2011-07-28

الكويت "يزلزل" الفلبين ويخرجهم من تصفيات كأس اسيا

حقق المنتخب الكويتي الفوز على المنتخب الفلبيني بهدفين لي هدف احرزها اللاعب يوسف ناصر في الدقيقه 61 ووليد علي في الدقيقه 84 وأتى هدف الفلبين الوحيد عن طريق شروك في الوقت الإضافي من نهاية الشوط الأول، ليتأهل الكويت بمجموع المباراتين 5-1.

ودخل المنتخب الكويتي المباراة بتشكلية تضم كل من الخالدي ، خالد ناصر ، محمد راشد ، مساعد ندى ، احمد الرشيدي ، عبدالعزيز المشعان ، جراح العتيقي ، وليد علي ، فهد الانصاري ، يوسف ناصر وبدر المطوع.

وشهدت المباراة في بدايتها ضغط متواصل للمنتخب الكويتي حتى الدقيقه الـ 22 ليسدد يوسف ناصر تسديده خطره تمر بجانب مرمى الحارس الفلبيني، وفي اقل من دقيقه يتألق الحارس الفلبيني ويتصدى لتسديدة فهد الانصاري.

وفي الدقيقه 33 يقف القائم الأيسر في جانب المنتخب الفلبيني ليمنع تسديدة بدر المطوع من الدخول.

وتعرض اللاعب عبدالعزيز المشعان إلى اصابه ليضطر إلى مغادرة الملعب ويدخل مكانه اللاعب فهد العنزي في الدقيقه 33.

وقبل نهاية  الشوط الأول يباغت المنتخب الفلبيني المنتخب الكويتي ويسدد شورك تسديده قويه ليسجل الهدف الأول لصالح المنتخب الفلبيني.

ومع بداية الشوط الثاني يتعرض اللاعب فهد الانصاري إلى البطاقة الحمراء ، وبعد النقص العددي يتواصل ضغط المنتخب الكويتي ليسفر عن هدف للاعب يوسف ناصر من تسديده خارج منطقة الجزاء في الدقيقه 64 انتهت في مرمى الحارس الفلبيني ليخرج بعدها يوسف ناصر ويدخل بديلاً عنه اللاعب طلال العامر.

وبدل مدرب المنتخب الكويتي السيد غوران تبديله الأخير بدخول صالح الشيخ بديلاً عن اللاعب جراح العتيقي في الدقيقه 75.

واختتم اللاعب وليد علي المباراة بهدف الثاني للمنتخب في الدقيقه 85 بعد انفراده في المرمى ومراوغته الحارس ليسجل هدف الفوز ويحسم المباراة للمنتخب الكويتي ليصعد المنتخب إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس اسيا.

وينتظر المنتخب الكويتي قرعة المرحلة الثالثة لتصفيات كأس اسيا التي سوف تقام يوم السبت القادم.
2011-07-26

صفارات الإنذار .. تثير الرعب في الكويت صباح اليوم

في الأذهان تجربة الغزو والعاصفة السوداء


فوجئ سكان البلاد صباح اليوم بصوت صفارات الإنذار تحيطهم من كل مكان وقد أثارت الهلع والذعر فيهم كونهم لم يعلموا فيها ... وتساءل الناس عن سبب إطلاقها خصوصا وإن الوضع الإقليمي ليس مطمأن بعد التهديدات العراقية  التي واكبت بناء ميناء مبارك الكبير على جزيرة بوبيان والتهديدات الإيرانية التي يطلقها المسئولين الإيرانيون بين الحين والآخر ... وفي مالوا حدث مكروه لا سمح الله هل ستعمل صفارات الإنذار كما عملت اليوم  ؟! أم سوف تتعطل كما تعطلت صفارات الإنذار في حوادث أخرى كالغزو والعاصفة الترابية السوداء ... وما حدث فيهما من حالات وفاة وضياع دون سابق إنذار ...

عائشة الرشيد : الإخوان المسلمين أداة من أدوات السياسة الإيرانية في المنطقة

يؤيدون مفاهيم و أفكار الثورة الإيرانية 









أكدت الباحثة في الملف الإيراني و ملفي تنظيم الإخوان المسلمين و القاعدة الإعلامية عائشة الرشيد أن الإخوان المسلمين أداة من أدوات السياسة الإيرانية في المنطقة مشيرة إلى أن الإخوان لم يكونوا يوما على عداء مع إيران و اعتبروها خطوة أولى على طريق نجاح الإسلام السياسي في الوصول إلى السلطة و لا شيء غير السلطة هو ما يريده الإخوان الوصول إليه.
 وقالت الرشيد في " تصريح صحفي " إن الإسلام السياسي هو المذيب للفوارق المذهبية فمؤسس الإسلام السياسي " سيد قطب " هو مؤسس الخمينية التي قادت اليوم إلى حكم ولاية الفقيه موضحة بأن علي خامنئي الولي الفقيه الذي ورث قيادة إيران السياسية و الروحية هو من نقل فكر " سيد قطب " الإخواني المصري إلى الفارسية و منوهة بأن كتب " سيد قطب " تدرس في مدارس الحوزات الشيعية و أن لقب المرشد الأعلى هو لقب مشترك بين أعلى سلطة في الإخوان و أعلى سلطة في إيران.
 وأضافت قائلة إن الإخوان المسلمين يؤيدون مفاهيم و أفكار الثورة الإيرانية ولا تقتصر حماسة الإخوان لإيران على المرشد العام في مصر بل على فروع الإخوان في العالم العربي و الخليجي.
وأشارت إلى أن السياسة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي أوباما في المنطقة العربية هدفها دفع الإخوان المسلمين ومساعدتهم لاعتلاء سدة الحكم و أن هذه نقطة الخلاف بين البيت الأبيض و إسرائيل موضحة بأن القاسم المشترك بين أسامة بن لادن و أوباما و إسرائيل هم الإخوان المسلمين.
 وذكرت الرشيد ما إن تحرك شيعة البحرين من تحريض من إيران حتى تحركت دول الخليج للتصدي للفتنة مشيرة إلى أن إخوان المسلمين في الخليج تحركوا بدورهم لفتح جبهات ثانوية على الدول في الخليج و خصوصا الإمارات موضحة بأنه كان من الضروري لإيران أن تشاغل الإماراتيين بانتقال فتنة عن طريق الإخوان المسلمين في الإمارات و في بلد اقل ما يقال انه مثالي و هذا دليل للحبل السري الذي يربطهم بطهران إلا أن حكومة الإمارات كانت لهم بالمرصاد.
 وأكدت أن إيران خسرت حليفا دعائيا يتمثل بقطر راعية الإخوان سياسيا و إعلاميا إذ وجدت الدوحة نفسها أمام خيارات صعبة فوضعت كمامة على صوتهم في قناة الجزيرة منوهة بان إيران تمتلك ورقة أخرى تستخدمها وقت الضرورة.
 وشددت الرشيد قائلة إن إيران إخطبوط بأذرع متعددة و البعد الطائفي أو ما يسمى بالخلاف " الشيعي السني " يتراجع طالما كان الهدف الأكبر حاضرا و هو السيطرة على الخليج و الشرق الأوسط و لا باس من استخدام أدوات سنية اسمها الإخوان المسلمين أو حنى مسيحيين اسمها ميشيل عون المهم النتيجة.

2011-07-23

.. توكّل يا الأزرق على الله


منتخبنا يواجه الفلبين اليوم في انطلاق مشواره بتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل



بسم الله.. وعلى بركة الله يدشن منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل حيث يستضيف عند السابعة والنصف منتخب الفلبين على استاد محمد الحمد في مرحلة الذهاب، في حين يقام لقاء الاياب في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة الفلبينية مانيلاّ.
وكان منتخبنا الوطني قد تأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية مباشرة حسب تصنيفه بين منتخبات القارة والذي حصل عليه من خلال التصفيات السابقة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حيث جاء في المركز الـ 17 بالتصنيف، بينما الدور الأول تخوضه المنتخبات المصنفة ما بين 28 وحتى 43 على القارة.
أما منتخب الفلبين الذي يحتل المركز 42 بالتصنيف الآسيوي فانه تخطى الدور الأول بفوزه على منتخب سيريلانكا بمجموع المبارتين ذهابا 1/1 وايابا 0/4.
واذا ما تخطى منتخبنا هذا الدور فانه سيصعد الى الدور الثالث، والذي ستوزع فيه المنتخبات المتأهلة بالاضافة للمنتخبات صاحبة المراكز الـ 15 الاولى بالتصنيف الى خمسة مجموعات بواقع أربعة منتخبات بكل منها، ويلعب كل منتخب مع الآخر ذهابا وايابا على ان يتأهل في النهاية المنتخبين الأول والثاني.
علما بأن مباريات الدور الثالث ستقام في أيام 2 و6 ديسمبر و11 أكتوبر و11 و15 نوفمبر من العام الحالي، و29 فبراير من العام المقبل.
وفي الدور الرابع من التصفيات تجرى قرعة أخرى بين المنتخبات العشرة المتأهلة من الدور الثالث حيث سيتم تقسيمهم الى مجموعتين بواقع خمسة منتخبات بكل مجموعة، ويلعب كل منتخب مع الآخر ذهابا وايابا، وفي النهاية يتأهل المنتخب صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل مباشرة، أما صاحبي المركز الثالث فانهما يلتقيان في المحلق الآسيوي، والفائز منهما يدخل الملحق العالمي ليلعب مع بطل أوقيانوسيا ذهابا وايابا والفائز منهما يتأهل لكأس العالم.

ثلاث مراحل إعدادية

وكان منتخبنا قد استعد لهذه المواجهة من خلال ثلاثة مراحل اعدادية، الأولى كانت محلية بتدريبات بدأت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، في خارجية السادس والعشرين من الشهر في العاصمة اللبنانية بيروت حيث انخرط في معسكر تدريبي امتد لـ 10 أيام خاض خلاله مبارتين تجريبيتين تغلب في الاولى على منتخب لبنان بنتيجة 0/6 وتعادل في الثانية مع منتخب عمان 1/1. واخيرا في الاردن شارك فيها بطولة «فوكس» الرباعية الودية الأسبوع الماضي وتوج الأزرق بطلا بعد تغلبه على منتخب العراق في الافتتاح بنتيجة 0/2، وفي اللقاء النهائي تفوق على المنتخب السعودي بهدف مقابل لا شيء.
أما منتخب الفلبين فانه خاض لقاءين وديين مع منتخب البحرين الأولمبي الأسبوع الماضي في العاصمة المنامة من أجل التعوّد على الطقس الحار والأجواء الخليجية عموما، وفي اللقاءين تفوق الأولمبي البحريني بواقع 1/2 و1/3.

الجميع جاهز

وحتى تدريب الأمس الذي خاضه منتخبنا على استاد محمد الحمد بنادي القادسية حيث ستقام المواجهة فان صفوف الأزرق مكتملة بمشاركة النجم بدر المطوع الذي كان قد غاب أخيرا عن حصتين تدريبيتين بسبب الاصابة التي ألمت به في اللقاء النهائي لبطولة «فوكس «الودية، وبات الجميع جاهز لخوض المواجهة.

الهجوم المبكر مطلب

وبعد مباراتين تجريبيتين بمعسكر بيروت، ومثلهما في بطولة «فوكس «الودية، بات مؤكدا ان الجهاز الفني اعتمد الطريقة التي سيواجه فيها منتخب الفلبين اليوم بواقع 1/4/1/4 بعدما جنى ثمارها مبكرا بتحقيق لقب البطولة الودية، والمكسب الأكبر كانت اجادة اللاعبين في تطبيقها وتفعيل تحولاتها الدفاعية والهجومية بشكل جيد.
ولكن التشكيلة الى الآن لا تبدو واضحة في ظل حيرة الجهاز الفني باختيار العناصر الأنسب بعدما أدى جميع اللاعبون مستويات عالية في المباريات الودية الأربعة.
من المهم جدا ان يعي الجهاز الفني اهمية النهج الهجومي اليوم لاستغلال المستوى المتواضع للمنتخب الفلبيني وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لحسم اللقاء من الذهاب ودخول مواجهة الاياب في الفلبين بأريحية أكبر.
وعلاوة على المستوى المتواضع للمنتخب الفلبيني الا أنه سيعاني أكثر حيث سيفتقد لخدمات قائده اليكسندر بوروميو ولاعب الوسط ستيفان شروك لحصولهما على انذارين في لقاء المنتخب الأخير أمام منتخب سيريلانكا بالتصفيات.
وكان منتخب الفلبين قد أجرى مرانه الأخير مساء أمس على استاد محمد الحمد وسط حضور اعلامي فلبيني كبير، وقاد التدريب المدرب الألماني ميكايل فايس.

=====================


مدرب الفلبين بدأ بحراسة المرمى ثم انتقل لمجال التدريب ويطمح إلى الفوز

غوران: جاهزون لكل الاحتمالات ولا تهاون بمثل هذه اللقاءات..!


كتب عبد الرضا السماك:
اكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الصربي غوران والالماني مايكل مدرب منتخب الفلبين على اهمية مباراة الليلة بين الطرفين ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
وقال غوران في الموتمر الصحافي الخاص للمدربين الذي عقد ظهر امس بفندق الموفنبيك وحضره قائد المنتخب جراح العتيقي، وقائد منتخب الفلبين بحضور المدربين، وادارة المنسق الاعلامي لاتحاد القدم الزميل طلال المحطب باقتدار، وبحضور محمود فياض الذي قام بعملية الترجمة لوسائل الاعلام المختلفة.
وقال غوران ان يتطلع الى نتيجة مطمئنة ولن يفكر بالتهاون امام منتخب الفلبين، بل يهمه تحقيق الفوز على ارض الكويت، متوقعا مباراة قوية وصعبة.

جاهز لأي احتمال

واشار الى ان الفوز في البطولة الدولية الرباعية الاخيرة ستكون لها جوانب ايجابية جيدة على لاعبي الازرق.
وتمنى غوران مشاركة بدر المطوع ومساعد ندا في المباراة قائلا: لا شك بأنهما مؤثران، وان غابا فإن الازرق يعتمد على مجموعة جيدة من العناصر الجاهزة تماما.
واوضح ان عامل الطقس سيكون على الفريقين، والازرق تعود على اللعب بمثل هذه الاجواء، ولديه خبرة جيدة، معربا عن ثقته باللاعبين، غير انه حذر من مغبة أي تساهل مع الفلبين قائلا: هذا الفريق يسعى بالتأكيد الى تسجيل نتيجة ايجابية تحسب له ولمدربه الالماني.
ومن جهته قال جراح العتيقي ان منتخب الفلبين من المنتخبات الآسيوية المتطورة، وبقيادة ألمانية جديدة.
واضاف الازرق مستعد وكل ما نريده قبل المباراة ان نسمع ان جماهير الازرق ملأت الاستاذ ونحن نعاهدهم بالفوز، ومواصلة طريقنا بثبات في التصفيات.

طموح الألماني مايكل

ومن جهته.. فقد عبر الالماني مايكل الذي قاد مهمة تدريب منتخب الفلبين عن امله في الخروج بأفضل نتيجة امام الكويت الليلة!
وقال في المؤتمر الصحافي لأول مرة يصل المنتخب الفلبيني الى التصفيات الثانية في كأس العالم وهذا انجاز لافت، مشيرا الى انه سيفتقد لجهود اربعة عناصر امام الازرق.

نبذة قصيرة

واوضح مايكل انه تخرج في المدرسة الالمانية وعمل مع مدربين مميزين في ألمانيا، ودرب في الصين واليابان وحقق نتائج جيدة للغاية، ولديه خبرة ميدانية وفنية يسعى لتسخيرها مع منتخب الفلبين في هذه التصفيات.
وقال انه لعب في البداية كحارس مرمى.. قبل ان ينتقل لمجال التدريب، ودخول بمستويات عالية بعد ذلك.
واكد بأنه يحمل فكرة جيدة عن الكرة الكويتية ويعرف ان الازرق تأهل الى نهائيات كأس العالم في اسبانيا ويدرك ان مهمته ليست سهلة ولكنه يتسلح بثقته وبجهود وحماس واداء لاعبيه ومهارات غالبيتهم في الملعب.
وردا على سؤال حول ما يقال من ان معظم لاعبي الفلبين تم تجنيسهم اشار الى انه لا يعير هذا الامر اهتماما فهو الى الامور الفنية فقط، واذا كان هذا الامر صحيحا وواردا، فهناك منتخبات كثيرة لديهم لاعبون مجنسون.

=====================

طاقم تحكيم أردني يدير المواجهة

يدير لقاء اليوم طاقم حكام من الاردن مكون من محمد ابو لوم للساحة ويساعده محمد صالح ووليد ابوحشيش، اضافة الى سليمان جابر حكما رابعا.ويراقب المباراة الايراني أمير حسين والاماراتي سالم سعيد مقيم الحكام.

3000 تذكرة «طارت» أمس

فور اعلان اتحاد الكرة عن البدء في بيع تذاكر اللقاء توافدت الجالية الفلبينية في الكويت على أماكن بيع التذاكر، وأمس كان اليوم الأول لبيع التذاكر ووصل عدد التذاكر المباعة على الجالية الفلبينية فقط أكثر من 3000 تذكرة.
2011-07-15

ليت هل نفط الغزير


اليوم طرت على بالي هل قصيده وبصراحه انا وايد احب هل قصيده
فقلت خل انزله في المدونة

ليت هالنفط الغزير
للشاعر الكبير :فهد بورسلي


ليت هالنفط الغزير ينقلب ماي غدير

مانبي النفط ومعاشه صرنا للعالم طماشه

أهلها ماتوا عطاشه ضاع بالطوشه الفقير

من الفجر شايل جربه بس لو يبي درب يصبه

نفطها غرق أوربا والظما بها يستدير

جابوا كنديشه جديده قالوا بالعالم وحيده

قلت خير الله يزيده وأزرعوا حنطه وشعير

لا زرعنا ولا شربنا كل قيضه نصيح ربنا

من عجمنا ومن عربنا كل من أصبح خطير

عرباين ما تبيعك والمهاره ما تطيعك

من عوينك من فزيعك نشتكي عند الأمير

ما نلومج يا بلدنا والسبب كثرة عددنا
2011-07-12

عائشة الرشيد للخط الأحمر : كارثة وشيكة على المنطقة .. بتحالف أمريكا وإيران والأخوان المسلمين والقاعدة

تجاوز كل حدود درجات الإنذار بالخطر 


في تصريح خاصللخط الأحمر حذرت الباحثة في الملف الإيراني و ملفي تنظيم الإخوان المسلمين و تنظيم القاعدة الإعلامية عائشة الرشيد مما يحدث في الكويت منوهة بأنه تجاوز كل حدود درجات الإنذار بالخطر و هذا يعني كارثة وشيكة.
 وقالت في " تصريح صحفي " إنه يجب القيام بمراجعة أمنية حقيقية و جذرية للتمدد الخطير للتنظيمات السلفية المتشددة و جماعة الإخوان المسلمين في أجهزة الدولة و في قطاعات مالية و سياسية و ثقافية من هذا التيار الذي يمارس نشاطه بعيدا عن رقابة حقيقية في أجهزة الدولة مشيرة إلى أن السلفية المتشددة هي الجناح العسكري للإخوان المسلمين.
 وأضافت قائلة إن بعض النواب و نواب تيار الإسلام السياسي أصبحوا يجاهرون علنا بقوتهم و بأصواتهم و صراخهم و يستعرضون عضلاتهم أمام كل مختلف لآرائهم منوهة بأنهم لا يقبلون الرأي الآخر و يسعون للصدام و المواجهة و تسخين الجلسات و الأخطر من ذلك كله ما يحاوله نواب الإسلام السياسي و من أساتذة الجامعة من تسخين الطلبة و إنشاء كيانات موازية لكيانات الدولة و إضفاء الشرعية عليها مشيرة إلى أن هؤلاء احترفوا " بزنس الإسلام " و هم أخطر على المواطن الكويتي من الفقر و المرض.
 وأشارت الرشيد إلى ما قاله رئيس دولة " نواب الإخوان المسلمين " إننا نؤمن بالديمقراطية إيماناً كاملاً لأنها هي التي تأتي بانتخابات حرة نزيهة أما بالنسبة للديمقراطية التي لا حدود لها و التي تقول أن رأي الشعب هم كل شيء نقول لها : " لا و ألف لا " و أن رأي الشعب يجب أن يُقنن بشرعية و هذا الفرق بيننا و بين غيرنا إنما نحن ديمقراطيون إلى أقصى الحدود ... نحن ديمقراطيون حتى الوصول إلى السلطة و تكوين دولة الإخوان المسلمين.
 و أوضحت أن هناك صفقة بين الإدارة الأمريكية و الإخوان المسلمين و إيران للهيمنة على دول الخليج منوهة بأن جهاز المخابرات البريطانية متواطئ مع الإسلام المتشدد و الإخوان المسلمين يتلقون أموالا ضخمة منه.
و أكدت الرشيد أن أمن و وحدة الخليج أصبح اليوم مهددًا لأن تحالف إيران و القاعدة و الإخوان المسلمين سيفتح جبهات لمحاصرة دول الخليج مشيرة إلى أن طائفية الإخوان المسلمين ستقوم بتقسيم المواطنين و سيدخلوننا في متاهات مستقبل مظلم و لو حملوا راية الإسلام.
 و قالت مؤكدة أن تنظيم الإخوان المسلمين خطر حقيقي على الأمن الوطني لأنهم يقومون باستغلال الدين و العاطفة الدينية لحشد التأييد و مستندين في اتهامهم هذا على بعض الشعارات التي تُرفع مثل " الإخوان قادمون .. قادمون " مشيرة إلى أنهم لم يقدموا نموذجا يمكن أن يُحتذى في إدارة الحكومة أو التقدم بمدنية الشعوب التي حصلت لهم الفرصة لإدارتهم مثل " الكويت " في منهجيتهم كثير من الباطنية و قياداتهم غير واضحة الملامح للعامة.

نقل عن جريدة الخط الاحمر الاكترونيه
عربي باي

الكويت "يزلزل" الفلبين ويخرجهم من تصفيات كأس اسيا

حقق المنتخب الكويتي الفوز على المنتخب الفلبيني بهدفين لي هدف احرزها اللاعب يوسف ناصر في الدقيقه 61 ووليد علي في الدقيقه 84 وأتى هدف الفلبين الوحيد عن طريق شروك في الوقت الإضافي من نهاية الشوط الأول، ليتأهل الكويت بمجموع المباراتين 5-1.

ودخل المنتخب الكويتي المباراة بتشكلية تضم كل من الخالدي ، خالد ناصر ، محمد راشد ، مساعد ندى ، احمد الرشيدي ، عبدالعزيز المشعان ، جراح العتيقي ، وليد علي ، فهد الانصاري ، يوسف ناصر وبدر المطوع.

وشهدت المباراة في بدايتها ضغط متواصل للمنتخب الكويتي حتى الدقيقه الـ 22 ليسدد يوسف ناصر تسديده خطره تمر بجانب مرمى الحارس الفلبيني، وفي اقل من دقيقه يتألق الحارس الفلبيني ويتصدى لتسديدة فهد الانصاري.

وفي الدقيقه 33 يقف القائم الأيسر في جانب المنتخب الفلبيني ليمنع تسديدة بدر المطوع من الدخول.

وتعرض اللاعب عبدالعزيز المشعان إلى اصابه ليضطر إلى مغادرة الملعب ويدخل مكانه اللاعب فهد العنزي في الدقيقه 33.

وقبل نهاية  الشوط الأول يباغت المنتخب الفلبيني المنتخب الكويتي ويسدد شورك تسديده قويه ليسجل الهدف الأول لصالح المنتخب الفلبيني.

ومع بداية الشوط الثاني يتعرض اللاعب فهد الانصاري إلى البطاقة الحمراء ، وبعد النقص العددي يتواصل ضغط المنتخب الكويتي ليسفر عن هدف للاعب يوسف ناصر من تسديده خارج منطقة الجزاء في الدقيقه 64 انتهت في مرمى الحارس الفلبيني ليخرج بعدها يوسف ناصر ويدخل بديلاً عنه اللاعب طلال العامر.

وبدل مدرب المنتخب الكويتي السيد غوران تبديله الأخير بدخول صالح الشيخ بديلاً عن اللاعب جراح العتيقي في الدقيقه 75.

واختتم اللاعب وليد علي المباراة بهدف الثاني للمنتخب في الدقيقه 85 بعد انفراده في المرمى ومراوغته الحارس ليسجل هدف الفوز ويحسم المباراة للمنتخب الكويتي ليصعد المنتخب إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس اسيا.

وينتظر المنتخب الكويتي قرعة المرحلة الثالثة لتصفيات كأس اسيا التي سوف تقام يوم السبت القادم.

صفارات الإنذار .. تثير الرعب في الكويت صباح اليوم

في الأذهان تجربة الغزو والعاصفة السوداء


فوجئ سكان البلاد صباح اليوم بصوت صفارات الإنذار تحيطهم من كل مكان وقد أثارت الهلع والذعر فيهم كونهم لم يعلموا فيها ... وتساءل الناس عن سبب إطلاقها خصوصا وإن الوضع الإقليمي ليس مطمأن بعد التهديدات العراقية  التي واكبت بناء ميناء مبارك الكبير على جزيرة بوبيان والتهديدات الإيرانية التي يطلقها المسئولين الإيرانيون بين الحين والآخر ... وفي مالوا حدث مكروه لا سمح الله هل ستعمل صفارات الإنذار كما عملت اليوم  ؟! أم سوف تتعطل كما تعطلت صفارات الإنذار في حوادث أخرى كالغزو والعاصفة الترابية السوداء ... وما حدث فيهما من حالات وفاة وضياع دون سابق إنذار ...

عائشة الرشيد : الإخوان المسلمين أداة من أدوات السياسة الإيرانية في المنطقة

يؤيدون مفاهيم و أفكار الثورة الإيرانية 









أكدت الباحثة في الملف الإيراني و ملفي تنظيم الإخوان المسلمين و القاعدة الإعلامية عائشة الرشيد أن الإخوان المسلمين أداة من أدوات السياسة الإيرانية في المنطقة مشيرة إلى أن الإخوان لم يكونوا يوما على عداء مع إيران و اعتبروها خطوة أولى على طريق نجاح الإسلام السياسي في الوصول إلى السلطة و لا شيء غير السلطة هو ما يريده الإخوان الوصول إليه.
 وقالت الرشيد في " تصريح صحفي " إن الإسلام السياسي هو المذيب للفوارق المذهبية فمؤسس الإسلام السياسي " سيد قطب " هو مؤسس الخمينية التي قادت اليوم إلى حكم ولاية الفقيه موضحة بأن علي خامنئي الولي الفقيه الذي ورث قيادة إيران السياسية و الروحية هو من نقل فكر " سيد قطب " الإخواني المصري إلى الفارسية و منوهة بأن كتب " سيد قطب " تدرس في مدارس الحوزات الشيعية و أن لقب المرشد الأعلى هو لقب مشترك بين أعلى سلطة في الإخوان و أعلى سلطة في إيران.
 وأضافت قائلة إن الإخوان المسلمين يؤيدون مفاهيم و أفكار الثورة الإيرانية ولا تقتصر حماسة الإخوان لإيران على المرشد العام في مصر بل على فروع الإخوان في العالم العربي و الخليجي.
وأشارت إلى أن السياسة التي ينتهجها الرئيس الأمريكي أوباما في المنطقة العربية هدفها دفع الإخوان المسلمين ومساعدتهم لاعتلاء سدة الحكم و أن هذه نقطة الخلاف بين البيت الأبيض و إسرائيل موضحة بأن القاسم المشترك بين أسامة بن لادن و أوباما و إسرائيل هم الإخوان المسلمين.
 وذكرت الرشيد ما إن تحرك شيعة البحرين من تحريض من إيران حتى تحركت دول الخليج للتصدي للفتنة مشيرة إلى أن إخوان المسلمين في الخليج تحركوا بدورهم لفتح جبهات ثانوية على الدول في الخليج و خصوصا الإمارات موضحة بأنه كان من الضروري لإيران أن تشاغل الإماراتيين بانتقال فتنة عن طريق الإخوان المسلمين في الإمارات و في بلد اقل ما يقال انه مثالي و هذا دليل للحبل السري الذي يربطهم بطهران إلا أن حكومة الإمارات كانت لهم بالمرصاد.
 وأكدت أن إيران خسرت حليفا دعائيا يتمثل بقطر راعية الإخوان سياسيا و إعلاميا إذ وجدت الدوحة نفسها أمام خيارات صعبة فوضعت كمامة على صوتهم في قناة الجزيرة منوهة بان إيران تمتلك ورقة أخرى تستخدمها وقت الضرورة.
 وشددت الرشيد قائلة إن إيران إخطبوط بأذرع متعددة و البعد الطائفي أو ما يسمى بالخلاف " الشيعي السني " يتراجع طالما كان الهدف الأكبر حاضرا و هو السيطرة على الخليج و الشرق الأوسط و لا باس من استخدام أدوات سنية اسمها الإخوان المسلمين أو حنى مسيحيين اسمها ميشيل عون المهم النتيجة.

.. توكّل يا الأزرق على الله


منتخبنا يواجه الفلبين اليوم في انطلاق مشواره بتصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل



بسم الله.. وعلى بركة الله يدشن منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل حيث يستضيف عند السابعة والنصف منتخب الفلبين على استاد محمد الحمد في مرحلة الذهاب، في حين يقام لقاء الاياب في الثامن والعشرين من الشهر الجاري في العاصمة الفلبينية مانيلاّ.
وكان منتخبنا الوطني قد تأهل للدور الثاني من التصفيات الآسيوية مباشرة حسب تصنيفه بين منتخبات القارة والذي حصل عليه من خلال التصفيات السابقة لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، حيث جاء في المركز الـ 17 بالتصنيف، بينما الدور الأول تخوضه المنتخبات المصنفة ما بين 28 وحتى 43 على القارة.
أما منتخب الفلبين الذي يحتل المركز 42 بالتصنيف الآسيوي فانه تخطى الدور الأول بفوزه على منتخب سيريلانكا بمجموع المبارتين ذهابا 1/1 وايابا 0/4.
واذا ما تخطى منتخبنا هذا الدور فانه سيصعد الى الدور الثالث، والذي ستوزع فيه المنتخبات المتأهلة بالاضافة للمنتخبات صاحبة المراكز الـ 15 الاولى بالتصنيف الى خمسة مجموعات بواقع أربعة منتخبات بكل منها، ويلعب كل منتخب مع الآخر ذهابا وايابا على ان يتأهل في النهاية المنتخبين الأول والثاني.
علما بأن مباريات الدور الثالث ستقام في أيام 2 و6 ديسمبر و11 أكتوبر و11 و15 نوفمبر من العام الحالي، و29 فبراير من العام المقبل.
وفي الدور الرابع من التصفيات تجرى قرعة أخرى بين المنتخبات العشرة المتأهلة من الدور الثالث حيث سيتم تقسيمهم الى مجموعتين بواقع خمسة منتخبات بكل مجموعة، ويلعب كل منتخب مع الآخر ذهابا وايابا، وفي النهاية يتأهل المنتخب صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة الى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل مباشرة، أما صاحبي المركز الثالث فانهما يلتقيان في المحلق الآسيوي، والفائز منهما يدخل الملحق العالمي ليلعب مع بطل أوقيانوسيا ذهابا وايابا والفائز منهما يتأهل لكأس العالم.

ثلاث مراحل إعدادية

وكان منتخبنا قد استعد لهذه المواجهة من خلال ثلاثة مراحل اعدادية، الأولى كانت محلية بتدريبات بدأت في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، في خارجية السادس والعشرين من الشهر في العاصمة اللبنانية بيروت حيث انخرط في معسكر تدريبي امتد لـ 10 أيام خاض خلاله مبارتين تجريبيتين تغلب في الاولى على منتخب لبنان بنتيجة 0/6 وتعادل في الثانية مع منتخب عمان 1/1. واخيرا في الاردن شارك فيها بطولة «فوكس» الرباعية الودية الأسبوع الماضي وتوج الأزرق بطلا بعد تغلبه على منتخب العراق في الافتتاح بنتيجة 0/2، وفي اللقاء النهائي تفوق على المنتخب السعودي بهدف مقابل لا شيء.
أما منتخب الفلبين فانه خاض لقاءين وديين مع منتخب البحرين الأولمبي الأسبوع الماضي في العاصمة المنامة من أجل التعوّد على الطقس الحار والأجواء الخليجية عموما، وفي اللقاءين تفوق الأولمبي البحريني بواقع 1/2 و1/3.

الجميع جاهز

وحتى تدريب الأمس الذي خاضه منتخبنا على استاد محمد الحمد بنادي القادسية حيث ستقام المواجهة فان صفوف الأزرق مكتملة بمشاركة النجم بدر المطوع الذي كان قد غاب أخيرا عن حصتين تدريبيتين بسبب الاصابة التي ألمت به في اللقاء النهائي لبطولة «فوكس «الودية، وبات الجميع جاهز لخوض المواجهة.

الهجوم المبكر مطلب

وبعد مباراتين تجريبيتين بمعسكر بيروت، ومثلهما في بطولة «فوكس «الودية، بات مؤكدا ان الجهاز الفني اعتمد الطريقة التي سيواجه فيها منتخب الفلبين اليوم بواقع 1/4/1/4 بعدما جنى ثمارها مبكرا بتحقيق لقب البطولة الودية، والمكسب الأكبر كانت اجادة اللاعبين في تطبيقها وتفعيل تحولاتها الدفاعية والهجومية بشكل جيد.
ولكن التشكيلة الى الآن لا تبدو واضحة في ظل حيرة الجهاز الفني باختيار العناصر الأنسب بعدما أدى جميع اللاعبون مستويات عالية في المباريات الودية الأربعة.
من المهم جدا ان يعي الجهاز الفني اهمية النهج الهجومي اليوم لاستغلال المستوى المتواضع للمنتخب الفلبيني وتسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف لحسم اللقاء من الذهاب ودخول مواجهة الاياب في الفلبين بأريحية أكبر.
وعلاوة على المستوى المتواضع للمنتخب الفلبيني الا أنه سيعاني أكثر حيث سيفتقد لخدمات قائده اليكسندر بوروميو ولاعب الوسط ستيفان شروك لحصولهما على انذارين في لقاء المنتخب الأخير أمام منتخب سيريلانكا بالتصفيات.
وكان منتخب الفلبين قد أجرى مرانه الأخير مساء أمس على استاد محمد الحمد وسط حضور اعلامي فلبيني كبير، وقاد التدريب المدرب الألماني ميكايل فايس.

=====================


مدرب الفلبين بدأ بحراسة المرمى ثم انتقل لمجال التدريب ويطمح إلى الفوز

غوران: جاهزون لكل الاحتمالات ولا تهاون بمثل هذه اللقاءات..!


كتب عبد الرضا السماك:
اكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الصربي غوران والالماني مايكل مدرب منتخب الفلبين على اهمية مباراة الليلة بين الطرفين ضمن تصفيات كأس العالم 2014.
وقال غوران في الموتمر الصحافي الخاص للمدربين الذي عقد ظهر امس بفندق الموفنبيك وحضره قائد المنتخب جراح العتيقي، وقائد منتخب الفلبين بحضور المدربين، وادارة المنسق الاعلامي لاتحاد القدم الزميل طلال المحطب باقتدار، وبحضور محمود فياض الذي قام بعملية الترجمة لوسائل الاعلام المختلفة.
وقال غوران ان يتطلع الى نتيجة مطمئنة ولن يفكر بالتهاون امام منتخب الفلبين، بل يهمه تحقيق الفوز على ارض الكويت، متوقعا مباراة قوية وصعبة.

جاهز لأي احتمال

واشار الى ان الفوز في البطولة الدولية الرباعية الاخيرة ستكون لها جوانب ايجابية جيدة على لاعبي الازرق.
وتمنى غوران مشاركة بدر المطوع ومساعد ندا في المباراة قائلا: لا شك بأنهما مؤثران، وان غابا فإن الازرق يعتمد على مجموعة جيدة من العناصر الجاهزة تماما.
واوضح ان عامل الطقس سيكون على الفريقين، والازرق تعود على اللعب بمثل هذه الاجواء، ولديه خبرة جيدة، معربا عن ثقته باللاعبين، غير انه حذر من مغبة أي تساهل مع الفلبين قائلا: هذا الفريق يسعى بالتأكيد الى تسجيل نتيجة ايجابية تحسب له ولمدربه الالماني.
ومن جهته قال جراح العتيقي ان منتخب الفلبين من المنتخبات الآسيوية المتطورة، وبقيادة ألمانية جديدة.
واضاف الازرق مستعد وكل ما نريده قبل المباراة ان نسمع ان جماهير الازرق ملأت الاستاذ ونحن نعاهدهم بالفوز، ومواصلة طريقنا بثبات في التصفيات.

طموح الألماني مايكل

ومن جهته.. فقد عبر الالماني مايكل الذي قاد مهمة تدريب منتخب الفلبين عن امله في الخروج بأفضل نتيجة امام الكويت الليلة!
وقال في المؤتمر الصحافي لأول مرة يصل المنتخب الفلبيني الى التصفيات الثانية في كأس العالم وهذا انجاز لافت، مشيرا الى انه سيفتقد لجهود اربعة عناصر امام الازرق.

نبذة قصيرة

واوضح مايكل انه تخرج في المدرسة الالمانية وعمل مع مدربين مميزين في ألمانيا، ودرب في الصين واليابان وحقق نتائج جيدة للغاية، ولديه خبرة ميدانية وفنية يسعى لتسخيرها مع منتخب الفلبين في هذه التصفيات.
وقال انه لعب في البداية كحارس مرمى.. قبل ان ينتقل لمجال التدريب، ودخول بمستويات عالية بعد ذلك.
واكد بأنه يحمل فكرة جيدة عن الكرة الكويتية ويعرف ان الازرق تأهل الى نهائيات كأس العالم في اسبانيا ويدرك ان مهمته ليست سهلة ولكنه يتسلح بثقته وبجهود وحماس واداء لاعبيه ومهارات غالبيتهم في الملعب.
وردا على سؤال حول ما يقال من ان معظم لاعبي الفلبين تم تجنيسهم اشار الى انه لا يعير هذا الامر اهتماما فهو الى الامور الفنية فقط، واذا كان هذا الامر صحيحا وواردا، فهناك منتخبات كثيرة لديهم لاعبون مجنسون.

=====================

طاقم تحكيم أردني يدير المواجهة

يدير لقاء اليوم طاقم حكام من الاردن مكون من محمد ابو لوم للساحة ويساعده محمد صالح ووليد ابوحشيش، اضافة الى سليمان جابر حكما رابعا.ويراقب المباراة الايراني أمير حسين والاماراتي سالم سعيد مقيم الحكام.

3000 تذكرة «طارت» أمس

فور اعلان اتحاد الكرة عن البدء في بيع تذاكر اللقاء توافدت الجالية الفلبينية في الكويت على أماكن بيع التذاكر، وأمس كان اليوم الأول لبيع التذاكر ووصل عدد التذاكر المباعة على الجالية الفلبينية فقط أكثر من 3000 تذكرة.

ليت هل نفط الغزير


اليوم طرت على بالي هل قصيده وبصراحه انا وايد احب هل قصيده
فقلت خل انزله في المدونة

ليت هالنفط الغزير
للشاعر الكبير :فهد بورسلي


ليت هالنفط الغزير ينقلب ماي غدير

مانبي النفط ومعاشه صرنا للعالم طماشه

أهلها ماتوا عطاشه ضاع بالطوشه الفقير

من الفجر شايل جربه بس لو يبي درب يصبه

نفطها غرق أوربا والظما بها يستدير

جابوا كنديشه جديده قالوا بالعالم وحيده

قلت خير الله يزيده وأزرعوا حنطه وشعير

لا زرعنا ولا شربنا كل قيضه نصيح ربنا

من عجمنا ومن عربنا كل من أصبح خطير

عرباين ما تبيعك والمهاره ما تطيعك

من عوينك من فزيعك نشتكي عند الأمير

ما نلومج يا بلدنا والسبب كثرة عددنا

عائشة الرشيد للخط الأحمر : كارثة وشيكة على المنطقة .. بتحالف أمريكا وإيران والأخوان المسلمين والقاعدة

تجاوز كل حدود درجات الإنذار بالخطر 


في تصريح خاصللخط الأحمر حذرت الباحثة في الملف الإيراني و ملفي تنظيم الإخوان المسلمين و تنظيم القاعدة الإعلامية عائشة الرشيد مما يحدث في الكويت منوهة بأنه تجاوز كل حدود درجات الإنذار بالخطر و هذا يعني كارثة وشيكة.
 وقالت في " تصريح صحفي " إنه يجب القيام بمراجعة أمنية حقيقية و جذرية للتمدد الخطير للتنظيمات السلفية المتشددة و جماعة الإخوان المسلمين في أجهزة الدولة و في قطاعات مالية و سياسية و ثقافية من هذا التيار الذي يمارس نشاطه بعيدا عن رقابة حقيقية في أجهزة الدولة مشيرة إلى أن السلفية المتشددة هي الجناح العسكري للإخوان المسلمين.
 وأضافت قائلة إن بعض النواب و نواب تيار الإسلام السياسي أصبحوا يجاهرون علنا بقوتهم و بأصواتهم و صراخهم و يستعرضون عضلاتهم أمام كل مختلف لآرائهم منوهة بأنهم لا يقبلون الرأي الآخر و يسعون للصدام و المواجهة و تسخين الجلسات و الأخطر من ذلك كله ما يحاوله نواب الإسلام السياسي و من أساتذة الجامعة من تسخين الطلبة و إنشاء كيانات موازية لكيانات الدولة و إضفاء الشرعية عليها مشيرة إلى أن هؤلاء احترفوا " بزنس الإسلام " و هم أخطر على المواطن الكويتي من الفقر و المرض.
 وأشارت الرشيد إلى ما قاله رئيس دولة " نواب الإخوان المسلمين " إننا نؤمن بالديمقراطية إيماناً كاملاً لأنها هي التي تأتي بانتخابات حرة نزيهة أما بالنسبة للديمقراطية التي لا حدود لها و التي تقول أن رأي الشعب هم كل شيء نقول لها : " لا و ألف لا " و أن رأي الشعب يجب أن يُقنن بشرعية و هذا الفرق بيننا و بين غيرنا إنما نحن ديمقراطيون إلى أقصى الحدود ... نحن ديمقراطيون حتى الوصول إلى السلطة و تكوين دولة الإخوان المسلمين.
 و أوضحت أن هناك صفقة بين الإدارة الأمريكية و الإخوان المسلمين و إيران للهيمنة على دول الخليج منوهة بأن جهاز المخابرات البريطانية متواطئ مع الإسلام المتشدد و الإخوان المسلمين يتلقون أموالا ضخمة منه.
و أكدت الرشيد أن أمن و وحدة الخليج أصبح اليوم مهددًا لأن تحالف إيران و القاعدة و الإخوان المسلمين سيفتح جبهات لمحاصرة دول الخليج مشيرة إلى أن طائفية الإخوان المسلمين ستقوم بتقسيم المواطنين و سيدخلوننا في متاهات مستقبل مظلم و لو حملوا راية الإسلام.
 و قالت مؤكدة أن تنظيم الإخوان المسلمين خطر حقيقي على الأمن الوطني لأنهم يقومون باستغلال الدين و العاطفة الدينية لحشد التأييد و مستندين في اتهامهم هذا على بعض الشعارات التي تُرفع مثل " الإخوان قادمون .. قادمون " مشيرة إلى أنهم لم يقدموا نموذجا يمكن أن يُحتذى في إدارة الحكومة أو التقدم بمدنية الشعوب التي حصلت لهم الفرصة لإدارتهم مثل " الكويت " في منهجيتهم كثير من الباطنية و قياداتهم غير واضحة الملامح للعامة.

نقل عن جريدة الخط الاحمر الاكترونيه