2014-03-31

شاهد : لقاء الفريق ضاحي خلقان على قناة سكوب


لقاء الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي عبر قناة سكوب و تحدث عن التغريدات الذي اثارت ضجة كبيرة عبر تويتر بعد حديثة عن المقبور صدام حسين و عن ابرز الاحداث في المنطقة العربية و العالم .


شاهد : متصل معاق يكشف عن ضربه من قبل القوات الخاصة بعد مباراة "العربي" و"القادسية "


تلقى برنامج ملعب الوطن عبر قناة الوطن الفضائية اتصالا من شاب كويتي من ذوي الاحتياجات الخاصة افصح فيه عن تعرضه للضرب المبرح من قبل القوات الخاصة بعد مباراة ناديي العربي والقادسية في دوري فيفا.

ولدى استفسار المذيع عبد العزيز العطية عن سبب تلك الحادثة اصر المتصل انه لا يوجد اي سبب يستدعي ذلك الاعتداء المبرح من قبل جيش كامل من القوات الخاصة.



شاهد : خولة الحساوي تقدم 15 الف ريال لكل لاعب نصراوي بعد فوزهم بالدوري


قامت سيدة الأعمال الكويتية خولة مبارك الحساوي, شقيقة فواز مبارك الحساوي رئيس نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بإهداء مبلغ 15 الف ريال سعودي لكل لاعب في الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر بمناسبة تحقيق بطولة دوري عبداللطيف جميل .
وغردت “خولة” علي صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة:”هذا أقل شئ أهدي من اجتهد وفرح قلوبنا وأسعد كل الجماهير النصراويه موفقين اليوم ودوم بإذن الله”.
وسبق ة “خولة” أن صرحت أن للنصر ومحبيه مفاجأة قريبة وهي تملك بطاقة العضوية الفخرية التي منحتها ادارة النادي لها تكريماً لدورها في دعم قلعة “العالمي”.

2014-03-30

القصة الكاملة لحادثة اطلاق النار في سعد العبدالله أمس


في تطور جديد للفيديو المتداول على مواقع التواصل الأجتماعي لشرطي يرفع سلاح في وجه امرأة في منطقة سعد العبدالله هنا.
نشر الصحفي عبدالله المفرح القصة الكاملة للفيديو :

القصة الكاملة نقلا عن عبدالله المفرح (اضغط هنا)
الْمفرح | قصة الفيديو المنشور لرجل أمن يطلق النار في الهواء واعتذر مقدما عن الألفاظ في الفيديو احيل عسكري يعمل في جهاز المباحث الى مخفر شرطة سعد العبدالله وتم حجزه اثر قيامه بتمكين شقيقه من الهرب من قبضة رجال امن نجدة الجهراء الذين كانوا يطاردونه لقيادته مركبة لا تحمل أي لوحات معدنية بالاضافة الى اقدام رجل المباحث المقبوض عليه على ضرب رجال الامن والاعتداء عليهم بمساعدة اثنين من اشقائه احدهما الذي كان يقود المركبة بدون لوحات معدنية وآخر كان برفقته وقد اصيب خلال الواقعة اثنان من رجال امن النجدة بإصابات متنوعة جراء ما لحقهما من ضرب من قبل الاشقاء الثلاثة باستخدام السكاكين. تفاصيل القضية حصلت في منطقة سعد العبدالله حين تلقى الملازم اول يوسف المطيري والملازم محمد المطيري بلاغا عبر جهاز اللاسلكي من قبل زميليهما وهما رقيب اول علي الحربي ووكيل عريف عبدالرحمن الرشيدي وقد طلبا منهما الاسناد كونهما يطاردان قائد مركبة لا تحمل لوحات معدنية بعد ان رفض قائدها الامتثال لأوامر رجال الامن، وعليه انضمت دورية الضابطين مع زميليهما وقاموا بمطاردة الهارب حتى بلغ منزله في منطقة سعد العبدالله وخلال محاولة رجال الامن ضبطه خرج اثنان من اشقائه احدهما رجل امن في جهاز المباحث وقام بالتهجم على رجال الامن والاعتداء عليهم بالضرب، كما قام احد الاشقاء وهو الهارب الاول بإشهار آلة حادة (سكين) بوجه رجال الامن حتى تمكن من الهرب هو واحد شقيقيه، الا ان رجال الامن تمكنوا من ضبط شقيقهما الثالث – وهو رجل الامن – وتمت احالته الى جهة الاختصاص وقد اصيب الملازم اول يوسف المطيري ورقيب اول علي الحربي بإصابات متنوعة ما استلزم لنقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج يذكر ان احد الهاربين وهو المطلوب الاول افرج عنه قبل يومين بعد ضبطه جراء قيامه بالاعتداء بالضرب واتلاف محتويات منزل جاره. والفيديو المنشور لرجل امن يطلق النار في الهواء هو عباره عن تحذير لوقف الاعتداء على رجال الامن خصوصا وان اشقاء الجاني خرجوا بالاسلحة البيضاء ( السكاكين ) لتخليص شقيقهم .. كما يظهر الفيديو صوت شقيقته بالتطاول وسب وقذف رجال الامن وتهديدهم اثناء محاولة ضبط المتهم

2014-03-29

صور : عصابة تحفر نفقاً تحت متجر تيسكو لتسطو على صرٌاف آلي


نجحت عصابة في بريطانيا في حفر نفق طوله 15 متراً تحت متجر تيسكو الشهير بمدينة "مانشستر"، لتتمكن من السطو على ماكينة الصراف الآلي الكائنة بحائط المتجر.

وتمكن اللصوص من سرقة مبلغ ضخم لم تكشف الشرطة عنه مكتفية بالإشارة إلى أنه عشرات آلاف الجنيهات الإسترليني، وذلك بعد أن قاموا بالحفر تحت الصراف من خلال المتجر للوصول إلى المبالغ النقدية.

وتُرجح نتائج التحقيقات أن عملية السطو قامت بها عصابة شهيرة تُعرف باسم "مول إن ذا ول" Mole in The Wall، والتي كانت قد اقترفت ثلاث جرائم مشابهة منذ عام 2007.

ويُعتقد أن العصابة استغرقت شهوراً عدة للتخطيط لجريمتهم، التي نفذوها بحرفية شديدة حسب تقارير شرطة "مانشستر"، والتي أعلنت أن النفق قد تم حفره بمهارة فائقة رغم طبيعة بنيته المعقدة.

وتعول الجهات الأمنية على المواطنين في الإدلاء عن أي معلومات قد تتوفر لديهم عن أفراد العصابة، للمساعدة في القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.


يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها السطو على نفس ماكينة الصراف، إذ كانت قد تعرضت لعملية سطو مشابهة في شهر يناير من عام 2012، حيث تم سرقة 6 آلاف جنيه استرليني عن طريق نفق بلغ طوله 30 متراً، اكتشفه أفراد الشرطة بعد أن أبلغ عملاء عن فراغ الصرٌاف الآلي من النقود.





شاهد : مهاجم النصر السعودي محمد السهلاوي يحقق امنية معاق على الارض الملعب


حقق مهاجم فريق النصر السعودي الأول لكرة القدم محمد السهلاوي أمنية الطفل سعود العنزي (متحدي الإعاقة) الذي يعاني من بتر في قدميه، بعد أن نزل معه الليلة إلى أرض ملعب الملك فهد قبل مباراة فريقي الشباب والنصر في الجولة 25 من دوري المحترفين، وتبادل معه التمريرات بالكرة، وسط تصفيق حار من الجماهير الحاضرة.

وكان الطفل العنزي قد أبدى رغبته في وقت سابق باللعب بجانب السهلاوي فما كان من الأخير إلا أن استجاب لذلك الطلب وتم التنسيق على تواجد العنزي قبل المباراة.

ولاقت بادرة السهلاوي ردود فعل واسعة وإشادات كبيرة، كونها تعكس الجانب الحقيقي للرياضة ودورها في إبراز جانب المسؤولية الاجتماعية داخل الأندية السعودية والوسط الرياضي بشكل عام.




2014-03-28

الخبير الأمني عبدالله العلي : “انستجرام” يغلق الحسابات حال كتابة “لاإله إلا أنت سبحانك”



قال المتخصص في أمن المعلومات عبدالله العلي، أن موقع “انستجرام” يغلق الحسابات الشخصية حال كتابة أصحابها عبارة “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
وكتب العلي عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، إذا كتبت العبارة السابقة في انستجرام بالتعليقات أو عند رفع صورة فسيتم إيقاف حسابك فورا”.
وأضاف: “قمنا بتجربة كتابه العبارة بحسابات في انستجرام فتم تعطيل الحسابات، واضطررنا لإعادة تفعيلها بواسطة أكواد تفعيل على أرقام أمريكية”.
وتابع قائلاً: “أتوقع بأن إساءة استخدام عبارة “لا إله إلا أنت ..”، من قبل الحسابات الآلية والوهمية جعلها بقوائم نظام انستجرام الآلي لمكافحة الـSpam والـBots”.
2014-03-27

الظلام يغمر 150 دولة و7 آلاف مدينة حول العالم السبت


للمرة الثامنة سيحيي العالم "ساعة الأرض"، ويطفئ أنواره عن أهم المعالم والمدن مساء السبت. وستشارك في الحدث حوالي 150 دولة وأكثر من 7 آلاف مدينة حول العالم، من ضمنها دول عربية عديدة كالإمارات والسعودية اللتين ستطفآن أنوارهما عند الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف.
يذكر أن ساعة الأرض هي مناسبة دولية أنشأها الصندوق العالمي للطبيعة، كل آخر يوم سبت من شهر مارس. حيث تطفأ لمدة ساعة كل الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الناس وتيقنهم لخطورة تغير المناخ.
وكانت حملة ساعة الأرض انطلقت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 واستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأًطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة، بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور. وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض عام 2008 منها أتلانتا وسان فرانسيسكو وبانكوك وأوتاوا ودبلن وفانكوفر وفينكس وكوبنهاجن ومانيلا وسوفا (عاصمة فيجي) وشيكاغو وتورنتو، وأيضا مدن أسترالية مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا.

أبو ظبي .. 230 ألف "قفل" على النوافذ لمنع سقوط الأطفال منها


أعلنت شركة أبوظبي التجارية للعقارات، بدء تنفيذ مبادرة للمساهمة في توفير مزيدٍ من الحماية والأمان للأطفال وجميع أفراد الأسرة من مستأجري البنايات في أبو ظبي، بتركيب ما يزيد على 230 ألف "قفل" آمن على فتحات نوافذ وشرفات المنازل في البنايات التابعة للشركة في أبوظبي، خلال الاثني عشر شهراً القادمة.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عن عبد الله خليفة السويدي، عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة "نولي تأمين أقصى درجات الأمن والسلامة لقاطني العقارات التي نتولى إدارتها اهتماماً خاصاً ونعتبرها من أهم أولوياتنا".

وأضاف بانتهاء هذه الحملة، نتوقع أن يكون فنيونا قد قاموا بزيارة أكثر من 40 ألف وحدة سكنية لتركيب نحو 230 ألف "قفل" على فتحات الشبابيك وأبواب الشرفات.
2014-03-26

هل هذا "آيفون 6" الثلاثي الأبعاد؟




موعد إصدار هاتف "آيفون 6" ليس بقريب، وذلك حسب كافة التقديرات.. ولن نستطيع سماع أي خبر رسمي متصل بالهاتف قبل يونيو المقبل على أقرب تقدير، وذلك بسبب تكتم شركة "آبل" المعهود حول إصداراتها الجديدة.
إلا أن هذا لم يمنع كل من يعلم القليل عن فن التصميم من رسم تصوّره الخاص للهاتف المقبل، حسب ما جاء في تقرير لموقع "هافينغتن بوست" عن هذا الموضوع.
وصمّم موقع Techradar تصوراً "ثلاثي الأبعاد" للهاتف مزج بين هيكل معدني بالكامل وأزرار ومفاتيح مستوحاة من تلك المستخدمة في هاتف "آيفون 5 سي". وأرفق الموقع تصميمه بفيديو يُظهر الهاتف من كافة أبعاده وجوانبه.
ورغم أن هذا لا يعدو كونه تصوراً للهاتف، إلا أن هناك معلومات باتت شبه أكيدة حول جهاز "آيفون 6" ومواصفاته وهي:
- تاريخ الإصدار: سيتم الإعلان عن "آيفون 6" في حدث خاص بشركة آبل في سبتمبر 2014، فيما سيتم إصدار الهاتف أواخر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.
- نظام التشغيل: سيعمل هاتف "آيفون 6" بنسخة جديدة من نظام التشغيل iOS، وسيتم على الأرجح تسميتها iOS 8. ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن هذه النسخة في مؤتمر خاص بالتقنيات الجديدة يونيو المقبل.
ومن المرتقب أن تشمل هذه النسخة الجيدة مزايا جديدة متعلقة بالصحة واللياقة، وستشهد النسخة الجديدة تحسين بعض جوانب النسخة السابقة (iOS 7). وقد نرى في iOS 8 أيقونات تحدث تلقائياً على الشاشة الرئيسية للهاتف.. ولكن هذا غير مؤكد حتى الآن.
- المواصفات: لا يُعرف الكثير حتى الآن عن مواصفات "آيفون 6" سوى أنه سيحتوي على رقاقة A8 التي تعد تطويراً لمعالجات "آبل". كما من المرتقب أن يتم تقوية كفاءة الهاتف.
وأغلب الظن أن "آبل" ستطور دقة كاميرا هاتف "آيفون" من 8 ميغا بيكسل حالياً إلى 13 ميغا بيكسل في الهاتف المقبل، كما ستركز الشركة على جودة الكاميرا أكثر منها على الميغا بيكسل وحدها.
وقد يتم توسيع سعة تخزين الهاتف لتصل إلى 128 غيغابايت في النسخات الأكبر منه.
حجم الشاشة: يعد هذا من أهم الأسئلة المحيرة حول "آيفون 6"، ويعتقد البعض أنها ستكون 4.7 بوصة، كما ترجح بعض المصادر أن يتم تقوية الشاشة بـ Retina+ IGZO بحجم 1080 وستكون عالية الدقة، إلا أن البعض الآخر يرجح أن يكون "آيفون 6" أقرب بشكله إلى الجهاز اللوحي مع شاشة بحجم 5.5 أو 5.7 بوصة.
وسنسمع أكثر وأكثر كلمة "ياقوت" عند الحديث عن "آيفون 6"، وهي المادة التي تدخل في تصنيع شاشته، كما قد تكون الأساس لميزات جديدة في الهاتف، وقد استخدمت في الماسح الضوئي الذي يتعرف إلى البصمة في جهاز "آيفون 5".
وقد يكون "آيفون 6" مقاوماً للماء والغبار، تماماً كهاتف "سامسونغ غالاكسي آي 5".
- الشحن اللاسلكي: تؤكد بعض المصادر أن "آيفون 6" سيتمتع بميزة الشحن اللاسلكي رغم أن هذه الميزة لم تنل الكثير من الإعجاب عندما دمجتها "نوكيا" و"نكسوس" في هواتفهما.





BatteryBox بطارية احتياطية تستطيع تشغيل الماك بوك اير لمدة 12 ساعه


بطارية بقوة 50 واط تقوم بتشغيل أجهزة اللابتوب حسب نوعه منها الماك بوك برو لمدة 6 ساعات والماك بوك اير لمدة 12 ساعه وتشحن الآيفون 8 مرات
يتم اعادة شحنها عن طريق المايكرو USB وتستغرق 4 ساعات ونصف لتشحن حتى 80% او 9 ساعات ليتم شحنها بالكامل
متوفرة للطلب المسبق من هنا Link بسعر 139$


2014-03-25

قريبا.. نظارة من غوغل وراي بان


أعلنت شركة لوكسوتيكا المصنعة لنظارات راي بان أنها أبرمت اتفاق شراكة استراتيجية مع غوغل لتصميم وتوزيع نوع جديد من نظارات "غلاس" المتصلة بالإنترنت التي تطورها غوغل.

وقالت لوكسوتيكا في بيان إن المجموعتين ستعملان معا لتطوير نظارات غلاس مبتكرة. ولم تذكر التفاصيل المالية للاتفاق.

وقالت الشركة إن التعاون مع غوغل سيشمل خطي منتجاتها راي بان وأوكلي لكنها لم توضح أكثر.

وقال أندريا غويرا الرئيس التنفيذي للوكسوتيكا "نؤمن بأن شراكة استراتيجية مع شركة كبيرة مثل غوغل تتيح منصة مثالية لتطوير أفق جديد للصناعة وتلبية الحاجات المتطورة لعملائنا على نطاق عالمي."

"باناسونيك" تقدم أول كاميرا قابلة للارتداء بدقة 4K


أعلنت شركة "باناسونيك" Panasonic عن الكاميرا HX-A500 والتي وصفتها بأنها أول كاميرا قابلة للارتداء قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وبمعدل 25 إطار في الثانية.
ويستطيع المستخدم تثبيت الكاميرا على رأسه، أو تعليقها على ثيابه، حيث تأتي بوزن 31 غراما، في حين تأتي وحدة التحكم مُزودة بشاشة LCD قياسها 1.5 بوصة، وبوزن 119 غراما.
وتتميز الكاميرا بمقاومتها للغبار وللماء، حيث يمكن للمُستخدم التصوير بها تحت الماء ولمدة نصف ساعة، ولعمق يصل إلى ثلاثة أمتار.
وزودت "باناسونيك" كاميرتها بتقنيات للحفاظ على استقرار الصورة وتخفيض الاهتزاز عند استخدامها للتصوير في الأماكن الوعرة.
ويمكن للمستخدم الاستفادة من الكاميرا للتصوير بدقات أقل لكن بمعدلات أعلى، حيثُ تسمح للمستخدم بتسجيل الفيديو بدقة Full HD وبمعدل 50 إطار في الثانية، أو بدقة HD وبمعدل 100 إطار في الثانية، أو بدقة 480p وبمعدل 100 إطار في الثانية.
وتوفر الكاميرا إمكانية نقل ملفات الفيديو إلى الأجهزة الأُخرى عبر شبكة Wi-Fi أو باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى nfc.
وسيبدأ بيع الكاميرا الجديدة في المملكة المتحدة اعتباراً من شهر مايو القادم، وبسعر يُعادل حوالي 626 دولاراً أميركياً، دون إشارة لمواعيد طرحها في أسواق أُخرى.

صور : الطائرة المفقودة.. رسالة نصية قصيرة حطمت الآمال


انتهت مأساة الطائرة الماليزية المفقودة، وفقدت 239 عائلة الأمل بعودة أبنائها الذين كانوا على متن الطائرة، وذلك عندما تلقوا رسالة نصية قصيرة على هواتفهم النقالة تبلغهم بأن الطائرة تحطمت في المحيط الهندي، وأن لا ناجين ممن كانوا على متنها.
وبعد الـ"sms" المشؤومة التي تلقاها ذوو الضحايا، عقد رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق مؤتمراً صحافياً أعلن فيه أن فريقاً بريطانياً للتحقيق في الحوادث الجوية توصل الى أن الطائرة تحطمت جنوبي المحيط الهندي، إضافة إلى عمليات تتبع خاصة تمت بواسطة قمر "أنمارسات" الصناعي أشارت الى النتيجة ذاتها.
وجاء في الرسالة النصية التي بعثت بها الخطوط الماليزية لذوي الضحايا: "يتوجب علينا أن نقطع الشكك الذي كان مبرراً في السابق، ونقول إن الرحلة (MH370) قد فقدت وأن لا أحد ممن كانوا على متنها قد نجا".
وأضافت الرسالة النصية: "كما سنسمع بعد ساعة من رئيس الوزراء الماليزي، فإنه يتوجب علينا الآن أن نقبل بالأدلة التي تشير الى أن الطائرة سقطت في جنوب المحيط الهندي".
وقالت الخطوط الجوية الماليزية إنها أرسلت نفس الرسالة مترجمة الى اللغة الصينية الى ذوي الضحايا من الصينيين، والذين ينتظرون على أحرّ من الجمر عودة أحبابهم منذ 8 مارس الحالي.
وكانت الطائرة الماليزية التي تقل الرحلة رقم (MH370) قد اختفت في 8 مارس الحالي، بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور باتجاه العاصمة الصينية بكين، إلا أن الاتصالات انقطعت بالطائرة بعد أقل من ساعة على إقلاعها، وتبين أنها غيرت مسارها في اللحظة التي انقطع الاتصال بها.
وجاء إعلان الحكومة الماليزية رسمياً عن تحطم الطائرة بعد العثور على حطام بالقرب من شواطئ أستراليا، وهو حطام يسود الاعتقاد أنه للطائرة الماليزية من طراز بوينغ 777، الا أنه لا أدلة ملموسة ومؤكدة على أن ما تم العثور عليه هو للطائرة المفقودة بالفعل.
وتلقى أقارب الضحايا، وغالبيتهم من الصينيين والماليزيين، الرسائل النصية التي تبلغهم بأن لا عودة لمفقوديهم، ولا ناجين من الطائرة، الرسائل بصدمة كبيرة، حيث حطمت الرسائل النصية ما تبقى لهم من آمال بالعثور على الطائرة أو على أي ممن كانوا على متنها وهم أحياء.
وبينما كانت الرسائل النصية القصيرة تتدفق على هواتفهم النقالة، استدعت السلطات الصينية أقارب الضحايا على عجل الى فندق بجانب المطار، حيث استمعوا مباشرة الى حديث المسؤول الماليزي لتنفجر القاعة بالبكاء، فيما انهارت سيدة صينية على الأرض وهي تصرخ: "ابني ابني".
وتقاطرت فرق طبية على فندق "ليدو" بالقرب من مطار العاصمة الصينية، حيث شوهد الأطباء وهم يحاولون تقديم العلاج لكبار السن من أهالي وأقارب ضحايا الطائرة المنكوبة.
وبينما كان عشرات الصحافيين يرصدون بكاميراتهم وأقلامهم المأساة، رفض غالبية المتواجدين في القاعة من أهالي الضحايا الإدلاء بأية تصريحات أو أحاديث للصحافيين، فيما شوهدت الفرق الطبية تنقل عدداً من الأشخاص الى الخارج بعد أن تعرضوا للإغماء.
ونفى متحدث باسم الخطوط الماليزية أن تكون الشركة قد اكتفت بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتف ذوي الضحايا، وقال إن "مضمون الرسالة النصية كان قد أبلغ لذوي الضحايا وجهاً لوجه من قبل الإدارة العليا للشركة".
وأضاف: "الرسائل النصية القصيرة والاتصالات الهاتفية استخدمت لإبلاغ ذوي الضحايا ممن هم غير موجودين في الغرف المخصصة للمتابعة في الفنادق.. كنا نريد أن نتأكد بأن كل العائلات أبلغت وبمختلف الوسائل والقنوات".
ورغم أن الستار أسدل جزئياً على المأساة بانتهاء الآمال في العثور على أي ناجين، الا أن لغز اختفاء هذه الطائرة يظل قائماً، حيث لم يعثر المحققون ولا السلطات في عشرات الدول على الطائرة، وحتى الحطام الذي يدور الحديث عنه لا يزال مجرد استنتاج غير مؤكد، لتظل مأساة هذه الطائرة لغزاً يحتاج الى الحل.
2014-03-24

شاهد : هدف جميل لنجم الكرة الكويتية بدر المطوع في اول تدريب له بعد عودتة من الأصابة


شهد التدريب الأول لنجم الكرة الكويتية بدر المطوع هدف جميل له بعد تمريرة عرضية جميلة ،
و هذا التدريب الأول لبدر المطوع مع الفريق بعد عودته من الأصابة .


شاهد : رد فعل الأمهات بعد سماع " انا احبك يا امي "


قامت يوتيرن بإنتاج مقطع فيديو قصير بعنوان “أحبك يا ماما” ويظهر فيه شباب وبنات يقولون لأمهاتهم كلمة بحبك بمناسبة يوم الأم وقد تم رصد رد فعل كل أم عند سماع الكلمة من إبنها بدون انذار مسبق .



2014-03-23

أفضل 9 برامج أندرويد للهواتف الذكية والتابلت


تولد كل يوم تقريبا عشرات التطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة الكفية "التابلت" العاملة بنظام التشغيل الشهير "أندرويد" من غوغل.
إلا ان التسعة تطبيقات التالية وبحسب موقع جريدة البيان تعتبر الأكثر شعبية وتنزيلا على متجر غوغل منذ بداية العام تقريبا، ليس لأنها متاحة مجانا بل لأنها تقدم خدمات يكاد يحتاجها المرء بشكل يومي وتحظى بتحديث دوري لتحسين ادائها وحمايتها من حمى الاختراقات الأمنية التي تتزايد في نظام "أندرويد" الذي يهيمن على سوق التطبيقات بالتوازي مع كل من متجري أبل ونوكيا.

وفيما يلي قائمة بأفضل التطبيقات على متجر غوغل:
1 تطبيق تعليم اللغات DuoLingo
يعتبر تطبيق دو لينغو الأفضل ضمن برامج أندرويد، إذ بدأ بشكل رسمي بدعم اللغتين الألمانية والإسبانية ثم تم إضافة لغات أخرى حيث بإمكانك الآن تعلم الفرنسية، البرتغالية، الإنجليزية والإيطالية.
وبدأ التطبيق من خلال مشروع لجامعة كارنغي ميلون واستخدم لبناء نظامه التعليمي مصطلحات وكلمات من عامة الناس حيث يعتقد مطوروه أن يوصل المتعلم باستخدامه إلى المستوى المتوسط بدون تعب ويبدأ بالنسبة للأشخاص الذي لديهم بعض الخلفية المعرفية عن اللغة التي يودون تعلمها أي بطريقة أخرى لن يبدأ بالأحرف.
2 تطبيق CamScanner لإنشاء ملفات PDF
التطبيق مميز ويعمل كـماسح ضوئي سكنر بالإضافة الى إنشاء ملفات بصيغة PDF، إليكم وصف هذا التطبيق.

ويعتبر CamScanner الرقم واحد في العالم من حيث مسح المستندات ومشاركتها.

وهو موجود حالياً في أكثر من 60 مليون جهاز، وعدد المسجلين الجدد فيه يومياً يتجاوز 50 ألفا.

واختير من أفضل 50 تطبيقا في العام الماضي.
ويستخدم خوارزميات خاصة به لقص وتحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية ويتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر عدة هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب iPad، أو حتى حواسب شخصية.
3 تطبيق Themer بخيارات تخصيص ذكية
يقدم التطبيق تجربة مميزة لتغيير الواجهات على أجهزة أندرويد بفضل وجود خيارات ومميزات ذكية من خلال مجموعة من القوالب الثيمات المجانية التي تمتلك كل واحدة منها شاشة رئيسية وأيقونات وخلفيات شاشة مختلفة ومميزة مجانًا تجعل الهاتف يبدو بمظهر جديد يتدرج من الجمال والغرابة وصولاً إلى الأفكار المستقبلية، مما يجعل هذا التطبيق ضمن قائمة افضل برامج أندرويد.
وبعد التعديلات الشكلية يضيف التطبيق ذكاء أكثر على الجهاز من خلال تصنيف التطبيقات وسهولة البحث عنها والوصول إليها بفضل الثيمات المجانية الموجودة ضمن التطبيق.
وقد لقي التطبيق إعجاب الكثير من المستخدمين بعد حصوله على تغطية إعلامية واسعة من خلال الكثير من المراجعات وعشرات المواضيع المميزة التي تحدثت عنها بشكل إيجابي واختياره من قبل شريحة واسعة من المستخدمين بفضل إمكانياته الواسعة وخاصة في قدراته الذكية والتخصيصية والتنظيم واستعادة الثيمات الافتراضية بسهولة.
4 برنامج BlueStacks
أعلن مطورو برنامج BlueStacks عن تحديث ينتقل فيه البرنامج من نظام "أندرويد جينجر برييد2.3 إلى أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش وبهذا التحديث سيصبح مُشغل أندرويد على الكمبيوتر ويندوز او ماك بإصداره الجديد قادرًا على دعم اللغة العربية بشكل أفضل على عكس النسخة القديمة.

وعلى الرغم من عدم تحديث برنامج الى أحدث نسخة أندرويد ...
ويمكن ضبط الثيمات قبل تعيينها بما يلائم ذوق المستخدم، والتطبيق حالياً يتم تعديله بشكل دائم لإصلاح بعض الأخطاء البرمجية وتحسين الأداء وإضافة ميزات جديدة وزيادة دعمه للمزيد من الأجهزة.
5 بلاك بيري ماسنجر
أطلقت شركة بلاك بيري تطبيقها الرسمي بلاك بيري ماسنجر أندرويد BBM مجانًا في سوق بلاي، حيث يقدم التطبيق خدمة المحادثات والتواصل مع منصة نظام بلاك بيري و ios ايفون وبالطبع سيعمل التطبيق على أجهزة أندرويد حواسب لوحية وهواتف ذكية بوجود إنترنت من خلال الاتصال بشبكة اللاسلكي Wi Fi أو من خلال شبكة بيانات الهاتف.
وبعد تحميل التطبيق لأول مرة سيحتاج منكم التسجيل في الخدمة والحصول على إشتراك ID BlackBerry وبذلك سيقوم النظام أوتوماتيكيًا بتوليد رمز بن PIN خاص لكي يتم من خلاله إضافة جهات الاتصال.
6 تحميل تطبيق QuickOffice
أعلنت غوغل المالكة لتطبيق كويك أوفيس عن توفير التطبيق للتحميل في سوق بلاي مجانًا، ويأتي هذا الإعلان بعد ان كان البرنامج متوفرًا بشكل مدفوع بسعر عالٍ جدًا وصل الى 20 دولارا.
والتطبيق يحتوي الكثير من المميزات والأدوات لتحرير المستندات وعلى رأسها ملفات أوفيس (ورد، إكسل، بوربوينت)، كما يمكن ربط مع تطبيق غوغل الاخر للتخزين السحابي Drive وتحرير المستندات من خلال التطبيقين مع أفضلية ومميزات وأدوات تحرير أكثر في البرنامج حيث كان من المتوقع دمج التطبيقين معًا تحت اسم غوغل درايف بعد استحواذ شركة غوغل على تطبيق وبقاءه متاحًا للبيع بسعر عالٍ لفترة طويلة كما ذكرنا مسبقًا ويعتبر من أهم برامج أندرويد، وإليكم ميزات التطبيق.
7 تطبيق ES File Explorer File Manager
هل هاتفك الذكي او حاسبك اللوحي بنظام أندرويد لا يحمل تطبيقا او برنامجا لإدارة الملفات؟ وهل تعلم ما هي تطبيقات إدارة الملفات أولاً؟ بكل بساطة تطبيق إدارة الملفات يقوم بالكثير من الأعمال كما في الحاسب الشخصي مثل إنشاء مجلدات او نقل ملفات او حذف وغيرها من الامور المتعلقة بإدارة اي ملف او مجلد ضمن ذاكرة جهاز الأندرويد الداخلية او الخارجية ...
8 تطبيق avast أندرويد للأمن والحماية
أعلنت شركة الحماية افاست Avast عن تحديث برنامج أندرويد للحماية من الفايروسات ومضاد السرقة Mobile Security & Antivirus وإضافة ميزة جديدة للتطبيق وهي عمل نسخ احتياطي للأسماء وسجل المكالمات والملفات والتطبيقات مع إعداداتها.
9 واتس اب إصدار 2.11.12
قام مطورو تطبيق واتس اب بإرسال تحديث جديد للبرنامج على أندرويد لكي يصبح بالإصدار 2.11.12 رسميًا، وبذلك سوف يتم تحسين اداء التطبيق وإضافة مميزات جديدة وحل لبعض المشاكل بعد تحديث واتس اب إصدار 2.10.750 السابق ومن أهم التغييرات الجديدة هي إضافة خاصية إرسال صور متعددة بنفس الوقت.
 وزيادة الحد الأعلى لعدد مستلمي الرسالة الجماعية الى 50 شخصا.

وتحسين التحكم بالشبكة والاتصال.

وإضافة إعدادات التحميل التلقائي للوسائط.

وإصلاحات مختلفة لمسائل التحقق، استخدام واستهلاك البطارية، نغمات التنبيه، الإشعارات، وعرض الصور التعبيرية.
تطبيق واتس اب يعتبر من اهم برامج اندرويد وأشهرها على الإطلاق، ويحتل دائمًا المراتب الأولى ضمن تطبيقات اندرويد في سوق غوغل بلاي، وحسب الكثير من التقارير أصبح أشهر منصة تراسل فوري من خلال الهواتف الذكية او الحواسب اللوحية.
2014-03-21

افضل و اجود الأقمشة من نقوة


مشروع كويتي صغير قائم على بيع الأقمشة الرجالية صيفية وشتوية والمشروع قائم أساسا على بيع الأقمشة الفاخرة ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة  حيث لا تكاليف لإيجار المحلات ولا للأيدي العاملة وطريقة العرض لديهم هي ان العميل يقوم بمراسلتهم عبر الواتساب او مباشرة عن طريق الهاتف ويتم توصيل القماش للبيت او الدوانية وبعد اختيار العميل للقماش يتم إرساله له باليوم التالي فوراً! هنا





عربي باي

شركة السينما الكويتية تمنح المعاقين دخول مجاني مدى الحياة



ببادره إنسانية رائعة ، شركة السينما الكويتية " سينسكيب " تعلن عن منح ذوي الإحتياجات الخاصة من مستخدمي الكراسي المتحركة دخول مجاني للسينما مدى الحياة . 

شاهد : لقاء الفريق ضاحي خلقان على قناة سكوب


لقاء الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي عبر قناة سكوب و تحدث عن التغريدات الذي اثارت ضجة كبيرة عبر تويتر بعد حديثة عن المقبور صدام حسين و عن ابرز الاحداث في المنطقة العربية و العالم .


شاهد : متصل معاق يكشف عن ضربه من قبل القوات الخاصة بعد مباراة "العربي" و"القادسية "


تلقى برنامج ملعب الوطن عبر قناة الوطن الفضائية اتصالا من شاب كويتي من ذوي الاحتياجات الخاصة افصح فيه عن تعرضه للضرب المبرح من قبل القوات الخاصة بعد مباراة ناديي العربي والقادسية في دوري فيفا.

ولدى استفسار المذيع عبد العزيز العطية عن سبب تلك الحادثة اصر المتصل انه لا يوجد اي سبب يستدعي ذلك الاعتداء المبرح من قبل جيش كامل من القوات الخاصة.



شاهد : فتاة كويتية توقف شاب سعودي مبتعث يرقص وتنصحه


فيديو لفتاة كويتية في احد الدول الأوربية توقف شاب سعودي مبتعث و تنصحة بعد قيامه بالرقص في الشارع امام الناس .


شاهد : خولة الحساوي تقدم 15 الف ريال لكل لاعب نصراوي بعد فوزهم بالدوري


قامت سيدة الأعمال الكويتية خولة مبارك الحساوي, شقيقة فواز مبارك الحساوي رئيس نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي بإهداء مبلغ 15 الف ريال سعودي لكل لاعب في الفريق الاول لكرة القدم بنادي النصر بمناسبة تحقيق بطولة دوري عبداللطيف جميل .
وغردت “خولة” علي صفحتها الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلة:”هذا أقل شئ أهدي من اجتهد وفرح قلوبنا وأسعد كل الجماهير النصراويه موفقين اليوم ودوم بإذن الله”.
وسبق ة “خولة” أن صرحت أن للنصر ومحبيه مفاجأة قريبة وهي تملك بطاقة العضوية الفخرية التي منحتها ادارة النادي لها تكريماً لدورها في دعم قلعة “العالمي”.

شاهد : الحلقة الثانية من برنامج سفاري الوطن



الحلقة الثانية من برنامج سفاري الوطن و رحلة المصورين من من الكويت الى ادغال كينيا و اول رحلات التصوير لهم و مراحل تنقلهم .

شاهد : الشيخ محمد بن راشد يرقص بطريقة عفوية بعد فوزه بكأس العالم للخيول


فيديو للشيخ محمد بن راشد يرقص بطريقة عفوية احتفالً بفوزه بكأس العالم للخيول في الامارات 

شاهد : رجل سوري يصور نفسه ثم تضربه قذيفه


فيديو لرجل سوري يصور نفسه امام احد البيوت المدمرة في سوريا و يسلم الكاميرة لصديقه لتصويرة ليتفاجئ بنزول قذيفة عليه .


القصة الكاملة لحادثة اطلاق النار في سعد العبدالله أمس


في تطور جديد للفيديو المتداول على مواقع التواصل الأجتماعي لشرطي يرفع سلاح في وجه امرأة في منطقة سعد العبدالله هنا.
نشر الصحفي عبدالله المفرح القصة الكاملة للفيديو :

القصة الكاملة نقلا عن عبدالله المفرح (اضغط هنا)
الْمفرح | قصة الفيديو المنشور لرجل أمن يطلق النار في الهواء واعتذر مقدما عن الألفاظ في الفيديو احيل عسكري يعمل في جهاز المباحث الى مخفر شرطة سعد العبدالله وتم حجزه اثر قيامه بتمكين شقيقه من الهرب من قبضة رجال امن نجدة الجهراء الذين كانوا يطاردونه لقيادته مركبة لا تحمل أي لوحات معدنية بالاضافة الى اقدام رجل المباحث المقبوض عليه على ضرب رجال الامن والاعتداء عليهم بمساعدة اثنين من اشقائه احدهما الذي كان يقود المركبة بدون لوحات معدنية وآخر كان برفقته وقد اصيب خلال الواقعة اثنان من رجال امن النجدة بإصابات متنوعة جراء ما لحقهما من ضرب من قبل الاشقاء الثلاثة باستخدام السكاكين. تفاصيل القضية حصلت في منطقة سعد العبدالله حين تلقى الملازم اول يوسف المطيري والملازم محمد المطيري بلاغا عبر جهاز اللاسلكي من قبل زميليهما وهما رقيب اول علي الحربي ووكيل عريف عبدالرحمن الرشيدي وقد طلبا منهما الاسناد كونهما يطاردان قائد مركبة لا تحمل لوحات معدنية بعد ان رفض قائدها الامتثال لأوامر رجال الامن، وعليه انضمت دورية الضابطين مع زميليهما وقاموا بمطاردة الهارب حتى بلغ منزله في منطقة سعد العبدالله وخلال محاولة رجال الامن ضبطه خرج اثنان من اشقائه احدهما رجل امن في جهاز المباحث وقام بالتهجم على رجال الامن والاعتداء عليهم بالضرب، كما قام احد الاشقاء وهو الهارب الاول بإشهار آلة حادة (سكين) بوجه رجال الامن حتى تمكن من الهرب هو واحد شقيقيه، الا ان رجال الامن تمكنوا من ضبط شقيقهما الثالث – وهو رجل الامن – وتمت احالته الى جهة الاختصاص وقد اصيب الملازم اول يوسف المطيري ورقيب اول علي الحربي بإصابات متنوعة ما استلزم لنقلهما الى المستشفى لتلقي العلاج يذكر ان احد الهاربين وهو المطلوب الاول افرج عنه قبل يومين بعد ضبطه جراء قيامه بالاعتداء بالضرب واتلاف محتويات منزل جاره. والفيديو المنشور لرجل امن يطلق النار في الهواء هو عباره عن تحذير لوقف الاعتداء على رجال الامن خصوصا وان اشقاء الجاني خرجوا بالاسلحة البيضاء ( السكاكين ) لتخليص شقيقهم .. كما يظهر الفيديو صوت شقيقته بالتطاول وسب وقذف رجال الامن وتهديدهم اثناء محاولة ضبط المتهم

صور : عصابة تحفر نفقاً تحت متجر تيسكو لتسطو على صرٌاف آلي


نجحت عصابة في بريطانيا في حفر نفق طوله 15 متراً تحت متجر تيسكو الشهير بمدينة "مانشستر"، لتتمكن من السطو على ماكينة الصراف الآلي الكائنة بحائط المتجر.

وتمكن اللصوص من سرقة مبلغ ضخم لم تكشف الشرطة عنه مكتفية بالإشارة إلى أنه عشرات آلاف الجنيهات الإسترليني، وذلك بعد أن قاموا بالحفر تحت الصراف من خلال المتجر للوصول إلى المبالغ النقدية.

وتُرجح نتائج التحقيقات أن عملية السطو قامت بها عصابة شهيرة تُعرف باسم "مول إن ذا ول" Mole in The Wall، والتي كانت قد اقترفت ثلاث جرائم مشابهة منذ عام 2007.

ويُعتقد أن العصابة استغرقت شهوراً عدة للتخطيط لجريمتهم، التي نفذوها بحرفية شديدة حسب تقارير شرطة "مانشستر"، والتي أعلنت أن النفق قد تم حفره بمهارة فائقة رغم طبيعة بنيته المعقدة.

وتعول الجهات الأمنية على المواطنين في الإدلاء عن أي معلومات قد تتوفر لديهم عن أفراد العصابة، للمساعدة في القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة.


يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها السطو على نفس ماكينة الصراف، إذ كانت قد تعرضت لعملية سطو مشابهة في شهر يناير من عام 2012، حيث تم سرقة 6 آلاف جنيه استرليني عن طريق نفق بلغ طوله 30 متراً، اكتشفه أفراد الشرطة بعد أن أبلغ عملاء عن فراغ الصرٌاف الآلي من النقود.





شاهد : مهاجم النصر السعودي محمد السهلاوي يحقق امنية معاق على الارض الملعب


حقق مهاجم فريق النصر السعودي الأول لكرة القدم محمد السهلاوي أمنية الطفل سعود العنزي (متحدي الإعاقة) الذي يعاني من بتر في قدميه، بعد أن نزل معه الليلة إلى أرض ملعب الملك فهد قبل مباراة فريقي الشباب والنصر في الجولة 25 من دوري المحترفين، وتبادل معه التمريرات بالكرة، وسط تصفيق حار من الجماهير الحاضرة.

وكان الطفل العنزي قد أبدى رغبته في وقت سابق باللعب بجانب السهلاوي فما كان من الأخير إلا أن استجاب لذلك الطلب وتم التنسيق على تواجد العنزي قبل المباراة.

ولاقت بادرة السهلاوي ردود فعل واسعة وإشادات كبيرة، كونها تعكس الجانب الحقيقي للرياضة ودورها في إبراز جانب المسؤولية الاجتماعية داخل الأندية السعودية والوسط الرياضي بشكل عام.




شاهد : عسكري في وزارة الداخلية يطلق النار فوق رأس امرأة


فيديو لـ شرطي في وزارة الداخلية يطلق النار فوق رأس امرأة في منطقة سعد العبدالله لأسباب مجهولة و يظهر في الفيديو الأمرأة تصرخ في وجه العسكري .


شاهد : اغرب 10 ملاعب في العالم


فيديو لـ أغرب 10 ملاعب في العالم  من ضمنهم ملاعب على البحر و ملاعب بين الجبال و اشكال غريبة.


شاهد : الأخطاء الشائعة في قراءة سورة الفاتحة


فيديو انتاج قناة عكس TV على اليوتيوب للاخطاء الشائعة في قراءة سورة الفاتحة و كيف قراءتها الصحيحة في في الصلوات 


الخبير الأمني عبدالله العلي : “انستجرام” يغلق الحسابات حال كتابة “لاإله إلا أنت سبحانك”



قال المتخصص في أمن المعلومات عبدالله العلي، أن موقع “انستجرام” يغلق الحسابات الشخصية حال كتابة أصحابها عبارة “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.
وكتب العلي عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، إذا كتبت العبارة السابقة في انستجرام بالتعليقات أو عند رفع صورة فسيتم إيقاف حسابك فورا”.
وأضاف: “قمنا بتجربة كتابه العبارة بحسابات في انستجرام فتم تعطيل الحسابات، واضطررنا لإعادة تفعيلها بواسطة أكواد تفعيل على أرقام أمريكية”.
وتابع قائلاً: “أتوقع بأن إساءة استخدام عبارة “لا إله إلا أنت ..”، من قبل الحسابات الآلية والوهمية جعلها بقوائم نظام انستجرام الآلي لمكافحة الـSpam والـBots”.

الظلام يغمر 150 دولة و7 آلاف مدينة حول العالم السبت


للمرة الثامنة سيحيي العالم "ساعة الأرض"، ويطفئ أنواره عن أهم المعالم والمدن مساء السبت. وستشارك في الحدث حوالي 150 دولة وأكثر من 7 آلاف مدينة حول العالم، من ضمنها دول عربية عديدة كالإمارات والسعودية اللتين ستطفآن أنوارهما عند الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى التاسعة والنصف.
يذكر أن ساعة الأرض هي مناسبة دولية أنشأها الصندوق العالمي للطبيعة، كل آخر يوم سبت من شهر مارس. حيث تطفأ لمدة ساعة كل الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية، بهدف رفع مستوى الوعي لدى الناس وتيقنهم لخطورة تغير المناخ.
وكانت حملة ساعة الأرض انطلقت من مدينة سيدني الأسترالية عام 2007 واستخدمت المطاعم شموعاً للإضاءة وأًطفئت الأنوار في المنازل والمباني البارزة، بما فيها دار الأوبرا وجسر هاربور. وبعد نجاح الحملة ومشاركة 2.2 مليون شخص من سكان سيدني انضمت 400 مدينة لساعة الأرض عام 2008 منها أتلانتا وسان فرانسيسكو وبانكوك وأوتاوا ودبلن وفانكوفر وفينكس وكوبنهاجن ومانيلا وسوفا (عاصمة فيجي) وشيكاغو وتورنتو، وأيضا مدن أسترالية مثل ملبورن وبيرث وبريزبين والعاصمة كانبيرا.

أبو ظبي .. 230 ألف "قفل" على النوافذ لمنع سقوط الأطفال منها


أعلنت شركة أبوظبي التجارية للعقارات، بدء تنفيذ مبادرة للمساهمة في توفير مزيدٍ من الحماية والأمان للأطفال وجميع أفراد الأسرة من مستأجري البنايات في أبو ظبي، بتركيب ما يزيد على 230 ألف "قفل" آمن على فتحات نوافذ وشرفات المنازل في البنايات التابعة للشركة في أبوظبي، خلال الاثني عشر شهراً القادمة.

ونقلت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، عن عبد الله خليفة السويدي، عضو مجلس الإدارة المنتدب للشركة "نولي تأمين أقصى درجات الأمن والسلامة لقاطني العقارات التي نتولى إدارتها اهتماماً خاصاً ونعتبرها من أهم أولوياتنا".

وأضاف بانتهاء هذه الحملة، نتوقع أن يكون فنيونا قد قاموا بزيارة أكثر من 40 ألف وحدة سكنية لتركيب نحو 230 ألف "قفل" على فتحات الشبابيك وأبواب الشرفات.

شاهد : شاب سعودي يهرع لأنقاذ طفل من وسط الشارع به سيارات مسرعة


فيديو لشاب سعودي هرع لأنقاذ طفل ترك يجري في الشارع بسبب اهمال والديه 


هل هذا "آيفون 6" الثلاثي الأبعاد؟




موعد إصدار هاتف "آيفون 6" ليس بقريب، وذلك حسب كافة التقديرات.. ولن نستطيع سماع أي خبر رسمي متصل بالهاتف قبل يونيو المقبل على أقرب تقدير، وذلك بسبب تكتم شركة "آبل" المعهود حول إصداراتها الجديدة.
إلا أن هذا لم يمنع كل من يعلم القليل عن فن التصميم من رسم تصوّره الخاص للهاتف المقبل، حسب ما جاء في تقرير لموقع "هافينغتن بوست" عن هذا الموضوع.
وصمّم موقع Techradar تصوراً "ثلاثي الأبعاد" للهاتف مزج بين هيكل معدني بالكامل وأزرار ومفاتيح مستوحاة من تلك المستخدمة في هاتف "آيفون 5 سي". وأرفق الموقع تصميمه بفيديو يُظهر الهاتف من كافة أبعاده وجوانبه.
ورغم أن هذا لا يعدو كونه تصوراً للهاتف، إلا أن هناك معلومات باتت شبه أكيدة حول جهاز "آيفون 6" ومواصفاته وهي:
- تاريخ الإصدار: سيتم الإعلان عن "آيفون 6" في حدث خاص بشركة آبل في سبتمبر 2014، فيما سيتم إصدار الهاتف أواخر أكتوبر أو نوفمبر المقبلين.
- نظام التشغيل: سيعمل هاتف "آيفون 6" بنسخة جديدة من نظام التشغيل iOS، وسيتم على الأرجح تسميتها iOS 8. ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن هذه النسخة في مؤتمر خاص بالتقنيات الجديدة يونيو المقبل.
ومن المرتقب أن تشمل هذه النسخة الجيدة مزايا جديدة متعلقة بالصحة واللياقة، وستشهد النسخة الجديدة تحسين بعض جوانب النسخة السابقة (iOS 7). وقد نرى في iOS 8 أيقونات تحدث تلقائياً على الشاشة الرئيسية للهاتف.. ولكن هذا غير مؤكد حتى الآن.
- المواصفات: لا يُعرف الكثير حتى الآن عن مواصفات "آيفون 6" سوى أنه سيحتوي على رقاقة A8 التي تعد تطويراً لمعالجات "آبل". كما من المرتقب أن يتم تقوية كفاءة الهاتف.
وأغلب الظن أن "آبل" ستطور دقة كاميرا هاتف "آيفون" من 8 ميغا بيكسل حالياً إلى 13 ميغا بيكسل في الهاتف المقبل، كما ستركز الشركة على جودة الكاميرا أكثر منها على الميغا بيكسل وحدها.
وقد يتم توسيع سعة تخزين الهاتف لتصل إلى 128 غيغابايت في النسخات الأكبر منه.
حجم الشاشة: يعد هذا من أهم الأسئلة المحيرة حول "آيفون 6"، ويعتقد البعض أنها ستكون 4.7 بوصة، كما ترجح بعض المصادر أن يتم تقوية الشاشة بـ Retina+ IGZO بحجم 1080 وستكون عالية الدقة، إلا أن البعض الآخر يرجح أن يكون "آيفون 6" أقرب بشكله إلى الجهاز اللوحي مع شاشة بحجم 5.5 أو 5.7 بوصة.
وسنسمع أكثر وأكثر كلمة "ياقوت" عند الحديث عن "آيفون 6"، وهي المادة التي تدخل في تصنيع شاشته، كما قد تكون الأساس لميزات جديدة في الهاتف، وقد استخدمت في الماسح الضوئي الذي يتعرف إلى البصمة في جهاز "آيفون 5".
وقد يكون "آيفون 6" مقاوماً للماء والغبار، تماماً كهاتف "سامسونغ غالاكسي آي 5".
- الشحن اللاسلكي: تؤكد بعض المصادر أن "آيفون 6" سيتمتع بميزة الشحن اللاسلكي رغم أن هذه الميزة لم تنل الكثير من الإعجاب عندما دمجتها "نوكيا" و"نكسوس" في هواتفهما.





شاهد : تصوير الطعام مع ماجد سلطان


حلقة جديدة من برنامج ماجد فوتو و يتحدث اليوم عن تصوير الطعام الأدوات البسيطة الستخدمة في تصوير الطعام 


شاهد : حديث النجم بدر المطوع عن اصابته و عن فترة غيابه عن الملاعب


اجرت قناة قدساوي حوار خاص مع نجم الكرة الكويتي بدر المطوع عن اصابته و عن فترة غيابه على الملاعب .


BatteryBox بطارية احتياطية تستطيع تشغيل الماك بوك اير لمدة 12 ساعه


بطارية بقوة 50 واط تقوم بتشغيل أجهزة اللابتوب حسب نوعه منها الماك بوك برو لمدة 6 ساعات والماك بوك اير لمدة 12 ساعه وتشحن الآيفون 8 مرات
يتم اعادة شحنها عن طريق المايكرو USB وتستغرق 4 ساعات ونصف لتشحن حتى 80% او 9 ساعات ليتم شحنها بالكامل
متوفرة للطلب المسبق من هنا Link بسعر 139$


قريبا.. نظارة من غوغل وراي بان


أعلنت شركة لوكسوتيكا المصنعة لنظارات راي بان أنها أبرمت اتفاق شراكة استراتيجية مع غوغل لتصميم وتوزيع نوع جديد من نظارات "غلاس" المتصلة بالإنترنت التي تطورها غوغل.

وقالت لوكسوتيكا في بيان إن المجموعتين ستعملان معا لتطوير نظارات غلاس مبتكرة. ولم تذكر التفاصيل المالية للاتفاق.

وقالت الشركة إن التعاون مع غوغل سيشمل خطي منتجاتها راي بان وأوكلي لكنها لم توضح أكثر.

وقال أندريا غويرا الرئيس التنفيذي للوكسوتيكا "نؤمن بأن شراكة استراتيجية مع شركة كبيرة مثل غوغل تتيح منصة مثالية لتطوير أفق جديد للصناعة وتلبية الحاجات المتطورة لعملائنا على نطاق عالمي."

"باناسونيك" تقدم أول كاميرا قابلة للارتداء بدقة 4K


أعلنت شركة "باناسونيك" Panasonic عن الكاميرا HX-A500 والتي وصفتها بأنها أول كاميرا قابلة للارتداء قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K، وبمعدل 25 إطار في الثانية.
ويستطيع المستخدم تثبيت الكاميرا على رأسه، أو تعليقها على ثيابه، حيث تأتي بوزن 31 غراما، في حين تأتي وحدة التحكم مُزودة بشاشة LCD قياسها 1.5 بوصة، وبوزن 119 غراما.
وتتميز الكاميرا بمقاومتها للغبار وللماء، حيث يمكن للمُستخدم التصوير بها تحت الماء ولمدة نصف ساعة، ولعمق يصل إلى ثلاثة أمتار.
وزودت "باناسونيك" كاميرتها بتقنيات للحفاظ على استقرار الصورة وتخفيض الاهتزاز عند استخدامها للتصوير في الأماكن الوعرة.
ويمكن للمستخدم الاستفادة من الكاميرا للتصوير بدقات أقل لكن بمعدلات أعلى، حيثُ تسمح للمستخدم بتسجيل الفيديو بدقة Full HD وبمعدل 50 إطار في الثانية، أو بدقة HD وبمعدل 100 إطار في الثانية، أو بدقة 480p وبمعدل 100 إطار في الثانية.
وتوفر الكاميرا إمكانية نقل ملفات الفيديو إلى الأجهزة الأُخرى عبر شبكة Wi-Fi أو باستخدام تقنية الاتصال قريب المدى nfc.
وسيبدأ بيع الكاميرا الجديدة في المملكة المتحدة اعتباراً من شهر مايو القادم، وبسعر يُعادل حوالي 626 دولاراً أميركياً، دون إشارة لمواعيد طرحها في أسواق أُخرى.

صور : الطائرة المفقودة.. رسالة نصية قصيرة حطمت الآمال


انتهت مأساة الطائرة الماليزية المفقودة، وفقدت 239 عائلة الأمل بعودة أبنائها الذين كانوا على متن الطائرة، وذلك عندما تلقوا رسالة نصية قصيرة على هواتفهم النقالة تبلغهم بأن الطائرة تحطمت في المحيط الهندي، وأن لا ناجين ممن كانوا على متنها.
وبعد الـ"sms" المشؤومة التي تلقاها ذوو الضحايا، عقد رئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب عبدالرزاق مؤتمراً صحافياً أعلن فيه أن فريقاً بريطانياً للتحقيق في الحوادث الجوية توصل الى أن الطائرة تحطمت جنوبي المحيط الهندي، إضافة إلى عمليات تتبع خاصة تمت بواسطة قمر "أنمارسات" الصناعي أشارت الى النتيجة ذاتها.
وجاء في الرسالة النصية التي بعثت بها الخطوط الماليزية لذوي الضحايا: "يتوجب علينا أن نقطع الشكك الذي كان مبرراً في السابق، ونقول إن الرحلة (MH370) قد فقدت وأن لا أحد ممن كانوا على متنها قد نجا".
وأضافت الرسالة النصية: "كما سنسمع بعد ساعة من رئيس الوزراء الماليزي، فإنه يتوجب علينا الآن أن نقبل بالأدلة التي تشير الى أن الطائرة سقطت في جنوب المحيط الهندي".
وقالت الخطوط الجوية الماليزية إنها أرسلت نفس الرسالة مترجمة الى اللغة الصينية الى ذوي الضحايا من الصينيين، والذين ينتظرون على أحرّ من الجمر عودة أحبابهم منذ 8 مارس الحالي.
وكانت الطائرة الماليزية التي تقل الرحلة رقم (MH370) قد اختفت في 8 مارس الحالي، بعد إقلاعها من مطار كوالالمبور باتجاه العاصمة الصينية بكين، إلا أن الاتصالات انقطعت بالطائرة بعد أقل من ساعة على إقلاعها، وتبين أنها غيرت مسارها في اللحظة التي انقطع الاتصال بها.
وجاء إعلان الحكومة الماليزية رسمياً عن تحطم الطائرة بعد العثور على حطام بالقرب من شواطئ أستراليا، وهو حطام يسود الاعتقاد أنه للطائرة الماليزية من طراز بوينغ 777، الا أنه لا أدلة ملموسة ومؤكدة على أن ما تم العثور عليه هو للطائرة المفقودة بالفعل.
وتلقى أقارب الضحايا، وغالبيتهم من الصينيين والماليزيين، الرسائل النصية التي تبلغهم بأن لا عودة لمفقوديهم، ولا ناجين من الطائرة، الرسائل بصدمة كبيرة، حيث حطمت الرسائل النصية ما تبقى لهم من آمال بالعثور على الطائرة أو على أي ممن كانوا على متنها وهم أحياء.
وبينما كانت الرسائل النصية القصيرة تتدفق على هواتفهم النقالة، استدعت السلطات الصينية أقارب الضحايا على عجل الى فندق بجانب المطار، حيث استمعوا مباشرة الى حديث المسؤول الماليزي لتنفجر القاعة بالبكاء، فيما انهارت سيدة صينية على الأرض وهي تصرخ: "ابني ابني".
وتقاطرت فرق طبية على فندق "ليدو" بالقرب من مطار العاصمة الصينية، حيث شوهد الأطباء وهم يحاولون تقديم العلاج لكبار السن من أهالي وأقارب ضحايا الطائرة المنكوبة.
وبينما كان عشرات الصحافيين يرصدون بكاميراتهم وأقلامهم المأساة، رفض غالبية المتواجدين في القاعة من أهالي الضحايا الإدلاء بأية تصريحات أو أحاديث للصحافيين، فيما شوهدت الفرق الطبية تنقل عدداً من الأشخاص الى الخارج بعد أن تعرضوا للإغماء.
ونفى متحدث باسم الخطوط الماليزية أن تكون الشركة قد اكتفت بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتف ذوي الضحايا، وقال إن "مضمون الرسالة النصية كان قد أبلغ لذوي الضحايا وجهاً لوجه من قبل الإدارة العليا للشركة".
وأضاف: "الرسائل النصية القصيرة والاتصالات الهاتفية استخدمت لإبلاغ ذوي الضحايا ممن هم غير موجودين في الغرف المخصصة للمتابعة في الفنادق.. كنا نريد أن نتأكد بأن كل العائلات أبلغت وبمختلف الوسائل والقنوات".
ورغم أن الستار أسدل جزئياً على المأساة بانتهاء الآمال في العثور على أي ناجين، الا أن لغز اختفاء هذه الطائرة يظل قائماً، حيث لم يعثر المحققون ولا السلطات في عشرات الدول على الطائرة، وحتى الحطام الذي يدور الحديث عنه لا يزال مجرد استنتاج غير مؤكد، لتظل مأساة هذه الطائرة لغزاً يحتاج الى الحل.

شاهد : لقاء الإعلاميين عبدالوهاب العيسى و محمد الدوسري و جعفر محمد عبر توك شوك


استضاف مساء الامس الأعلامي محمد الوشيحي الأعلاميين عبدالوهاب العيسى و جعفر محمد و محمد الدوسري في برنامج توك شوك على قناة اليوم .


شاهد : هدف جميل لنجم الكرة الكويتية بدر المطوع في اول تدريب له بعد عودتة من الأصابة


شهد التدريب الأول لنجم الكرة الكويتية بدر المطوع هدف جميل له بعد تمريرة عرضية جميلة ،
و هذا التدريب الأول لبدر المطوع مع الفريق بعد عودته من الأصابة .


شاهد : رد فعل الأمهات بعد سماع " انا احبك يا امي "


قامت يوتيرن بإنتاج مقطع فيديو قصير بعنوان “أحبك يا ماما” ويظهر فيه شباب وبنات يقولون لأمهاتهم كلمة بحبك بمناسبة يوم الأم وقد تم رصد رد فعل كل أم عند سماع الكلمة من إبنها بدون انذار مسبق .



أفضل 9 برامج أندرويد للهواتف الذكية والتابلت


تولد كل يوم تقريبا عشرات التطبيقات للهواتف الذكية والأجهزة الكفية "التابلت" العاملة بنظام التشغيل الشهير "أندرويد" من غوغل.
إلا ان التسعة تطبيقات التالية وبحسب موقع جريدة البيان تعتبر الأكثر شعبية وتنزيلا على متجر غوغل منذ بداية العام تقريبا، ليس لأنها متاحة مجانا بل لأنها تقدم خدمات يكاد يحتاجها المرء بشكل يومي وتحظى بتحديث دوري لتحسين ادائها وحمايتها من حمى الاختراقات الأمنية التي تتزايد في نظام "أندرويد" الذي يهيمن على سوق التطبيقات بالتوازي مع كل من متجري أبل ونوكيا.

وفيما يلي قائمة بأفضل التطبيقات على متجر غوغل:
1 تطبيق تعليم اللغات DuoLingo
يعتبر تطبيق دو لينغو الأفضل ضمن برامج أندرويد، إذ بدأ بشكل رسمي بدعم اللغتين الألمانية والإسبانية ثم تم إضافة لغات أخرى حيث بإمكانك الآن تعلم الفرنسية، البرتغالية، الإنجليزية والإيطالية.
وبدأ التطبيق من خلال مشروع لجامعة كارنغي ميلون واستخدم لبناء نظامه التعليمي مصطلحات وكلمات من عامة الناس حيث يعتقد مطوروه أن يوصل المتعلم باستخدامه إلى المستوى المتوسط بدون تعب ويبدأ بالنسبة للأشخاص الذي لديهم بعض الخلفية المعرفية عن اللغة التي يودون تعلمها أي بطريقة أخرى لن يبدأ بالأحرف.
2 تطبيق CamScanner لإنشاء ملفات PDF
التطبيق مميز ويعمل كـماسح ضوئي سكنر بالإضافة الى إنشاء ملفات بصيغة PDF، إليكم وصف هذا التطبيق.

ويعتبر CamScanner الرقم واحد في العالم من حيث مسح المستندات ومشاركتها.

وهو موجود حالياً في أكثر من 60 مليون جهاز، وعدد المسجلين الجدد فيه يومياً يتجاوز 50 ألفا.

واختير من أفضل 50 تطبيقا في العام الماضي.
ويستخدم خوارزميات خاصة به لقص وتحسين الصور للحصول في النهاية على صور بجودة عالية ويتيح للمستخدم مسح، تخزين، ومزامنة المحتوى عبر عدة هواتف ذكية، أجهزة لوحية، حواسب iPad، أو حتى حواسب شخصية.
3 تطبيق Themer بخيارات تخصيص ذكية
يقدم التطبيق تجربة مميزة لتغيير الواجهات على أجهزة أندرويد بفضل وجود خيارات ومميزات ذكية من خلال مجموعة من القوالب الثيمات المجانية التي تمتلك كل واحدة منها شاشة رئيسية وأيقونات وخلفيات شاشة مختلفة ومميزة مجانًا تجعل الهاتف يبدو بمظهر جديد يتدرج من الجمال والغرابة وصولاً إلى الأفكار المستقبلية، مما يجعل هذا التطبيق ضمن قائمة افضل برامج أندرويد.
وبعد التعديلات الشكلية يضيف التطبيق ذكاء أكثر على الجهاز من خلال تصنيف التطبيقات وسهولة البحث عنها والوصول إليها بفضل الثيمات المجانية الموجودة ضمن التطبيق.
وقد لقي التطبيق إعجاب الكثير من المستخدمين بعد حصوله على تغطية إعلامية واسعة من خلال الكثير من المراجعات وعشرات المواضيع المميزة التي تحدثت عنها بشكل إيجابي واختياره من قبل شريحة واسعة من المستخدمين بفضل إمكانياته الواسعة وخاصة في قدراته الذكية والتخصيصية والتنظيم واستعادة الثيمات الافتراضية بسهولة.
4 برنامج BlueStacks
أعلن مطورو برنامج BlueStacks عن تحديث ينتقل فيه البرنامج من نظام "أندرويد جينجر برييد2.3 إلى أندرويد 4.0 آيس كريم ساندويتش وبهذا التحديث سيصبح مُشغل أندرويد على الكمبيوتر ويندوز او ماك بإصداره الجديد قادرًا على دعم اللغة العربية بشكل أفضل على عكس النسخة القديمة.

وعلى الرغم من عدم تحديث برنامج الى أحدث نسخة أندرويد ...
ويمكن ضبط الثيمات قبل تعيينها بما يلائم ذوق المستخدم، والتطبيق حالياً يتم تعديله بشكل دائم لإصلاح بعض الأخطاء البرمجية وتحسين الأداء وإضافة ميزات جديدة وزيادة دعمه للمزيد من الأجهزة.
5 بلاك بيري ماسنجر
أطلقت شركة بلاك بيري تطبيقها الرسمي بلاك بيري ماسنجر أندرويد BBM مجانًا في سوق بلاي، حيث يقدم التطبيق خدمة المحادثات والتواصل مع منصة نظام بلاك بيري و ios ايفون وبالطبع سيعمل التطبيق على أجهزة أندرويد حواسب لوحية وهواتف ذكية بوجود إنترنت من خلال الاتصال بشبكة اللاسلكي Wi Fi أو من خلال شبكة بيانات الهاتف.
وبعد تحميل التطبيق لأول مرة سيحتاج منكم التسجيل في الخدمة والحصول على إشتراك ID BlackBerry وبذلك سيقوم النظام أوتوماتيكيًا بتوليد رمز بن PIN خاص لكي يتم من خلاله إضافة جهات الاتصال.
6 تحميل تطبيق QuickOffice
أعلنت غوغل المالكة لتطبيق كويك أوفيس عن توفير التطبيق للتحميل في سوق بلاي مجانًا، ويأتي هذا الإعلان بعد ان كان البرنامج متوفرًا بشكل مدفوع بسعر عالٍ جدًا وصل الى 20 دولارا.
والتطبيق يحتوي الكثير من المميزات والأدوات لتحرير المستندات وعلى رأسها ملفات أوفيس (ورد، إكسل، بوربوينت)، كما يمكن ربط مع تطبيق غوغل الاخر للتخزين السحابي Drive وتحرير المستندات من خلال التطبيقين مع أفضلية ومميزات وأدوات تحرير أكثر في البرنامج حيث كان من المتوقع دمج التطبيقين معًا تحت اسم غوغل درايف بعد استحواذ شركة غوغل على تطبيق وبقاءه متاحًا للبيع بسعر عالٍ لفترة طويلة كما ذكرنا مسبقًا ويعتبر من أهم برامج أندرويد، وإليكم ميزات التطبيق.
7 تطبيق ES File Explorer File Manager
هل هاتفك الذكي او حاسبك اللوحي بنظام أندرويد لا يحمل تطبيقا او برنامجا لإدارة الملفات؟ وهل تعلم ما هي تطبيقات إدارة الملفات أولاً؟ بكل بساطة تطبيق إدارة الملفات يقوم بالكثير من الأعمال كما في الحاسب الشخصي مثل إنشاء مجلدات او نقل ملفات او حذف وغيرها من الامور المتعلقة بإدارة اي ملف او مجلد ضمن ذاكرة جهاز الأندرويد الداخلية او الخارجية ...
8 تطبيق avast أندرويد للأمن والحماية
أعلنت شركة الحماية افاست Avast عن تحديث برنامج أندرويد للحماية من الفايروسات ومضاد السرقة Mobile Security & Antivirus وإضافة ميزة جديدة للتطبيق وهي عمل نسخ احتياطي للأسماء وسجل المكالمات والملفات والتطبيقات مع إعداداتها.
9 واتس اب إصدار 2.11.12
قام مطورو تطبيق واتس اب بإرسال تحديث جديد للبرنامج على أندرويد لكي يصبح بالإصدار 2.11.12 رسميًا، وبذلك سوف يتم تحسين اداء التطبيق وإضافة مميزات جديدة وحل لبعض المشاكل بعد تحديث واتس اب إصدار 2.10.750 السابق ومن أهم التغييرات الجديدة هي إضافة خاصية إرسال صور متعددة بنفس الوقت.
 وزيادة الحد الأعلى لعدد مستلمي الرسالة الجماعية الى 50 شخصا.

وتحسين التحكم بالشبكة والاتصال.

وإضافة إعدادات التحميل التلقائي للوسائط.

وإصلاحات مختلفة لمسائل التحقق، استخدام واستهلاك البطارية، نغمات التنبيه، الإشعارات، وعرض الصور التعبيرية.
تطبيق واتس اب يعتبر من اهم برامج اندرويد وأشهرها على الإطلاق، ويحتل دائمًا المراتب الأولى ضمن تطبيقات اندرويد في سوق غوغل بلاي، وحسب الكثير من التقارير أصبح أشهر منصة تراسل فوري من خلال الهواتف الذكية او الحواسب اللوحية.

شاهد : الحلقة الأولى من برنامج سفاري


اول حلقات برنامج سفاري لتوثيق الحياة البرية في ادغال افريقيا مع مجموعة من المصورين الكويتين محترفين .


افضل و اجود الأقمشة من نقوة


مشروع كويتي صغير قائم على بيع الأقمشة الرجالية صيفية وشتوية والمشروع قائم أساسا على بيع الأقمشة الفاخرة ذات الجودة العالية بأسعار مناسبة  حيث لا تكاليف لإيجار المحلات ولا للأيدي العاملة وطريقة العرض لديهم هي ان العميل يقوم بمراسلتهم عبر الواتساب او مباشرة عن طريق الهاتف ويتم توصيل القماش للبيت او الدوانية وبعد اختيار العميل للقماش يتم إرساله له باليوم التالي فوراً! هنا