2011-02-28

الأمير والشعب.. والحب

بينما كان الموطنون يعبرون عن حبهم ووفائهم وولائهم لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، باهدائهم سموه الورود ضمن حملة المليون وردة أمام دار سلوى، قابل سموه الحب بحب أكبر والوفاء بوفاء أعظم، وترجل سموه من موكبه بعد صلاة الظهر يوم أمس متجها الى المواطنين الذين استقبلوا سموه بالقبلات والأحضان تعبيراً عن عمق العلاقة بين الحاكم وشعبه.
وقال صاحب فكرة المليون وردة حسن الجزاف ان سمو الأمير قام بجمع كل البطاقات التي قدمها المواطنون والتي تجاوزت مئات الآلاف لرغبة سموه في قراءتها والاحتفاظ بها.




==================================



سموه أوقف الموكب ونزل من سيارته في موقع المليون وردة

الأمير فاجأ المواطنين.. فاستقبلوه بالأحضان والقبلات

حسن الجزاف: حملة الورد أكدت الحب الكبير لسمو الأمير

سمو الأمير طلب جمع بطاقات الإهداء والورود تجاوزت مئات الآلاف



فاجأ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه المواطنين بحضوره عند دار سلوى في موقع حملة مليون وردة لسموه مدخلا على قلوبهم الفرحة والسرور، حيث ترجل سموه من موكبه بعد صلاة الظهر عند خروجه من دار سلوى فاستقبله المواطنون بالحب والأشواق والقبلات والأحضان التي جسدت عمق العلاقة بين صاحب السمو وأبنائه المواطنين.
وقال حسن الجزاف صاحب فكرة الحملة ان أجمل ما في أحداث هذا اليوم حضور صاحب السمو حفظه الله بين المواطنين واضاف: لقد احتضنني سموه وقبلته وأنا أفتخر بذلك ثم أن المواطنين بعد ذلك استقبلوه بالقبل والأحضان والشوق والحب والحفاوة.
وتابع قائلاً: انه شيء لا يوصف، فالكل كان بوده ان يتشرف باحتضان وتقبيل صاحب السمو، واوضح ان صاحب السمو خرج بعد صلاة الظهر للمواطنين وفاجأنا حيث أوقف الموكب ونزل من سيارته لدى خروجه من دار سلوى عند البوابة الرئيسية.
وقال الجزاف ان ما لاحظته خلال الأيام الماضية هو الشوق غير الطبيعي وحب الناس لصاحب السمو وان أعداد المواطنين تزداد يوما بعد يوم وان حضور صاحب السمو اليوم بين الناس أعطاني الرغبة والدافع لتمديد الحملة يوماً آخر بعد أن رأيت كيف كان سمو الأمير يحتضن المواطنين ويقبلهم وخاصة الأطفال.
وأشار الجزاف الى ان صاحب السمو أوصاه بأن يجمع البطاقات والاهداءات لأنه يريدها، مشيرا الى ان الورود تجاوزت مئات الآلاف والناس يتدفقون.






دوت نيت.. احتفالات

بقعة ضوا



- الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، برافو، ويعطيج العافية.
- وشكر حار مثل صيفنا لكل من فكر وساهم وشارك وسهر وتعب من أجل ان تظهر كافة أشكال احتفالات البلاد بهذا الشكل الأكثر من رائع فعرض الأبراج يأخذ بالألباب، وحفل التربية مبهر، ولا ننس العرض العسكري، وإن شاء الله يكون الكرنفال والعرض البحري على نفس ذلك المستوى المرتفع.نقول لهؤلاء لقد أسعدتم أهل الكويت مواطنين ومقيمين، ورفعتم رؤوسنا أمام الضيوف الزائرين، وجعلتمونا فخورين بما أنجزتم أمام كل من شاهد العروض في الدول الأخرى، فبرافو، وعساكم عالقوة.
- أحلى ما في تلك الاحتفالات الابتسامة الحلوة على شفتي أبينا العود سمو أمير البلاد التي تظهر فرحة في القلب حرمنا منها مدة طويلة نواب التجهم والغضب والشتيمة والاستجوابات وتعكير الحياة ومعهم كتابهم ومنظّروهم في بعض الصحف، عسى الله يهديهم، ويريحون نفسهم ويريحون الكويت معاهم.
- شيء لابد من ذكره.كل من أعرفه يدعو بطول العمر والصحة الجيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد، وأن يبارك له في ذريته، ويقولون مثلما كان لدينا جابر العيش، صار عندنا صباح العطاء.
- احتفالاتنا كان ينقصها وجود بطل التحرير جورج بوش الأب، فعسى المانع من وجوده خيراً.
- اقتراح بهذه المناسبة ننقله للجهة المعنية بأن تبقي الدولة على الزينة في الكورنيش، والعناية بها أكثر، لكي يبقى شارع الخليج زاهيا بها، ويكتسب مظهرا يختلف به عن باقي الشوارع في الكويت.
- القرار الصارم بمنع استخدام الرغوة في المسيرات كان قرارا صحيحا وصائبا، ونتائجه كانت أكثر من رائعة، فقد قلل من نسبة التحرشات بين الشباب، وخفّض من عدد الهوشات والخناقات في الشوارع، وقضى على المخاطر التي تعرض لها البعض في السنوات الماضية، وقلل كثيرا من الأوساخ والمخلفات التي عانت منها شوارعنا في احتفالات السنوات السابقة، فشكرا جزيلا.
- هناك أعمال فنية لا تموت، ومهما مر الزمن عليها تظل محتفظة بقيمتها العالية المؤثرة في النفوس، والليلة المحمدية وهي من تأليف محمد الأبنودي واحد من تلك الأعمال.أوبريت الليلة المحمدية ظهر أثناء الغزو العراقي، ورغم مضي عشرين عاما عليه الا أنه لايزال يقف شامخا كعمل فني له قيمته، وقد شاهدته مرات كثيرة، ولا يختلف احساسي في كل مرة أتابعه فيها عن احساسي حين شاهدته أول مرة من ألم في القلب، وغصة في الحلق، ودمعة في العين.عظمة العمل تتمثل، بالاضافة الى كلماته، في الأصوات الجميلة، القوية والمعبرة للفنانين المصريين المشاركين فيه كياسمين الخيام ومدحت صالح ومحمد ثروت وفنانة نسيت اسمها، والفنان الكويتي عبدالله الرويشد الذين استطاعوا، بنجاح كبير، نقل الاحساس في الكلمات واللحن الى قلوب المشاهدين.قناة السور عرضت الأوبريت يوم السبت مساء قبل موعد عرض أوبريت وزارة التربية، وظهر فيه مشهد للأبراج وحولها دخان أسود كثيف، وكم كان المنظر مناقضا لمنظر الأبراج الجميل في عرض الليزر والألعاب النارية يوم الجمعة الفائت، والحمد لله الذي أبدل حالا بحال.
- مجلس ادارة جمعيتنا الموقر، غيرتم أرضيات السوق المركزي، وخير يا طير! شكو تزفون لأهل المنطقة التهاني والتبريكات بلوحة كبيرة وكأنكم قمتم بما لم يقم به أحد.وهل اذا جددتوا دورات المياه بتحطون لنا دي جي، مثلا؟!

عزيزة المفرج
almufarej@alwatan.com.kw
2011-02-25

ثورة كويتية حبا بوالدنا «بوناصر»


بتداء من 3 مارس ولثلاثة أيام عند بوابة الشامية







صبيحة خزعل: ثورتنا رسالة للعالم.. «نغلي حباً»


تنظم مجموعة من شباب الكويت تجمع حب وولاء لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه تحت شعار «ثورة الولاء لأبونا صباح» اعتباراً من 3 مارس عند بوابة الشامية بجانب وزارة الاعلام وعلى مدى ثلاثة أيام من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساء، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاماً على التحرير و5 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم، وسيتخلل التجمع العديد من الفقرات والانشطة المتنوعة التي تهدف لبيان مدى حب الكويت لحكامها.
وقالت صبيحة خزعل صاحبة الفكرة ولها اسهامات واضحة في العديد من الفعاليات والانشطة التطوعية ان التجمع يطلق عليه «ثورة الولاء لابونا بوناصر»، موضحة أنها فكرة شبابية كويتية للتعبير عن حبنا وإخلاصنا لسموه.
وأضافت خزعل بقولها اخترنا كلمة الثورة لان الثورة تنبع من الشعوب ونحو نريدها خالصة من الشعب الكويتي لتكون رسالة نقول فيها. نحن نغلي حبا فيك يا ابو ناصر ولنوضح للعالم في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة عن مدى حب وإخلاص شعب الكويت بكل طوائفه وفئاته للأب الوالد والقائد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، يجمعنا حبنا للكويت وولاؤنا لابو ناصر، واكدت خزعل ان المشروع يهدف الى عمل تجمع للكويتيين وغير الكويتيين الشرفاء المحبين لهذه الأرض الطيبة للتعبير عن حبهم وولائهم للكويت وحكامها، داعية الشعب الكويتي بمختلف فئاته وطوائفه للمشاركة في ايصال رسالة شعب لحاكمه وهو مشروع وطني بحت يحتاج الى تضافر الجهود لاجل انجاحه.


2011-02-15
2011-02-08

«إخوان مصر» يريدونها.. «محموسة»!!

علامة تعجب!
.. المحصلة النهائية لثورة شباب 25 يناير في مصر هي: «رضخ الرئيس الامريكي باراك اوباما – يوم امس – لضغوط منظمة ايباك – اللوبي اليهودي – واسرائيل واعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس وقرر الآتي: الرئيس المصري حسني مبارك يستطيع البقاء في منصبه حتى العشرين من شهر اغسطس المقبل.. موعد انتهاء ولايته الرئاسية، وقد ابلغت واشنطن – رسميا – اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية والفريق سامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة لتطبيق هذا القرار، ان الرئيس مبارك سيبقى في منصبه حتى التاريخ المحدد اعلاه مهما كان.. الثمن»!! انتهى!!
٭٭٭
.. كالعادة، كانت «تل ابيب» احدى الجهات المتهمة بأنها «وراء احداث مصر»، نظرا لان العقل العربي.. والاسلامي عموما يلقي باللائمة على اسرائيل حتى لو باضت دجاجة فلاح سوري داخل غرفة نوم.. لبناني!! في واقع الحال، اعتقد – اقول اعتقد لعدم وجود معلومات تحت يدي تؤكد أو تنفي – بأن الدولة العبرية قد جرى «التآمر عليها» من قبل واشنطن عبر ما حدث في.. مصر! كيف؟ «تل ابيب» - وامام مرأى ومسمع العالم برمته – مرغت الانف الامريكي في الوحل والطين والتراب ووجهت صفعات عديدة لوجه «انكل سام» حين رفضت الموافقة على «وقف بناء المستوطنات وعرقلة اعادة عملية السلام مع الفلسطينيين»، واظهرت واشنطن وكأنها «جمهورية موز» لا تستطيع الا ان.. «تتمنى» أو «تناشد» أو «ترجو» قادة بلد صغير – صنيعتها – مثل إسرائيل ألا ترد لها طلبا كهذا من اجل المصالح العليا للولايات المتحدة في الشرق الاوسط عبر ترتيب الاوراق واعادة السلام والطمأنينة ووضع النهاية السعيدة لقضية عمرها اكثر من ستة.. عقود، ولكي تدعم موقف الحزب الديموقراطي وتزداد فرص زعيمه «أوباما» لاعادة انتخابه لدورة ثانية! لكن «نتنياهو» - وزمرته – قالوا لواشنطن.. «طز فيكم، وفي وساطتكم، القدس لنا وسنبني فيها – وفي غيرها – المستوطنات لابناء داود.. إلى ما شاء الله»!!
٭٭٭
.. أحداث مصر، ولغة واشنطن العنيفة ضد صديق مخلص لها طيلة ثلاثة عقود هو «حسني مبارك» - التي تبدلت من النقيض الى النقيض – ربما كانت موجهة – اصلا – الى الاسرائيليين وكأن الرسالة الامريكية لهم تقول.. «عشتم في سلام طويل مع مصر سببه مبارك ونظامه، الآن، سنجعلكم تندمون على عدم قبول وساطتنا في احلال السلام مع الفلسطينيين، وجعلتمونا نظهر امام حكومات العالم بأسره بأنكم الدولة العظمى وليس نحن، إذن؟ ها هو مصدر امن حدودكم الغربية والجنوبية ينهار ويتبخر، وليصبح مشاعا للقاعدة وإيران وحزب الله، مما يعني بأنكم ستحتاجون إلينا اكثر فأكثر، وقتها، سنقول لكم ماذا نريد.. وبالضبط، وماذا عليكم ان تفعلوه»!!.. والله أعلم!
٭٭٭
.. اليهود – كعادتهم في «الشطارة والدهاء والعقل التدميري» - سوف يحولون ما حدث في مصر من خسارة لهم إلى.. مكسب ضخم!! كيف؟، لن يلومهم الآن – أحد في كل انحاء العالم – اذا ما اعلنوا ايقاف أي تفاهمات أو مفاوضات أو محادثات مع الفلسطينيين، بل ونسفوا بالكامل عملية السلام تحت حجة.. «انظروا الى الخطر القادم على شعبنا من.. مصر، وكم الارهاب الهائل الذي سيجتاز حدودنا.. معها»!!.. والله أعلم!!
٭٭٭
.. مضحكة تلك المفردات التي يستخدمها رموز السلطة في مصر مثل.. «النظام الشرعي»، و«الفراغ الدستوري»، و«الشرعية الدستورية».. الى آخره!! النظام – أي نظام سياسي – يستمد شرعيته من شعبه، فإن خرج الشعب واسقطها عنه، فلا شرعية له!! هذا أولا، وثانيا: الشرعية الآن لثورة 25 يناير، التي اسقطت النظام الحالي – نظريا وواقعا – مثلما اسقطت ثورة 1952 «الملكية» في مصر ومعها مجلس النواب والشيوخ، وكذلك الدستور والاحزاب وحرية الصحافة حتى العلم الاخضر بالهلال ونجومه الثلاثة!! الملك فاروق وعائلته غادروا على متن اليخت «المحروسة» من ميناء الاسكندرية دون ان «يستولي الاخوان على السلطة»، حتى دون ان نسمع من «جمال عبدالناصر» وضباطه الاحرار ان.. «خروج الملك سيعني فراغاً دستورياً ونقصاً تشريعياً، وفقراً حزبياً.. الى آخره»!!
٭٭٭
.. القوات المسلحة المصرية ليس أمامها الا خيارين اثنين لا ثالث لهما: إما ان تصطف مع الشعب وتطيح بالنظام، أو تدعم النظام وتصطدم بالثمانين مليون.. مصري!! أما وقوفها على الحياد بهذه الطريقة وكأنها حكم ايطالي في مباراة بين الترسانة والمحلة فهذا ما لا يليق بها وبدورها التاريخي على الاطلاق!!
٭٭٭
.. قال نائب المرشد العام للاخوان المسلمين – عقب مفاوضات اجراها حزبه مع نائب رئيس الجمهورية اللواء عمر سليمان - «نتائج الحوار غير.. «ملموسة».. «الأخ» كان يريدها.. «محموسة»!! على «الاخونجية» - في مصر – ان «يزغردوا ويهزوا اوساطهم» لانهم حصلوا على مكسب تاريخي «ما يحصلونه ولا في عرس أمهاتهم» - وباللهجة العراقية - «ما يكضونه ولا في عرس امهاتهن كلهن» - وهو اعتراف رسمي من الحكومة المصرية – للمرة الاولى منذ عام 1954 بوجودهم عبر التحاور معهم بواسطة الرجل الثاني في النظام الحاكم!!
٭٭٭
.. قال وزير الخارجية المصري «أبوالغيط».. «ان الشعب المصري لا يتلقى املاءات خارجية»!! هذا صحيح تماما، لان الذي يتلقى «الاملاءات الخارجية» - حاليا – هو.. النظام!
٭٭٭
.. آخر خبر سري وحصري و«مضحك» من.. لبنان:
.. بعد ان كشفنا عن تحويلات الاموال التي تصله من كل جهة، قرر رئيس مجلس النواب «نبيه بري» ان يتوجه – شخصيا – الى الدوحة لتسلم المكافآت المالية، فقد وصلها مساء أمس الاول في تمام الساعة الرابعة و37 دقيقة على متن طائرة قطرية خاصة تاركا طائرته في مطار بيروت.. «لزوم التمويه» وطالبا اجتماعا منفردا مع مسؤول بارز استغرق 75 دقيقة! للعلم، هناك حقيبة يدوية «سمينة» سيحملها معه «الرئيس» الى بيروت، و.. (بلا تحويلات بنكية وبلا فضايح ينشرها فؤاد الهاشم في «الوطن»)!!
٭٭٭
.. آخر نكته.. من السودان:
.. الرئيس عمر البشير خرج الى الشعب قائلا لهم.. «داير عليكم الله، اذا ما تبغوني رئيس، سيبوني امشي، انا بزاتي ما ناقص مشاكل»! ردوا عليه قائلين.. «بنبغاك يا ريس، احنا زاتنا ما فينا حيل.. للمظاهرات»!!
٭٭٭
.. آخر نكته من.. الكويت:
.. النائب خالد السلطان قال: «التجمع السلفي قدم تصورا كاملاً لقضية الاسكان وحلولها»!!.. «شلون يعني»؟ هل «المملوح» لديه «ماجستير في هندسة المدن»؟ و.. «هايف» حاصل على الدكتوراه في «البنية التحتية للمساكن الشعبية»؟ أم ان «الحربش».. «يقرأ على البر.. يترسه بيوت حكومة»؟!
٭٭٭
.. آخر كلمة:
.. اذا نجح النظام في مصر في اطالة عمره للاشهر الستة المقبلة، فعلى شباب ثورة 25 يناير ان يحفروا قبورا عديدة لهم.. ولثورتهم! سيبطشون بهم بطش المغول لاهل.. بغداد، وبطش جند معاوية بأهل.. البيت!

فؤاد الهاشم
عربي باي

الأمير والشعب.. والحب

بينما كان الموطنون يعبرون عن حبهم ووفائهم وولائهم لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، باهدائهم سموه الورود ضمن حملة المليون وردة أمام دار سلوى، قابل سموه الحب بحب أكبر والوفاء بوفاء أعظم، وترجل سموه من موكبه بعد صلاة الظهر يوم أمس متجها الى المواطنين الذين استقبلوا سموه بالقبلات والأحضان تعبيراً عن عمق العلاقة بين الحاكم وشعبه.
وقال صاحب فكرة المليون وردة حسن الجزاف ان سمو الأمير قام بجمع كل البطاقات التي قدمها المواطنون والتي تجاوزت مئات الآلاف لرغبة سموه في قراءتها والاحتفاظ بها.




==================================



سموه أوقف الموكب ونزل من سيارته في موقع المليون وردة

الأمير فاجأ المواطنين.. فاستقبلوه بالأحضان والقبلات

حسن الجزاف: حملة الورد أكدت الحب الكبير لسمو الأمير

سمو الأمير طلب جمع بطاقات الإهداء والورود تجاوزت مئات الآلاف



فاجأ صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه المواطنين بحضوره عند دار سلوى في موقع حملة مليون وردة لسموه مدخلا على قلوبهم الفرحة والسرور، حيث ترجل سموه من موكبه بعد صلاة الظهر عند خروجه من دار سلوى فاستقبله المواطنون بالحب والأشواق والقبلات والأحضان التي جسدت عمق العلاقة بين صاحب السمو وأبنائه المواطنين.
وقال حسن الجزاف صاحب فكرة الحملة ان أجمل ما في أحداث هذا اليوم حضور صاحب السمو حفظه الله بين المواطنين واضاف: لقد احتضنني سموه وقبلته وأنا أفتخر بذلك ثم أن المواطنين بعد ذلك استقبلوه بالقبل والأحضان والشوق والحب والحفاوة.
وتابع قائلاً: انه شيء لا يوصف، فالكل كان بوده ان يتشرف باحتضان وتقبيل صاحب السمو، واوضح ان صاحب السمو خرج بعد صلاة الظهر للمواطنين وفاجأنا حيث أوقف الموكب ونزل من سيارته لدى خروجه من دار سلوى عند البوابة الرئيسية.
وقال الجزاف ان ما لاحظته خلال الأيام الماضية هو الشوق غير الطبيعي وحب الناس لصاحب السمو وان أعداد المواطنين تزداد يوما بعد يوم وان حضور صاحب السمو اليوم بين الناس أعطاني الرغبة والدافع لتمديد الحملة يوماً آخر بعد أن رأيت كيف كان سمو الأمير يحتضن المواطنين ويقبلهم وخاصة الأطفال.
وأشار الجزاف الى ان صاحب السمو أوصاه بأن يجمع البطاقات والاهداءات لأنه يريدها، مشيرا الى ان الورود تجاوزت مئات الآلاف والناس يتدفقون.






دوت نيت.. احتفالات

بقعة ضوا



- الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح، برافو، ويعطيج العافية.
- وشكر حار مثل صيفنا لكل من فكر وساهم وشارك وسهر وتعب من أجل ان تظهر كافة أشكال احتفالات البلاد بهذا الشكل الأكثر من رائع فعرض الأبراج يأخذ بالألباب، وحفل التربية مبهر، ولا ننس العرض العسكري، وإن شاء الله يكون الكرنفال والعرض البحري على نفس ذلك المستوى المرتفع.نقول لهؤلاء لقد أسعدتم أهل الكويت مواطنين ومقيمين، ورفعتم رؤوسنا أمام الضيوف الزائرين، وجعلتمونا فخورين بما أنجزتم أمام كل من شاهد العروض في الدول الأخرى، فبرافو، وعساكم عالقوة.
- أحلى ما في تلك الاحتفالات الابتسامة الحلوة على شفتي أبينا العود سمو أمير البلاد التي تظهر فرحة في القلب حرمنا منها مدة طويلة نواب التجهم والغضب والشتيمة والاستجوابات وتعكير الحياة ومعهم كتابهم ومنظّروهم في بعض الصحف، عسى الله يهديهم، ويريحون نفسهم ويريحون الكويت معاهم.
- شيء لابد من ذكره.كل من أعرفه يدعو بطول العمر والصحة الجيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أمير البلاد، وأن يبارك له في ذريته، ويقولون مثلما كان لدينا جابر العيش، صار عندنا صباح العطاء.
- احتفالاتنا كان ينقصها وجود بطل التحرير جورج بوش الأب، فعسى المانع من وجوده خيراً.
- اقتراح بهذه المناسبة ننقله للجهة المعنية بأن تبقي الدولة على الزينة في الكورنيش، والعناية بها أكثر، لكي يبقى شارع الخليج زاهيا بها، ويكتسب مظهرا يختلف به عن باقي الشوارع في الكويت.
- القرار الصارم بمنع استخدام الرغوة في المسيرات كان قرارا صحيحا وصائبا، ونتائجه كانت أكثر من رائعة، فقد قلل من نسبة التحرشات بين الشباب، وخفّض من عدد الهوشات والخناقات في الشوارع، وقضى على المخاطر التي تعرض لها البعض في السنوات الماضية، وقلل كثيرا من الأوساخ والمخلفات التي عانت منها شوارعنا في احتفالات السنوات السابقة، فشكرا جزيلا.
- هناك أعمال فنية لا تموت، ومهما مر الزمن عليها تظل محتفظة بقيمتها العالية المؤثرة في النفوس، والليلة المحمدية وهي من تأليف محمد الأبنودي واحد من تلك الأعمال.أوبريت الليلة المحمدية ظهر أثناء الغزو العراقي، ورغم مضي عشرين عاما عليه الا أنه لايزال يقف شامخا كعمل فني له قيمته، وقد شاهدته مرات كثيرة، ولا يختلف احساسي في كل مرة أتابعه فيها عن احساسي حين شاهدته أول مرة من ألم في القلب، وغصة في الحلق، ودمعة في العين.عظمة العمل تتمثل، بالاضافة الى كلماته، في الأصوات الجميلة، القوية والمعبرة للفنانين المصريين المشاركين فيه كياسمين الخيام ومدحت صالح ومحمد ثروت وفنانة نسيت اسمها، والفنان الكويتي عبدالله الرويشد الذين استطاعوا، بنجاح كبير، نقل الاحساس في الكلمات واللحن الى قلوب المشاهدين.قناة السور عرضت الأوبريت يوم السبت مساء قبل موعد عرض أوبريت وزارة التربية، وظهر فيه مشهد للأبراج وحولها دخان أسود كثيف، وكم كان المنظر مناقضا لمنظر الأبراج الجميل في عرض الليزر والألعاب النارية يوم الجمعة الفائت، والحمد لله الذي أبدل حالا بحال.
- مجلس ادارة جمعيتنا الموقر، غيرتم أرضيات السوق المركزي، وخير يا طير! شكو تزفون لأهل المنطقة التهاني والتبريكات بلوحة كبيرة وكأنكم قمتم بما لم يقم به أحد.وهل اذا جددتوا دورات المياه بتحطون لنا دي جي، مثلا؟!

عزيزة المفرج
almufarej@alwatan.com.kw

ثورة كويتية حبا بوالدنا «بوناصر»


بتداء من 3 مارس ولثلاثة أيام عند بوابة الشامية







صبيحة خزعل: ثورتنا رسالة للعالم.. «نغلي حباً»


تنظم مجموعة من شباب الكويت تجمع حب وولاء لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح حفظه الله ورعاه تحت شعار «ثورة الولاء لأبونا صباح» اعتباراً من 3 مارس عند بوابة الشامية بجانب وزارة الاعلام وعلى مدى ثلاثة أيام من العاشرة صباحاً إلى العاشرة مساء، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على الاستقلال و20 عاماً على التحرير و5 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم، وسيتخلل التجمع العديد من الفقرات والانشطة المتنوعة التي تهدف لبيان مدى حب الكويت لحكامها.
وقالت صبيحة خزعل صاحبة الفكرة ولها اسهامات واضحة في العديد من الفعاليات والانشطة التطوعية ان التجمع يطلق عليه «ثورة الولاء لابونا بوناصر»، موضحة أنها فكرة شبابية كويتية للتعبير عن حبنا وإخلاصنا لسموه.
وأضافت خزعل بقولها اخترنا كلمة الثورة لان الثورة تنبع من الشعوب ونحو نريدها خالصة من الشعب الكويتي لتكون رسالة نقول فيها. نحن نغلي حبا فيك يا ابو ناصر ولنوضح للعالم في ظل الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة عن مدى حب وإخلاص شعب الكويت بكل طوائفه وفئاته للأب الوالد والقائد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، يجمعنا حبنا للكويت وولاؤنا لابو ناصر، واكدت خزعل ان المشروع يهدف الى عمل تجمع للكويتيين وغير الكويتيين الشرفاء المحبين لهذه الأرض الطيبة للتعبير عن حبهم وولائهم للكويت وحكامها، داعية الشعب الكويتي بمختلف فئاته وطوائفه للمشاركة في ايصال رسالة شعب لحاكمه وهو مشروع وطني بحت يحتاج الى تضافر الجهود لاجل انجاحه.


اعلانات العيد الوطني 2011

السلام عليكم زوار مدونة هنا الكويت اليوم نقدم لكم اعلانات العيد الوطني لدولة الكويت 2011









«إخوان مصر» يريدونها.. «محموسة»!!

علامة تعجب!
.. المحصلة النهائية لثورة شباب 25 يناير في مصر هي: «رضخ الرئيس الامريكي باراك اوباما – يوم امس – لضغوط منظمة ايباك – اللوبي اليهودي – واسرائيل واعضاء الحزب الجمهوري في الكونجرس وقرر الآتي: الرئيس المصري حسني مبارك يستطيع البقاء في منصبه حتى العشرين من شهر اغسطس المقبل.. موعد انتهاء ولايته الرئاسية، وقد ابلغت واشنطن – رسميا – اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية والفريق سامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة لتطبيق هذا القرار، ان الرئيس مبارك سيبقى في منصبه حتى التاريخ المحدد اعلاه مهما كان.. الثمن»!! انتهى!!
٭٭٭
.. كالعادة، كانت «تل ابيب» احدى الجهات المتهمة بأنها «وراء احداث مصر»، نظرا لان العقل العربي.. والاسلامي عموما يلقي باللائمة على اسرائيل حتى لو باضت دجاجة فلاح سوري داخل غرفة نوم.. لبناني!! في واقع الحال، اعتقد – اقول اعتقد لعدم وجود معلومات تحت يدي تؤكد أو تنفي – بأن الدولة العبرية قد جرى «التآمر عليها» من قبل واشنطن عبر ما حدث في.. مصر! كيف؟ «تل ابيب» - وامام مرأى ومسمع العالم برمته – مرغت الانف الامريكي في الوحل والطين والتراب ووجهت صفعات عديدة لوجه «انكل سام» حين رفضت الموافقة على «وقف بناء المستوطنات وعرقلة اعادة عملية السلام مع الفلسطينيين»، واظهرت واشنطن وكأنها «جمهورية موز» لا تستطيع الا ان.. «تتمنى» أو «تناشد» أو «ترجو» قادة بلد صغير – صنيعتها – مثل إسرائيل ألا ترد لها طلبا كهذا من اجل المصالح العليا للولايات المتحدة في الشرق الاوسط عبر ترتيب الاوراق واعادة السلام والطمأنينة ووضع النهاية السعيدة لقضية عمرها اكثر من ستة.. عقود، ولكي تدعم موقف الحزب الديموقراطي وتزداد فرص زعيمه «أوباما» لاعادة انتخابه لدورة ثانية! لكن «نتنياهو» - وزمرته – قالوا لواشنطن.. «طز فيكم، وفي وساطتكم، القدس لنا وسنبني فيها – وفي غيرها – المستوطنات لابناء داود.. إلى ما شاء الله»!!
٭٭٭
.. أحداث مصر، ولغة واشنطن العنيفة ضد صديق مخلص لها طيلة ثلاثة عقود هو «حسني مبارك» - التي تبدلت من النقيض الى النقيض – ربما كانت موجهة – اصلا – الى الاسرائيليين وكأن الرسالة الامريكية لهم تقول.. «عشتم في سلام طويل مع مصر سببه مبارك ونظامه، الآن، سنجعلكم تندمون على عدم قبول وساطتنا في احلال السلام مع الفلسطينيين، وجعلتمونا نظهر امام حكومات العالم بأسره بأنكم الدولة العظمى وليس نحن، إذن؟ ها هو مصدر امن حدودكم الغربية والجنوبية ينهار ويتبخر، وليصبح مشاعا للقاعدة وإيران وحزب الله، مما يعني بأنكم ستحتاجون إلينا اكثر فأكثر، وقتها، سنقول لكم ماذا نريد.. وبالضبط، وماذا عليكم ان تفعلوه»!!.. والله أعلم!
٭٭٭
.. اليهود – كعادتهم في «الشطارة والدهاء والعقل التدميري» - سوف يحولون ما حدث في مصر من خسارة لهم إلى.. مكسب ضخم!! كيف؟، لن يلومهم الآن – أحد في كل انحاء العالم – اذا ما اعلنوا ايقاف أي تفاهمات أو مفاوضات أو محادثات مع الفلسطينيين، بل ونسفوا بالكامل عملية السلام تحت حجة.. «انظروا الى الخطر القادم على شعبنا من.. مصر، وكم الارهاب الهائل الذي سيجتاز حدودنا.. معها»!!.. والله أعلم!!
٭٭٭
.. مضحكة تلك المفردات التي يستخدمها رموز السلطة في مصر مثل.. «النظام الشرعي»، و«الفراغ الدستوري»، و«الشرعية الدستورية».. الى آخره!! النظام – أي نظام سياسي – يستمد شرعيته من شعبه، فإن خرج الشعب واسقطها عنه، فلا شرعية له!! هذا أولا، وثانيا: الشرعية الآن لثورة 25 يناير، التي اسقطت النظام الحالي – نظريا وواقعا – مثلما اسقطت ثورة 1952 «الملكية» في مصر ومعها مجلس النواب والشيوخ، وكذلك الدستور والاحزاب وحرية الصحافة حتى العلم الاخضر بالهلال ونجومه الثلاثة!! الملك فاروق وعائلته غادروا على متن اليخت «المحروسة» من ميناء الاسكندرية دون ان «يستولي الاخوان على السلطة»، حتى دون ان نسمع من «جمال عبدالناصر» وضباطه الاحرار ان.. «خروج الملك سيعني فراغاً دستورياً ونقصاً تشريعياً، وفقراً حزبياً.. الى آخره»!!
٭٭٭
.. القوات المسلحة المصرية ليس أمامها الا خيارين اثنين لا ثالث لهما: إما ان تصطف مع الشعب وتطيح بالنظام، أو تدعم النظام وتصطدم بالثمانين مليون.. مصري!! أما وقوفها على الحياد بهذه الطريقة وكأنها حكم ايطالي في مباراة بين الترسانة والمحلة فهذا ما لا يليق بها وبدورها التاريخي على الاطلاق!!
٭٭٭
.. قال نائب المرشد العام للاخوان المسلمين – عقب مفاوضات اجراها حزبه مع نائب رئيس الجمهورية اللواء عمر سليمان - «نتائج الحوار غير.. «ملموسة».. «الأخ» كان يريدها.. «محموسة»!! على «الاخونجية» - في مصر – ان «يزغردوا ويهزوا اوساطهم» لانهم حصلوا على مكسب تاريخي «ما يحصلونه ولا في عرس أمهاتهم» - وباللهجة العراقية - «ما يكضونه ولا في عرس امهاتهن كلهن» - وهو اعتراف رسمي من الحكومة المصرية – للمرة الاولى منذ عام 1954 بوجودهم عبر التحاور معهم بواسطة الرجل الثاني في النظام الحاكم!!
٭٭٭
.. قال وزير الخارجية المصري «أبوالغيط».. «ان الشعب المصري لا يتلقى املاءات خارجية»!! هذا صحيح تماما، لان الذي يتلقى «الاملاءات الخارجية» - حاليا – هو.. النظام!
٭٭٭
.. آخر خبر سري وحصري و«مضحك» من.. لبنان:
.. بعد ان كشفنا عن تحويلات الاموال التي تصله من كل جهة، قرر رئيس مجلس النواب «نبيه بري» ان يتوجه – شخصيا – الى الدوحة لتسلم المكافآت المالية، فقد وصلها مساء أمس الاول في تمام الساعة الرابعة و37 دقيقة على متن طائرة قطرية خاصة تاركا طائرته في مطار بيروت.. «لزوم التمويه» وطالبا اجتماعا منفردا مع مسؤول بارز استغرق 75 دقيقة! للعلم، هناك حقيبة يدوية «سمينة» سيحملها معه «الرئيس» الى بيروت، و.. (بلا تحويلات بنكية وبلا فضايح ينشرها فؤاد الهاشم في «الوطن»)!!
٭٭٭
.. آخر نكته.. من السودان:
.. الرئيس عمر البشير خرج الى الشعب قائلا لهم.. «داير عليكم الله، اذا ما تبغوني رئيس، سيبوني امشي، انا بزاتي ما ناقص مشاكل»! ردوا عليه قائلين.. «بنبغاك يا ريس، احنا زاتنا ما فينا حيل.. للمظاهرات»!!
٭٭٭
.. آخر نكته من.. الكويت:
.. النائب خالد السلطان قال: «التجمع السلفي قدم تصورا كاملاً لقضية الاسكان وحلولها»!!.. «شلون يعني»؟ هل «المملوح» لديه «ماجستير في هندسة المدن»؟ و.. «هايف» حاصل على الدكتوراه في «البنية التحتية للمساكن الشعبية»؟ أم ان «الحربش».. «يقرأ على البر.. يترسه بيوت حكومة»؟!
٭٭٭
.. آخر كلمة:
.. اذا نجح النظام في مصر في اطالة عمره للاشهر الستة المقبلة، فعلى شباب ثورة 25 يناير ان يحفروا قبورا عديدة لهم.. ولثورتهم! سيبطشون بهم بطش المغول لاهل.. بغداد، وبطش جند معاوية بأهل.. البيت!

فؤاد الهاشم