسبة 99.1%


المراكز الخمسة الاولى على الكويتيين في القسم الادبي:

1- أنوار خلف العنزي بنسبة 98.36%
2- رقية إبراهيم بنسبة 97.95%
3- منيرة بدر بنسبة 97.60% 
4- منيرة فهيد العجمي بنسبة 97.31% 
5- غدير نايف المطيري بنسبة 97.25%


-المركز الاول على مستوى الكويت في القسم العملي الطالب السوري عبدالعزيز عبدالكريم عدنان حصل على نسبة 99.85%

-المركز الثاني على مستوى الكويت في القسم العلمي الطالبة المصرية ريم مدحت بنسبة 99.73%

- المركز الثالث على مستوى الكويت في القسم العلمي الطالبة المصرية ريم السيد حسنين حصلت على نسبة 99.72%


أوائل التربية الخاصة

1- عبدالله محمود حسن بنسبة 92.80%
2- افراح حمد الكداري بنسبة 90.36%
3- عبدالحكيم محمود الخليل بنسبة 88.63%

النتائج 

شاهد : رجل مسن سعودي يتكلم بطريقة صعبة جداً بسبب التدخين


مسنّ سعودي استمر بالتدخين لمدة 26 سنة إلى أن أصيب بسرطان في الحنجرة تم على أثره إزالة الحنجرة والأحبال الصوتية، ولم يعد بإمكانه الكلام إلا باستخدام جهاز مساعد.



شراكة بين "العربية" و"تويتر" لمعرفة مواعيد الإفطار


مع حلول رمضان بعد بضعة أيام، يجتمع أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم في صيام الشهر الكريم، ويلتقي الكثير منهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليتشاركوا فرحتهم واحتفالهم بالمناسبة الفضيلة.
فبحسب دراسات تويتر المتعلقة بمدى تفاعل المسلمين مع أحداث رمضان على المنصة المذكورة، فإن عدد التغريدات الخاصة بشهر الصيام بلغ أكثر من 74 مليون تغريدة العام الماضي.
أما هذا العام وبالتنسيق مع قناة "العربية"، كشف "تويتر"عن ميزة جديدة سيطلقها غداً لمعرفة مواعيد الإفطار والإمساك اليومية بحسب المدينة بمجرد تغريدة، وذلك بواسطة كتابة @AlArabiya ملحقة بـ#iftar ومن ثم ذكر اسم المدينة المطلوبة مسبوقة بوسم (مثلاً: #Dubai)، سيقوم عندئذ حساب "العربية" بإرسال توقيت الإفطار لحساب المغرد الشخصي، الأمر ذاته سينطبق على مواعيد الإمساك #Imsak.
ولجعل احتفال المغردين بالشهر الفضيل أكثر متعة، عمد "تويتر" إلى إنشاء أوسمة جديدة لكلمتي "رمضان" و"العيد" بحيث يظهر معهما رمز "هلال"، سواء كُتبت بالعربية أو الإنجليزية.
وطريقة الحصول على شكل الهلال بسيطة جداً، فليس على المغرد إلا كتابة الوسم قبل كلمة "رمضان" أو "العيد" مباشرة، وسيظهر الهلال تلقائياً، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

قوقل تؤكد : أجهزة Nexus وجدت لتبقى


سمعنا في الايام الماضية الكثير من الاشاعات والتسريبات عن نية قوقل إلغاء إنتاج سلسلة نيكسوس التي تشمل الهواتف واللوحيات والاستعاضة عنها بمشروع Android Silver .. الرد جاء سريعا خلال الفعاليات الجانبية لمؤتمر قوقل للمطورين حيث أكد رئيس فريق هندسة نظام أندرويد السيد Dave Burke في تصريح صحفي لموقع readwrite أن العمل على مشروع أندرويد سيلفر لايعني بالضرورة أنهاء سلسلة نيكسوس .
تصريح السيد Burke جاء ليؤكد عزم قوقل على إطلاق مشروع اندرويد سيلفر ولكن هذا المشروع لن يلغي استثمارات قوقل في سلسلة نيكسوس .. لذلك تتجه الانظار الآن بالتأكيد لهاتف Nexus 6 الذي سيتم الكشف عنه في الربع الاخير من العام اي بعض مضي عام كامل على طرح هاتف نيكسوس 5 .
2014-06-26

أبطال موكب الأمير الراحل تسلموا جنسياتهم


تنفيذا للأمر السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمنح الجنسية الكويتية لرجال الحماية الذين رافقوا موكب سمو الامير الراحل المغفور له بأذن الله تعالي الشيخ/ جابر الاحمد الجابر الصباح الذي تعرض موكبه لجريمة الاعتداء الاثم عام 1985 وذلك تقديرا لتضحيتهم وولائهم فداء للوطن ورمز عزته وكرامته.

التقى معالــــي نـــائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية بالإنابة الشيخ/ محمد الخالد الصباح وبحضور وكيل الوزارة المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ مازن الجراح الصباح رجال حماية موكب سمو الأمير الراحل الذين تم منحهم الجنسية الكويتية، حيث وجه معاليه تحية فخر واعتزاز لهم مؤكدا أهمية الأمر السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والتي جاءت تعبيرا عن التقدير لحب الوطن والتضحية من أجله.


قام بعدها معالي الشيخ/ محمد الخالد الصباح بتسلم شهادات الجنسية الكويتية التي تفضل بمنحها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرجال الحماية تقديراً من الوطن لتضحيتهم، حيث عبر من تم منحهم الجنسية عن مشاعر الحب والولاء والاخلاص للوطن والتضحية من اجله كما توجهوا بآيات الحب والشكر والثناء لبادرة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح للبادرة السامية واصالة وعراقة الكويت وشعبها الذين لا ينسوا ابدا المخلصين من أجل أمنها وسلامتها وعزة وكرامة الوطن واهله .

يذكر ان الامر السامي بمنح الجنسية الكويتية شمل رجال الحماية وهم كل من عويد لزام مطر الشمري، وسعد نزال مصبح خلف، وأحمد مطر نهار الشمري، ومناور عجيل ساكت ظاهر.









"سامسونج" تعلن عن تغيير اسم متجر تطبيقاتها


أعلنت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية عن تغيير الاسم والعلامة التجارية الخاصة بمتجر التطبيقات التابع لها من "سامسونج آبس" إلى "سامسونج جلاكسي آبس".
وقال موقع "أندرويد كوميونتي" التكنولوجي المتخصص إلى أن اعتماد الاسم التجاري الجديد للمتجر سيبدأ من الأول من شهر يوليو المقبل.
وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أنها تنوي تغيير اسم المتجر حتى يتمكن مستخدميها من معرفة التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد، وتلك الخاصة بنظام تشغيل "تايزن" الجديد الخاص بها.
وتعد تلك الخطوة أيضاً مماثلة لخطوة أخرى، أطلقت بها متجر جديد للأجهزة القابلة للارتداء التي أطلقتها "سامسونج" في وقت سابق، وأسمته "سامسونج جير ستور".
2014-06-25

مباراة انتهت بمجزرة كروية: 149 هدفاً في مرمى واحد


في عالم كرة القدم الكثير من القصص الغريبة والحكايات العجيبة، ومنها واحدة عن مباراة لعبوها وانتهت بمجزرة كروية اهتزت فيها شباك مرمى أحد الفريقين 149 مرة، لذلك أدخلوها في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، وما تزال من دون أن تحتل مكانها أي مباراة منذ 12 سنة للآن.
كانت الختام في دوري جزيرة مدغشقر عام 2002 بين أكبر ناديين، وهما فريق AS Adema وخصمه اللدود SO l'Emyrne وجرت في 31 أكتوبر ذلك العام، إلا أن مدرب "لميرن" فقد أعصابه فجأة وأمر فريقه بأن "ينتحر" ويسجل الأهداف في مرماه بالذات، طبقا لما طالعت "العربية.نت" عن تلك المباراة التي بحثت عن فيديو عنها ولم تجد.
وراح الفريق ينفذ الأوامر ويسجل الأهداف في مرماه من دون توقف، فينقل أحد لاعبيه الكرة من منتصف الملعب بعد تسجيل كل هدف ليسجل في مرماه، من دون أن يلمس الفريق الثاني الكرة نهائياً طوال شوطي المباراة، في حين كان الحكم يدير المباراة بشكل طبيعي، مصفرا بعد كل هدف، حتى انتهت بالنتيجة الأغرب في التاريخ الكروي.

لولا "فطنة" العامل على الصندوق

مما ذكروه عن المباراة، وأهمه ما قاله مذيع من "راديو مدغشقر" كان ينقل وقائع المباراة في بث صوتي حي، أن لاعبي "ايه.أس أديما" وقفوا في الملعب من دون حراك تقريبا، لينظروا إلى لاعبي الفريق الخصم يسجلون هدفا وراء آخر في مرماهم، فيطلق الحكم صافرته معلناً احتسابه.
ولم تنته الأمور بالنتيجة الأغرب فقط، بل تلاها هرج ومرج على المدرجات، لأن المتفرجين سارعوا إلى شباك التذاكر واقتحموه، مطالبين باستعادة ما دفعوه، ولولا "فطنة" العامل على الصندوق ومسارعته إلى الدفع، لحدثت مجزرة دموية خطفت الأضواء من الكروية.
وأنزل القيّمون على كرة القدم في مدغشقر عقوبة قاسية بفريق "استاد اولمبيك لميرن" لتسجيله الأهداف في مرماه احتجاجا على ما وصفه بتحيز الحكم ضده في مباراة سابقة في الدوري المحلي، ومنعوه من اللعب لمدة اتفقوا بشأنها على مضض.

مجزرة أهداف أيضاً.. في إفريقيا

بعدها في منتصف العام الماضي أوقف الاتحاد النيجيري لكرة القدم 4 أندية شاركت في مباراتين فاصلتين للتأهل في دوري الدرجة الثالثة، بعد غزارة بالأهداف غير مسبوقة هناك، بحسب ما قرأت "العربية.نت" عن قيام فريق "بلاتو يونايتد فيدرز" بسحق منافسه فريق "اكوربا" النيجيري بعدد من الأهداف لم تره القارة الإفريقية في تاريخها.
استطاع "بلاتو" الذي كان يبحث عن تسجيل عدد أكبر من الأهداف ليتمكن من التأهل، أن يسجل 79 هدفا لقاء لا شيء في سلة الخصم، بينما سجل فريق "بوليس ماشين" 67 هدفا في مرمى "بابايارو" الذي خرج أيضا بسلة فارغة من أي هدف في المباراة الثانية، وهو ما دفع بمايك أوميه، نائب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، لأن يقول: "هذا أمر غير مسبوق أبدا.. هذه فضيحة" وفق ما نقلت عنه الصحف.
ويكتبون عن مباراة رسمية جرت في 12 سبتمبر 1885 بين فريقين اسكوتلنديين، وهما "أربروث" وخصمه "بون أكورد" من أنها كانت أول غريبة النتائج بتاريخ كرة القدم، بل أدخلوها في كتاب "غينيس" أيضا، ولسنوات، لأن "أبروث" سجل فيها 36 هدفا مقابل صفر للخصم الذي لم يعترض على أي هدف.
وحده اللاعب Jocky Petrrie من فريق "أربروث" سجل في تلك المباراة 13 هدفا، وهو للآن القياسي في أي دوري محلي ببريطانيا، الا أن لاعبا آخر اسمه Archie Thompson وهو أسترالي، تساوى معه بتسجيل عدد الأهداف نفسها، ولكن في مباراة دولية جرت عام 2001 بين فريقي "أستراليا" و"أميركان سوموا" حيث خرج الأخير صفر القدمين من أي هدف، بعد أن هز "أستراليا" شباك مرماه 31 مرة.

جديد تويتر.. شارك تغريداتك على الواتس آب


تناقل العديد من مستخدمي موقع تويتر في الهند لقطات لشاشة التطبيق الخاص بتويتر على أندرويد، والتي يظهر بها زر خاص لمشاركة التغريدات بشكلٍ مباشر من داخل التطبيق على واتساب.
وتُظهر اللقطات زرًا خاصًا يحمل شعار تطبيق واتساب، والذي يتواجد في الجزء العلوي من الشاشة بجانب رمز البحث، وفي حالاتٍ أخرى يظهر بقائمة الأزرار الموجودة أسفل التغريدة وبجانب زر المشاركة.
ويحتاج المستخدم بدون وجود هذا الزر إلى الضغط على زر المشاركة ومن ثم اختيار التطبيق الذي يرغب بمشاركة التغريدة به، فيمكنه حينها اختيار فيسبوك أو واتساب أو غيرها من التطبيقات، أما الزر الجديد فهو مخصص فقط لمشاركة التغريدات بشكلٍ مباشر مع واتساب، مع وجود حقل يتيح كتابة نص صغير مع التغريدة.
وليس من الواضح حتى الآن عدد المستخدمين الذين ظهرت لهم الميزة الجديدة، ولكن معظم الصور قادمة من الهند، ومن غير المعروف فيما إذا كانت تويتر ترغب بتوسيع دائرة انتشار هذا الزر داخل تطبيقها ليشمل دولًا أخرى أم لا.
يُذكر أن المدير التنفيذي لشركة واتساب كان قد أشار سابقًا بأن الهند واحدة من الدول التي تشهد نموًا سريعًا على تطبيق المراسلة الخاص بهم، فيما يبدو أن تويتر تحاول الاستفادة من هذه النقطة بتشجيع مستخدميها على مشاركة التغريدات مع مستخدمي واتساب بسهولة.

شاهد : نواب مجلس الامة يفرحون ويضحكون لان زميلهم اراد لأول مرة في المجلس


نواب مجلس الامة تبدوا على وجههم السعاده الغامره .. والجميع يفرح .. لأن زميلهم في البرلمان يدعى (سيف العازمي) طلب الحديث وتحدث .. علماً ان مداخلاته وحديثه في مجلس الامة الكويتي تكاد تكون معدومه منذ انعقاد هذا المجلس.



استرخي وشاهد حرب الهكرز في العالم


هل سبق وشاهدت حروب الهكرز؟ولا أنا ، لكن شركة Norse الأمنية قدمت خريطة تفاعلية يظهر لك حرب الهكرز من جميع أنحاء العالم ومن مشاهدتي للخريطة فأن الحرب تتم مابين أمريكا والصين و أغلب الدول في العالم ترسل الفيروسات للمستخدمين الأنترنت في امريكا شاهد بنفسك من هنا 
2014-06-24

سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy S5 Sport مع تركيز أكثر على الصحة واللياقة البدنية


في وقت سابق كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy S5 Active مع غلاف قوي مقاوم للصدمات و معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار لصالح شركة AT&T الامريكية .. واليوم تكشف سامسونج عن شراكة جديدة في أمريكا مع شركة Sprint الامريكية وذلك لإطلاق هاتف Galaxy S5 Sport الذي يأتي بنفس مواصفات هاتف جالكسي S5 الاصلي ولكن مع إهتمام أكثر بالأمور الصحية واللياقية وهذا يتضح من إسم الهاتف الذي سيحمل حزمة من التطبيقات الصحية وتطبيقات الرياضة بما في ذلك تتبع جميع الانشطة الرياضية مثل المسافة والسرعة والارتفاع وحرق السعرات الحرارية .




شاهد : احتفل طالب كويتي بنهاية امتحانات الثانوية العامة ينتهي بحادث


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطالب كويتي عبر عن فرحته انتهاء الامتحانات الثانوية بطريقة مؤسفة ويظهر الفيديو الطالب الذي قرر الاحتفال بانتهاء الامتحانات بأن يطلق العنان لسيارته للتقحيص بها.. ولكن النتيجة كانت مؤسفة حيث لم يستطع السيطرة عليها وصعد على الرصيف لنشاهد في نهاية الفيديو سيارة الطالب منقولة عبر "كرين"


2014-06-23

طلاب الثانوية يحتفلون بأنتهاء الأختبارات بالأستعراض


قام طلاب الثانوية بالاحتفال بأنتهاء الأختبارات بالأستعراض امام مدارسهم بسيارتهم ، حيث انتهت اليوم اختبارات الثانوية العامة و سيتم اعلان النتائج يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهراً.





شاهد : أضخم طائرة في العالم تهبط اضطرارياً في مطار جدة


هبطت اضطرارياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، مطلع الأسبوع الماضي، طائرة الشحن "أنتينوف" أثقل طائرة في العالم، وتعمل بـ6 محركات ونحو 32 إطاراً.
ورداً على شائعات انتشرت عن عدم استقبالها في المطار لكبر حجمها، نفى المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري ما تردد، مؤكداً أن الطائرة هبطت اضطرارياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وعن الطائرة قال: "الطائرة روسية الصنع وهي من نوع "أنتينوف"، والطائرة تابعة لأوكرانيا، وكانت قادمة من الكاميرون ومتوجهة إلى أوكرانيا ".
وأضاف: "هي طائرة شحن وتصنف كأضخم طائرة شحن بالعالم، وتم إيقافها في ساحة رقم 6 بالمطار التي تستوعب طائرتين بحجم الطائرة في وقت واحد وتستوعب 26 طائرة من الحجم العادي في وقت واحد، كما أن الساحة رقم 7 تستوعب 20 طائرة من الحجم المتوسط في وقت واحد".
وقال: "مطار الملك عبدالعزيز الدولي يضم 17 ساحة لوقوف الطائرات كل ساحة تختلف في استيعابها للطائرات، بينها من تستوعب 8 طائرات في وقت واحد وبعضها 17 طائرة وتتوفر ساحات تستوعب 30 طائرة في وقت واحد ".
وأكد الخيبري بأنها ليست المرة الأولى سبق التي تهبط فيها مثل هذا النوع من الطائرات في المطارات الدولية بالمملكة حيث سبق وان هبطت في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد بالمنطقة الشرقية حيث تتوفر ساحات طائرات تستوعب هذا النوع من الطائرات.


"آبل" تعتزم الكشف عن ساعتها الذكية iWatch


أوضح تقرير جديد لوكالة "رويترز" أن شركة آبل تعتزم الكشف عن أول ساعة ذكية لها لم يتم تحديد اسمها بعد، ولكن يُطلق عليها حالياً اسم iWatch، خلال شهر أكتوبر القادم، ويتوقع أن تحمل الساعة شاشة بقياس 2.5 إنش من إنتاج شركة إل جي، حسب مصادر مطلعة على المسألة.
وتهدف آبل إلى إنتاج وشحن ما يصل إلى 50 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال السنة الأولى، ويشير التقرير إلى أن الشاشة ستكون أقرب إلى المستطيل، كما أنها ستملك مستشعرات قادرة على استكشاف نبض المستخدم.
فيما أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن ساعة آبل ستأتي بأكثر من تصميم مع أحجام متعددة للشاشة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 10 مستشعرات، منها ما هو مخصص لتتبع حالة المستخدم الصحية ولياقته البدنية.
وأضافت الصحيفة أن آبل تخطط لحشن حوالي 10 إلى 15 مليون وحدة من ساعتها الذكية بحلول نهاية العام الحالي.
يُذكر أن شركة آبل أعلنت مؤخراً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها؛ iOS 8، والذي سيجلب معه تطبيقاً خاصاً لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم، والذي يمكنه التواصل مع تطبيقات الطرف الثالث، مما يساعد على ربطه مع ساعة آبل القادمة والقادرة على تتبع حالة المستخدم.

تسريب مواصفات وشكل الجهاز اللوحي النيكسس 9 آخر جهاز لوحي من سلسلة النيكسس


هنالك الكثير من الأخبار من أن قوقل قد تضع حد لسلسلة النيكسس المكونة من هواتف وأجهزة لوحية واليوم ظهرت معلومات عن الجهاز اللوحي من قوقل والذي سيتم تصنيعه من قبل HTC حيث ذكر الموقع  Android Police من أن الجهاز سيحمل اسم النيكسس 9 وسيكون بشاشة 8.9 أنش بدرجة وضوح 1440 في 2048  وبسماعتين من الجهة الأمامية أيضا الجهاز سيكون مزود بمعالج خارق Tegra K1  والوزن الكلي للجهاز اللوحي هو 418 جرام وبسماكة 0.31 أنش وبجودة تصنيع من الألمنيوم كما أنه سيحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع مثبت بصري وكاميرا أمامية بدقة 3 ميجابيكسل
عدد من المصادر ذكرت من أنه سيكون آخر جهاز لوحي من قوقل تحت اسم النيكسس حيث من المفترض أن تستبدل هذه السلسلة بأسم Android Silver وهو نظام من المفترض أن يقدم دعم كامل لعدد من الأجهزة من هواتف وأجهزة لوحية بحيث ستحرض قوقل من أن هذه الأجهزة ستحصل أيضا على آخر نسخة من نظام الأندرويد.
2014-06-22

تحديث iOS 7.1.2 قريباً


منذ شهر تقريبا كان يدور الحديث عن ضرورة تقديم آبل تحديث جديد للنظام الحالي. الا أنه من وقتها لم نجد تحديث iOS 7.1.2 حتى الان. الا أنه وفقا للتقارير التقنية الصادرة مؤخرا فإن التحديث قد يكون بين أيدينا قريبا للغاية.
في نهاية شهر مايو، ظهرت ضرورة حقيقة لإصدار التحديث. وقالت آبل وقتها أنها ستقوم بعمل تحديث بالفعل، لحل الكثير من المشكلات.. والتي كانت تعد أكثرها أهمية ثغرة المرفقات التي تتعلق بالبريد الالكتروني. 
ما يزيد من صحة هذه التقارير هي أنباء عن طلب آبل لإجراء التحديث عبر شبكات الاتصال حول العالم. وقيل أن الموعد سيكون في السابع والعشرين من شهر يونيو الجاي، أي بعد اقل من 6 أيام فقط. كما ظهرت صورة يبدو أنها على هاتف أحد المطورين تشير الى رقم تحديث iOS 7.1.2.




كما سيحمل التحديث أيضا إصلاح ثغرة قفل الشاشة والتي كانت تتسبب في إمكانية فتح بعض التطبيقات وإستخدامها حتى مع وجود القفل. الا أن التقرير لم يتحدث عن تحديث بشأن إصلاح مشكلات تطبيق  الرسائل iMessage. سنوافيكم بالتفاصيل فور إطلاق التحديث.

شاهد : قطر تكشف عن أستاد " البيت " شبيه ببيت الشعر


كشفت قطر عن تصميم أستاد البيت شبيه ببيت الشعر البدوي استعداد لمونديال كأس العالم 2022 في قطر ، و يظره بالفيديو التصميم الرائع للأستاد من حيث الشكل الخارجي الشبيه ببيت الشعر البدوي .



شاهد : اماراتي يحول دوانيته إلي ملعب كرة قدم لمشاهده المونديال


ما الأفضل من مشاهدة مباريات كأس العالم في منزل أشبه بملعب كرة قدم، سيجعل ذلك من المتابعة أمراً تفاعلياً حقاً، تلك واحدة من مفاجآت “بو فهد” كما اشتهر في منطقته ببني ياس في أبوظبي، التي قرر من خلالها جلب الملعب والمشجعين لمنزله في مجلس خاص زاره موقع 24
رجل بشوش محب للآخرين، عاشق للكرة لا يعيش المتعة شوى بوجود الناس حوله يشاركونه مرحه وحماسته للكرة، وأيضاً جوائزه.
اشتهر “بو فهد” بفكرته هذه وأصبح حديث الساعة، لكن الإعلام أورد خطأ أنه مواطن سعودي
مقابلة يحكي فيها عن كونه إماراتي وشرفه بالسعودية
في مجلس “بوفهد” الكروي هذا، أجواء دافئة فريدة من نوعها، يحتضنها المكان بين أجيال إماراتية مختلفة، تلتقي على المحبة والابتكار وفن السعادة.



2014-06-21

صورة : سعوديون يتابعون المونديال وسط الإبل.. أجمل صورة وفقاً لـ"رويترز"


 اختارت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" صورة لمجموعة من الشباب السعوديين في سوق الإبل بمدينة تبوك، وهم يتابعون مباريات كأس العالم بشغف وحماس كبير؛ لتكون أجمل صور المونديال. وفقاً لموقع "يوروسبورت" عربية.
واختارت الوكالة هذه الصورة؛ تأكيداً منها على الهوس والشغف الكبير بكرة القدم، التي جعلت عشاق المستديرة حول العالم يبذلون المساعي الجادة ويتجاوزون كل الصعاب مهما كانت عوائقها نحو مشاهدة المونديال العالمي. الذي لم تقتصر مشاهدته على فئة دون أخرى.

المجموعات التطوعية تبدء بتوزيع الأكل و المشروبات الباردة على العمال


بدئت المجاميع التطوعية في الكويت بتوزيع الأكل و المشروبات الباردة من ماء و عصير على العمال في الشوراع الذي يعملن تحت اشعة الشمس الحارقة ، و بدء حملة أرسم البسمة بقيادة بيبي الأيوب و عدد من المطوعين معها بتوزيع الأكل و المشروبات الباردة على العمال في عدد من مناطق الكويت .




و بدئت ايضاً مجموعة وطن النهار التطوعية بقيادة رئيسة المجموعة ام جابر و عدد كبير من الشباب المتطوعين بتوزيع وجبات الأكل و المشروبات الباردة على العمال في شوراع الكويت .





للتواصل مع مجموعة نرسم البسمة عبر الواتساب فقط : 99227111 - بيبي الأيوب .
للتواصل مع مجموعة وطن النهار عبر الأنستغرام هنا .

الكويت الثانية عربياً بقائمة الدول التي تنعم بالسلام


حلت الكويت في المركز الثاني عربيا والثاني والعشرين عالميا في قائمة أكثر الدول سلمية حول العالم، فيما حلت قطر المركز الأول عربيا، وثالثا الامارات.
جاء ذلك وفقا لمؤشر السلام العالمي الذي رصد الأثر الاقتصادي العالمي للعنف حول العالم بمقدار 9.8 تريليونات دولار في عام 2013، بزيادة 179 مليار دولار عن عام 2012.
ويصدر مؤشر السلام العالمي وفق دراسة رؤية المبادرة الإنسانية من معهد الاقتصاد والسلام، والذي يظهر أين يحدث العنف، وكيف يحدث، ومقدار تكلفته على العالم، وأظهر المؤشر الذي نشرت نتائجه مجلة «فوربس» أن ما يقرب من 500 مليون شخص حول العالم يتعرضون لمخاطر عدم الاستقرار.
وكشف المؤشر تصدر «أيسلندا» للدول الأكثر سلمية حول العالم وذلك للعام الثاني على التوالي بينما كانت سورية أكثر الدول عنفا حيث عانت من صراعات ضخمة خلال الفترة الماضية.
وعن أكثر البلدان التي شهدت زيادة في أعمال العنف خلال عام 2013: جنوب السودان، مصر، جمهورية أفريقيا الوسطى، أوكرانيا وسورية.
ويصنف المؤشر البلدان عن طريق عدد من المعايير مثل النشاط الإرهابي والصراعات الداخلية والخارجية، وعدد النازحين كنسبة مئوية من السكان، والإرهاب السياسي وعدد جرائم القتل لكل 100 ألف شخص.

وكان للإرهاب تأثير كبير على الولايات المتحدة في عام 2013، لتتراجع في المؤشر من المرتبة الثامنة والثمانين في عام 2012 إلى 101 في عام 2013.
2014-06-20

صور : انستغرام تشيد بسعودي مبدع عبر حسابها الرسمي



نشرت شبكة أنستغرام في حسابها الرسمي صور السعودي ياسر أحمد الغامدي، مشيدةً بإبداعه عبر توظيف “المكسرات” في صناعة لوحات يتكامل فيها الواقع مع الرسومات، ليصبح الغامدي بذلك أول سعودي يحظى بإشادة رسمية من أنستغرام. ونقلت أنستجرام عن الغامدي قوله إنه يحب الأشكال المتدرجة للمكسرات والمحببة إلى العين.
من جهته عبّر ياسر الغامدي عن شكره لانستغرام بنشر صورة لشعار الشبكة على الطريقة الإبداعية ذاتها، وقال في تعليق عليها: “شكر خاص لانستغرام لعرض حسابي ولمنحي الفرصة لمشاركة هذا الفن مع العالم.. وأشكر جميع المتابعين لثقتهم”.
جدير بالذكر أن إشادة انستغرام قفزت بمتابعي الحساب mokassarart من 2000 إلى 22000 متابع في غضون يومين اثنين، وما زال الرقم في تصاعد مستمر.














عربي باي

شاهد : اعلان تلفزيوني رائع لـ شرطة الكويت


اعلان شرطة الكويت هذا العام تقلب على عدد كبير من الأعلانات التلفزيونية لأكبر الشركات في الكويت ، و يظهر في هذا الأعلان افراد من ادارات وزارة الداخلية الشرطة و الأطفاء و القوات الخاصة و الطيران .



ابل تطلق تحديث iOS 7.1.2 بعد ايام


يبدو أننا أقتربنا بشدة من موعد  إطلاق آبل رسميا نسختها الجديدة من تحديثات نظامها iOS 7 والتي ستكون برقم iOS 7.1.2. فوفقا للتقارير التقنية القادمة من شركات الاتصالات، وتشير الى أن تلك الشركات استلمت التحديث فعليا، تمهيدا لإطلاقه لعملائها.
وفقا لهذه الأنباء فإن التحديث يتوقع أن يصل الى هواتف المستخدمين خلال أيام معدودة لن تزيد عن الاسبوع. التحديث سيكون متوسط الاهمية بالنسبة للكثيرين، خاصة وأنه لن يقدم الكثير من التغييرات الكبرى التي قد ينتظرها الكثيرون. هذا بالاضافة الى أن النظام الجديد قريب للغاية.
مجموعة التحديثات المنتظرة مع هذه النسخة تحتوي على إصلاح مشكلة مرفقات البريد الالكتروني وإختراقها وأمور تتعلق بتشفيرها. بالاضافة الى برمجية خبيثة أخرى كانت تتسبب في مشكلات تحميل المرفقات نفسها. هذا بجانب إصلاح برمجية أخرى خبيثة في قفل الشاشة ، كما تشير التقارير الى أن النسخة سوف تحتوى على إعلاق الجيلبريك الصيني والذي اصدرته مجموعة Pangu. 

مجموعة تطبيقات رمضانية لأجهزة ايفون و جالكسي


لما يتميز به شهر رمضان الكريم عن غيره من الشهور  من تخصيص أغلب الوقت فيه للعبادة و طاعة رب العباد ، و لما لتقنية من تأثير في حياتنا حيث أصبحت من أهم الركائز الأساسية في حياة أي شخص أحببنا أن نقدم لكم باقة من التطبيقات الرمضانية المميزة التي سوف تساعدك على أداء عباداتك و تذكير بها .



تطبيق القرأن الكريم المقدم من بنك بيت التمويل الكويتي من افضل التطبيقات الخاصة بالقرأن الكريم و ذو جودة وضوح عالية.


نبذة عن التطبيق : تطبيق للتنبية بوقت دخول الصلاة

تطبيق يمكنك عن طريقة معرفة أوقات الصلاوات و أوقات الفطور و السحور و يحتوي التطبيق على أكثر من 251 دولة التطبيق موجهه بالأساس للطلاب المبتعثين و المسلمين المغتربين لذالك و للأسف واجهة التطبيق باللغة  الإنجليزية لكن لا يمنع أن نقوم بتحميل البرنامج و الإستفادة منه .

التطبيق عباره عن مكتبة صوتيه كبيرة لأشهر قراء القراءن الكريم تطبيق مميز و مفيد

تطبيقات لأجهزة الأندرويد

تطبيق مميز لقراءة القرآن الكريم يقدم لك العديد من الخواص و المميزات مثل الإستماع لأي أية و تكرارها من أشهر قراء القرآن الكريم في العالم الإسلامي و أيضا يقدم لك ترجمات لمعاني القرآن الكريم لعدة لغات و يقدم البرنامج خاصية البحث عن أي أية أو كلمة داخل القرآن الكريم .

تطبيق يمكنك عن طريقة معرفة أوقات الصلاوات و أوقات الفطور و السحور و يحتوي التطبيق على أكثر من 251 دولة التطبيق موجهه بالأساس للطلاب المبتعثين و المسلمين المغتربين لذالك و للأسف واجهة التطبيق باللغة  الإنجليزية لكن لا يمنع أن نقوم بتحميل البرنامج و الإستفادة منه .

التدوينة رقم 1000 .. مبارك عليكم الشهر


تتقدم مدونة هنا الكويت التهاني و التبريكات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك و نتقدم بالتهاني على متابعين المدونة بمناسبة شهر رمضان المبارك .
و هذه التدوينة هي التدوينة رقم 1000 في المدونة حيث بدئت المدونة في عام 2010 و الى يومنا هذه و انا واصل التدوينة بكل ماهو جميل و مفيد لكم .. نشكر كل من دعمنا الى انشاء هذه المدونة و كل من قام بنشر مواضيع المدونة في مواقع التواصل الأجتماعي .

شاهد : العملة الجديدة اصبحت متوفرة في جميع البنوك


اصبحت الأن العملة الكويتية الجديدة متوفرة في جميع البنوك في البلاد و بدء عدد كبير من المواطنين بسحب العملة الجديدة و تبديل اموالهم القديمة بالجديدة .

نتائج الثانوية: العلمي %90.66.. الأدبي %79.77.. الديني %90.90


اعتمد وزير الصحة ووزير التربية ووزير التعليم العالي بالانابة د.علي العبيدي ظهر أمس نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2014/2013 معلنا ان نسبة النجاح في القسم العلمي %90.66 وفي القسم الأدبي %79.77 وفي المعهد الديني %90.90.
وكشف في كلمته للطلبة الفائقين عن زيادة مقاعد البعثات الدراسية للعام الدراسي الحالي سواء الداخلية أو الخارجية، وكذلك زيادة المقاعد في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب. 



المراكز الخمسة الاولى على الكويتيين في القسم العلمي:


1- منيرة الياسين بنسبة 99.73%
2- غدير ناصر عباس بنسبة 99.19%
3- غادة العنزي بنسبة 99.15% 
4- رزان الهنيدي بنسبة 99.13% 
5- سارة سعود العتيبي بنسبة 99.1%


المراكز الخمسة الاولى على الكويتيين في القسم الادبي:

1- أنوار خلف العنزي بنسبة 98.36%
2- رقية إبراهيم بنسبة 97.95%
3- منيرة بدر بنسبة 97.60% 
4- منيرة فهيد العجمي بنسبة 97.31% 
5- غدير نايف المطيري بنسبة 97.25%


-المركز الاول على مستوى الكويت في القسم العملي الطالب السوري عبدالعزيز عبدالكريم عدنان حصل على نسبة 99.85%

-المركز الثاني على مستوى الكويت في القسم العلمي الطالبة المصرية ريم مدحت بنسبة 99.73%

- المركز الثالث على مستوى الكويت في القسم العلمي الطالبة المصرية ريم السيد حسنين حصلت على نسبة 99.72%


أوائل التربية الخاصة

1- عبدالله محمود حسن بنسبة 92.80%
2- افراح حمد الكداري بنسبة 90.36%
3- عبدالحكيم محمود الخليل بنسبة 88.63%

النتائج 

شاهد : رجل مسن سعودي يتكلم بطريقة صعبة جداً بسبب التدخين


مسنّ سعودي استمر بالتدخين لمدة 26 سنة إلى أن أصيب بسرطان في الحنجرة تم على أثره إزالة الحنجرة والأحبال الصوتية، ولم يعد بإمكانه الكلام إلا باستخدام جهاز مساعد.



شراكة بين "العربية" و"تويتر" لمعرفة مواعيد الإفطار


مع حلول رمضان بعد بضعة أيام، يجتمع أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم في صيام الشهر الكريم، ويلتقي الكثير منهم على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليتشاركوا فرحتهم واحتفالهم بالمناسبة الفضيلة.
فبحسب دراسات تويتر المتعلقة بمدى تفاعل المسلمين مع أحداث رمضان على المنصة المذكورة، فإن عدد التغريدات الخاصة بشهر الصيام بلغ أكثر من 74 مليون تغريدة العام الماضي.
أما هذا العام وبالتنسيق مع قناة "العربية"، كشف "تويتر"عن ميزة جديدة سيطلقها غداً لمعرفة مواعيد الإفطار والإمساك اليومية بحسب المدينة بمجرد تغريدة، وذلك بواسطة كتابة @AlArabiya ملحقة بـ#iftar ومن ثم ذكر اسم المدينة المطلوبة مسبوقة بوسم (مثلاً: #Dubai)، سيقوم عندئذ حساب "العربية" بإرسال توقيت الإفطار لحساب المغرد الشخصي، الأمر ذاته سينطبق على مواعيد الإمساك #Imsak.
ولجعل احتفال المغردين بالشهر الفضيل أكثر متعة، عمد "تويتر" إلى إنشاء أوسمة جديدة لكلمتي "رمضان" و"العيد" بحيث يظهر معهما رمز "هلال"، سواء كُتبت بالعربية أو الإنجليزية.
وطريقة الحصول على شكل الهلال بسيطة جداً، فليس على المغرد إلا كتابة الوسم قبل كلمة "رمضان" أو "العيد" مباشرة، وسيظهر الهلال تلقائياً، كما هو موضح في الصورة أعلاه.

قوقل تؤكد : أجهزة Nexus وجدت لتبقى


سمعنا في الايام الماضية الكثير من الاشاعات والتسريبات عن نية قوقل إلغاء إنتاج سلسلة نيكسوس التي تشمل الهواتف واللوحيات والاستعاضة عنها بمشروع Android Silver .. الرد جاء سريعا خلال الفعاليات الجانبية لمؤتمر قوقل للمطورين حيث أكد رئيس فريق هندسة نظام أندرويد السيد Dave Burke في تصريح صحفي لموقع readwrite أن العمل على مشروع أندرويد سيلفر لايعني بالضرورة أنهاء سلسلة نيكسوس .
تصريح السيد Burke جاء ليؤكد عزم قوقل على إطلاق مشروع اندرويد سيلفر ولكن هذا المشروع لن يلغي استثمارات قوقل في سلسلة نيكسوس .. لذلك تتجه الانظار الآن بالتأكيد لهاتف Nexus 6 الذي سيتم الكشف عنه في الربع الاخير من العام اي بعض مضي عام كامل على طرح هاتف نيكسوس 5 .

أبطال موكب الأمير الراحل تسلموا جنسياتهم


تنفيذا للأمر السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه بمنح الجنسية الكويتية لرجال الحماية الذين رافقوا موكب سمو الامير الراحل المغفور له بأذن الله تعالي الشيخ/ جابر الاحمد الجابر الصباح الذي تعرض موكبه لجريمة الاعتداء الاثم عام 1985 وذلك تقديرا لتضحيتهم وولائهم فداء للوطن ورمز عزته وكرامته.

التقى معالــــي نـــائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الاوقاف والشئون الاسلامية بالإنابة الشيخ/ محمد الخالد الصباح وبحضور وكيل الوزارة المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ مازن الجراح الصباح رجال حماية موكب سمو الأمير الراحل الذين تم منحهم الجنسية الكويتية، حيث وجه معاليه تحية فخر واعتزاز لهم مؤكدا أهمية الأمر السامي لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه والتي جاءت تعبيرا عن التقدير لحب الوطن والتضحية من أجله.


قام بعدها معالي الشيخ/ محمد الخالد الصباح بتسلم شهادات الجنسية الكويتية التي تفضل بمنحها حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ/ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه لرجال الحماية تقديراً من الوطن لتضحيتهم، حيث عبر من تم منحهم الجنسية عن مشاعر الحب والولاء والاخلاص للوطن والتضحية من اجله كما توجهوا بآيات الحب والشكر والثناء لبادرة حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ/ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح للبادرة السامية واصالة وعراقة الكويت وشعبها الذين لا ينسوا ابدا المخلصين من أجل أمنها وسلامتها وعزة وكرامة الوطن واهله .

يذكر ان الامر السامي بمنح الجنسية الكويتية شمل رجال الحماية وهم كل من عويد لزام مطر الشمري، وسعد نزال مصبح خلف، وأحمد مطر نهار الشمري، ومناور عجيل ساكت ظاهر.









"سامسونج" تعلن عن تغيير اسم متجر تطبيقاتها


أعلنت شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية عن تغيير الاسم والعلامة التجارية الخاصة بمتجر التطبيقات التابع لها من "سامسونج آبس" إلى "سامسونج جلاكسي آبس".
وقال موقع "أندرويد كوميونتي" التكنولوجي المتخصص إلى أن اعتماد الاسم التجاري الجديد للمتجر سيبدأ من الأول من شهر يوليو المقبل.
وأشارت الشركة الكورية الجنوبية إلى أنها تنوي تغيير اسم المتجر حتى يتمكن مستخدميها من معرفة التطبيقات الخاصة بنظام أندرويد، وتلك الخاصة بنظام تشغيل "تايزن" الجديد الخاص بها.
وتعد تلك الخطوة أيضاً مماثلة لخطوة أخرى، أطلقت بها متجر جديد للأجهزة القابلة للارتداء التي أطلقتها "سامسونج" في وقت سابق، وأسمته "سامسونج جير ستور".

مباراة انتهت بمجزرة كروية: 149 هدفاً في مرمى واحد


في عالم كرة القدم الكثير من القصص الغريبة والحكايات العجيبة، ومنها واحدة عن مباراة لعبوها وانتهت بمجزرة كروية اهتزت فيها شباك مرمى أحد الفريقين 149 مرة، لذلك أدخلوها في كتاب "غينيس" للأرقام القياسية، وما تزال من دون أن تحتل مكانها أي مباراة منذ 12 سنة للآن.
كانت الختام في دوري جزيرة مدغشقر عام 2002 بين أكبر ناديين، وهما فريق AS Adema وخصمه اللدود SO l'Emyrne وجرت في 31 أكتوبر ذلك العام، إلا أن مدرب "لميرن" فقد أعصابه فجأة وأمر فريقه بأن "ينتحر" ويسجل الأهداف في مرماه بالذات، طبقا لما طالعت "العربية.نت" عن تلك المباراة التي بحثت عن فيديو عنها ولم تجد.
وراح الفريق ينفذ الأوامر ويسجل الأهداف في مرماه من دون توقف، فينقل أحد لاعبيه الكرة من منتصف الملعب بعد تسجيل كل هدف ليسجل في مرماه، من دون أن يلمس الفريق الثاني الكرة نهائياً طوال شوطي المباراة، في حين كان الحكم يدير المباراة بشكل طبيعي، مصفرا بعد كل هدف، حتى انتهت بالنتيجة الأغرب في التاريخ الكروي.

لولا "فطنة" العامل على الصندوق

مما ذكروه عن المباراة، وأهمه ما قاله مذيع من "راديو مدغشقر" كان ينقل وقائع المباراة في بث صوتي حي، أن لاعبي "ايه.أس أديما" وقفوا في الملعب من دون حراك تقريبا، لينظروا إلى لاعبي الفريق الخصم يسجلون هدفا وراء آخر في مرماهم، فيطلق الحكم صافرته معلناً احتسابه.
ولم تنته الأمور بالنتيجة الأغرب فقط، بل تلاها هرج ومرج على المدرجات، لأن المتفرجين سارعوا إلى شباك التذاكر واقتحموه، مطالبين باستعادة ما دفعوه، ولولا "فطنة" العامل على الصندوق ومسارعته إلى الدفع، لحدثت مجزرة دموية خطفت الأضواء من الكروية.
وأنزل القيّمون على كرة القدم في مدغشقر عقوبة قاسية بفريق "استاد اولمبيك لميرن" لتسجيله الأهداف في مرماه احتجاجا على ما وصفه بتحيز الحكم ضده في مباراة سابقة في الدوري المحلي، ومنعوه من اللعب لمدة اتفقوا بشأنها على مضض.

مجزرة أهداف أيضاً.. في إفريقيا

بعدها في منتصف العام الماضي أوقف الاتحاد النيجيري لكرة القدم 4 أندية شاركت في مباراتين فاصلتين للتأهل في دوري الدرجة الثالثة، بعد غزارة بالأهداف غير مسبوقة هناك، بحسب ما قرأت "العربية.نت" عن قيام فريق "بلاتو يونايتد فيدرز" بسحق منافسه فريق "اكوربا" النيجيري بعدد من الأهداف لم تره القارة الإفريقية في تاريخها.
استطاع "بلاتو" الذي كان يبحث عن تسجيل عدد أكبر من الأهداف ليتمكن من التأهل، أن يسجل 79 هدفا لقاء لا شيء في سلة الخصم، بينما سجل فريق "بوليس ماشين" 67 هدفا في مرمى "بابايارو" الذي خرج أيضا بسلة فارغة من أي هدف في المباراة الثانية، وهو ما دفع بمايك أوميه، نائب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، لأن يقول: "هذا أمر غير مسبوق أبدا.. هذه فضيحة" وفق ما نقلت عنه الصحف.
ويكتبون عن مباراة رسمية جرت في 12 سبتمبر 1885 بين فريقين اسكوتلنديين، وهما "أربروث" وخصمه "بون أكورد" من أنها كانت أول غريبة النتائج بتاريخ كرة القدم، بل أدخلوها في كتاب "غينيس" أيضا، ولسنوات، لأن "أبروث" سجل فيها 36 هدفا مقابل صفر للخصم الذي لم يعترض على أي هدف.
وحده اللاعب Jocky Petrrie من فريق "أربروث" سجل في تلك المباراة 13 هدفا، وهو للآن القياسي في أي دوري محلي ببريطانيا، الا أن لاعبا آخر اسمه Archie Thompson وهو أسترالي، تساوى معه بتسجيل عدد الأهداف نفسها، ولكن في مباراة دولية جرت عام 2001 بين فريقي "أستراليا" و"أميركان سوموا" حيث خرج الأخير صفر القدمين من أي هدف، بعد أن هز "أستراليا" شباك مرماه 31 مرة.

جديد تويتر.. شارك تغريداتك على الواتس آب


تناقل العديد من مستخدمي موقع تويتر في الهند لقطات لشاشة التطبيق الخاص بتويتر على أندرويد، والتي يظهر بها زر خاص لمشاركة التغريدات بشكلٍ مباشر من داخل التطبيق على واتساب.
وتُظهر اللقطات زرًا خاصًا يحمل شعار تطبيق واتساب، والذي يتواجد في الجزء العلوي من الشاشة بجانب رمز البحث، وفي حالاتٍ أخرى يظهر بقائمة الأزرار الموجودة أسفل التغريدة وبجانب زر المشاركة.
ويحتاج المستخدم بدون وجود هذا الزر إلى الضغط على زر المشاركة ومن ثم اختيار التطبيق الذي يرغب بمشاركة التغريدة به، فيمكنه حينها اختيار فيسبوك أو واتساب أو غيرها من التطبيقات، أما الزر الجديد فهو مخصص فقط لمشاركة التغريدات بشكلٍ مباشر مع واتساب، مع وجود حقل يتيح كتابة نص صغير مع التغريدة.
وليس من الواضح حتى الآن عدد المستخدمين الذين ظهرت لهم الميزة الجديدة، ولكن معظم الصور قادمة من الهند، ومن غير المعروف فيما إذا كانت تويتر ترغب بتوسيع دائرة انتشار هذا الزر داخل تطبيقها ليشمل دولًا أخرى أم لا.
يُذكر أن المدير التنفيذي لشركة واتساب كان قد أشار سابقًا بأن الهند واحدة من الدول التي تشهد نموًا سريعًا على تطبيق المراسلة الخاص بهم، فيما يبدو أن تويتر تحاول الاستفادة من هذه النقطة بتشجيع مستخدميها على مشاركة التغريدات مع مستخدمي واتساب بسهولة.

شاهد : نواب مجلس الامة يفرحون ويضحكون لان زميلهم اراد لأول مرة في المجلس


نواب مجلس الامة تبدوا على وجههم السعاده الغامره .. والجميع يفرح .. لأن زميلهم في البرلمان يدعى (سيف العازمي) طلب الحديث وتحدث .. علماً ان مداخلاته وحديثه في مجلس الامة الكويتي تكاد تكون معدومه منذ انعقاد هذا المجلس.



استرخي وشاهد حرب الهكرز في العالم


هل سبق وشاهدت حروب الهكرز؟ولا أنا ، لكن شركة Norse الأمنية قدمت خريطة تفاعلية يظهر لك حرب الهكرز من جميع أنحاء العالم ومن مشاهدتي للخريطة فأن الحرب تتم مابين أمريكا والصين و أغلب الدول في العالم ترسل الفيروسات للمستخدمين الأنترنت في امريكا شاهد بنفسك من هنا 

سامسونج تكشف عن هاتف Galaxy S5 Sport مع تركيز أكثر على الصحة واللياقة البدنية


في وقت سابق كشفت سامسونج عن هاتف Galaxy S5 Active مع غلاف قوي مقاوم للصدمات و معيار IP67 لمقاومة الماء والغبار لصالح شركة AT&T الامريكية .. واليوم تكشف سامسونج عن شراكة جديدة في أمريكا مع شركة Sprint الامريكية وذلك لإطلاق هاتف Galaxy S5 Sport الذي يأتي بنفس مواصفات هاتف جالكسي S5 الاصلي ولكن مع إهتمام أكثر بالأمور الصحية واللياقية وهذا يتضح من إسم الهاتف الذي سيحمل حزمة من التطبيقات الصحية وتطبيقات الرياضة بما في ذلك تتبع جميع الانشطة الرياضية مثل المسافة والسرعة والارتفاع وحرق السعرات الحرارية .




شاهد : احتفل طالب كويتي بنهاية امتحانات الثانوية العامة ينتهي بحادث


تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لطالب كويتي عبر عن فرحته انتهاء الامتحانات الثانوية بطريقة مؤسفة ويظهر الفيديو الطالب الذي قرر الاحتفال بانتهاء الامتحانات بأن يطلق العنان لسيارته للتقحيص بها.. ولكن النتيجة كانت مؤسفة حيث لم يستطع السيطرة عليها وصعد على الرصيف لنشاهد في نهاية الفيديو سيارة الطالب منقولة عبر "كرين"


طلاب الثانوية يحتفلون بأنتهاء الأختبارات بالأستعراض


قام طلاب الثانوية بالاحتفال بأنتهاء الأختبارات بالأستعراض امام مدارسهم بسيارتهم ، حيث انتهت اليوم اختبارات الثانوية العامة و سيتم اعلان النتائج يوم الجمعة الساعة الواحدة ظهراً.





شاهد : أضخم طائرة في العالم تهبط اضطرارياً في مطار جدة


هبطت اضطرارياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بمحافظة جدة، مطلع الأسبوع الماضي، طائرة الشحن "أنتينوف" أثقل طائرة في العالم، وتعمل بـ6 محركات ونحو 32 إطاراً.
ورداً على شائعات انتشرت عن عدم استقبالها في المطار لكبر حجمها، نفى المتحدث الرسمي لهيئة الطيران المدني خالد الخيبري ما تردد، مؤكداً أن الطائرة هبطت اضطرارياً في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.
وعن الطائرة قال: "الطائرة روسية الصنع وهي من نوع "أنتينوف"، والطائرة تابعة لأوكرانيا، وكانت قادمة من الكاميرون ومتوجهة إلى أوكرانيا ".
وأضاف: "هي طائرة شحن وتصنف كأضخم طائرة شحن بالعالم، وتم إيقافها في ساحة رقم 6 بالمطار التي تستوعب طائرتين بحجم الطائرة في وقت واحد وتستوعب 26 طائرة من الحجم العادي في وقت واحد، كما أن الساحة رقم 7 تستوعب 20 طائرة من الحجم المتوسط في وقت واحد".
وقال: "مطار الملك عبدالعزيز الدولي يضم 17 ساحة لوقوف الطائرات كل ساحة تختلف في استيعابها للطائرات، بينها من تستوعب 8 طائرات في وقت واحد وبعضها 17 طائرة وتتوفر ساحات تستوعب 30 طائرة في وقت واحد ".
وأكد الخيبري بأنها ليست المرة الأولى سبق التي تهبط فيها مثل هذا النوع من الطائرات في المطارات الدولية بالمملكة حيث سبق وان هبطت في مطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد بالمنطقة الشرقية حيث تتوفر ساحات طائرات تستوعب هذا النوع من الطائرات.


"آبل" تعتزم الكشف عن ساعتها الذكية iWatch


أوضح تقرير جديد لوكالة "رويترز" أن شركة آبل تعتزم الكشف عن أول ساعة ذكية لها لم يتم تحديد اسمها بعد، ولكن يُطلق عليها حالياً اسم iWatch، خلال شهر أكتوبر القادم، ويتوقع أن تحمل الساعة شاشة بقياس 2.5 إنش من إنتاج شركة إل جي، حسب مصادر مطلعة على المسألة.
وتهدف آبل إلى إنتاج وشحن ما يصل إلى 50 مليون وحدة من ساعتها الذكية خلال السنة الأولى، ويشير التقرير إلى أن الشاشة ستكون أقرب إلى المستطيل، كما أنها ستملك مستشعرات قادرة على استكشاف نبض المستخدم.
فيما أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" إلى أن ساعة آبل ستأتي بأكثر من تصميم مع أحجام متعددة للشاشة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 10 مستشعرات، منها ما هو مخصص لتتبع حالة المستخدم الصحية ولياقته البدنية.
وأضافت الصحيفة أن آبل تخطط لحشن حوالي 10 إلى 15 مليون وحدة من ساعتها الذكية بحلول نهاية العام الحالي.
يُذكر أن شركة آبل أعلنت مؤخراً عن الإصدار الجديد من نظام تشغيلها؛ iOS 8، والذي سيجلب معه تطبيقاً خاصاً لمتابعة الحالة الصحية للمستخدم، والذي يمكنه التواصل مع تطبيقات الطرف الثالث، مما يساعد على ربطه مع ساعة آبل القادمة والقادرة على تتبع حالة المستخدم.

تسريب مواصفات وشكل الجهاز اللوحي النيكسس 9 آخر جهاز لوحي من سلسلة النيكسس


هنالك الكثير من الأخبار من أن قوقل قد تضع حد لسلسلة النيكسس المكونة من هواتف وأجهزة لوحية واليوم ظهرت معلومات عن الجهاز اللوحي من قوقل والذي سيتم تصنيعه من قبل HTC حيث ذكر الموقع  Android Police من أن الجهاز سيحمل اسم النيكسس 9 وسيكون بشاشة 8.9 أنش بدرجة وضوح 1440 في 2048  وبسماعتين من الجهة الأمامية أيضا الجهاز سيكون مزود بمعالج خارق Tegra K1  والوزن الكلي للجهاز اللوحي هو 418 جرام وبسماكة 0.31 أنش وبجودة تصنيع من الألمنيوم كما أنه سيحمل كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل مع مثبت بصري وكاميرا أمامية بدقة 3 ميجابيكسل
عدد من المصادر ذكرت من أنه سيكون آخر جهاز لوحي من قوقل تحت اسم النيكسس حيث من المفترض أن تستبدل هذه السلسلة بأسم Android Silver وهو نظام من المفترض أن يقدم دعم كامل لعدد من الأجهزة من هواتف وأجهزة لوحية بحيث ستحرض قوقل من أن هذه الأجهزة ستحصل أيضا على آخر نسخة من نظام الأندرويد.

تحديث iOS 7.1.2 قريباً


منذ شهر تقريبا كان يدور الحديث عن ضرورة تقديم آبل تحديث جديد للنظام الحالي. الا أنه من وقتها لم نجد تحديث iOS 7.1.2 حتى الان. الا أنه وفقا للتقارير التقنية الصادرة مؤخرا فإن التحديث قد يكون بين أيدينا قريبا للغاية.
في نهاية شهر مايو، ظهرت ضرورة حقيقة لإصدار التحديث. وقالت آبل وقتها أنها ستقوم بعمل تحديث بالفعل، لحل الكثير من المشكلات.. والتي كانت تعد أكثرها أهمية ثغرة المرفقات التي تتعلق بالبريد الالكتروني. 
ما يزيد من صحة هذه التقارير هي أنباء عن طلب آبل لإجراء التحديث عبر شبكات الاتصال حول العالم. وقيل أن الموعد سيكون في السابع والعشرين من شهر يونيو الجاي، أي بعد اقل من 6 أيام فقط. كما ظهرت صورة يبدو أنها على هاتف أحد المطورين تشير الى رقم تحديث iOS 7.1.2.




كما سيحمل التحديث أيضا إصلاح ثغرة قفل الشاشة والتي كانت تتسبب في إمكانية فتح بعض التطبيقات وإستخدامها حتى مع وجود القفل. الا أن التقرير لم يتحدث عن تحديث بشأن إصلاح مشكلات تطبيق  الرسائل iMessage. سنوافيكم بالتفاصيل فور إطلاق التحديث.

شاهد : قطر تكشف عن أستاد " البيت " شبيه ببيت الشعر


كشفت قطر عن تصميم أستاد البيت شبيه ببيت الشعر البدوي استعداد لمونديال كأس العالم 2022 في قطر ، و يظره بالفيديو التصميم الرائع للأستاد من حيث الشكل الخارجي الشبيه ببيت الشعر البدوي .



شاهد : اماراتي يحول دوانيته إلي ملعب كرة قدم لمشاهده المونديال


ما الأفضل من مشاهدة مباريات كأس العالم في منزل أشبه بملعب كرة قدم، سيجعل ذلك من المتابعة أمراً تفاعلياً حقاً، تلك واحدة من مفاجآت “بو فهد” كما اشتهر في منطقته ببني ياس في أبوظبي، التي قرر من خلالها جلب الملعب والمشجعين لمنزله في مجلس خاص زاره موقع 24
رجل بشوش محب للآخرين، عاشق للكرة لا يعيش المتعة شوى بوجود الناس حوله يشاركونه مرحه وحماسته للكرة، وأيضاً جوائزه.
اشتهر “بو فهد” بفكرته هذه وأصبح حديث الساعة، لكن الإعلام أورد خطأ أنه مواطن سعودي
مقابلة يحكي فيها عن كونه إماراتي وشرفه بالسعودية
في مجلس “بوفهد” الكروي هذا، أجواء دافئة فريدة من نوعها، يحتضنها المكان بين أجيال إماراتية مختلفة، تلتقي على المحبة والابتكار وفن السعادة.



شاهد : طفل لبناني يبيع الغاز ويفاجيء الجميع بصوته


فيديو لطفل لبناني يبيع الغاز في لبنان حيث قام هذه الطفل بقرائة القرأن الكريم بصوت جميل جداً و فاجئ الجميع بصوته الرائع.


صورة : سعوديون يتابعون المونديال وسط الإبل.. أجمل صورة وفقاً لـ"رويترز"


 اختارت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" صورة لمجموعة من الشباب السعوديين في سوق الإبل بمدينة تبوك، وهم يتابعون مباريات كأس العالم بشغف وحماس كبير؛ لتكون أجمل صور المونديال. وفقاً لموقع "يوروسبورت" عربية.
واختارت الوكالة هذه الصورة؛ تأكيداً منها على الهوس والشغف الكبير بكرة القدم، التي جعلت عشاق المستديرة حول العالم يبذلون المساعي الجادة ويتجاوزون كل الصعاب مهما كانت عوائقها نحو مشاهدة المونديال العالمي. الذي لم تقتصر مشاهدته على فئة دون أخرى.

المجموعات التطوعية تبدء بتوزيع الأكل و المشروبات الباردة على العمال


بدئت المجاميع التطوعية في الكويت بتوزيع الأكل و المشروبات الباردة من ماء و عصير على العمال في الشوراع الذي يعملن تحت اشعة الشمس الحارقة ، و بدء حملة أرسم البسمة بقيادة بيبي الأيوب و عدد من المطوعين معها بتوزيع الأكل و المشروبات الباردة على العمال في عدد من مناطق الكويت .




و بدئت ايضاً مجموعة وطن النهار التطوعية بقيادة رئيسة المجموعة ام جابر و عدد كبير من الشباب المتطوعين بتوزيع وجبات الأكل و المشروبات الباردة على العمال في شوراع الكويت .





للتواصل مع مجموعة نرسم البسمة عبر الواتساب فقط : 99227111 - بيبي الأيوب .
للتواصل مع مجموعة وطن النهار عبر الأنستغرام هنا .

الكويت الثانية عربياً بقائمة الدول التي تنعم بالسلام


حلت الكويت في المركز الثاني عربيا والثاني والعشرين عالميا في قائمة أكثر الدول سلمية حول العالم، فيما حلت قطر المركز الأول عربيا، وثالثا الامارات.
جاء ذلك وفقا لمؤشر السلام العالمي الذي رصد الأثر الاقتصادي العالمي للعنف حول العالم بمقدار 9.8 تريليونات دولار في عام 2013، بزيادة 179 مليار دولار عن عام 2012.
ويصدر مؤشر السلام العالمي وفق دراسة رؤية المبادرة الإنسانية من معهد الاقتصاد والسلام، والذي يظهر أين يحدث العنف، وكيف يحدث، ومقدار تكلفته على العالم، وأظهر المؤشر الذي نشرت نتائجه مجلة «فوربس» أن ما يقرب من 500 مليون شخص حول العالم يتعرضون لمخاطر عدم الاستقرار.
وكشف المؤشر تصدر «أيسلندا» للدول الأكثر سلمية حول العالم وذلك للعام الثاني على التوالي بينما كانت سورية أكثر الدول عنفا حيث عانت من صراعات ضخمة خلال الفترة الماضية.
وعن أكثر البلدان التي شهدت زيادة في أعمال العنف خلال عام 2013: جنوب السودان، مصر، جمهورية أفريقيا الوسطى، أوكرانيا وسورية.
ويصنف المؤشر البلدان عن طريق عدد من المعايير مثل النشاط الإرهابي والصراعات الداخلية والخارجية، وعدد النازحين كنسبة مئوية من السكان، والإرهاب السياسي وعدد جرائم القتل لكل 100 ألف شخص.

وكان للإرهاب تأثير كبير على الولايات المتحدة في عام 2013، لتتراجع في المؤشر من المرتبة الثامنة والثمانين في عام 2012 إلى 101 في عام 2013.

صور : انستغرام تشيد بسعودي مبدع عبر حسابها الرسمي



نشرت شبكة أنستغرام في حسابها الرسمي صور السعودي ياسر أحمد الغامدي، مشيدةً بإبداعه عبر توظيف “المكسرات” في صناعة لوحات يتكامل فيها الواقع مع الرسومات، ليصبح الغامدي بذلك أول سعودي يحظى بإشادة رسمية من أنستغرام. ونقلت أنستجرام عن الغامدي قوله إنه يحب الأشكال المتدرجة للمكسرات والمحببة إلى العين.
من جهته عبّر ياسر الغامدي عن شكره لانستغرام بنشر صورة لشعار الشبكة على الطريقة الإبداعية ذاتها، وقال في تعليق عليها: “شكر خاص لانستغرام لعرض حسابي ولمنحي الفرصة لمشاركة هذا الفن مع العالم.. وأشكر جميع المتابعين لثقتهم”.
جدير بالذكر أن إشادة انستغرام قفزت بمتابعي الحساب mokassarart من 2000 إلى 22000 متابع في غضون يومين اثنين، وما زال الرقم في تصاعد مستمر.