2012-11-30

شاهد : فيديو خيالي للآي فون 6


قام أحد الطلبة في الولايات المتحدة الأميركية بتقديم مشروع دراسي قدم به تصور للآي فون 6 وكيف سيكون شكله وكذلك شكل الدعاية، الفكرة الرئيسية في الهاتف و أكثر ما جذب الأنظار إلى المشروع كون الهاتف شفافاً، لكن أحد التعليقات جاء “فقط الأميركيين هم من يمكنهم التصديق أن البطاريات شفافة”.


شرك RIM تطلق بلاك بيري 10 في يناير المقبل



 كشفت مواقع اجنبيه عن صور جديده لجهاز بلاك بيري 10 التي ستطلقه شركة RIM في يناير المقبل .
و يبدو انه شركة RIM تنوي منافسه انظمه الاندرويد و IOS المشغلين للجالكسي و الايفون و تضهر الصور الشكل الجديد للجهاز المختلف كليا عن باقي الاجهزه القديمه .







2012-11-27

شاهد : استقبال سمو الامير في المملكة البريطانية



استقبال الملكة اليزابيث لـ حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في استقبال تاريخي في المملكة المتحدة .
وكان الاستقبال تاريخي حيث تم عزف النشيد الوطني اربع مرات منذ وصول سمو الامير الى القصر و الى دخوله .


2012-11-26
2012-11-17

تغطية : المواكب الحسينيه في منطقة الرميثيه



بعد انتهائي من العمل في حسينيه الصايغ في منطقة الرميثيه توجهت الى احد الشوراع في المنطقه و المشهور بتواجد اعداد كبيرة من المواكب الحسينيه الذي ينضمها عدد من الشباب و تفاجئت بوجود موكب بجانب احد المقرات الانتخابيه و هو موكب خيمه عبدالله الرضيع .
و التحضريات في الموكب عديد لخدمه الخارجين من الحسينيات و المارين في الشارع المتواجد فيه الموكب و كما عودكتم في العام الماضي بتغطيه المواكب الحسينيه اليوم اغطي لكم موكب خيمه عبدالله الرضيع .


صورة احد الاطفال المتواجدين بجانب الموكب طلبت والدته مني تصويرة

 صورة احد الطفلات بجانب الموكب
 التحضيرات في الموكب 
 احد الشباب الذي يوزع الفيمتو على السيارات



الشباب يجهزون الحليب و اللبن
صورة للموكب و الحضور امامه


فيديو للموكب

غياب عاشوراء..مسموح للطلبة الشيعة





يصادف 25 الشهر الجاري
التربية: الغياب يوم عاشوراء مسموح؟!

رقية حسين لـ«الوطن»: تأجيل الاختبارات والغائب معذور

رقية حسين: الغياب بعذر مقبول والامتحانات تؤجل إلى وقت لاحق

معصومة: نطالب أن يكون عاشوراء عطلة رسمية كما كان قبل الاستقلال


كتب عبدالعزيز الفضلي:

أعلنت وزارة التربية ان غياب يوم عاشوراء الذي يصادف يوم الأحد المقبل «وفقاً لرزنامة الشيعة» مسموح به وبعذر مقبول لأبناء الطائفة الشيعية.وقالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية رقية حسين ان مجلس مديري عموم المناطق ناقش الموضوع ووافق عليه، وذلك لأن عددا كبيرا من أبناء الشيعة لا يستطيعون مباشرة دوامهم في هذا اليوم الذي يصادف ذكرى استشهاد سيدنا الحسين عليه السلام وأبنائه.وأشارت الى ان امتحانات الطلبة ستؤجل الى وقت لاحق.
وفي ذلك، طالبت مرشحة الدائرة الأولى د.معصومة المبارك بجعل يوم عاشوراء عطلة رسمية في جميع الوزارات ومؤسسات الدولة، مشيرة الى ان الدوائر الرسمية والشعبية قبل الاستقلال كانت تعطل في يوم عاشوراء، كونه مناسبة دينية تجسد فيها معنى الشهادة والفداء في سبيل الرسالة الاسلامية.


كتب عبدالعزيز الفضلي:

أعلنت وزارة التربية ان غياب الطلبة في يوم عاشوراء والذي يصادف الاحد المقبل حسب رزنامة الشيعة سيكون مسموحاً وبعذر مقبول لابناء الطائفة الشيعية كونه يصادف استشهاد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه.
وفي هذا السياق قالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية رقية حسين انه تمت مناقشة هذا الموضوع في اجتماع مجلس مدراء عموم المناطق واتفقنا ان الغياب في هذا اليوم يعتبر بعذر مقبول لاسيما وان هناك الكثير من ابناء الشيعة لا يستطيعون مباشرة دوامهم في هذا اليوم الذي يشهد استشهاد سيدنا الحسين عليه السلام وابنائه مشيرة الى ان الامتحانات ستؤجل وتقدم للطلبة في وقت لاحق.
وأوضحت رقية ان التربية تولي اهتماما كبيرا بالمناسبات الدينية وتضعها في الاعتبار مشيدة في الوقت نفسه بتعاون الجميع بهذا الشأن.
2012-11-16

شاهد : فيديو يوضح الموأمرة على الامارات


فيديو يوضح الموأمرة على الامارات و محاوله قلب النظام في الامارات من قبل جميعه الاصلاح التابعه لجماعه الاخوان المسلمين الذي ينتمي لها الرئيس المصري محمد مرسي .
و تم تصوير هذه الفيديو في جنيف اثناء تنظيم وقفه امام السفارة الاماراتيه في جنيف و بسبب الأسئله المحرجه الذي سألها الشاب الاماراتي لأحد الشخاص المنضمين قام بضرب الكاميرة .
و قام المصور بطرح اسأله على الحضور و تفاجئ بـ الردود الغريبه و منها - من هو رئيس الامارات : نجاد - ما عاصمت الامارات دبي !!!

2012-11-14

شاهد : فيديو بتقنيه تايم لابس لأحتفاليه الدستور


فيديو من تصوير مدونة جليب لأحتفاليه الدستور الي كانت قبل ايام و تم تصوير الفيديو بتقنيه تايم لابس .
اول دقائق من الفيديو تكون بتقنيه تايم لابس و من اثناء بدء الالعاب الناريه يكون التصوير طبيبعي .

iPhone PRO تصميم تخيّلي لكاميرا احترافية من شركة أبل




تصميم تخيّلي من المصمم الكوري Choi Jinyoung حيث قام بتصميم كاميرا احترافية من انتاج شركة أبل تقبل تبديل وتركيب العدسات عليها كما تقبل استخدامها كهاتف
اضاف المصمم للكاميرا شاشة LCD بحجم 4.5 انش وأزرار جانبية للتصوير والزوم
هي مجرد تصميم قد يكون واقعي يوما ما وتدخل شركة ابل مجال الكاميرات لكن هل ستنجح باصدار كاميرا بنظام ios كما فعلت سامسونج باصدار كاميرا بنظام اندرويد ؟؟



شاهد : مشاجره بين كويتي و هندي في احد المجمعات


فيديو لهوشه بين شاب كويتي و وافد هندي في مجمع الرحاب .
و اثناء سير احد الوافدين في المجمع هجم عليه الشاب الكويتي من دون سبب و قام بضربه ضرب مبرح و يقال انه هذه الوافد قام بضرب هذه الشاب قبل 4 سنوات و الان هذه الشاب ( يردها له ) 

2012-11-13

شاهد : جوله المرشحه صفاء الهاشم في مجمع الافنيوز


جوله لمرشحه الدائرة الثالثه صفاء الهاشم في مجمع الافنيوز حيث قامت هي و عدد من افراد حملتها الانتخابيه بتوزيع تيشيرتات مكتوب عليها ( سأشارك ) و على الظهر ( السمع و الطاعه لسمو الامير ) .
و تجمع من حولها عدد كبير من زوار المجمع للتحدث معها و التقاط صورة و من بينهم الفنان عبدالرحمن العقل و عائلته .


2012-11-12

متابعون الطبخ 100 الف على تويتر


حساب على تويتر اختص بالطبخ و احدث الطبخات في العالم يتم عبر الحساب شرح كيفيه طبخ هذه الاكلات لمتابعين الذي تعدو الـ 100 الف متابع .
و هو الحساب بأسم " الطبخ فن و ذوق "  الحساب يهتم بعمل شروحات للطبخات العالميه و الخليجيه و العربيه و هذه الحساب راح يفيد وايد الطلاب في الخارج و خصوصً في الدول الي ما فيها اكل حلال راح يستفيدون منه وايد و خصوصً انه الاكل اكثر كويتي و خليجي عمومً .
لمتابعه الحساب على تويتر : هنا او الموقع هنا


صورة لطبخه الفول بالخلطه السريه 


طريقه البافلو

شيلي فرايز 


سينابون 


افتتاح أكاديمية نوتنغهام فورست



افتتحت في الكويت اكاديمية نوتنغهام فورست لكرة القدم بحضور العديد من نجوم الكرة الكويتية على مختلف العصور تقدمهم نجوم العصر الذهبي جاسم يعقوب وسعد الحوطي وفتحي كميل ويوسف سويد ومؤيد الحداد اضافة الى المدير التنفيذي لنادي نوتنغهام مارك ارثر والملحق العسكري المصري نادر الحشاش.
وتضم الاكاديمية ثلاث مراحل سنية لمواليد 2000/1998 ويتولى تدريبها راشد بديع ومواليد 2007/2004 ويتولى تدريبها حسيم احمد وسعدون الشمري ومواليد 2003/2001 ويتولى تدريبها حمود الفرحان.
وقال نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة ونجم الكرة الكويتية في العصر الذهبي جاسم يعقوب ان الفكرة في انشاء اكاديمية اكثر من ممتازة وانها ستساهم في تعليم الكرة وتحبيبها الى الصغار واكتشاف المواهب في سن مبكرة مما يساهم في صقل مهارتهم واضاف انه برز كلاعب من خلال مركز الفيحاء وكان يمارس اكثر من لعبة قبل ان يتخصص في كرة القدم ويساهم مع نجوم المنتخب الوطني والعسكري في حصاد العديد من البطولات والتاهل الى مونديال كاس العالم باسبانيا في عام 1982 وانه يأمل في نجاح الاكاديمية والمساهمة في اكتشاف نجوم جدد للكرة الكويتية تعيد تاريخ الاجيال السابقة.
وقال كابتن المنتخب الوطني في العصر الذهبي سعد الحوطي ان الاكاديمية فكرة ممتازة وانها اعادته بالذاكرة للوراء عندما بدأ كرة القدم مع الربع في الاحياء ثم في المدرسة قبل الانضمام لنادي الكويت والوصول الى النجومية وقيادة منتخب الكويت الوطني حتى التأهل للمونديال.
واضاف ان انشاء الاكاديمية يواكب العصر الحديثة لاعداد اللاعبين واكتشاف المواهب وشكر فواز الحساوي وكافة العاملين في الاكاديمية وتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
وقال فتحي كميل ان الاكاديمية فكرة اكثر من ممتازة لاكتشاف المواهب الكروية وصقلها وخاصة بعد غياب الكشافين الذين كانوا يدورون على المناطق والمدارس للبحث عن اللاعبين وضمهم الى الاندية وانه يتوقع نجاح الاكاديمية التي تتبع اسلوب حديث في عالم الكرة.
وقال علي مروي ان فواز الحساوي يتبع الاساليب العلمية الحديثة في اكتشاف المواهب وخدمة الكرة الكويتية وان هناك الكثير من الدول المتقدمة في كرة القدم تتبع نفس الاسلوب وانه سعيد لهذه الفكرة وتمنى نجاحها والاكثار منها في مناطق الكويت لتسهيل المهمة على اللاعبين.
وقال العميد نادر الخشاب الملحق العسكري المصري ان انشاء اكاديمية لتعليم كرة القدم واكتشاف المواهب اصبحت علما تتبعه الكثير من الدول لخدمة الالعاب المختلفة وان الكثير من الدول العربية لديها مثل هذه الاكاديمية ومصر اتخذت هذه الخطوة ونجحت فيها وانه يأمل في نجاح اكاديمية نوتنغهام فورست بالكويت والمتصلة بلندن والتي يرأسها شخصية كويتية رائدة وهو الاخ فواز الحساوي الذي نجح مع نادي القادسية في تحقيق انجازات طيبة.
عنوان أكاديمية نوتنغهام فورست بالعديلية في ملعب كلية البنات للاشتراك ٩٦٩٢٥١١١/٩٦٩٢٦١١١
2012-11-11

ما سر قناع ” فانديتا” او “قناع الثورة” الذي أثار جدلا واعتبر عدو الحكومات العالمي



من نيويورك إلى لندن إلى سيدني إلى بوخارست، ومن مدريد إلى القاهرة إلى التشيك، انطلقت موجات الاحتجاج ضد رجال السياسية والاقتصاد، طلبا للعدالة الاجتماعية، ورفضا للقمع السياسي، تختلف أوجه المحتجين وجنسياتهم، ولكن يجمعهم غضب واحد، وقناع واحد أيضا.
فالصور القادمة من احتجاج غاضب في إحدى المدن الأوروبية، أو فيديو لمظاهرة احتجاجية في واشنطن، ستجدها مختلفة في الشعارات، والأهداف، و ربما المطالب، ولكنك ستجد الوجه واحدا.
ذلك هو “فانديتا”، القناع الذي بات رمزا لكل من يريد التعبير عن رأيه، سواء غضبا أم رفضا.
فالقناع الذي يمثل شخصية ”جاي فوكس” الشهيرة في التاريخ الإنجليزي والذي تعود قصته إلى عام 1605 بات معروفا للجميع في 2012.
تفجير مبنى البرلمان الإنجليزي، كان هدف فوكس منذ نحو أربعة قرون لانهاء حكم الملك جيمس الأول وإعادة الكاثوليكية إلى بريطانيا، لكن خطته لحفر سرداب تحت مقر البرلمان لتفجيره كشفت في آخر لحظة، ليتم القبض عليه و تعذيبه وإعدامه، ولكن ما فشل فيه فوكس عام 1605، نجح فيه V في فيلم V for Vendentta الذي عرض عام 2005.
فوكس وجد طريقه إلى القرن الواحد والعشرين ليصبح رمزا للتعبير عن الغضب والاحتجاج، بعد أن ألهمت شخصيته الكاتب البريطاني ألان مور، لتخرج سلسلة كوميكس تحمل اسم ”V for Vendetta ” التي انتقدت الأساليب القمعية لحكومة مارغريت ثاتشر في الثمانينات من القرن العشرين.
لا يجب أن يخاف الشعب من حكومته، ولكن يجب أن تخاف الحكومات من الشعوب”، ربما تبرر تلك العبارة التي قالها V في الفيلمظهور قناعه في كل احتجاج جماهيري غاضب، سواء لتردي الأحوال السياسية واحتجاجا على القمع وطلبا للحرية أو غضبا من فقر مدقع لم تفلح السياسات الاقتصادية والمؤتمرات الدولية في رفع أغلاله التي تقيد أيدي الملايين حول العالم وفي كل دولة.
وربما كان “الأنونيموس” وهي مجموعة من قراصنة الانترنت هم أول من استخدم هذا القناع والظهور به في مظاهرات احتجاجية ضد الفساد والظلم الاجتماعي في عام 2008، ليتحول القناع إلى وجه دائم لكل المظاهرات والاحتجاجات الشعبية في أوروبا وأمريكا وصولا إلى ميدان التحرير في القاهرة.
ولا يزال فانديتا متجددا حتى اليوم، فظهر في البرلمان البرتغالي يومي الخميس والجمعه الماضيين حينما ارتداه عدد من النواب احتجاجا على توقيع اتفاقية مكافحة التزوير التجاري الذي يرى البعض أنه يشكل خطرا على حرية الرأي والابداع.
الأمر نفسه تكرر في مدينة براغ التشيكية حيث خرج مئات الشباب في مظاهرات احتجاجا على اتفقية مكافحة التزوير التجاري.
كلمة “فانديتا” التي تعني باللاتينية “الانتقام”، تحولت في مصر إلى محور حديث ساخر ليس له علاقة بالانتقام! وذلك بعد أن ظهر الاسم في العنوان الرئيسي لصحيفة حزب “الحرية والعدالة” الجناح السياسي لجماعة لإخوان المسلمين في مصر، الذي استبدل كلمة “فانديتا” بكلمة “بانديتا”، حيث حذرت الصحيفة في عددها الصادر بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لثورة 25 يناير من أن القناع يقود إلى الفوضى!
وبالفعل يعود أصل كلمة فانديتا الإنجليزية للاتينية والتي تعني الانتقام، وكانت تكتب Vindicta، ولكن الحرف V كان ينطق باللاتينية كالصوت U وفي بعض المدارس W، مايعني أن الكلمة بالاتينية كانت تنطق اونديكتا، بينما يذهب علماء اللغة إلى أن حرف V طالما جاء في بداية الكلمة ينطق كالإنجليزية وتنطق الكلمة فيندكتا.
مثال لاستخدامه
امثله من دول عربية اخرى



الديلي ميل البريطانيه تواجدت في احتفاليه الدستور


صورة من جريدة الديلي ميل البريطانيه الذي تواجدت امس في احتفاليه الدستور الذي قطتها الصحف و القنوات العالميه .
صورة جدأً جميله و ميزها طريقه التصوير و مكان التصوير و الصورة البنوراميه للاحتفاليه .

















عربي باي

شاهد : فيديو خيالي للآي فون 6


قام أحد الطلبة في الولايات المتحدة الأميركية بتقديم مشروع دراسي قدم به تصور للآي فون 6 وكيف سيكون شكله وكذلك شكل الدعاية، الفكرة الرئيسية في الهاتف و أكثر ما جذب الأنظار إلى المشروع كون الهاتف شفافاً، لكن أحد التعليقات جاء “فقط الأميركيين هم من يمكنهم التصديق أن البطاريات شفافة”.


شرك RIM تطلق بلاك بيري 10 في يناير المقبل



 كشفت مواقع اجنبيه عن صور جديده لجهاز بلاك بيري 10 التي ستطلقه شركة RIM في يناير المقبل .
و يبدو انه شركة RIM تنوي منافسه انظمه الاندرويد و IOS المشغلين للجالكسي و الايفون و تضهر الصور الشكل الجديد للجهاز المختلف كليا عن باقي الاجهزه القديمه .







شاهد : استقبال سمو الامير في المملكة البريطانية



استقبال الملكة اليزابيث لـ حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في استقبال تاريخي في المملكة المتحدة .
وكان الاستقبال تاريخي حيث تم عزف النشيد الوطني اربع مرات منذ وصول سمو الامير الى القصر و الى دخوله .


شاهد : امطار العبدلي قبل قليل

فيديو تم تصوير قبل قليل في منطقة العبدلي توضح الامطار التي هطلت قبل قليل على دولة الكويت


شاهد : دخول قطه على المسجد اثناء المحاضره


في احد المحاضرات الدينيه في احد المساجد في مصر دخلت قطة الى المسجد و وقفت امام الشيخ و بدء الشيخ بمداعبه القطة .
وبعد دقائق صعدت القطة الى مكان الشيخ و من ثما الى الطاولة .

تغطية : المواكب الحسينيه في منطقة الرميثيه



بعد انتهائي من العمل في حسينيه الصايغ في منطقة الرميثيه توجهت الى احد الشوراع في المنطقه و المشهور بتواجد اعداد كبيرة من المواكب الحسينيه الذي ينضمها عدد من الشباب و تفاجئت بوجود موكب بجانب احد المقرات الانتخابيه و هو موكب خيمه عبدالله الرضيع .
و التحضريات في الموكب عديد لخدمه الخارجين من الحسينيات و المارين في الشارع المتواجد فيه الموكب و كما عودكتم في العام الماضي بتغطيه المواكب الحسينيه اليوم اغطي لكم موكب خيمه عبدالله الرضيع .


صورة احد الاطفال المتواجدين بجانب الموكب طلبت والدته مني تصويرة

 صورة احد الطفلات بجانب الموكب
 التحضيرات في الموكب 
 احد الشباب الذي يوزع الفيمتو على السيارات



الشباب يجهزون الحليب و اللبن
صورة للموكب و الحضور امامه


فيديو للموكب

غياب عاشوراء..مسموح للطلبة الشيعة





يصادف 25 الشهر الجاري
التربية: الغياب يوم عاشوراء مسموح؟!

رقية حسين لـ«الوطن»: تأجيل الاختبارات والغائب معذور

رقية حسين: الغياب بعذر مقبول والامتحانات تؤجل إلى وقت لاحق

معصومة: نطالب أن يكون عاشوراء عطلة رسمية كما كان قبل الاستقلال


كتب عبدالعزيز الفضلي:

أعلنت وزارة التربية ان غياب يوم عاشوراء الذي يصادف يوم الأحد المقبل «وفقاً لرزنامة الشيعة» مسموح به وبعذر مقبول لأبناء الطائفة الشيعية.وقالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية رقية حسين ان مجلس مديري عموم المناطق ناقش الموضوع ووافق عليه، وذلك لأن عددا كبيرا من أبناء الشيعة لا يستطيعون مباشرة دوامهم في هذا اليوم الذي يصادف ذكرى استشهاد سيدنا الحسين عليه السلام وأبنائه.وأشارت الى ان امتحانات الطلبة ستؤجل الى وقت لاحق.
وفي ذلك، طالبت مرشحة الدائرة الأولى د.معصومة المبارك بجعل يوم عاشوراء عطلة رسمية في جميع الوزارات ومؤسسات الدولة، مشيرة الى ان الدوائر الرسمية والشعبية قبل الاستقلال كانت تعطل في يوم عاشوراء، كونه مناسبة دينية تجسد فيها معنى الشهادة والفداء في سبيل الرسالة الاسلامية.


كتب عبدالعزيز الفضلي:

أعلنت وزارة التربية ان غياب الطلبة في يوم عاشوراء والذي يصادف الاحد المقبل حسب رزنامة الشيعة سيكون مسموحاً وبعذر مقبول لابناء الطائفة الشيعية كونه يصادف استشهاد سيدنا الحسين بن علي رضي الله عنه.
وفي هذا السياق قالت مديرة منطقة الجهراء التعليمية رقية حسين انه تمت مناقشة هذا الموضوع في اجتماع مجلس مدراء عموم المناطق واتفقنا ان الغياب في هذا اليوم يعتبر بعذر مقبول لاسيما وان هناك الكثير من ابناء الشيعة لا يستطيعون مباشرة دوامهم في هذا اليوم الذي يشهد استشهاد سيدنا الحسين عليه السلام وابنائه مشيرة الى ان الامتحانات ستؤجل وتقدم للطلبة في وقت لاحق.
وأوضحت رقية ان التربية تولي اهتماما كبيرا بالمناسبات الدينية وتضعها في الاعتبار مشيدة في الوقت نفسه بتعاون الجميع بهذا الشأن.

شاهد : فيديو يوضح الموأمرة على الامارات


فيديو يوضح الموأمرة على الامارات و محاوله قلب النظام في الامارات من قبل جميعه الاصلاح التابعه لجماعه الاخوان المسلمين الذي ينتمي لها الرئيس المصري محمد مرسي .
و تم تصوير هذه الفيديو في جنيف اثناء تنظيم وقفه امام السفارة الاماراتيه في جنيف و بسبب الأسئله المحرجه الذي سألها الشاب الاماراتي لأحد الشخاص المنضمين قام بضرب الكاميرة .
و قام المصور بطرح اسأله على الحضور و تفاجئ بـ الردود الغريبه و منها - من هو رئيس الامارات : نجاد - ما عاصمت الامارات دبي !!!

شاهد : فيديو بتقنيه تايم لابس لأحتفاليه الدستور


فيديو من تصوير مدونة جليب لأحتفاليه الدستور الي كانت قبل ايام و تم تصوير الفيديو بتقنيه تايم لابس .
اول دقائق من الفيديو تكون بتقنيه تايم لابس و من اثناء بدء الالعاب الناريه يكون التصوير طبيبعي .

iPhone PRO تصميم تخيّلي لكاميرا احترافية من شركة أبل




تصميم تخيّلي من المصمم الكوري Choi Jinyoung حيث قام بتصميم كاميرا احترافية من انتاج شركة أبل تقبل تبديل وتركيب العدسات عليها كما تقبل استخدامها كهاتف
اضاف المصمم للكاميرا شاشة LCD بحجم 4.5 انش وأزرار جانبية للتصوير والزوم
هي مجرد تصميم قد يكون واقعي يوما ما وتدخل شركة ابل مجال الكاميرات لكن هل ستنجح باصدار كاميرا بنظام ios كما فعلت سامسونج باصدار كاميرا بنظام اندرويد ؟؟



تجربة شبكة الجيل الرابع من شركة زين


تجربه المدونة الزميل فرانكوم في قناة بالمخبه جهاز راوتر من شركة زين و تجربه سرعه الانترنت و كانت  الشاره على شارتين فقط و كانت السرعه قويه جداً بعد التجربه على جهاز جلاكسي S 

شاهد : مشاجره بين كويتي و هندي في احد المجمعات


فيديو لهوشه بين شاب كويتي و وافد هندي في مجمع الرحاب .
و اثناء سير احد الوافدين في المجمع هجم عليه الشاب الكويتي من دون سبب و قام بضربه ضرب مبرح و يقال انه هذه الوافد قام بضرب هذه الشاب قبل 4 سنوات و الان هذه الشاب ( يردها له ) 

شاهد : جوله المرشحه صفاء الهاشم في مجمع الافنيوز


جوله لمرشحه الدائرة الثالثه صفاء الهاشم في مجمع الافنيوز حيث قامت هي و عدد من افراد حملتها الانتخابيه بتوزيع تيشيرتات مكتوب عليها ( سأشارك ) و على الظهر ( السمع و الطاعه لسمو الامير ) .
و تجمع من حولها عدد كبير من زوار المجمع للتحدث معها و التقاط صورة و من بينهم الفنان عبدالرحمن العقل و عائلته .


متابعون الطبخ 100 الف على تويتر


حساب على تويتر اختص بالطبخ و احدث الطبخات في العالم يتم عبر الحساب شرح كيفيه طبخ هذه الاكلات لمتابعين الذي تعدو الـ 100 الف متابع .
و هو الحساب بأسم " الطبخ فن و ذوق "  الحساب يهتم بعمل شروحات للطبخات العالميه و الخليجيه و العربيه و هذه الحساب راح يفيد وايد الطلاب في الخارج و خصوصً في الدول الي ما فيها اكل حلال راح يستفيدون منه وايد و خصوصً انه الاكل اكثر كويتي و خليجي عمومً .
لمتابعه الحساب على تويتر : هنا او الموقع هنا


صورة لطبخه الفول بالخلطه السريه 


طريقه البافلو

شيلي فرايز 


سينابون 


افتتاح أكاديمية نوتنغهام فورست



افتتحت في الكويت اكاديمية نوتنغهام فورست لكرة القدم بحضور العديد من نجوم الكرة الكويتية على مختلف العصور تقدمهم نجوم العصر الذهبي جاسم يعقوب وسعد الحوطي وفتحي كميل ويوسف سويد ومؤيد الحداد اضافة الى المدير التنفيذي لنادي نوتنغهام مارك ارثر والملحق العسكري المصري نادر الحشاش.
وتضم الاكاديمية ثلاث مراحل سنية لمواليد 2000/1998 ويتولى تدريبها راشد بديع ومواليد 2007/2004 ويتولى تدريبها حسيم احمد وسعدون الشمري ومواليد 2003/2001 ويتولى تدريبها حمود الفرحان.
وقال نائب مدير عام الهيئة العامة للشباب والرياضة ونجم الكرة الكويتية في العصر الذهبي جاسم يعقوب ان الفكرة في انشاء اكاديمية اكثر من ممتازة وانها ستساهم في تعليم الكرة وتحبيبها الى الصغار واكتشاف المواهب في سن مبكرة مما يساهم في صقل مهارتهم واضاف انه برز كلاعب من خلال مركز الفيحاء وكان يمارس اكثر من لعبة قبل ان يتخصص في كرة القدم ويساهم مع نجوم المنتخب الوطني والعسكري في حصاد العديد من البطولات والتاهل الى مونديال كاس العالم باسبانيا في عام 1982 وانه يأمل في نجاح الاكاديمية والمساهمة في اكتشاف نجوم جدد للكرة الكويتية تعيد تاريخ الاجيال السابقة.
وقال كابتن المنتخب الوطني في العصر الذهبي سعد الحوطي ان الاكاديمية فكرة ممتازة وانها اعادته بالذاكرة للوراء عندما بدأ كرة القدم مع الربع في الاحياء ثم في المدرسة قبل الانضمام لنادي الكويت والوصول الى النجومية وقيادة منتخب الكويت الوطني حتى التأهل للمونديال.
واضاف ان انشاء الاكاديمية يواكب العصر الحديثة لاعداد اللاعبين واكتشاف المواهب وشكر فواز الحساوي وكافة العاملين في الاكاديمية وتمنى للجميع التوفيق والنجاح.
وقال فتحي كميل ان الاكاديمية فكرة اكثر من ممتازة لاكتشاف المواهب الكروية وصقلها وخاصة بعد غياب الكشافين الذين كانوا يدورون على المناطق والمدارس للبحث عن اللاعبين وضمهم الى الاندية وانه يتوقع نجاح الاكاديمية التي تتبع اسلوب حديث في عالم الكرة.
وقال علي مروي ان فواز الحساوي يتبع الاساليب العلمية الحديثة في اكتشاف المواهب وخدمة الكرة الكويتية وان هناك الكثير من الدول المتقدمة في كرة القدم تتبع نفس الاسلوب وانه سعيد لهذه الفكرة وتمنى نجاحها والاكثار منها في مناطق الكويت لتسهيل المهمة على اللاعبين.
وقال العميد نادر الخشاب الملحق العسكري المصري ان انشاء اكاديمية لتعليم كرة القدم واكتشاف المواهب اصبحت علما تتبعه الكثير من الدول لخدمة الالعاب المختلفة وان الكثير من الدول العربية لديها مثل هذه الاكاديمية ومصر اتخذت هذه الخطوة ونجحت فيها وانه يأمل في نجاح اكاديمية نوتنغهام فورست بالكويت والمتصلة بلندن والتي يرأسها شخصية كويتية رائدة وهو الاخ فواز الحساوي الذي نجح مع نادي القادسية في تحقيق انجازات طيبة.
عنوان أكاديمية نوتنغهام فورست بالعديلية في ملعب كلية البنات للاشتراك ٩٦٩٢٥١١١/٩٦٩٢٦١١١

ما سر قناع ” فانديتا” او “قناع الثورة” الذي أثار جدلا واعتبر عدو الحكومات العالمي



من نيويورك إلى لندن إلى سيدني إلى بوخارست، ومن مدريد إلى القاهرة إلى التشيك، انطلقت موجات الاحتجاج ضد رجال السياسية والاقتصاد، طلبا للعدالة الاجتماعية، ورفضا للقمع السياسي، تختلف أوجه المحتجين وجنسياتهم، ولكن يجمعهم غضب واحد، وقناع واحد أيضا.
فالصور القادمة من احتجاج غاضب في إحدى المدن الأوروبية، أو فيديو لمظاهرة احتجاجية في واشنطن، ستجدها مختلفة في الشعارات، والأهداف، و ربما المطالب، ولكنك ستجد الوجه واحدا.
ذلك هو “فانديتا”، القناع الذي بات رمزا لكل من يريد التعبير عن رأيه، سواء غضبا أم رفضا.
فالقناع الذي يمثل شخصية ”جاي فوكس” الشهيرة في التاريخ الإنجليزي والذي تعود قصته إلى عام 1605 بات معروفا للجميع في 2012.
تفجير مبنى البرلمان الإنجليزي، كان هدف فوكس منذ نحو أربعة قرون لانهاء حكم الملك جيمس الأول وإعادة الكاثوليكية إلى بريطانيا، لكن خطته لحفر سرداب تحت مقر البرلمان لتفجيره كشفت في آخر لحظة، ليتم القبض عليه و تعذيبه وإعدامه، ولكن ما فشل فيه فوكس عام 1605، نجح فيه V في فيلم V for Vendentta الذي عرض عام 2005.
فوكس وجد طريقه إلى القرن الواحد والعشرين ليصبح رمزا للتعبير عن الغضب والاحتجاج، بعد أن ألهمت شخصيته الكاتب البريطاني ألان مور، لتخرج سلسلة كوميكس تحمل اسم ”V for Vendetta ” التي انتقدت الأساليب القمعية لحكومة مارغريت ثاتشر في الثمانينات من القرن العشرين.
لا يجب أن يخاف الشعب من حكومته، ولكن يجب أن تخاف الحكومات من الشعوب”، ربما تبرر تلك العبارة التي قالها V في الفيلمظهور قناعه في كل احتجاج جماهيري غاضب، سواء لتردي الأحوال السياسية واحتجاجا على القمع وطلبا للحرية أو غضبا من فقر مدقع لم تفلح السياسات الاقتصادية والمؤتمرات الدولية في رفع أغلاله التي تقيد أيدي الملايين حول العالم وفي كل دولة.
وربما كان “الأنونيموس” وهي مجموعة من قراصنة الانترنت هم أول من استخدم هذا القناع والظهور به في مظاهرات احتجاجية ضد الفساد والظلم الاجتماعي في عام 2008، ليتحول القناع إلى وجه دائم لكل المظاهرات والاحتجاجات الشعبية في أوروبا وأمريكا وصولا إلى ميدان التحرير في القاهرة.
ولا يزال فانديتا متجددا حتى اليوم، فظهر في البرلمان البرتغالي يومي الخميس والجمعه الماضيين حينما ارتداه عدد من النواب احتجاجا على توقيع اتفاقية مكافحة التزوير التجاري الذي يرى البعض أنه يشكل خطرا على حرية الرأي والابداع.
الأمر نفسه تكرر في مدينة براغ التشيكية حيث خرج مئات الشباب في مظاهرات احتجاجا على اتفقية مكافحة التزوير التجاري.
كلمة “فانديتا” التي تعني باللاتينية “الانتقام”، تحولت في مصر إلى محور حديث ساخر ليس له علاقة بالانتقام! وذلك بعد أن ظهر الاسم في العنوان الرئيسي لصحيفة حزب “الحرية والعدالة” الجناح السياسي لجماعة لإخوان المسلمين في مصر، الذي استبدل كلمة “فانديتا” بكلمة “بانديتا”، حيث حذرت الصحيفة في عددها الصادر بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لثورة 25 يناير من أن القناع يقود إلى الفوضى!
وبالفعل يعود أصل كلمة فانديتا الإنجليزية للاتينية والتي تعني الانتقام، وكانت تكتب Vindicta، ولكن الحرف V كان ينطق باللاتينية كالصوت U وفي بعض المدارس W، مايعني أن الكلمة بالاتينية كانت تنطق اونديكتا، بينما يذهب علماء اللغة إلى أن حرف V طالما جاء في بداية الكلمة ينطق كالإنجليزية وتنطق الكلمة فيندكتا.
مثال لاستخدامه
امثله من دول عربية اخرى



شاهد : اعلان المرشح شاهين المغراف


اعلان مرشح المجلس التشاوري لدولة طليطله شاهين المغراف الي راح يخليكم تصكون الوافد طراق و يقولك اسف و ستعود هيبه كلمة " اسفرك " للمواطن من جديد .


الديلي ميل البريطانيه تواجدت في احتفاليه الدستور


صورة من جريدة الديلي ميل البريطانيه الذي تواجدت امس في احتفاليه الدستور الذي قطتها الصحف و القنوات العالميه .
صورة جدأً جميله و ميزها طريقه التصوير و مكان التصوير و الصورة البنوراميه للاحتفاليه .